الإهداءات
 


 
العودة   منتدى مدينة تمير > ملتقيات وسع صدرك > عالم الرياضة
 

عالم الرياضة تهتم بمختلف الرياضات المحلية والدولية

آخر 10 مشاركات
|| جـمع الأدعــية والأذكـار والآحآديث الصحيحه || (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ●• خزآمىَ الصَحآرى « للشعْر والخَوآطرْ ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          آخبآر متجدده « من الصحف اليومــيه .. «●】 (الكاتـب : - )           »          اكتشافات طبيه وصحيه حسب نوع طعامك || متجدد.. (الكاتـب : - )           »          هنا كل ما يخص التعليم و مايستجد من تعاميم .. [ وزارة التعليم ] ( عام / ١٤٤٥ هــ ) (الكاتـب : - )           »          ( آلآحوال الجويه وتوقعآت الطقس من الصحف اليوميه ) .. (الكاتـب : - )           »          آعلآنات وظائف الصحف السعودية (الكاتـب : - )           »          ܓ ضعْ [ مقالك ] هنا عزيزي القارئ ܓ (الكاتـب : - )           »          ┓ كآريكآتيـرُ آليوُم" . . / ٳڛترآحة آلقسم ـآلإخبآريَ (الكاتـب : - )           »          [. هآآتوا لي { القرآن } لا ضآآق صدري . ] | متصفح ( متجدد ) من القران الكريم | (الكاتـب : - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 / 08 / 2015, 25 : 11 AM   #1
المستشارة والقآئمه بشؤون العنصر النسآئي
Free size


الصورة الرمزية سُلاَفْ القَصِيدْ
سُلاَفْ القَصِيدْ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4609
 تاريخ التسجيل :  03 / 04 / 2008
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : اليوم (00 : 03 AM)
 المشاركات : 1,022,110 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
......... يَآ رب

............ أروي وآلدتي

.................. فرحاً ♥♥
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام العطاء 
مزاجي:
افتراضي تعيين محاسب قانوني موحّد لأندية الدرجة الممتازة للحدّ من مديونيات الأندية



تعيين محاسب قانوني موحّد لأندية الدرجة الممتازة للحدّ من مديونيات الأندية



Free size

A+ A A-


كَشَفَ صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، أنه تم اتخاذ إجراءات وتدابير مشتركة للحدّ من مديونيات الأندية، وسيتم تطبيقها اعتباراً من الموسم القادم.
وسيتم تعيين محاسب قانوني موحّد لأندية الدرجة الممتازة؛ بحيث تُمنع الفرق من تسجيل لاعبيها في حال وصلت المديونيات إلى مبالغ طائلة وفق مراكزها في السنوات الأربع الماضية.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه اليوم لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
وقال الأمير عبدالله بن مساعد في تصريح صحفي عقب نهاية الاجتماع: مثل هذه اللقاءات إيجابية، وقد اتفقتُ مع زملائي في الاتحاد أن نلتقي كل 6 أشهر، وهذا الأمر يأتي من منطلق حرصنا على مصلحة الرياضة بشكل عام وتطويرها حتى تعم الفائدة الجميع.
وأضاف: تحدثنا اليوم بشكل كبير عن ديون الأندية، وهو الأمر الذي يشكّل لنا ولاتحاد القدم قلقاً كبيراً، وتم الاتفاق على تطبيق إجراءات وتنظيم مالي جديد؛ اعتباراً من الموسم الرياضي القادم، يشمل اعتماد مكتب محاسبي موحد لأندية “الممتاز”، وإعلان سنة مالية تنتهي بنهاية شهر يونيو من كل عام، وهي التي توافق ميزانيات الأندية ونهاية الموسم؛ مشيراً إلى أنه سيتم منع الأندية من المركز الأول وحتى الخامس -وفقاً لمتوسط الترتيب خلال المواسم الأربعة الماضية- من تسجيل لاعبين أجانب في حال تجاوزت مديونياتها 50 مليوناً، كما سيتم حرمانها من تسجيل لاعبين محليين حال تجاوزت مديونياتها 40 مليوناً، وكذا حيال بقية المراكز بنِسَب متفاوتة؛ على أن يُطَبّق هذا الأمر على جميع الأندية في مختلف مراكزها، ويُنتظر أن يكون هذا الإجراء أولياً؛ على أن يتبعه قرارات أخرى في السنوات القادمة.
وبيّن الرئيس العام لرعاية الشباب، أنه تم التشاور مع عدد من رؤساء الأندية حول هذا المقترح، ولقي مباركتهم وإحساسهم بهذه المشكلة الحقيقية التي تواجه الأندية.
وأضاف: تمت مناقشة آلية حوافز دوري الشباب والناشئين، وإعادة هيكلة الآلية؛ لضمان تشجيع الأندية التي تعتمد على عدد من اللاعبين المشاركين في الفريق الأول وسَبَقَ أن شاركوا في الفئات السِّنِّية بحوافز إضافية من دخل عقد النقل التلفزيوني، ومع نهاية الموسم القادم ننتظر أن يقدم اتحاد القدم العديد من المقترحات والخطط لتطوير هذا الجانب؛ بما يعزز الاهتمام بالمواهب وإبرازها.
وأشاد الأمير عبدالله بن مساعد بالاجتماع قائلاً: ناقشنا -خلال الاجتماع- الكثير من المواضيع بعضها يحتاج للدراسة، والأهم ديون الأندية وتقديم حوافز للمهتمين بالفئات السنية”.
وحول إقامة كأس السوبر في لندن قال سموه: إن القرار له إيجابيات عديدة، وقد جاء بعد طلب من ناديي “الهلال” و”النصر” واتفاقهما مع اتحاد كرة القدم؛ مشيداً بها كخطوة أولى ستُقَدّم اللاعب السعودي بالصورة الأفضل أمام كل المتابعين، كما أنها فرصة جيدة لإبراز قدرات لاعبينا؛ مرجعاً سموه قرار إقامة المباريات على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، إلى انتهاء مرحلة الفحص لأساسيات الملعب؛ للتأكد من سلامته وتحمله الإنشائي؛ مؤكداً أنه في حال إيجابية التقرير؛ فإن الملعب سيكون جاهزاً بعد يناير المقبل بإذن الله.
وفيما يخص مشروع خصخصة الأندية، قال: إن هذا الملف تم الانتهاء منه فيما يخص الرئاسة العامة لرعاية الشباب، والرفع به إلى الجهات العليا، ولديّ تفاؤل بأن المشروع سيُقَرّ وسيحقق نقلة كبيرة على مستوى الرياضة السعودية.
وحول موافقة وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي على تأسيس جمعية رياضية تحت مسمى “جمعية رعاية لاعبي كرة القدم القدامى”، قدّم الأمير عبدالله بن مساعد، شُكره لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية، على تبنّي هذا المقترح، الذي سَعَت الرئاسة لإقراره، وهذا تعاون غير مستغرب؛ مضيفاً: في بداية الأمر تحدّث معي لاعب المنتخب السعودي السابق ونادي النصر الدولي ماجد عبدالله، حول طلب مساعدتهم من وزارة الشؤون الاجتماعية لإعلان الجمعية، وتم رفع المقترح من قِبَلنا، مع شرح كامل للوزارة حياله؛ فنحن نهتم ونُقَدّر كل عمل رياضي يصب في مصلحة الرياضة واللاعبين (حاليين أو معتزلين)، وهنا يطيب لي أن أشكر ماجد عبدالله على جهوده.


 
 توقيع : سُلاَفْ القَصِيدْ

اللهم صل وسلم على نبينا محمد


رد مع اقتباس
قديم 03 / 08 / 2015, 25 : 11 AM   #2
المستشارة والقآئمه بشؤون العنصر النسآئي
Free size


الصورة الرمزية سُلاَفْ القَصِيدْ
سُلاَفْ القَصِيدْ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4609
 تاريخ التسجيل :  03 / 04 / 2008
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : اليوم (00 : 03 AM)
 المشاركات : 1,022,110 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
......... يَآ رب

............ أروي وآلدتي

.................. فرحاً ♥♥
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام العطاء 
مزاجي:
افتراضي رد: تعيين محاسب قانوني موحّد لأندية الدرجة الممتازة للحدّ من مديونيات الأندية



خلال اجتماع الرئيس العام بمجلس اتحاد القدم

ضوابط صارمة لإيقاف الأرقام المخيفة لديون الأندية


Free size
سموّ الرئيس العام لرعاية الشباب يستقبل رئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم في مكتبه‏


فهد السبيعي - الرياض

أكّد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد قلقه البالغ من تزايد الديون لدى الأندية في دوري عبداللطيف جميل في الفترة الأخيرة. وأكد سموه خلال لقائه مع رئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم عزم الرئاسة العامة لرعاية الشباب التعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لفرض عدد من الضوابط على الأندية لإيقاف الأرقام المخيفة التي وصلت إليها ديون الأندية. واشتملت الضوابط التي أقرها الاتحاد السعودي والتي سيتم تطبيقها من العام المقبل على تعيين محاسب قانوني موحّد لجميع الأندية، كما سيتم إقرار سنة مالية موحّدة لكل ناد تنتهي بنهاية شهر ٦ ميلادي لمراجعة وإقرار ميزانية النادي الموسمية. وستمنع الضوابط الجديدة الأندية أصحاب المراكز الخمسة الأوائل من تسجيل أي لاعب محترف في حال بلوغ ديونها أكثر من أربعين مليون ريال في المواسم الأربعة الماضية، ومن المراكز السادس إلى العاشر يُمنع التسجيل عن الأندية التي تبلغ ديونها أكثر من ٢٥ مليون ريال، وبقية المراكز إذا بلغ دينها أكثر من ١٥ مليون ريال. وأشار الأمير عبدالله بن مساعد إلى أن هناك مشاورات سابقة مع عدد من رؤوساء الأندية الكبيرة أفضت إلى قبولها لهذا المقترح مؤكدا أن نجاح هذا المقترح قد يؤدي إلى إجراءات أخرى تدعم إنهاء قضية الديون المتراكمة على الأندية. وبيّن سموه أن من ضمن المقترحات هو تغيير آلية دعم قطاع الشباب والناشئين والذي كان يتم على توزيع مبلغ ٧ ملايين ريال بشكل دائم حسب ترتيب الفرق؛ لتصبح الآلية تعتمد على مدى استفادة النادي والفريق الأول تحديدا من عدد لاعبيه الذين سبق وشاركوا مع الفئات السنية في السنة المقبلة على أن يكون للمعنيين حق التعديل وتقديم المقترحات التي ستساهم في إنجاح الفكرة.
كما أشار الأمير عبدالله إلى أن لعب مباراة السوبر في لندن له إيجابيات وسلبيات خاصة أن مباراتي السوبر السابقتين لم تتمكن الشركة المسوقة من إيجاد رعاة لها في ظل حضور ١١ ألف مشجع فقط للمباراة، لكن في هذا الموسم حصل الاتحاد السعودي على عرض جيد يستفيد منه إلى جانب الناديين. وقال سموه: كنت مطلعا بشكل كامل على هذا الجانب، حيث كان من المفترض أن تُلعب مباراة السوبر في دبي أو الدوحة خلال عطلة الربيع، وهو ما يعني لعب المباراة في منتصف الموسم بسبب الأجواء الحارة، لكن رغبة نادي الهلال في لعب المباراة بلندن في شهر أغسطس مع بداية الموسم والتي أيدها سمو رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي.
وبيّن الرئيس العام أن زمن الهواية كان زمنا جميلا، وله مصاريف أقل، لكن في زمن الاحتراف والمطالب بايجاد المداخيل للأندية يجب أن يتقبل الجميع قرارات صعبة.
وكشف سموه عن وجود رغبة من قبل شركات في دبي لرعاية السوبر لخمس سنوات مقبلة لكن الأجواء الحارة لم تساعد على ذلك.وتطرّق سموه إلى أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب في انتظار نتائج فحص ملعب الأمير عبدالله الفيصل لمعرفة مدى جاهزيته وإمكانية اللعب فيه، وإن حصل غير ذلك فمن الطبيعي أن يتم هدمه وبناؤه من جديد وهو أمر مستبعد بإذن الله، ولكن في حال إيجابية نتائج الفحص فإن اللعب فيه سيتزامن مع بداية السنة الميلادية المقبلة.
وقدّم سموه شكره وتقديره لوزارة الشئون الاجتماعية على إقراره لجمعية اللاعبين القدامى التي كانت دأبت الرئاسة العامة لرعاية الشباب على التواصل مع الوزارة لإقرارها بجهود كبيرة من الأسماء المهتمة بذات الشأن، وعلى رأسها اللاعب ماجد عبدالله.
من جانبه، كشف أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن توقيع الاتحاد عقدا مبدئيا مع المدير الفني البلجيكي جان إيان ليتولى رئاسة الإدارة الفنيه للمنتخبات السعودية، حيث سيتم في لندن الاجتماع معه للاتفاق على اسم المدرب الذي سيقوم بتدريب المنتخب السعودي لكرة القدم، حيث يضم الملف عددا من الأسماء البارزة التي سبق لها المشاركة في كوبا أمريكا. وأكد أحمد عيد أن الأيام المقبلة كفيلة في الإعلان عن اسم الرئيس المقبل للجنة الانضباط، مؤكدا أن اللجنة ستضم أعدادا من الكوادر للانضمام للجنة، نافيا وجود أي تدخل من قبل الاتحاد في عمل اللجان القضائية، واصفا الخلافات السابقة بأنها خلافات في وجهات النظر لا أكثر.من جهة أخرى، غادر مساء أمس الأمين العام للاتحاد السعودي أحمد الخميس إلى الكويت لحضور اجتماع أمناء الاتحادات الخليجية خلال اليومين المقبلين حيث ستتم مناقشة آخر مستجدات مقترح الاتحاد الخليجي الموحّد، ومدى قدرة الكويت على استضافة بطولة خليجي ٢٣ من عدمها.
Free size
سموه خلال اجتماعه مع احمد عيد
Free size
استقبال سموه أعضاء اتحاد الكرة



 
 توقيع : سُلاَفْ القَصِيدْ

اللهم صل وسلم على نبينا محمد


رد مع اقتباس
قديم 03 / 08 / 2015, 45 : 12 PM   #3
المستشارة والقآئمه بشؤون العنصر النسآئي
Free size


الصورة الرمزية سُلاَفْ القَصِيدْ
سُلاَفْ القَصِيدْ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4609
 تاريخ التسجيل :  03 / 04 / 2008
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : اليوم (00 : 03 AM)
 المشاركات : 1,022,110 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
......... يَآ رب

............ أروي وآلدتي

.................. فرحاً ♥♥
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام العطاء 
مزاجي:
افتراضي رد: تعيين محاسب قانوني موحّد لأندية الدرجة الممتازة للحدّ من مديونيات الأندية



"القوس": مشروع "ابن مساعد" أهم مشروع في الرياضة السعودية


Free size
محمد أبو شعر- سبق: أشاد الإعلامي الرياضي بتال القوس، بالمشروع الجديد للاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي قدّمه وتبنّاه الأمير عبدالله بن مساعد، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، والذي ينص على منع الأندية ذات المديونيات المرتفعة من عقد صفقات محلية وأجنبية إذا تعدّت مديونياتها حاجز الأربعين مليون ريال في الموسم.

وقال "القوس" عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مشروع عبدالله بن مساعد الذي تبناه اتحاد الكرة وأعلنه اليوم "لا صفقات للمدينين"، في ظني أنه أهم مشروع في الرياضة السعودية منذ قرار الاحتراف".

وأضاف "مشروع عبدالله بن مساعد يهدف إلى حماية الأندية من الإفلاس وتراكم الديون.. ويفرض نشر قوائم مالية معلنة بداية كل عام".

وختم "القوس" تغريداته قائلاً: "مشروع عبدالله بن مساعد يفرض على الأندية التعاقد مع مكاتب محاسبة معترف بها.. ويمنع التلاعب بأرقام التعاقدات والرعايات.. رؤية تستهدف مستقبلاً واعداً لكرة القدم السعودية".



 
 توقيع : سُلاَفْ القَصِيدْ

اللهم صل وسلم على نبينا محمد


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 00 : 07 AM.


تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم