المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سجل حضورك بمعلومه صحيه!!!


الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 [10]

سُلاَفْ القَصِيدْ
02 / 01 / 2015, 31 : 01 AM
الإنفلونزا أشد خطراً على المرضى المدخنين

اعداد: د.محمد عبد الله الطفيل رئيس قسم مختبر السموم والأدوية بمستشفى الملك فيصل التخصصي
حذرت الجمعية الألمانية للتوعية الصحية وحماية المستهلك من أن الإنفلونزا أشد خطراً على المرضى المدخنين من أقرانهم غير المدخنين، وذلك لأن النيكوتين في الدخان يؤدي لإضعاف جهاز المناعة لدى المدخن ويجعله أكثر عرضةً للالتهابات.
وأرجعت الجمعية التي تتخذ من مدينة بون مقراً لها، السبب في ذلك إلى أن النيكوتين يؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض البكتيرية والالتهابات.
وتستند الجمعية في تصريحها إلى نتائج الدراسات العلمية الحديثة التي أظهرت أن المدخنين أكثر تعرضاً للإصابة بعدوى بالإنفلونزا والأمراض الناجمة عن بكتيريا المكورات الرئوية مثل الالتهاب الرئوي والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب السحايا.
لذلك شددت الجمعية على ضرورة أن يتلقى المدخنون تطعيماً ضد الإنفلونزا والمكورات الرئوية مع بداية فصل الشتاء، وإن كان من الأفضل بالطبع الإقلاع عن التدخين نهائياً.
ومن ناحية أخرى، أشارت الجمعية إلى أن هذه المخاطر تهدد أيضاً المسنّين والأشخاص المصابين بأمراض مزم

الكاريبي
03 / 01 / 2015, 22 : 01 AM
يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب المختصه في إزالة السموم وتطهير الجسم ومحاربة جرثومة المعدة وايضاً تقوية المناعه.

#صحة

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 01 / 2015, 58 : 02 AM
نتائج متضاربة حول احتمالات إصابتهم بالسمنة

3 أكواب حليب يومياً تزيد «طول» الأطفال


http://m.salyaum.com/media/cache/d7/7b/d77b6310011d4a4492f79bb6e7443085.jpg
الافراط في تناول الحليب قد يزيد الوزن


وكالات - واشنطن

أوضحت دراسة أمريكية أن الأطفال الذين يشربون 3 أكواب من الحليب أو أكثر يوميا قبل مرحلة المدرسة، قد يحصلون على زيادة طفيفة في القامة، لكنهم أيضا أكثر عرضة لزيادة الوزن أو السمنة.
ويقول الباحثون: إن النتائج التي استندت على دراسة حالات "9" آلاف طفل تدعم توصيات حالية بأن يستهلك الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة كوبين من الحليب يوميا، وأوضح طبيب الأطفال المشرف على الدراسة من جامعة فرجينيا الأمريكية مارك بيبوير، أن بحثا سابقا لفئات عمرية أخرى أشار لوجود صلة بين تناول كميات أكبر من الحليب وطول القامة، لكن فريقه قال في دورية أمراض الطفولة: إن الدراسات خلصت إلى نتائج متضاربة عندما يتعلق الأمر بالحليب وزيادة الوزن، وجاءت بيانات الدراسة الجديدة من مسح للقامة في الطفولة المبكرة، وهي دراسة أمريكية بدأت عندما ولد الأطفال في عام 2001 م، وتابع الباحثون استهلاك 8950 طفلا للحليب خلال أول 4 سنوات من عمرهم بناء على مقابلات مع الآباء، وتابعوا 7 آلاف من هؤلاء الأطفال حتى سن الخامسة، وتبين أن 53% من الأطفال الذين تناولوا الحليب استهلكوا من كوبين إلى 3 أكواب يوميا، وكان الأطفال الذين تناولوا أكثر من كوبين من الحليب يوميا وعمرهم 4 سنوات هم أكثر عرضة لزيادة الوزن بنسبة 16%، مقارنة بالأطفال الذين شربوا كميات أقل، وخلصت الدراسة أيضا إلى أن الأطفال الذين تناولوا من كوبين الى اربعة او أكثر من الحليب كانوا أطول بمقدار سنتيمتر، مقارنة بأقرانهم الذين شربوا كوبا واحدا أو أقل وعند سن الخامسة لم تكن الفوارق في الوزن كبيرة، بينما ارتبط تناول الحليب فقط بزيادة طفيفة في طول القامة.

الكاريبي
09 / 01 / 2015, 45 : 10 AM
التبسم يجعلك تفرز الإندروفين الذي يشعرك بحالة نفسية أفضل و يسكن الآلام. #صحة

سُلاَفْ القَصِيدْ
09 / 01 / 2015, 55 : 10 AM
يحتاج أبناءنا لتغذية صحية وسليمة لدلك و من اجل صحتهم انصح كل الإباء
والأمهات بإعطائهم تعدية سليمة وصحية من اجل صحتهم.

الفيتامينات أنواع كثيرة.
فامنحي طفلك فيتامينات تذوب في الدهون ( ا.د . ه .ك )
...
فيتامينات تذوب في الماء.

فالفيتامينات التي تذوب في الماء تتلف الحرارة .والنوع الآخر
الذي يذوب في الدهون يخزنه الجسم ولا يجب الإكثار منه..

فأكثروا لبنائكم فيتامين حرف * ا *( كاللحم والكبد الجزر و البطاطس…)
فهو يقوي النضر والعظام ويساعد على نمو الأطفال ومقاومة الالتهاب.

وفيتامين* ب * مهم للجهاز العصبي للكبار و الأطفال فاكثرو من أكل السردين
واللحوم والافوكا والموز و الخرشوف)
وفيتامين *ج *فانه يقوي المناعة كالفلفل و الموالح و البطاطس…
وفيتامين *د * مهم جدا ففيه الكالسيوم و الفسفور فاكثرو لهم من الحليب
ومشتقاته السردين و البيض….

وأخيرا فيتامين * ه * فهو مهم جدا يساعد على تكوين الكريات الحمراء
فاكثرو من أكل اللوز والجوز و الدرة و الافوكا و زيت أركان…..
وصحة جيدة للجميع كبارا و صغارا

» اِلـَوَفْآءْ بـِنْـتْ
12 / 01 / 2015, 41 : 08 AM
الرمـــــــــان ... فاكهـــة أهــــل الجنـــــــــة

إنها فاكهة ذكرها الله في كتابه وجعلها من فاكهة الجنة، وجاء العلم الحديث ليكشف لنا عن بعض أسرار هذه الثمرة العجيبة وفوائدها، لنقرأ ونسبح الله تعالى....

تبين الدراسات الحديثة أن الرمان مفيد لكثير من الأمراض، ومن آخر الأبحاث ما كشفه علماء أمريكيون وأوربيون عن فوائد الرمان بالنسبة للمرأة الحامل، فالرمان غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة. وغني أيضاً بالفيتامينات والأملاح السهلة الامتصاص.

ويؤكد الباحثون أن تناول الرمان بمعدل رمانة كل يوم ولمدة شهر مثلاً أو أكثر يفيد في علاج فقر الدم والتهاب المفاصل والروماتزم، بالإضافة إلى فوائد تمتد حتى القلب والشرايين، حيث يعالج تصلب الشرايين ويقي من الجلطات على اختلاف أنواعها.

وهناك دراسة أخرى تؤكد أن الرمان يقي من السرطان، وهو ضروري للطفل والمرضع والكبير والصغير. وربما ندرك لماذا ذكر الله هذه الفاكهة في كتابه العظيم، يقول تعالى: (فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) [الرحمن: 68-69].

إن الفوائد الطبية التي أودعها الله في هذه الثمرة تدل على أهميتها، ولا يعني أن أهل الجنة بحاجة للعلاج! ولكن الله أكرم هذه الثمرة وجعل فيها الشفاء لأهل الدنيا، وجعل فيها اللذة والمتعة لأهل الآخرة، والله أعلم.

سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 01 / 2015, 56 : 09 AM
الأسبرين قد لا يكون مفيداً في كل الحالات


حذر أطباء في المملكة المتحدة من أن استخدام الأسبرين كعلاج لمنع تجلط الدم أمر غير مجدٍ وقد ينتج عنه تبعات سلبية خطيرة عند كثير من المرضى.
ونوه الأطباء في تحذيرهم إلى أن عدد غير المنتفعين وربما المتضررين من تناول الأسبرين في بريطانيا يبلغ حوالي 16 مليون شخص من مجموع يقارب 65 مليون سنوياً بحسب الإحصائيات.
وبيّن تقرير الأطباء في تحذيره لهذه الفئة غير المنتفعة من تناول الأسبرين بأنه لن يمنع عنهم ويقيهم الأخطار الصحية التي يحرصون على أخذه من أجل تجنبها.
وكنتيجة لذلك فهم معرضون بزيادة تبلغ أربعة أضعاف مقارنة بغيرهم لخطورة المعاناة من المشاكل القلبية عامة وجميع تبعاتها الصحية السيئة المنتهية عند تطورها بالوفاة.
ومن أجل التحقق من مدى نفع وفائدة وتأثير الأسبرين على كل شخص بشكل فردي فقد وضع الأطباء بعض الفحوصات والإجراءات الطبية البسيطة والتي تكشف نتائجها بسرعة وفي نفس اليوم عن جدوى الانتفاع بالأسبرين من عدمها. ويقول الأطباء بأنه وبناءً على نتائج ما يسمى بالاختبار البسيط لمقاومة الأسبرين فإنه يمكن التوصية للمريض بإمكانية الاستمرار في تناوله أو الاستعاضة عنه ببدائل من عقاقير طبية أخرى لها نفس العمل الأساسي بمنع تجلط الدم ولكن تتناسب مع استجابة جسم المريض لها بشكل أفضل.
وينصح الأطباء كل من يتناول الأسبرين بشكل يومي لتجنب بعض العلل الصحية بضرورة إجراء هذه الفحوصات لبيان استفادته من ذلك أو عكسها حتى لا يعاني من تلك التبعات السيئة التي كان حريصاً على تجنبها بسبب عدم الملائمة وليبدأ بتدارك ما مضى من الوقت بتناوله البدائل الأخرى المواءمة لحالته الطبية.

» اِلـَوَفْآءْ بـِنْـتْ
13 / 01 / 2015, 02 : 07 AM
يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب المختصه في إزالة السموم وتطهير الجسم ومحاربة جرثومة المعدة وايضاً تقوية المناعه.

#صحة

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 01 / 2015, 02 : 09 AM
ما سبب رفرفة العين ..؟

جميعنا تعرض إلى رفرفة (http://www.roh-fa.com/t6837.html) الجفن قد نشعر بها و قد تُلاحظ علينا من قبل غيرنا ..
و تكون هذه الرفرفة على هيئة تشنج أو وخز يحدث على في الجفن ..

رفرفه جفن العينEyelid Twitching orFlickering
هي انقباضات عضلية لا إرادية متلاحقة تستمر لعدة ثوان / دقائق / ساعات و حتى ايام ..
و يطلق عليها طبياً ب Eyelid Myokymia ..
و طبياً لا خطر منها حيث انها لا ترتبط بأي مرض.. و تزول هذه الحالة من نفسها ..

و سبب هذه ال حالة : غير معروف بالتحديد و الأسباب المعروفة حالياً هي القلق و قلة النوم " الأرهاق" و الأفراط ب الكافيين ..

و يجب الابتعاد عن الأسباب السابقة حتى تقل الرفرفة أو حتى منعها ..

و من الغريب إن رفرفة (http://www.roh-fa.com/t6837.html) الجفن ارتبط ب الفأل
حين يرف الجفن الأيمن يكون فأل طيب و بشرى تتلقاها
و الأيسر نقيض ذلك .......
أما الرفرفة التي تحدث في عين واحدة فقد تكون ناتجة لبعض الناس من قلق بسيط، وبعضهم قد تكون أمرا مؤقتا مرتبطا بالإجهاد العضلي والعصبي الذي يحدث لعضلة العين، وفي كثير منهم لا يوجد أي سبب. كثيرا ما تكون هذه الرفرفة في العين مرتبطة بالقلق، حتى وإن لم يشعر به الإنسان من الناحية النفسية، وإحدى الوسائل التي تُعالج بها مثل هذه الحالة هو أن تقومي بغمض العينين وفتحهما بتكرار، أي كرري الغمض والفتح، أغمضي عينك ثم افتحيها، كرري ذلك عدة مرات حتى تشعري بنوع من الإجهاد، اعتبر البعض هذا نوعا من العلاج الطبيعي لعضلات العين (http://www.roh-fa.com/t6837.html) وهو يزيل مثل هذه الحالة، إذن فقومي بهذا التمارين البسيطة. والشيء الآخر: هو أن تسترخي وتغمضي العينين مع تأمل شيء طيب وجميل، فهذا أيضًا يساعد.

الكاريبي
25 / 01 / 2015, 19 : 11 AM
الليمون والزنجبيل

إنها وصفة طبيعية مميزة ينبغي تكرارها كل 6 أشهر لتنظيف الكبد، من خلال استخدام ملعقة زنجبيل وليمونة كبيرة وفصان ثوم مفرومين وملعقة زيت زيتون.

يتم خلط المكونات الموضحة بالأعلى جميعها مع كوب من الماء وبعد خلطها يتم تصفيتها باستخدام مصفاة ضيقة للإبقاء على المشروب فقط، بعد ذلك يتم صبه في كوب وتناوله في الصباح قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة.

والاستمرار في تناول هذا المشروب بشكل دوري كل 6 أشهر يساعد في تنظيف الكبد من السموم أولاً بأول.

الليمون والماء فقط

بشرط أن يكون المشروب دافئاً، وهو يساعد في تنظيم إنزيمات الكبد كما ينظفه من السموم، لكن على مرضى القرحة وأصحاب المعدة الحساسة تجنب هذه الوصفة.

الكزبرة وقشر الرمان

كزبرة مفرومة، وربع كوب من قشر الرمان المجفف المطحون، وملعقة كبيرة من القفرة، هذا ما تحتاجه من أجل وضعه في وعاء وطحن المكونات، وطريقة تناوله تكون عبارة عن ملعقة صغيرة على كوب مغلي من الماء، 3 مرات يوميا، لمدة 10 أيام.

الثوم والزنجبيل

ملعقة زنجبيل، ليمونة كبيرة، فصان من ثوم مفرومين، ملعقة زيت زيتون. تخلط المكونات وتصفى، ويتم تناوله عقب الاستيقاظ بنصف ساعة، وتناول هذا المشروب مرة كل 6 أشهر ينقي الكبد من السموم بنسبة كبيرة

الكاريبي
25 / 01 / 2015, 38 : 03 PM
يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب المختصه في إزالة السموم وتطهير الجسم ومحاربة جرثومة المعدة وايضاً تقوية المناعه

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 01 / 2015, 12 : 06 PM
الرمان”.. يعالج السرطان وهشاشة العظام ويغذي البشرة

يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن الضرورية للحفاظ على الصحة



الرمان من الفواكه الحمضية، والتي لها مذاق ونكهة مميزة, كما له فوائد أخرى عديدة فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الرمان مصدر غني بالعديد من الأحماض والفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة، وهناك العديد من الطرق التي يمكنكِ من خلالها استخدام الرمان على البشرة, كما له فوائد صحية مثالية إليكِ أهمها، وتتمثل فوائد الرمان فى الأمور التالية:
– الرمان غني بحمض زيت بذور الرمان punicic ودهون الأوميجا 3 التى تساعد فى تجديد خلايا البشرة وإنتاج الخلايا الجديدة.
– يحتوى على فيتامين A وفيتامين E اللذين يحافظان على شباب البشرة، وكذلك فيتامين C المفيد فى علاج البشرة الدهنية والتحكم فى مستوى إفراز البشرة للدهون.
- يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن الضرورية لصحة البشرة مثل الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك.
– يساعد فى علاج الحبوب والبقع الداكنة بفضل احتوائه على عناصر مضادة للالتهابات وتساعد فى الإسراع من شفاء الجروح والبثور.
- أخيرًا الرمان غني بأحماض الألفا هيدروكسين والمواد المضادة للتأكسد، مما يجعله مفيدًا فى محاربة شيخوخة البشرة وتأخر ظهور أعراضها مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة.
ولكن كيف يمكن استخدام الرمان على البشرة؟
- اطحني القليل من بذور الرمان وتأكدي من الحصول على عجينة سميكة ثم ضعيها على وجهكِ واتركيها على البشرة لمدة تتراوح من 15 – 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.. هذا القناع سوف يساعد على إنعاش البشرة وتقليل مظهر البقع الموجودة بها.
- لعلاج البثور نظفي بشرتكِ جيدًا، ثم اغمسي كرة قطنية فى عصير الرمان وادهني بها أجزاء الوجه المختلفة مع التركيز على الحبوب والمناطق الملتهبة.
- يمكنكِ استخدام عجين بذور الرمان فى تقشير الجسم لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة والتخلص من الدهون الزائدة.
- لعمل ماسك طبيعي يعزز إشراقة البشرة دون أن يسبب جفافها، امزجي عصير الرمان مع القليل من العسل وضعي المزيج على وجهكِ لدقائق.
كما أن بذور الرمان هي مصدر غني بالعناصر الغذائية. فهو غني بالمغذيات النباتية من الفلافونويدات والبولي فينولات، التي تعمل سويًا كعنصر فعال جدا لمكافحة الأمراض.
وتساعد تلك المركبات أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول والضغط المرتفع، مما يساهم في خفض مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية.
كما أن بذور الرمان غنية بالألياف وتحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذلك فهي تعتبر خيارًا مثاليًا لمن يرغب في خسارة بعض الوزن.. كما يساعد أيضا في الحفاظ على ثبات الوزن الصحي في نفس الوقت.
في دراسة أجريت عام 2005، أظهرت أن هناك إنزيمًا معينًا موجودا في بذور الرمان يساعد على إبطاء عملية تلف الغضاريف، والتي قد تؤدي لهشاشة العظام.. كما يعرف الرمان أيضا بخواصه المضادة للالتهابات، والتي تساعد في علاج تلك الحالة إذا كانت مستمرة.
وأظهرت بعض الدراسات أن بذور الرمان تتكون من تركيبات هرمونية يمكنها أن تساعد في علاج سرطان الثدي والوقاية من الإصابة منه أيضًا.. في نفس الوقت، يملك الرمان بعض الصفات المشابهة لهرمون الإستروجين، مما يمكن تعويض نقص الإستروجين في فترة انقطاع الطمث لدى السيدات، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام.

جروح الوفا*
17 / 02 / 2015, 29 : 06 AM
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من كلية الطب بمدينة لندن البريطانية عن معلومات جديدة للغاية بشأن المستخدم للحد من ضغط الدم العالي، وستساعد بشكل كبير فى علاج مرضى ارتفاع ضغط الدم، أحد أخطر الأمراض المزمنة التى تصيب ملايين الأشخاص حول العالم، وقد تغني مئات الآلاف منهم من الحصول على الأدوية.
وأشار الباحثون إلى أن تناول كوب واحد -250 مل- من عصير البنجر بشكل يومي ومنتظم يساعد بدرجة كبيرة فى خفض الضغط الدموي المرتفع، وهو ما يعد أمراً مثيرا للغاية.
وتابع الباحثون أن تناول الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم لكوب متوسط الحجم -250 مل- من عصير البنجر الأحمر بشكل يومي، ساهم فى خفض ضغط الدم الخاص بهم بمعدل 10 درجات على مقياس الزئبق، حيث حدث انخفاض لكل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وذلك بعد مدة تتراوح من 3 إلى 6 ساعات من تناول العصير، واستمر التأثير لمدة 24 ساعة كاملة.
وأضاف الباحثون أن السبب فى ذلك يرجع لاحتواء البنجر على مركبات النترات، والتى تتحول بدورها داخل الجسم إلى النيتريت، والذى يتحول فى المرحلة الأخيرة داخل الدم إلى أكسيد النيتريك، والذى يساهم فى تمدد الأوعية الدموية والشرايين والأوردة ويعمل على تدفق الدم، وبالتالي يحد من الضغط الدموي المرتفع

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 02 / 2015, 42 : 09 AM
دراسة حديثة: نقص فيتامين «دي» قد يساهم في زيادة خطر الإصابة بالخرف


اظهرت دراسة حديثة إلى أن نقص فيتامين "دي" قد يساهم في زيادة خطر الإصابة بالخرف.
وحسب الدراسة فإن هناك علاقة بين فيتامين "دي" والخرف، إذ إن انخفاض فيتامين "دي" في دم المسنين يُشكل عامل خطورة يزيد احتمالية إصابتهم بالخرف أو مرض الزهايمر. ويرى باحثون آخرون أن نتائج الدراسة الجديدة تبين فقط أن هناك علاقة بين فيتامين "دي" والخرف لا أكثر. فالأشخاص الذين عندهم نقص في فيتامين "دي" بالدم يكونون أكثر عرضة للخرف ومرض الزهايمر من غيرهم، ولكن هذا لا يثبت بتاتا أن فيتامين "دي" يمكن أن يمنع الإصابة بالخرف. وحذروا أن الاستهلاك المبالغ فيه لمستحضرات طبية من فيتامين "دي" يمكن أن يؤدي إلى تشكيل حصى الكلى مثلا. ويذكر أن فيتامين "دي" يتكون في الجسم بمساعدة أشعة الشمس ويساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم ونمو العظام

جروح الوفا*
24 / 02 / 2015, 51 : 07 AM
أظهرت الابحاث الطبية أن تناول عصير التوت بصورة منتظمة يعمل على إستقرار مستوى السكر في الدم، خاصة بين مرضى السكر , كما يساعد مرضى السكر النوع الثاني من السيطرة عليه.
واوضحت الابحاث أن مرضى السكر النوع الثاني يكافحون من أجل إستقرار مستوى السكر في الدم في الوقت الذي تعجز فيه أجسامهم عن إنتاج الانسولين اللازم للوظائف الحيوية به.
وتوصلت الابحاث الحديثة إلى أن عصير التوت يحتوي على انـزيم هام يلعب دورا في السيطرة على إستقرار مستوى السكر في الدم بين مرضى السكر النوع الثاني، حيث أشارت التجارب الاولية التي أجريت على فئران التجارب فاعليته في السيطرة على السكر في الدم.

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 02 / 2015, 26 : 09 AM
دراسة : 10 أطعمة تقي من “زكام” الشتاء

http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2014/11/2014-11-13_063446.jpg


وكالات ( صدى ) :تثبت العديد من الدراسات – حول العالم – أن طبقاً غنياً بالفيتامين “د”، أو بمادة الزنك، يعتبر كافياً جداً للوقاية من الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الجسم في فصل الشتاء، حيث إن مادة الزنك تعد من أهم المواد المنتجة للبروتين التي تشكل عاملاً أساسياً لمقاومة فيروس الزكام.
ولكن الجسم يحتاج – كذلك – إلى أطباق متوازنة وصحية، تحتوي على مواد غنية بالعديد من الفيتامينات الأخرى التي تعرف بإكسابها الجسم المناعة الكافية؛ لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الحوامض الغنية بالفيتامين “سي”، وبتناول حبوب الأفوكادو الغنية بالبوتاسيوم، وكذلك الموز.
كما يعتبر المختصون أن الأسماك الدسمة الغنية بالأوميجا 3 مهمة جداً لتقوية الجسم، ويُنصح بالأطباق التي تحتوي على الكرنب، والثوم، والبصل، والكراث.
أما لمقاومة أمراض الحنجرة، فيُنصح بتناول العسل، والزعتر.

أبـوحـمـد
24 / 02 / 2015, 13 : 10 PM
ينصح بمضغ العلك الخالي من السكر بعد الطعام لمدة نصف ساعة وذلك للتخفيف من اعراض حموضة المعدة

جروح الوفا*
03 / 03 / 2015, 32 : 06 AM
القهوة لها تأثير إيجابي وصحي على صحة الجسم. من فوائد القهوة أنها تحمي ضد مرض السكري وتقي من السرطان. علماء وباحثون نمساويون اكتشفوا الأن الآلية التي قد تكون وراء التأثير الصحي والمعزز للصحة، ووجدوا أيضاً أن الحليب يمكن أن يمنع هذه الآلية.




فرانك مادو وكريستوف ركستوهل من جامعة غراتس النمساوية قاموا بالتجارب مع فئران المخبر، قام الفريق العلمي بتغذية بعض الفئران بقهوة تحتوي على الكافيين ومجموعة أخرى بقهوة منزوعة الكافيين، ومجموعة ثالثة حصلت على الماء فقط. قام العلماء بدراسة العمليات الجزيئية في خلايا الحيوانات واكتشفوا أنه بعد ساعة إلى أربع ساعات من شرب القهوة حدوث عملية والتي يشار اليها على انها الالتهام الذاتي (autophagy)، بغض النظر عما إذا كانت القهوة عادية أو منزوعة الكافيين. هذه العملية أو الآلية هي آلية تنظيف وتنظيم الخلايا التي طرأت عليها تغييرات تؤدي عادةً إلى تدهورها وتلفها فيما بعد. بهذه الآلية عملت الخلايا على تنظيف نفسها وخصوصاً من السموم، شرب أو استهلاك القهوة عمل على تعزيز هذه الآلية في جميع الأعضاء التي فحصت من الفريق العلمي منها الكبد، والعضلات والقلب. ويشير الفريق العلمي الى أن بعض المواد أو العناصر النباتية الواردة في القهوة تقوم بتعزيز الالتهام الذاتي ومنها البوليفينول.
القهوة صحية أكثر من دون الحليب


الأشخاص الذين يرغبون من إستغلال الخاصية الصحية للقهوة عليهم شرب القهوة السوادء بدون حليب. لأن البروتينات الحيوانية الموجودة في الحليب تمنع من نشاط هذه الآلية وبالتالي من التنظيف الذاتي. والسبب على الارجح هو الحمض الأميني ميثيونين الذي يعد جزء من اللحوم والبيض والحليب. ولاحظ العلماء أن الحليب النباتي مثل الصويا وعصير اللوز أو حليب جوز الهند لا يوءثر على هذه الآلية.
قهوة الصباح فعالة أكثر


الجدير للذكر أن الالتهام الذاتي ينشط أيضاً أثناء الصيام لهذا ينصح العلماء بشكل خاص بشرب القهوة في الصباح بعد الاستيقاظ.

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 03 / 2015, 15 : 11 AM
أشهر العادات الغذائية الخاطئة المسببة لانتفاخات البطن


http://www.todaywomenhealth.com/wp-content/uploads/2015/01/healthy-bbq-burgers-438839563-may-25-2012-600x400.jpg (http://www.todaywomenhealth.com/wp-content/uploads/2015/01/healthy-bbq-burgers-438839563-may-25-2012-600x400.jpg)في

الكثير من الأحيان، تحدث انتفاخات البطن نتيجة لاحتباس الهواء الزائد داخل المعدة أو القناة الهضمية. بالطبع انتفاخ البطن شعور أمر مزعج يشعرك بعدم الراحة، كما قد تتخلصين منه بعد عدة ساعات من خلال ممارسة بعض التمرينات، شرب الماء، أو تناول بعض الأطعمة الصحية الغنية بالألياف. لكن قد تتفاقم تلك المشكلة لتتسبب في زيادة ملحوظة في منطقة الخصر. لذلك، قد جمعنا إليكِ أشهر العادات الخاطئة والتي قد تتسبب في انتفاخات البطن لتتجنبيها.
1- تناول الطعام بسرعة

إن كنتِ في عجلة من أمرك، احذري تناول الطعام بسرعة دون مضغه جيدًا. فقد يتسبب ذلك في ابتلاع الهواء، مما يشعرك بانتفاخ البطن فيما بعد. كما يتسبب ذلك في ابتلاع الطعام على هيئة قطع كبيرة، والتي يصعب هضمها، مما يتسبب في عسر الهضم واضطرابات المعدة.
2- تناول بعض الخضروات النيئة

على الرغم من احتواءها على العديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات الأساسية والمعادن، إلا أن تناول بعض الخضروات النيئة قد يتسبب في انتفاخ البطن. من أشهرها اللفت، الملفوف، القرنبيط والبروكلي. حيث تحتوي تلك الأطعمة على نسبة هائلة من الألياف التي يصعب عضمها، ومركبات السكريات التي تسمى Raffinose والتي تتسبب في إنتاج الغازات داخل المعدة والجهاز الهضمي.
3- استخدام شفاط العصير

استخدام شفاط العصير لتناول المشروبات المختلفة كالعصائر، السموثي وغيرها قد يتسبب في ابتلاع المزيد من الهواء، والذي يتسبب في انتفاخ البطن والشعور بعدم الراحة. لا يهم تناول المشروبات ببطء أو بسرعة، في جميع الأحوال سيصل الهواء المحجوز في الشفاط إلى داخل فمك.
4- الإفراط في تناول الوجبات الجاهزة

تحتوي الوجبات الجاهزة على العديد من الكيماويات الضارة من المواد الحافظة والأملاح. رقائق البطاطس، والكوكيز وغيرها تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح الزائد والغنية بمركبات الصوديوم. وحتى الخيارات الصحية من أنواع الشوربات، السلطات، الحبوب وغيرها تحتوي كذلك على كميات هائلة من الصوديوم . لذلك، فينصح بالحد من تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة السريعة مع استبدالها بالخضروات والفواكه الصحية التي تساعد على تحسين عملية الهضم.
5- تناول المنتجات المخصصة للدايت أو المنخفضة السعرات

السكريات الصناعية كالسبارتام والسكرلوز تستخدم على نطاق واسع لتصنيع المنتجات الغذائية الخاصة بالدايت كالعلكة والحلوى. لكن تلك الأطعمة قد تضر بصحتك بشكل كبير. كما تتسبب في انتفاخ البطن.
6- تناول مشروبات الصودا

الفقاعات الغازية التي تتصاعد من مشروبات الصودا تؤدي لانتفاخ البطن أيضًا. والمشروبات الخاصة بالدايت هي الأسوأ لانتفاخات المعدة. لذلك، احرصي على الامتناع عن تناول تلك المشروبات الضارة للحفاظ على راحة المعدة.
7- تناول الطعام قبل الذهاب للنوم مباشرةً

إن كنت تتناولين الطعام خلال ساعة أو ساعتين قبل الذهاب للنوم، فبالتأكيد ستستيقظين صباحًا مع بطن منتفخة. خلال النوم، تقل عملية الهضم لأقل معدلاتها. حاولي قدر الإمكان تناول وجبة العشاء قبل الذهاب للنوم ب 3 أو 4 ساعات على الأقل.

غريب ديرة
30 / 04 / 2015, 14 : 10 AM
http://up.harajgulf.com/uploads/gulfupb2d67cab99f71.gif

سُلاَفْ القَصِيدْ
30 / 04 / 2015, 34 : 10 AM
يقوي ويساعد الهضم ويهدىء الاعصاب ومقو للبصرويخفف الام الطمث.
زيت الخس يخفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثيه ويعمل على ليونة الشرايين.
http://up.arab-x.com/pic/pNd94383.gif

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRGKxcHAvcA6tyNKcs-Z8jCvyZqwSUYEwr9OB_7QgftWw9flExv&t=1


وعرفه ملوك الفرس قبل ميلاد السيد المسيح وزرع الاغريق والرومان الخس وكانو يكثيرون
من اكله. واشتهر الخس بانه عشق الفلاسفه ويحتوي على مادة حيوية مهمه تهدىء الاعصاب
ونحدث الاطباء العرب القدماء مطولا عن فوائد الخس ومما قالوه انه جيد للمعده ومبرد ومنوم
ومدر للبول واذا طبخ الخس يكون اكثر غذاء ويوافق الذين يشتكون من معدتهم.

سُلاَفْ القَصِيدْ
11 / 05 / 2015, 28 : 10 AM
الرمـــــــــان ... فاكهـــة أهــــل الجنـــــــــة

إنها فاكهة ذكرها الله في كتابه وجعلها من فاكهة الجنة، وجاء العلم الحديث ليكشف لنا عن بعض أسرار هذه الثمرة العجيبة وفوائدها، لنقرأ ونسبح الله تعالى....

تبين الدراسات الحديثة أن الرمان مفيد لكثير من الأمراض، ومن آخر الأبحاث ما كشفه علماء أمريكيون وأوربيون عن فوائد الرمان بالنسبة للمرأة الحامل، فالرمان غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة. وغني أيضاً بالفيتامينات والأملاح السهلة الامتصاص.

ويؤكد الباحثون أن تناول الرمان بمعدل رمانة كل يوم ولمدة شهر مثلاً أو أكثر يفيد في علاج فقر الدم والتهاب المفاصل والروماتزم، بالإضافة إلى فوائد تمتد حتى القلب والشرايين، حيث يعالج تصلب الشرايين ويقي من الجلطات على اختلاف أنواعها.

وهناك دراسة أخرى تؤكد أن الرمان يقي من السرطان، وهو ضروري للطفل والمرضع والكبير والصغير. وربما ندرك لماذا ذكر الله هذه الفاكهة في كتابه العظيم، يقول تعالى: (فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) [الرحمن: 68-69].

إن الفوائد الطبية التي أودعها الله في هذه الثمرة تدل على أهميتها، ولا يعني أن أهل الجنة بحاجة للعلاج! ولكن الله أكرم هذه الثمرة وجعل فيها الشفاء لأهل الدنيا، وجعل فيها اللذة والمتعة لأهل الآخرة، والله أعلم.