الإهداءات
 


 
العودة   منتدى مدينة تمير > الملتقى العام > قسم الاخبار
 

قسم الاخبار تهتم بالاخبار الداخليه والدوليه والاقتصاد المحلي والاسهم

آخر 10 مشاركات
|| جـمع الأدعــية والأذكـار والآحآديث الصحيحه || (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          حان وقت الصلاة ..... تذكير بالصلوات ‏ (الكاتـب : - )           »          آخبآر متجدده « من الصحف اليومــيه .. «●】 (الكاتـب : - )           »          الرياضة [ المحلية والعربية والعآلمية ] أخبآر متجدده بأستمرآر ..! (الكاتـب : - )           »          "الزعيم" يضم "أغلى الكؤوس" إلى لقب الدوري في موسم عالمي استثنائي... (الكاتـب : - )           »          ( آلآحوال الجويه وتوقعآت الطقس من الصحف اليوميه ) .. (الكاتـب : - )           »          اكتشافات طبيه وصحيه حسب نوع طعامك || متجدد.. (الكاتـب : - )           »          ܓ ضعْ [ مقالك ] هنا عزيزي القارئ ܓ (الكاتـب : - )           »          آعلآنات وظائف الصحف السعودية (الكاتـب : - )           »          [. هآآتوا لي { القرآن } لا ضآآق صدري . ] | متصفح ( متجدد ) من القران الكريم | (الكاتـب : - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 / 04 / 2007, 25 : 03 PM   #1
تميراوي الماسي


الصورة الرمزية مرعب النفوس
مرعب النفوس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1924
 تاريخ التسجيل :  20 / 11 / 2005
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 13 / 06 / 2012 (52 : 10 PM)
 المشاركات : 16,291 [ + ]
 التقييم :  270721
افتراضي الملك عبدالله يحذرنجاد من مغبةالاستخفاف بالتهديد الأمريكي





Free size







الملك عبدالله يحذرنجاد من مغبةالاستخفاف بالتهديد الأمريكي

الملك عبدالله يحذر أحمدي نجاد من مغبة الاستخفاف بالتهديد الأمريكي.

ويتهم ايران بالتدخل بالشئون العربية .

لماذا تجازفون وتلحقون الأذى ببلادكم؟ لماذا أنتم مستعجلون؟

لماذا أنتم بحاجة لتخصيب اليورانيوم هذا العام؟؟

أو العام المقبل أو الذي يليه،

أو حتى بعد خمس سنوات؟


ذكر وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز صارح الرئيس الايراني أحمدي نجاد خلال زيارته الأخيرة إلى المملكة في الرابع من مارس/ آذار الجاري، وحذره من خطورة التهديدات الأمريكية.

وأوضح الأمير سعود الفيصل، حسب ما أورد موقع "مجلة نيوزويك" أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سأل الرئيس الايراني: لماذا تجازفون وتلحقون الأذى ببلادكم؟ لماذا أنتم مستعجلون؟ لماذا أنتم بحاجة لتخصيب اليورانيوم هذا العام أو العام المقبل أو الذي يليه، أو حتى بعد خمس سنوات؟

وأضاف الأمير سعود الفيصل إلى المجلة الأمريكية أن العاهل السعودي يتحدث الى الجميع بصراحة، وقال أيضا لمحمود أحمدي نجاد:

"إنكم تتدخلون في الشؤون العربية".

من جانب آخر اشادت صحيفة تشرين السورية الرسمية بالقمة العربية التي انعقدت مؤخرا في العاصمة والسعودية وقالت ان "قمة الرياض هي قمة استعادة الامل وكانت الخشية دائما من احتمالات الانحدار العربي الى ما دون الخطوط الحمراء ولكن "ابطال" القمة اثبتوا جدارتهم وقدرتهم فخرجوا بقرارات ما فوق الخطوط الحمراء واحبطوا جهودا كبيرة بذلت عشية القمة لتحويل مسارها لتصب النتائج في ساقية المشاريع الامريكية والصهيونية".

وقالت ان العرب في قمتهم في الرياض "رفعوا الفيتو في وجه القرارات والاملاءات والسياسات الامريكية المتصهينة او بعبارة ادق السياسات الصهيونية المصنعة في معامل البيت الابيض الامريكي".

واعربت عن الامل في "ان تتم ترجمة ما توافق عليه القادة العرب على ارض الواقع كي تعود الروح الى النفوس العربية المتعبة ويعود الامل الى الشارع العربي من جديد".

وحسب جريدة الرياض:

وقال الأمير سعود في حديث مع مجلة (نيوزويك) الأميركية ان الملك عبدالله نصح الرئيس الايراني بعدم الاستخفاف بالتهديدات الأميركية بشن عمل عسكري بسبب رفض بلاده وقف تعليق عمليات تخصيب اليورانيوم. وقال الأمير سعود الفيصل ان الملك عبدالله قال لاحمدي نجاد بخصوص المسالة النووية "لا تلعب بالنار. لا تظن ان التهديد بتوجيه ضربة أميركية لايران غير قائم. فكر في ان التهديد حقيقي وحتى انه ملموس".

واوضحت المجلة نقلا عن الأمير سعود بان الملك عبدالله سأل الرئيس الايراني "لماذا تجازفون بذلك وتلحقون الاذى ببلادكم؟ لماذا انتم مستعجلون؟ لماذا انتم بحاجة (لتخصيب اليورانيوم) هذا العام وليس العام المقبل او الذي يليه؟ او حتى بعد خمس سنوات؟"

واوضح سمو وزير الخارجية ان الملك عبدالله "يتحدث إلى الجميع بصراحة" مضيفا ان خادم الحرمين قال ايضا لمحمود احمدي نجاد "انكم تتدخلون في الشؤون العربية" في اشارة واضحة إلى التدخل الايراني المفترض في شؤون عدد من الدول العربية.

واضاف الأمير سعود ان الرئيس الايراني استمع إلى ما قاله الملك عبدالله الا انه نفى اي تدخل لبلاده "ولكننا قلنا سواء نفيتم ذلك ام لا، فان ذلك يخلق مشاعر سيئة تجاه ايران ويجب ان يتوقف ذلك".

وقال الأمير سعود الفيصل "بالتاكيد فان ايران تتدخل في شؤون العراق (...) وقلنا لهم ان ذلك لن يفيدهم بل سيضرهم. الا اننا لم نضع انفسنا في موقف النزاع مع ايران".

وقال مسؤولون سعوديون لنظرائهم الايرانيين كذلك ان "تدخلهم في الشؤون العربية يخلق رد فعل معاكس في العالم العربي والاسلامي. وتشتكي الدول الاسلامية الاخرى من التدخل الايراني في شؤونها الداخلية". واضاف "وقد تحدثنا اليهم بصراحة وصدق حول هذه المسالة وهم يرون الخطر في ان ما يحدث يمكن ان يؤدي إلى نزاع بين الشيعة والسنة". وبالنسبة للبحارة البريطانيين الذين تحتجزهم ايران منذ 23اذار - مارس، اوضح الأمير سعود للمجلة ان الامر هو بمثابة "كارثة" لايران.

وقال "لقد قلنا لهم ان الآن ليس الوقت مناسبا لهم لحصول مثل هذه المشكلة".

______________________

بوضوح هذه هي المصارحة وهذه هي السياسية الواضحة ما أسهل تفجير الحروب وما أصعب البناء من بعدها، وما أسهل تفريق الشعوب وما أصعب التقارب بعدها، وما أسهل التفريق الطائفي وما أصعب التجميع على كلمة واحدة ، وما أسهل الكلام وما أصعب التنفيذ، وما أسهل المواجهات الكلامية والخطابية وما أصعب جمع الناس على نقاط للتفاهم السفن الامريكية وحاملة الطائرات رجعت للخليج .

.طبول الحرب دقت .. طهران وواشنطن .. يتحاربان من اجل السيطرة والطمع في الخليج


يتساءل السياسيون ورجل الشارع العادي والقاريء المستعجل للأحداث :
هل أيران مستعجلةللسيطرة على الخليج قبل أميركا ؟

ونحن بدورنا نتساءل ..وقد رسمت السيناريوهات لحرب قادمة قد تكون خاطفة اومريرة وطويلة.

إسرائيل والولايات المتحدة زرعت سلفا `ألغاما كثيرة `

في طريق نجاح القمة من خلال الحديث المتكرر عن توجيه ضربة عسكرية.

لإيران والمطالبة بإدخال تعديلات على مبادرة السلام العربية .

اللهم اكفنا شر اليهود وامريكا والفرس ..









.






Free size


لكم ارق وأعذب تحية من اخيكم في الله......................مرعب النفوس


 
 توقيع : مرعب النفوس

Free size


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 49 : 05 PM.


تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم