الإهداءات
 


 
العودة   منتدى مدينة تمير > الملتقى العام > قسم الاخبار
 

قسم الاخبار تهتم بالاخبار الداخليه والدوليه والاقتصاد المحلي والاسهم

آخر 10 مشاركات
|| جـمع الأدعــية والأذكـار والآحآديث الصحيحه || (الكاتـب : - )           »          آخبآر متجدده « من الصحف اليومــيه .. «●】 (الكاتـب : - )           »          الرياضة [ المحلية والعربية والعآلمية ] أخبآر متجدده بأستمرآر ..! (الكاتـب : - )           »          ( آلآحوال الجويه وتوقعآت الطقس من الصحف اليوميه ) .. (الكاتـب : - )           »          [. هآآتوا لي { القرآن } لا ضآآق صدري . ] | متصفح ( متجدد ) من القران الكريم | (الكاتـب : - )           »          اكتشافات طبيه وصحيه حسب نوع طعامك || متجدد.. (الكاتـب : - )           »          ܓ ضعْ [ مقالك ] هنا عزيزي القارئ ܓ (الكاتـب : - )           »          ┓ كآريكآتيـرُ آليوُم" . . / ٳڛترآحة آلقسم ـآلإخبآريَ (الكاتـب : - )           »          آعلآنات وظائف الصحف السعودية (الكاتـب : - )           »          ●• خزآمىَ الصَحآرى « للشعْر والخَوآطرْ ! (الكاتـب : - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 / 07 / 2007, 39 : 08 AM   #1
تميراوي فضي


الصورة الرمزية مهند2000
مهند2000 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 217
 تاريخ التسجيل :  24 / 01 / 2004
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 15 / 03 / 2014 (47 : 07 PM)
 المشاركات : 3,272 [ + ]
 التقييم :  1326008
مزاجي:
Icon1 الأخبار العامة ليوم الاثنين24 / 1428هـ



الملك عبدالله بحث وعمرو موسى التطورات على الساحة العربية
خادم الحرمين استقبل رئيس مجلس الوزراء الصومالي


Free size

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مكتبه بالديوان الملكي في قصر السلام أمس دولة رئيس مجلس الوزراء الصومالي علي محمد جيدي.
وجرى خلال الاستقبال بحث الأوضاع الراهنة في الصومال اضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان. كما حضره من الجانب الصومالي معالي وزير الأسماك والموارد البحرية حسن أبشر فارح ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية فرحان علي محمد والسفير الصومالي لدى المملكة أحمد عبدالله محمد. كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مكتبه بالديوان الملكي بقصر السلام أمس معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الاستاذ عمرو موسى.وجرى خلال الاستقبال بحث مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة العربية.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين.

وكان معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الأستاذ عمرو موسى قد وصل جدة امس.

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له في مطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.

-************************************************** **-

هيئة حقوق الإنسان تنتقد "الأرقام غير الدقيقة" حول عدد الموقوفين السعوديين في سورية ولبنان والأردن

أوضح المتحدث الرسمي باسم هيئة حقوق الإنسان د. زهير الحارثي ان ما تناقلته وسائل الإعلام في الفترة الماضية حول عدد المحتجزين السعوديين في سورية ولبنان والأردن وأوضاعهم، والاجتهادات الصحفية في الأيام الماضية جانب كثير منها الصواب، حيث إن تلك المعلومات لم تكن دقيقة وقد لمست الهيئة ومن مصادر موثوقة ومؤكدة عدم صحة تلك الأرقام المنشورة، وشدد الحارثي على أهمية نقل المعلومة بالصورة السليمة ومن مصادرها، وان عدم التأكد من تلك الأخبار قد يسهم في تضليل الجهود التي تقوم بها الأجهزة المسؤولة.
وأوضح الحارثي أن هيئة حقوق الإنسان تتابع باهتمام بالغ أوضاع الموقوفين السعوديين في سورية ولبنان والأردن، حيث تردد كثير من الأخبار حول وجود بعض الموقوفين في تلك الدول، وقد أجرت الهيئة اتصالاتها المكثفة مع سفارات المملكة في تلك الدول للتحقق من هذه الأخبار. وللوقوف على أوضاع هؤلاء المعتقلين، وظروف احتجازهم، والتهم الموجه لهم، فقد أوفدت الهيئة كلاً من عضوي الهيئة الدكتور على الرويشد، والأستاذ هادي اليامي، للاطلاع على أحوال هؤلاء السجناء. وابدى قلق الهيئة من تعرض المحتجزين لمعاملة غير إنسانية أو محاكمة غير عادلة.

كما أن هيئة حقوق الإنسان تتطلع إلى تسليم المحتجزين إلى السلطات السعودية لتتم محاكمتهم والأطراف التي غررت بهم. وذكر الحارثي أن هذه الزيارة تأتي ضمن اختصاصات الهيئة في متابعة أحوال المواطنين، سواء كانوا داخل المملكة أو خارجها ووفق القنوات الرسمية وفي إطار المعاهدات والمواثيق الدولية. وختم الحارثي تصريحه بدعوته الأسر إلى توعية أبنائها وتوجيههم التوجيه السليم وإبلاغ الجهات المختصة عند الريبة من أي تصرف.

-************************************************** **-

الجهاد الإسلامي) استولت على القيادة.. ومفتي باكستان يحذر من حرب أهلية
أزمة المسجد الأحمر: الجيش يوجه تحذيراً أخيراً


Free size

قتل المتحصنون في المسجد الأحمر أمس ضابطا كبيرا في الجيش الباكستاني برتبة كولونيل في اليوم السادس من المواجهات في اسلام اباد حيث ما زالوا يتحصنون وسط حصار رغم دعوة الرئيس برويز مشرف لاستسلامهم. واعلن متحدث باسم الجيش الباكستاني وفاة الكولونيل هارون اسلام متأثرا بجروح اصيب بها ليل السبت الاحد خلال عملة جديدة لنسف الجدار المحيط بالمسجد.
وبذلك يرتفع، حسب الحصيلة الرسمية، الى 19عدد القتلى خلال ستة ايام من المواجهات، في حين اكد زعيم المتطرفين المتحصنين في المسجد عبد الرشيد غازي ان القوات الحكومية قتلت سبعين طالبا من بينهم ثلاثون امرأة. وجرح ضابط اخر في عملية نسف الجدار الرامية الى انقاذ النساء والاطفال الذين قالت السلطات انهم محتجزون ليستخدمهم مئات المتطرفين الذين ما زالوا داخل المسجد "دروعا بشرية".

وجهت قوات الامن الباكستانية الليلة الماضية تحذيراً اخيراً للمسلحين المتحصنين في مجمع المسجد في الوقت الذي تزايد فيه احتمال شن هجوم واسع النطاق على المسجد المحاصر.

-************************************************** **-

يحمل شهادة سباكة ويعترف برفض المجتمع له ولا تهمه نهاية حياته
سباك سعودي ينضم إلى طابور المشردين ويحجز مكاناً على الرصيف!


Free size

Free size

لا تختلف حياته عن حياة غيره ممن لم يجد مكاناً في المجتمع فاختار لينام على الرصيف.. ويأكل على الرصيف.. وتنتهي فيه الحياة اليومية إلى السجون وعندما تنقضي محكوميته يستقبله صديقه الرصيف الذي لا يرفضه ولا يرفض غيره من الهائمين في الشوارع ولا يمل من جلوسهم طال بقاؤهم أم قصر بعد أن رفضهم المجتمع الكبير وعجزت مؤسسات المجتمع عن حل مشكلاتهم التي بدأت تطفو على السطح شاهدته سارح الذهن يفترش أحد الأرصفة.. وبجانبه قوارير من الماء.. وعدد من القطط التي تبحث عن بقايا أكل وتهرب تصارع الجوع لانهاء لن تجد هنا في هذا الممر الضيق ما يسد جوعها رغم أن ساكن الرصيف ممتلئ الجسم يظهر عليه الشبع لكنه يعاني الوحدة والفراغ وانعدام الثقة بالنفس والنظر للمستقبل وللماضي بمنظار أسود قال لي إن حياته أصبحت رتيبة اليوم مثل الأمس مثل غد لا يهمه ماذا سيئول عليه حاله ولا يعترف بالوقت وكم ساعة هو اليوم أو كم يوم هو الشهر أو كم شهر في السنة عن حياته قال لي درست المرحلة الابتدائية فقط والتحقت بالمعهد المهني قسم السباكة وحصلت على شهادة وحاولت من خلالها أن أحصل على عمل لكن لم أجد حاولت مع عدد من الشركات والمؤسسات لكن دون فائدة ومع السنوات حصلت على عمل في إحدى المؤسسات لكن ليس في تخصصي وبراتب لا يغطي احتياجاتي ومع مرور الوقت تركت العمل وحكم عليّ بالسجن في إحدى القضايا بالسجن خمس سنوات وبعد خروجي من السجن زادت معاناتي ولم أعد قادراً على الحصول على عمل حضرت من جدة للرياض بعد أن أصبحت أشعر أن أقاربي يتضايقون من وجودي والمجتمع يرفضني وجدت كثيرين يعيشون نفس ظروفي من خريجي السجون والمدمنين في الشوارع وتحت الكباري وعلى الأرصفة وأصبحت حياتي مثل حياتهم!!

وإذا تم القبض علينا قد يحكم علينا وقد نخرج بعد فترة ونعود للرصيف والرصيف كل يوم يجلب لنا أصدقاء جدد وأحياناً نتعرض للخطر فبعض من يسكنون الرصيف من المرضى النفسيين أو المجانين سألته وكيف تأكل ومن أين تحضر النقود قال لي الحمد لله نجد ما نأكل وما نشرب وأي شخص يوفر لنا بعض النقود التي تكفينا ليوم أو يومين وبعض ساكني الرصيف لديهم نقود لا تسألني من أين نأتي بها!

سألته وهل يوجد لك أسرة؟

قال لي نعم لكني لا أذهب إليهم لأني أشعر أني عالة عليهم.

وماذا عن اللجنة الوطنية لرعاية السجناء ألم تسأل عن وضعكم أو تدرس مشاكلكم بما أنكم أصحاب سوابق وخريجي سجن؟

قال لي: أول مرة اسمع عن هذا الموضوع منك.

قلت له :ماذا استطيع أن أقدم لك من مساعدة؟

قال لي: لا.. شكراً مستورة والحمد لله.

تركته ينام على رصيفه وينتظر زملاءه الهائمين في الشوارع ليقضي معهم بقية حياته اليومية وهو لا يدرك خطورة حياته بهذه الصورة وعن المخاطر الصحية والأمنية التي قد يتعرض لها أو قد يسببها للآخرين من حوله لكن هل سيدرك الآخرون خطورة أين يعيش شاب وغيره على الرصيف بهذه الصورة المؤلمة لا أدري.

-************************************************** **-

تجاوباً مع ما نشرته "الرياض"
دوريات الأمن تنقل ساكن الرصيف بعد أن وفر مستشفى الصحة النفسية له سريراً


Free size

تجاوباً مع ما نشرته "الرياض" في عددها ليوم الجمعة الفائت تحت عنوان (مسنة تحضر الطعام لابنها المريض نفسياً على الرصيف) قامت فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض بتعليمات من مدير دوريات الأمن بمنطقة الرياض بنقل الشاب ساكن الرصيف الى مستشفى الصحة النفسية بعد تجاوب استشاري الطب النفسي ورئيس الاقسام النفسية بمجمع الأمل والصحة النفسية الدكتور رائد عبدالله الغامدي متأثراً بمعاناة الشاب المنشورة ب"الرياض".
وكشفت عمليات نقل الشاب من مكانه بعض القرارات الادارية التي تسهم في عملية تصاعد مشكلة المرضى النفسيون في الشوارع كان اولها رفض فرق الهلال الاحمر نقل الحالات التي تعاني من امراض نفسية من الشوارع او من منازل اسرهم حتى تقع الكارثة على حد تعبير طوارئ الهلال الاحمر ففي اتصال ب"الرياض" بطوارئ الهلال الاحمر وابلاغهم عن وجود شاب يسكن الرصيف ويحتاج نقله لمستشفى الصحة النفسية في حضور والده ومندوب الجريدة قال موظفو الطوارئ ان فرق الهلال الاحمر لا تنقل سوى الحالات المصابة في حوادث سيارات او حريق او حوادث جنائية فقط اما المرضى النفسيون فإن النظام لا يسمح بنقلهم حتى لو كانوا داخل منازلهم.

حاولت "الرياض" ان تبلغ ادارة مستشفى الصحة النفسية بامكانية نقل المريض النفسي لموقع المستشفى لكن للاسف افادة ادارة المستشفى انه لا تتوفر خدمة لنقل المرضى النفسيين للمستشفى وفقط دور المستشفى توفير الخدمة الطبية وعملية النقل تخص الهلال الاحمر ودوريات الأمن.

وعلى الفور تم الاتصال بطوارئ الهلال دوريات الأمن على الرقم (999) وتم استقبال بلاغنا بصدر رحب من المسؤولين هناك وتوجهت احدى الفرق لكن صاحب المعاناة حاول الهرب ورفض التوجه مع الفرق وتم ارسال فرقة اخرى لمساندة الفرقة الأمنية وبعد محاولات تم اقناع المريض بالركوب داخل دورية الأمن ورافقه والده الذي كان يراقب الموقف عن بعد وتم ادخال الشاب الى المستشفى ولا يزال يخضع للفحوصات الطبية داخل المستشفى. كما اكد الدكتور رائد عبدالرحمن الغامدي استشاري الطب النفسي ورئيس الاقسام النفسية بمجمع الامل والصحة النفسية ان سبب عدم وجود اسرة داخل المستشفى هو بسبب تكدس المرضى الذين ترفض اسرهم استقبالهم بعد ان يتم تأهيلهم وعلاجهم داخل المستشفى وتطالب بابقائهم داخل المستشفى لمدة طويلة. وقال ان لدى المستشفى خدمة توصيل المريض لمنزل اسرته لكن بعض الاسر ترفض استقبال مرضاهم مما يدفع الفريق الطبي لاعادة المريض للمستشفى مرة اخرى وتتكدس الاسرة بالمستشفى ولا يستفيد المرضى الاخرون من تقديم خدمات لهم.

من جانب آخر تلقت "الرياض" بعد نشر معاناة الشاب سيلاً من الاتصالات من المواطنين يعرضون فيها خدماتهم ويدعون للشاب بالشفاء ولاسرته وان يلهم اهله الصبر ويجزيهم خير الجزاء فيما تبرع احد سكان الحي بتوفير الغذاء والملبس للشاب طوال فترة بقائه على الرصيف واعلن مستوصف اهلي اجراء الفحوصات الطبية للشاب بين فترة واخرى وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على تكاتف وترابط المجتمع السعودي الذي عرف بتعاطفه ودعمه للاعمال الخيرية سواء لابناء الوطن او للمحتاجين في الشعوب الاخرى ممن تعرض مشاكلهم وظروفهم الصحية والمالية في الصحف.

-************************************************** **-

خيمة الحرفيات بالحكير لاند

Free size

تمثل خيمة الحرفيات بكل ما تحويه من أكلات شعبية وحرف قديمة تعمل بها النساء لإيفاء متطلبات حياتهن قديماً صورة مبدعة تشد الزائرات، وتطلع الفتيات منهن على طبيعة ومشقة المعيشة في ذلك الوقت..
الجدة أم مبارك الدوسري إحدى الحرفيات التي تجيد صناعة السدو رغم كبر سنها تستقبل كل يوم زائرات الحكير لاند في خيمتها بقهوتها العربية وتمتعهن بإنشادها وأحاديثها الجميلة عن الماضي وأمجاده.

-************************************************** **-

8239مخالفة في شهر واحد:
تسرب مياه الرياض ينذر بضعفها


"الرياض":
رصدت المديرية العامة للمياه بمنطقة الرياض خلال الشهر الماضي (8239) ثمانية آلاف ومئتين وتسعاً وثلاثين مخالفة تسرب مياه في احياء مدينة الرياض.
وجاء في تقرير لمركز خدمات العملاء ان حي النسيم يتصدر الاحياء بتلك المخالفات اذ سجل مراقبو التعديات خلال جولاتهم الميدانية (329) مخالفة يليه حي الملك فيصل ب(200) مخالفة وحي النظيم ب(193) مخالفةوحي بدر (192) مخالفة.

والملف في هذا التقرير ان الاحياء التي يشكو بعض سكانها من ضعف المياه او تأخر وردية الضخ اليهم هي الاكثر في حالات التسرب ومن ذلك حي العريجاء الاوسط الذي سجل به (162) مخالفة وحي طويق (168) مخالفة.

أما اقل الاحياء من حيث المخالفات فكان حي النهضة (بغلف) اذ سجل (120) مخالفة.

-************************************************** **-

وفاة شاب غرقاً بعد إنقاذه أسرة من الموت



جازان - أنور خواجي:
جرفت سيول وادي بيش شاباً في مقتبل العمر هرع لمساعدة أسرة وإنقاذها من الغرق في وادي بيش وقد تمكن الشاب الشهم من إنقاذ أفراد الأسرة ولكنه لم يتمكن من إنقاذ نفسه حيث سقط في حفرة عميقة تمتلئ بالمياه وقد هرعت فرقة من الدفاع المدني لموقع الوادي واستعانت بمجموعة من غواصيها من ذوي الخبرة وبعد تمشيط أعماق الوادي تم العثور على جثة الشاب وإخراجه من السيول جثة هامدة ونقله لمستشفى بمحافظة بيش لإعداد التقرير الطبي اللازم.
من جهة أخرى يشهد عدد من المحافظات الشمالية بالمنطقة هذه الأيام موجه من الغبار الشديد والأتربة الموسمية التي أدت إلى حجب الرؤية الأفقية على الخطوط الطويلة وتسببت في وقوع عدد من الحوادث المرورية كما امتنع الصيادون في ساحل قوز الجعافرة وشاطئ بيش عن النزول للبحر بسبب شدة حركة الأمواج ولم يتمكن الصيادون من ممارسة عملهم والحصول على رزقهم من الأسماك التي يزخر بها البحر وارتفعت أسعار الأسماك نتيجة لذلك وناشد مصدر مسؤول في مديرية حرس الحدود بجازان الصيادين والمتنزهين والزوار عدم ركوب الأمواج وارتياد الشواطئ بهدف السباحة خوفاً على حياتهم وتجنباً للغرق.

-************************************************** **-
اشتراط تطعيم الحجاج القادمين للمملكة في بلادهم


الرياض - خالد بخش:
في ختام اجتماع المؤتمر الإسلامي الأول لوزراء الصحة الذي عُقد في ماليزيا خلال الفترة من ( 26- 29) جمادى الأولى (1428ه) فقد صدر عن الاجتماع عدد من القرارات من أبرزها القرار رقم (9) الخاص ببرامج الصحة لحجاج بيت الله الحرام.
وأوضح المتحدث الرسمي الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن الاجتماع أًصدر عدداً من القرارات منها التأكيد على كل الجهات الصحية الوطنية في جميع دول المؤتمر من القرارات منها التأكيد على كل الجهات الصحية الوطنية في جميع دول المؤتمر الإسلامي وبقية دول العالم التأكد من أن جميع حجاجها قد تلقوا جميع التطعيمات المطلوبة من قبل الجهات الصحية السعودية، وأن تتخذ الإجراءات الكفيلة بمنع إصدار شهادات التطعيم الزائفة، بالإضافة إلى التأكد من احتواء البعثات الطبية الموفدة من قبل الدول إلى المملكة لمرافقة الحجاج على اخصائيين في الصحة العامة للتأكد من الاكتشاف المبكر والتبليغ الفوري للجهات الصحية السعودية، كما تقوم الجهات الصحية في الدول وبالتعاون مع الجهات الصحية السعودية بتطوير برامج تثقيف صحي باللغات المحلية للحجاج للتأكد من التزام الحجاج بالسلوك الصحي السليم أثناء تأدية المناسك للوقاية من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية، بما في ذلك حلاقة شعر الرأس بالطرق الصحية السليمة واستعمال أسورة المعصم وعدم إحضار الأطعمة غير المحفوظة معهم والتزاحم غير المبرر.

-************************************************** **-

مـ تحيات ــع
مشرف منتدى الأخبار
مهند2000


 
 توقيع : مهند2000

Free size

[flash=http://up.2sw2r.com/upswf/Usb79562.swf]WIDTH=548 HEIGHT=230[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 09 / 07 / 2007, 53 : 04 PM   #2
تميراوي الماسي


الصورة الرمزية مرعب النفوس
مرعب النفوس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1924
 تاريخ التسجيل :  20 / 11 / 2005
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 13 / 06 / 2012 (52 : 10 PM)
 المشاركات : 16,291 [ + ]
 التقييم :  270721
افتراضي



Free size






Free size




و



Free size



يـــا مـهـنــــــــــــد2000


ووفقك الله لما يحب ويرضى ولما فيه الخير والصلاح على هذه المشاركة







Free size


 
 توقيع : مرعب النفوس

Free size


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 33 : 02 PM.


تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم