الإهداءات
 


 
العودة   منتدى مدينة تمير > الملتقى العام > قسم الاخبار
 

قسم الاخبار تهتم بالاخبار الداخليه والدوليه والاقتصاد المحلي والاسهم

آخر 10 مشاركات
|| جـمع الأدعــية والأذكـار والآحآديث الصحيحه || (الكاتـب : - )           »          حان وقت الصلاة ..... تذكير بالصلوات ‏ (الكاتـب : - )           »          آخبآر متجدده « من الصحف اليومــيه .. «●】 (الكاتـب : - )           »          الرياضة [ المحلية والعربية والعآلمية ] أخبآر متجدده بأستمرآر ..! (الكاتـب : - )           »          "الزعيم" يضم "أغلى الكؤوس" إلى لقب الدوري في موسم عالمي استثنائي... (الكاتـب : - )           »          ( آلآحوال الجويه وتوقعآت الطقس من الصحف اليوميه ) .. (الكاتـب : - )           »          اكتشافات طبيه وصحيه حسب نوع طعامك || متجدد.. (الكاتـب : - )           »          ܓ ضعْ [ مقالك ] هنا عزيزي القارئ ܓ (الكاتـب : - )           »          آعلآنات وظائف الصحف السعودية (الكاتـب : - )           »          [. هآآتوا لي { القرآن } لا ضآآق صدري . ] | متصفح ( متجدد ) من القران الكريم | (الكاتـب : - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 / 02 / 2008, 56 : 12 PM   #1


الصورة الرمزية قناص
قناص غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل :  21 / 10 / 2003
 العمر : 37
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 25 / 10 / 2016 (39 : 09 PM)
 المشاركات : 11,994 [ + ]
 التقييم :  1090167
 MMS ~
MMS ~
افتراضي الاخبار الاقتصادية ليوم الأثنين11 صفر 1429هـ -18 فبراير 2008م



بسم الله الرحمن الرحيم






أمير المدينة المنورة يشكل لجنة لآلية التوزيع ..واجتماع مواجهة بين فرع القصيم والموزعين
أزمة الدقيق تتصدر اجتماع وزير الزراعة بإدارة مؤسسة الصوامع غدًا
عبد العزيز غزاوي (جدة) سامي المغامسي (المدينة المنورة) محمد سعيد الزهراني (الطائف) عماد نور (جدة) هاني اللحياني (مكة المكرمة)تصوير: حسام كريدي
تحتل ازمة نقص الدقيق المحور الاول في اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق الذي يعقد غدا برئاسة وزير الزراعة الدكتور فهد بلغنيم وبحضور مدير عام المؤسسة صالح السليمان وأعضاء المجلس. من ناحية اخرى تبحث المؤسسة العامة لصوامع الغلال عن موقع لإنشاء محطة الصوامع في مكة المكرمة لتخفيف العبء عن محطة جدة التي تعمل بكافة طاقتها الإنتاجية للدقيق التي تتجاوز 270 ألف كيس. الى ذلك أوضح مسؤول في وزارة التجارة والصناعة بأن هناك جولات مكثفة على المخابز من خلال مراقبيها في مقرها الرئيسي في الرياض وفروعها المنتشرة في كافة انحاء المملكة للتأكد من التزام اصحاب المخابز بالاوزان المقررة للخبز وهي 460 جم مع الاخذ بالاعتبار الحد الادنى المسموح به لوزن الخبز وهو 510 جم وحث المسؤول كافة اصحاب المخابز على اهمية الالتزام بالاوزان المقررة.
لجنة للتوزيع
من ناحية اخرى شكل صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد امير منطقة المدينة المنورة لجنة عاجلة مكونة من امارة المنطقة ووزارة التجارة والشرطة لإيجاد آلية لتوزيع الدقيق على المخابز بشكل عادل ومتساوٍ ومنع أي تلاعب من المتعهدين والموزعين.
ويأتي ذلك في غضون اجتماع مواجهة يعقد اليوم بين رئيس صوامع الغلال في القصيم عبدالله البراك وبين الموزعين في المدينة المنورة.
وأوضح مدير فرع وزارة التجارة والصناعة في المدينة المنورة خالد قمقمجي ان الاجتماع لمعرفة مصدر الأزمة في ظل الاتهامات المتبادلة بين الطرفين وتأكيد رئيس صوامع الغلال في القصيم ان صوامع الغلال تقدم نفس الكمية للموزعين بينما الموزعون يؤكدون ان الكمية التى يحصلون عليها نصف الكمية السابقة.
من ناحية اخرى تواصلت أزمة الخبز في المدينة المنورة وقررت بعض المخابز وقف العمل حتى توفير كميات دقيق وخفض الاسعار من قبل بعض الموزعين وارتفعت اسعار الخبز ووصل سعر الرغيف لعيش الحب او الابيض الى ريال بينما سعر رغيف (الصومالي) الى ثلاث حبات بريال بعد ان كانت ستا بريال وارتفعت أسعار الدقيق ووصل سعر الكيس الى 120 ريالا ويشير احد اصحاب المخابز الى وجود 300 مخبز اغلق منها 100 مخبز بسبب الازمة الحالية والاخرى تعمل بطاقة 50%.
الى ذلك اكد عدد من الموزعين ان هناك ازمة حاليا في توزيع (سندوتشات) الطلاب والطالبات في ظل ارتفاع اسعار الدقيق وقد تؤثر على خفض الكميات للمدارس.
انتظار طويل
وفي الطائف بلغ معدل انتظار رغيف الخبز 4 ساعات بعدما تجاوزت الازمة حدودها بالمحافظة حتى ان العديد من المخابز شهدت امس تجمعات كبيرة للمواطنين والمقيمين على امل الظفر برغيف خبز.
وامتنع أصحاب المخابز من فتح الأبواب أمام الزبائن متعللين بعدم وجود خبز لانعدام الدقيق من الأسواق.
وقال صالح الثبيتي صاحب مخبز ان الدقيق انقطع أمس كليا من الطائف بعدما كانت الشكوى من غلاء السعر الذي وصل الى 120 ريالا للكيس الواحد.. مضيفا أن الموزعين وعدوهم بوصول دفعة جديدة خلال اليومين القادمين.
وفيما لجأ الاهالي لشراء التميس ارتفع سعره ليصل الى ريالين للحبة الواحدة بعد ظهور أزمة الخبز في الطائف.
واغلقت ازمة الخبز العديد من البوفيهات.
وقال مصدر في فرع وزارة التجارة بالطائف انهم رفعوا تقارير للجهات المختصة عن أزمة الدقيق وبالتالي أزمة الخبز واعدا بإيجاد حلول لها وتوفير أكياس الدقيق خلال الأيام القادمة.
اقتراض الخبز
من جهة ثانية وفي جدة دفعت ازمة الدقيق المحلات التجارية والبقالات الصغيرة الى الاستعانة بالمراكز التجارية الكبرى لاقتراض الخبز. وكشف عامل في بقالة صغيرة بأحد الاحياء شمال جدة انه يضطر يوميا الى شراء كميات من الخبز الجاهز من مركز تجاري شهير لتوفير الخبز للزبائن خوفا من تسربهم من محله. وقال انه يشتري يوميا مالا يقل عن 150 ريالا خبز لمواجهة الازمة بعدما توقف مخبز بقالته.
الازمة تصل للمقاصف
اعتذرت شركات ومخابز أمس عن توفير كميات الشطائر لمتعهدي الوجبات المدرسية لعدم توفر الدقيق فيما عمدت مخابز اخرى إلى تصغير حجم الشطيرة لمواجهة حجم الطلب المتزايد وقلصت بعض المخابز عدد الشطائر بعدما زادت اسعارها للمتعهدين لتبيع 8 شطائر بريال بدلا من 12 شطيرة بريال.
واذا استمرت ازمة نقص الدقيق فإنها ستلقي بظلالها على أكثر من 900 مدرسة للبنين والبنات بمكة يدرس فيها أكثر من 450 ألف طالب وطالبة خصوصا ان متعهدين متخصصين في ادارة مقاصف المدارس اضطروا امس لتوفير شطائر الخبز عن طريق إرسال العمال للبحث عنها في المخابز.
وألمح ياسر مناور (متعهد) إلى واقع السوق واستمرار الأزمة من شانها اللجوء إلى أنواع بديلة في مقاصف المدارس مثل البسكويت ورقائق البطاطس.
وقال حسين باعقيل (متعهد) إن وافدين يديرون أفران التميس تحولوا إلى المتاجرة في بيع أكياس الدقيق البودرة التي قاموا بتخزينها في محلاتهم مشيرا إلى أن سعر كيس الدقيق البودرة الواحد أصبح سعره حتى يوم أمس 75 ريالا في الوقت الذي كان سعره قبل الأزمة 25 ريالا.
اغلاق مخابز
من جهة أخرى تسببت أزمة الدقيق في إغلاق 3 مخابز في مركز هدى الشام لمدة ثلاثة أيام الأمر الذي ‏دفع سكان المركز الذي يزيد عدد منازله عن 1000 منزل إلى اللجوء لمخابز ‏محافظة الجموم التي تبعد 30 كم وقال عابد فارس المعبدي إن الأزمة أعادت بعض الأهالي إلى صناعة الخبز داخل أحواش المنازل فيما عمد آخرون إلى تخزين الخبز في الثلاجات مشيرا إلى أن سكان المركز أصبحوا يقطعون مسافة تزيد عن 30 كم لتوفير الخبز.

>>>>>>>>>>>>>>>>>

القصيبي: القضاء على البطالة يحتاج إلى إجماع وطني على السعودة
13500 سعودي وسعودية يعملون في دول الخليج
محمد عضيب (الدمام) عكاظ (الرياض)
كشف ممثل المملكة لدى السوق الخليجية المشتركة عبدالرحمن الدباسي لـ“عكاظ” ان 13 الفا و564 سعوديا وسعودية يعملون في القطاع الحكومي والخاص في دول مجلس التعاون متوقعا ارتفاع الطلب على العمالة السعودية في دول المجلس. واضاف الدباسي ان العمالة السعودية يحصلون على افضلية في الوظائف في الدول الخليجية باعتبار المواطنة وان هناك فرصا وظيفية عديدة وجار التنسيق بين مسؤولي العمل في دول المجلس لتبادل قوائم المعلومات الوظيفية بين الدول ومعرفة قوائم الانتظار مؤكدا ان المكاتب والشركات الخليجية لديها فروع بمختلف مناطق المملكة مما يشكل عمل السعوديين والسعوديات سواء داخل او خارج المملكة. وذكر ان السعوديين والسعوديات العاملين حاليا في دول المجلس مؤمن عليهم من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وان هناك احصائيات اخرى للسعوديين والسعوديات مؤمن عليهم من قبل مؤسسات التأمين التقاعدية في دول المجلس سوف نحصل عليها قريبا. واقترح فتح مكاتب توظيف اهلية بالتنسيق مع مكاتب العمل بمختلف المناطق للتعرف على الفرص الوظيفية المتاحة لأبناء وبنات دول مجلس التعاون في القطاع الخاص مؤكدا ان السعوديين والسعوديات مؤهلات للعمل خصوصا ان المنافسة الوظيفية تفضل السعوديين لأنهم مؤهلون لسوق العمل. ومن جهته قرع وزير العمل الدكتور غازي القصيبي جرس الانذار حول أزمة السعودة والبطالة مشيرا الى ان المستقبل رهن بالقضاء على البطالة وتحقيق اجماع وطني ساحق حول قضية السعودة. ورفض الوزير خلال حديثه لنخبة من القيادات الاعلامية في ورشة نظمتها وزارة العمل أمس لتفعيل الشراكة بين الوزارة ووسائل الاعلام مقولة عدم جدية طالبي العمل مؤكدا وجود سعوديين وسعوديات يعملون في النظافة بالفنادق والمستشفيات. وتساءل عن مصير المواطنين بعد عقدين من الزمان عندما يصل عدد سكان المملكة الى 35 مليون مواطن منهم 60% من الشباب مطالبا بإجماع وطني واسع وشامل لقضية السعودة والتدريب ومكافحة البطالة والانتقال في العلاقة مع القطاع الخاص من حلبة الملاكمة بين الوزارة والقطاع الخاص الى تجاوز ذلك والتكاتف من اجل مستقبل الوطن وابنائه. وقال القصيبي: امامنا خياران لا ثالث لهما اما الاجماع الوطني للسعودة ومكافحة البطالة او ترك الحبل على الغارب ومزيد من المخاطر مشيرا الى وجود عشرات الآلاف من العاطلين عن العمل ومحذرا بأنه مؤشر لمنعطف خطر يحدق بنا.
وانتقد القصيبي بعض الاصوات المطالبة بإلغاء السعودة او المناهضة بحملات التدريب والتأهيل لبعض المهن الحرفية مبديا أسفه من هذه الاصوات التي اكد انها لا تراعي المصلحة الوطنية اطلاقا.


مع وصول أولى الكميات المدعومة إلى الموانئ
التجار يرفعون أسعار الأرز والحليب 10%
عبد الرحيم بن حسن (جدة)
فجر التجار أمس مفاجأة غير متوقعة برفع اسعار الارز والحليب بما يصل الى 10% من القيمة الحالية في وقت توقعت لجنة المخلصين الجمركيين التابعة لغرفة جدة ان تتوفر كميات الارز وحليب الاطفال المدعوم في الاسواق في غضون اسبوع بعد وصول اولى الكميات الى ميناء جدة الاسلامي السبت الماضي. ورفض مستوردو الأرز والحليب في جدة خفض الأسعار معللين ذلك بتأخر الدعم الحكومي، وقالوا التأخير ربما يخلف لنا خسائر مستقبلية لأننا نخشى من تراجع قيمة العملة في ظل تأرجح الأوضاع الحالية. لكن عضو لجنة المخلصين الجمركيين سمير إبراهيم اوضح أن تجار الأرز والحليب لن يتركوا بضائعهم في الميناء لينتظروا الدعم الحكومي بل سيبدأون في توزيعها تمهيدا لبيعها على المستهلكين وهذا ما سيبقي الأسعار مرتفعة وربما تزيد لأن المستوردين ارتبطوا بعقود منذ أشهر ودفعوا بأسعار مرتفعة لجلب تلك الكميات وما لم يحصلوا على الدعم الفوري فإنهم سيواجهون مشاكل مالية أخرى ربما تؤثر على تجارتهم مستقبلا.. مستبعدا تأخر الكميات المدعومة عن الأسواق المحلية لأن التجار أنهوا كافة الاشتراطات قبل وصول البضائع حتى تحليل العينات الذي يهدف إلى تحديد درجة الأرز لن يستغرق أكثر من يومين تقريبا.
من جانبه أوضح نائب رئيس اللجنة التجارية التابعة لغرفة جدة الدكتور واصف كابلي أن التجار المستفيدون الحقيقيون من هذا الوضع وقال مع الأسف التاجر يبيع بأسعار مرتفعة جدا وبعد ذلك يحصل على الدعم الحكومي أي أن المستفيد هو الغني أما المستهلك العادي فلا يربح شيئا من هذا كله غير المعاناة من الغلاء.
وأضاف ان مسألة دعم الأرز والحليب من خلال آليتها الحالية تصب في مصلحة الغني وليتهم يسارعون في إيجاد آلية أفضل تضمن استفادة المستهلك البسيط من هذه الخطوة.
وابان انه يجب أن يقود المستهلك السوق وليس التاجر (على حد قوله).. وأن يعي المستهلك كيفية الاستهلاك فإما أن يقاطع البضائع الغالية فيجبر التاجر على تخفيضها أو يبحث عن سلع أخرى أرخص لخلق نوع من المنافسة على تسقيف الأسعار.
من جانبها أوضحت نشوى طاهر عضو مجلس إدارة غرفة جدة رئيسة اللجنة التجارية أنهم شكلوا فريقين ميدانيين كل فريق يضم خمسة أشخاص لمتابعة دعم الأرز والحليب.
وكانت اللجنة التجارية التابعة لغرفة جدة أبدت استياءها من الآلية الحالية التي ينفذ بها قرار الدعم الحكومي لتجار الأرز والحليب كونها تصب في ما أسموه بمصلحة الغني الذي يبيع بأسعار مرتفعة موسعا أرباحه من جهة ويأخذ دعما حكوميا في المقابل من الجهة الأخرى.


تلاعب في مؤشر أسعار السلع الأسبوعي بالرياض
ماجد الميموني (الرياض)
ظهر تلاعب بأسعار مؤشر السلع الاسبوعي لبعض منافذ البيع بالتجزئة بمدينة الرياض. وكشفت جولة ميدانية قامت بها “عكاظ” اوجه هذا التلاعب من خلال تعمد بعض المواقع توفير بعض السلع التي لا تكون ضمن مؤشر السلع ومحاولة التقليل من الكميات التي تعتمد عليها منافذ البيع في مؤشر اسعار السلع الاسبوعي. وبينت الجولة ان بعض المواقع لا توجد فيها كميات متوفرة للمستهلك حسب المعلن عنها في الصحف المحلية الاربعاء الماضي بينما تتوفر كميات اخرى من نفس نوع السلعة وهي غير موجودة في مؤشر الاسعار الاسبوعي. وكانت امانة منطقة الرياض اطلقت منذ يناير الماضي مؤشر اسعار بيع المواد التموينية الاساسية وساهم ذلك في خفض كثير من اسعار السلع الاستهلاكية الرئيسية ويشمل مؤشر اسعار السلع الاسبوعي 11 صنفا من السلع الغذائية الرئيسية مثل الارز، السكر، الزيت، الحليب، اللحوم والخضار.


وزير الشؤون الاجتماعية: 90 مكتبًا للضمان جاهزة للتعاون مع هيئة الإسكان
عكاظ (الرياض)
أكد وزير الشؤون الاجتماعية عبدالمحسن بن عبدالعزيز العكاس ان وزارته ستستمر في أعمال الإسكان التابعة لوكالة وزارته المساعدة للإسكان الشعبي مبينا ان الهيئة العامة للإسكان والمقرة مؤخرا بتوجيه ملكي كريم ستعنى بالاسكان العام للفئتين إسكان الطبقة المتوسطة والاسكان الشعبي معربا عن سعادته بصدور قرار إنشاء هيئة الاسكان. جاء ذلك خلال استقباله محافظ الهيئة العامة للإسكان الدكتور شويش بن سعود المطيري منوها بالأهمية التي تقع على عاتق هذه الهيئة الوليدة ومؤكدا دعمه ودعم وزارته بكل ما لديهم من برامج ومخططات واراض ومعلومات وإحصاءات لهيئة الاسكان قائلا اجدها فرصة سانحة لأؤكد ان كل ما لدينا من متعلقات الاسكان الشعبي هو تحت تصرف الاخوة الكرام في الهيئة وفق التوجيهات الملكية الكريمة التي نصت على انتقال كل ما يتصل بالاسكان سواء في هذه الوزارة او في غيرها إلى ملاك الهيئة العامة للإسكان مع استمرارية كل جهة في متابعة نشاطها واعمالها إلى ان تستطيع الهيئة النهوض بواجباتها واعمالها.
وقال العكاس ان الهيئة العامة للإسكان تضطلع برسم التصورات العامة للإسكان سواء إسكان الطبقة الوسطى او الاسكان الشعبي وسيكون للهيئة إسهامات كبيرة في جميع الجوانب المتعلقة في إسكان الطبقة الوسطى مثل الاقراض العقاري والرهن العقاري وتشجيع إنشاء شركات المقاولات الكبرى.
وذكر ان اوجه التعاون تتضمن الاستعانة بما لدى تسعين مكتبا للضمان الاجتماعي في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها من المعلومات والبيانات ذات العلاقة بالاسكان بما فيها معايير وآليات توزيع الوحدات السكنية على المستحقين.
من جانبه شكر الدكتور شويش المطيري الوزير العكاس على استقباله وتوجيهاته ودعمه بكل مالدى وزارة الشؤون الاجتماعية حول الاسكان مشيرا إلى ان الرؤية الشاملة للهيئة العامة للإسكان هي التكامل مع جميع الجهات ذات العلاقة.
وبين محافظ هيئة الاسكان ان بعض مهام هيئة الاسكان لدى وزارة الشؤون الاجتماعية سوف تنتقل إلى الهيئة حال اكتمالها مؤكدا ان هناك تعاونا بين الهيئة والوزارة.


 
 توقيع : قناص

[flash=http://mnarsf.jeeran.com/gnas.swf]WIDTH=550 HEIGHT=400[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 18 / 02 / 2008, 07 : 01 PM   #2
مشرف سابق


الصورة الرمزية الجنوبي 2000
الجنوبي 2000 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1854
 تاريخ التسجيل :  18 / 10 / 2005
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 02 / 11 / 2009 (18 : 02 PM)
 المشاركات : 24,672 [ + ]
 التقييم :  4809271
افتراضي



مشكور اخوي على نقل الاخبار الاقتصادية


 

رد مع اقتباس
قديم 18 / 02 / 2008, 30 : 01 PM   #3
تميراوي فعال


الصورة الرمزية ذيب النشاما
ذيب النشاما غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3845
 تاريخ التسجيل :  30 / 10 / 2007
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 17 / 01 / 2009 (13 : 12 PM)
 المشاركات : 4,483 [ + ]
 التقييم :  5173
افتراضي



ماشاء الله على الأخبار ياقناص
وبأذن يلقون حل لدقيق واهم شي البطاله بعد
لزم لها لحل وهي الأكبر


أشكرك على الأخبار الأقتصاديه ولكن البعض منها مكرر
وموجود في الساحه



دمـــتَ بود


 
 توقيع : ذيب النشاما

Free size


رد مع اقتباس
قديم 18 / 02 / 2008, 13 : 04 PM   #4
موقوف


الصورة الرمزية زمن
زمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3128
 تاريخ التسجيل :  30 / 05 / 2007
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 05 / 05 / 2013 (45 : 02 PM)
 المشاركات : 9,096 [ + ]
 التقييم :  1106926
افتراضي



مشكور على نقل الاخبار الاقتصاديه

وتقبل مروري

زمن


 

رد مع اقتباس
قديم 18 / 02 / 2008, 07 : 07 PM   #5
مشرف سابق


الصورة الرمزية المستشــــار
المستشــــار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 45
 تاريخ التسجيل :  12 / 11 / 2003
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 10 / 05 / 2024 (59 : 07 PM)
 المشاركات : 27,310 [ + ]
 التقييم :  99622949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
افتراضي



الله يعين اللي بعدنا من اولادنا

مشكور على نقل الخبر


 

رد مع اقتباس
قديم 19 / 02 / 2008, 39 : 05 PM   #6
تميراوي الماسي


الصورة الرمزية مرعب النفوس
مرعب النفوس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1924
 تاريخ التسجيل :  20 / 11 / 2005
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 13 / 06 / 2012 (52 : 10 PM)
 المشاركات : 16,291 [ + ]
 التقييم :  270721
افتراضي



أخي الغالي


قـنـــــــــــــــاص





ليك كل الشكر والتقدير على هذا النشاط وعلى موافاتنا بماهو جديد ومفيد.............
وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى ولما فيه الخير والصلاح على هذا الجهد والعطاء المتواصل
Free size






كما أسأل الله أن يجزاك عنا خير الجزاااااء




...............


 
 توقيع : مرعب النفوس

Free size


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 28 : 01 PM.


تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم