الإهداءات
 


 
العودة   منتدى مدينة تمير > الملتقى العام > قسم الاخبار
 

قسم الاخبار تهتم بالاخبار الداخليه والدوليه والاقتصاد المحلي والاسهم

آخر 10 مشاركات
|| جـمع الأدعــية والأذكـار والآحآديث الصحيحه || (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ●• خزآمىَ الصَحآرى « للشعْر والخَوآطرْ ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          حان وقت الصلاة ..... تذكير بالصلوات ‏ (الكاتـب : - )           »          [. هآآتوا لي { القرآن } لا ضآآق صدري . ] | متصفح ( متجدد ) من القران الكريم | (الكاتـب : - )           »          هنا كل ما يخص التعليم و مايستجد من تعاميم .. [ وزارة التعليم ] ( عام / ١٤٤٦ هــ ) (الكاتـب : - )           »          اكتشافات طبيه وصحيه حسب نوع طعامك || متجدد.. (الكاتـب : - )           »          آخبآر متجدده « من الصحف اليومــيه .. «●】 (الكاتـب : - )           »          الرياضة [ المحلية والعربية والعآلمية ] أخبآر متجدده بأستمرآر ..! (الكاتـب : - )           »          ( آلآحوال الجويه وتوقعآت الطقس من الصحف اليوميه ) .. (الكاتـب : - )           »          ܓ ضعْ [ مقالك ] هنا عزيزي القارئ ܓ (الكاتـب : - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 / 04 / 2015, 25 : 11 AM   #1
المستشارة والقآئمه بشؤون العنصر النسآئي
Free size


الصورة الرمزية سُلاَفْ القَصِيدْ
سُلاَفْ القَصِيدْ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4609
 تاريخ التسجيل :  03 / 04 / 2008
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : اليوم (21 : 12 PM)
 المشاركات : 1,022,358 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
......... يَآ رب

............ أروي وآلدتي

.................. فرحاً ♥♥
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام العطاء 
مزاجي:
افتراضي CNN تكشف تفاصيل احتكاك جوي بين مقاتلة أمريكية وطائرة إيرانية



وقع فوق مياه الخليج العربي أثناء مراقبة شحنات الأسلحة الموجّهة للحوثيين

CNN تكشف تفاصيل احتكاك جوي بين مقاتلة أمريكية وطائرة إيرانية

Free size
سبق- متابعة: كشفت معلوماتٌ أن حادثاً خطيراً وقع قبل أيامٍ في مياه الخليج؛ بقيام طائرة مراقبة تابعة للجيش الإيراني بالاقتراب إلى مسافة لا تزيد على عشرات الأمتار من مروحية قتالية أمريكية كانت تقوم بدورية روتينية؛ ما دفع واشنطن إلى الإعراب عن قلقها لجهة إمكانية عدم امتلاك الجيش الإيراني القدرة على ضبط عناصره في المنطقة.

وقالت مصادر، وصفتها CNN الأمريكية بالحصرية، إن الحادثة كان يمكن أن تتطور إلى قضية خطيرة، وأثارت جديتها قلق القيادة العسكرية الأمريكية باعتبار أن القوات الإيرانية قامت خلال الأشهر الماضية بعدة تدريبات ومناورات بمياه الخليج العربي دون حوادث تُذكر، في حين يأتي هذا التطور ليعكس إمكانية أن تكون الأوامر الفردية هي المسيطرة فعلياً على التطورات.

وقال مسؤول عسكري أمريكي: نظن أنها حادثة ناجمة عن أوامر محلية، رغم تزامنها مع المفاوضات حول الملف النووي الإيراني في سويسرا، وكذلك مع التوترات المتصاعدة في اليمن في ضوء عمليات "عاصفة الحزم" ضدّ الحوثيين.

وحول تفاصيل الحادثة، قال مسؤولون أمريكيون: إن طائرة مروحية مقاتلة تابعة للجيش الأمريكي من طراز MH-60R كانت تقوم بدورية فوق المياه الدولية بعدما انطلقت من السفينة الحربية الأمريكية "كارل فنسون"، وخلال تحليقها اقتربت منها لمرتين طائرة استطلاع إيرانية غير مسلحة من طراز Y-12 إلى مسافة خطيرة لا تزيد على 45 متراً.

وكانت الطائرة ضمن مهمة تقوم بها البحرية الأمريكية في مياه الخليج لمراقبة السفن الإيرانية التي قد تحمل شحنات أسلحة لدعم المسلحين الحوثيين في اليمن وإبلاغ السعودية عنها.

وذكر المسؤولون الأمريكيون، أن المروحية الأمريكية غيّرت مسارها وواصلت الاتصال بسفينتها دون حصول أيِّ اتصالٍ مع الطائرة الإيرانية، والتقط الطاقم صوراً للحادثة، ولكن البحرية الأمريكية لن تنشرها.

وبحسب المصادر في واشنطن، فإن طائرة الاستطلاع الإيرانية هذه كانت تحلق بشكل دوري فوق مياه الخليج العربي، ولكن بعد الحادثة امتنعت عن التحليق لأسبوعين متواصلين؛ ما دفع الأوساط الأمريكية إلى الجزم بأن الحادث كان بقرارٍ من قيادي إيراني محلي تعرّض لاحقاً للمساءلة من قادته، لكنه تطور يثير القلق حيال قدرة القيادة الإيرانية على ضبط عناصرها.


 
 توقيع : سُلاَفْ القَصِيدْ

اللهم صل وسلم على نبينا محمد


رد مع اقتباس
قديم 01 / 04 / 2015, 54 : 01 PM   #2
المستشارة والقآئمه بشؤون العنصر النسآئي
Free size


الصورة الرمزية سُلاَفْ القَصِيدْ
سُلاَفْ القَصِيدْ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4609
 تاريخ التسجيل :  03 / 04 / 2008
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : اليوم (21 : 12 PM)
 المشاركات : 1,022,358 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
......... يَآ رب

............ أروي وآلدتي

.................. فرحاً ♥♥
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام العطاء 
مزاجي:
افتراضي رد: CNN تكشف تفاصيل احتكاك جوي بين مقاتلة أمريكية وطائرة إيرانية



تفاصيل حادثة احتكاك بين مروحية أمريكية وطائرة إيرانية

Free size
A+ A A-
المواطن (CNN)
كشفت معلومات أن حادثا خطيرا وقع قبل أيام في مياه الخليج بقيام طائرة مراقبة تابعة للجيش الإيراني بالاقتراب إلى مسافة لا تزيد عن عشرات الأمتار من مروحية قتالية أمريكية كانت تقوم بدورية روتينية، ما دفع واشنطن إلى الإعراب عن قلقها لجهة إمكانية عدم امتلاك الجيش الإيراني القدرة على ضبط عناصره في المنطقة.
وقالت المصادر التي تحدثت حصريا لـCNN أن الحادثة كان يمكن أن تتطور إلى قضية خطيرة، وقد أثارت جديتها قلق القيادة العسكرية الأمريكية باعتبار أن القوات الإيرانية قامت خلال الأشهر الماضية بعدم تدريبات ومناورات بمياه الخليج دون حوادث تذكر، في حين يأتي هذا التطور ليعكس إمكانية أن تكون الأوامر الفردية هي المسيطرة فعليا على التطورات.
وقال مسؤول عسكري أمريكي طلب عدم ذكر اسمه “نظن أنها حادثة ناجمة عن أوامر محلية”، رغم تزامنها مع المفاوضات حول الملف النووي الإيراني في سويسرا وكذلك مع التوترات المتصاعدة في اليمن على ضوء عمليات “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين.
وحول تفاصيل الحادثة قال مسؤولون أمريكيون إن طائرة مروحية مقاتلة تابعة للجيش الأمريكي من طراز MH-60R كانت بدورية فوق المياه الدولية بعدما انطلقت من السفينة الحربية الأمريكية “كارل فنسون”، وخلال تحليقها اقتربت منها لمرتين طائرة استطلاع إيرانية غير مسلحة من طراز Y-12 إلى مسافة خطيرة عن تزيد عن 45 مترا.
وكانت الطائرة ضمن مهمة تقوم بها البحرية الأمريكية في مياه الخليج لمراقبة السفن الإيرانية التي قد تحمل شحنات أسلحة لدعم المسلحين الحوثيين في اليمن والإبلاغ عنها للسعودية التي تقوم الحملة الجوية ضد الجماعة.
وذكر المسؤولون الأمريكيون أن المروحية الأمريكية غيرت مسارها وواصلت الاتصال بسفينتها دون حصول أي اتصال مع الطائرة الإيرانية، وقد التقط الطاقم صورا للحادثة، ولكن البحرية الأمريكية لن تنشرها. وحاولت CNN الاتصال بالمسؤولين الإيرانيين للحصول على تعليق، لكنها لم تحظ بجواب منهم.
وبحسب المصادر في واشنطن، فإن طائرة الاستطلاع الإيرانية هذه كانت تحلق بشكل دوري فوق مياه الخليج، ولكن بعد الحادثة امتنعت عن التحليق لأسبوعين متواصلين، ما دفع الأوساط الأمريكية إلى الجزم بأن الحادث كان بقرار من قيادي إيراني محلي تعرض لاحقا للمساءلة من قادته، ولكنه تطور يثير القلق حيال قدرة القيادة الإيرانية على ضبط عناصرها.


 
 توقيع : سُلاَفْ القَصِيدْ

اللهم صل وسلم على نبينا محمد


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 34 : 02 PM.


تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم