الإهداءات
 


 
العودة   منتدى مدينة تمير > الملتقى العام > قسم الاخبار
 

قسم الاخبار تهتم بالاخبار الداخليه والدوليه والاقتصاد المحلي والاسهم

آخر 10 مشاركات
●• خزآمىَ الصَحآرى « للشعْر والخَوآطرْ ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          || جـمع الأدعــية والأذكـار والآحآديث الصحيحه || (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          حان وقت الصلاة ..... تذكير بالصلوات ‏ (الكاتـب : - )           »          آخبآر متجدده « من الصحف اليومــيه .. «●】 (الكاتـب : - )           »          الرياضة [ المحلية والعربية والعآلمية ] أخبآر متجدده بأستمرآر ..! (الكاتـب : - )           »          "الزعيم" يضم "أغلى الكؤوس" إلى لقب الدوري في موسم عالمي استثنائي... (الكاتـب : - )           »          ( آلآحوال الجويه وتوقعآت الطقس من الصحف اليوميه ) .. (الكاتـب : - )           »          اكتشافات طبيه وصحيه حسب نوع طعامك || متجدد.. (الكاتـب : - )           »          ܓ ضعْ [ مقالك ] هنا عزيزي القارئ ܓ (الكاتـب : - )           »          آعلآنات وظائف الصحف السعودية (الكاتـب : - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 / 03 / 2007, 41 : 09 AM   #1
تميراوي فضي


الصورة الرمزية مهند2000
مهند2000 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 217
 تاريخ التسجيل :  24 / 01 / 2004
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 15 / 03 / 2014 (47 : 07 PM)
 المشاركات : 3,272 [ + ]
 التقييم :  1326008
مزاجي:
أخبار جريدة الرياض ليـوم ( الأثنين) الموافق ( 7 /03 /1428هـ )



التأكيد على التمسك "بمبادرة السلام" كما أقرتها "قمة بيروت".. وتأييد عقد قمة عربية تشاورية "كلما اقتضت الضرورة"
سعود الفيصل: لا إملاءات على القمة.. ولا تعديل في مبادرة السلام


Free size


قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ان القمة العربية تعتبر أفضل مناسبة لتجمع عربي يمكن ان يتخذ موقفاً عربياً يمكن ان يواجه القضايا التي تهم الأمة العربية وحماية مصالح اوطانهم وشعوبهم.
وأعرب سموه في مؤتمر صحفي عقده مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اثناء تفقدهما للمركز الاعلامي، عن امله ان تبعث القمة رسالة تثبت بها الأمة هويتها العربية مضيفاً ان قادتنا يمتلكون القدرة على اللقاء، وأنه ليس هناك مستحيل لتجتمع ارادتهم".

وحول ورقة الأمن العربي ان هذا الموضوع تم بحثه من خلال الأمانة العامة للجامعة وسوف يكون هذا الأمر امام القمة مشيراً الى ان الجميع يبدي اهتماماً بهذا الموضوع وليس فقط المملكة.

وحول المشاركة في القمة على مستوى القادة اعرب الأمير سعود الفيصل عن امله في مشاركة الجميع الا انه قال "اعتقد انه سيكون هناك غياب لبعضهم".

وحول ما تردد عن تعديل في المبادرة العربية للسلام أكد انه ليس هناك تعديل لمبادرة السلام وانه سبق تأكيد هذا الأمر لعديد من المرات قائلاً ان هذه هي المرة الأخيرة التي سوف يتحدث فيها عن هذا الموضوع.

ورداً على سؤال حول اذا كان اجتماع وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس ووزراء خارجية اللجنة الرباعية العربية بأسواق قد وجه رسالة للقمة قال سعود الفيصل.. انه ليس هناك رسالة من هذا الاجتماع للقمة وان الاجتماع تضمن شرحاً للجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة في عملية السلام ونفى ان يكون هناك اية املاءات تفرض على القمة. وحول الملف النووي الايراني واخلاء منطقة الشرق الأوسط من الاسلحة النووية قال ان هذا الموضوع سيكون احد الموضوعات المطروحة على القمة.

وحول جهود المصالحة بين الاطراف اللبنانية اعرب سموه عن امله في التوصل الى حل حول الازمة اللبنانية.

وعن عدم توجيه دعوة للرئيس الايراني لحضور القمة اوضح ان هذا لم يحدث لأن القمة لم تدعُ أي رئيس سوى الرؤساء والقادة العرب وان بعض الرؤوساء الذين طلبوا المشاركة في الجلسة الافتتاحية كمراقبين سوف يحضرون.

وعن عدم وصول الدعم المالي للفلسطينيين كما قررت قمة الخرطوم اوضح سموه ان هذا سوف يتحقق وانه سيتم دعمهم بكل ما يطلبونه من دعم وعدم الموافقة على استمرار الحصار على الفلسطينيين.

وعن ما أثير عن عدم نيل الورقة الخاصة بتطوير التعليم بالاهتمام الكافي في المجلس الوزاري الاقتصادي الاجتماعي الذي عقد امس على هامش القمة اوضح موسى ان هذا غير صحيح وان هذا الموضوع سيكون على رأس الموضوعات التي ستناقشها القمة وستلقى الاهتمام الاقصى من الحكومات العربية.

الى ذلك يبدأ صباح اليوم في قصر المؤتمرات الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب حيث انهى مندوبو الدول العربية في الجامعة العربية اجتماعهم التحضيري لوزراء الخارجية والذي اختتم في ساعة متأخرة يوم السبت الماضي وبحضور معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى حيث ساهمت مشاركته في الجلسة المسائية للاجتماع في انجاز مشاريع القرارات.

وكان السفير احمد قطان مندوب المملكة لدى الجامعة قد اشار الى ان عددا من الدول قد تقدمت بأوراق عمل ومقترحات للقمة ومنها اقتراح قدم من دولة الكويت وجمهورية مصر بعقد قمم تشاورية طارئة عند الحاجة واخرى اقتصادية، كما ان هناك ورقة عمل تقدمت بها المملكة ومصر بشأن الأمن القومي العربي حيث اشار السفير قطان ان فكرة هذه الورقة تقوم على تكليف فريق من الخبراء والمختصين بتقديم دراسة تتضمن المخاطر التي تحيط بالأمة العربية وترفع الى المجلس الوزاري من لجنة الخبراء لدراستها ومن ثم رفعها الى القمة، مؤكداً انه تم الاجماع على هذه الورقة.

وكانت عدد من مشاريع القرارات قد شهدت خلافات وصفها "قطان" بأنها بسيطة.

وسيتم عرض القرارات اليوم على وزراء الخارجية والتي قرر مندوبو الدول رفعها الى الوزراء للبت فيها ومنها مشروع قرار الامانة العامة للجامعة العربية حول المبادرة والتي طالبت فيه بتشكيل لجنة المبادرة لترويجها وتفعيلها لاقناع المجتمع الدولي واسرائيل بها اضافة الى الموضوعات التي تتعلق بقمم اقتصادية واخرى تشاورية.

******************************************


هيئة التحكيم تستعد لعقد أولى جلسات حسم النزاع وتعويضات "التشهير الإعلامي" تتصدر مطالب الطرفين
ديوان المظالم ينقض حكم عدم الاختصاص في دعوى "جداول" السعودية ضد "إعمار" الإماراتية



الرياض - بادي البدراني
تراجعت الدائرة التجارية الثانية في ديوان المظالم عن حكمها السابق في النزاع التجاري الذي نشب بين شركة جداول العالمية وشركة إعمار العقارية الإماراتية ،والذي قضى بعدم اختصاص الديوان ولائياً بنظر الدعوى المرفوعة من قبل شركة جداول ضد نظيرتها إعمار العقارية، بسبب أن النزاع يدور حول عقار، وهو لا يدخل ضمن القضاء التجاري في الديوان .
وأكدت الدائرة التجارية الثانية في ديوان المظالم وفقاً لحكمها القضائي الجديد الذي حصلت "الرياض" على نسخة منه، أن الديوان مختص بنظر هذه الدعوى، وأنها قررت المضي قدماً في طلب طرفي النزاع اعتماد وثيقة التحكيم المقدمة من قبل الشركتين، في خطوة من شأنها طي ملف القضية في حدود زمنية قد تصل إلى نحو 3أشهر من الآن.

وأكدت الدائرة التجارية الثانية في ديوان المظالم أن التراجع عن الحكم جاء بعد أن قدم أحد طرفي النزاع اعتراضا على الحكم القاضي بعدم اختصاص الديوان بنظر هذه الدعوى، موضحةً أنها توصلت إلى صحة ما ذهب إليه المعترضون من أن حسم هذه القضية والنظر فيها أصلاً من اختصاص ديوان المظالم، في حين قررت الدائرة إحالة الخلاف إلى هيئة مختصة بالتحكيم لإصدار قرار نهائي بشأن هذه القضية .

وتراجع ديوان المظالم عن أحكامه في هذه القضية ليست الأولى، فقد سبق وأن تراجع الديوان عن الحكم الصادر في وقت سابق ضد شركة إعمار الإماراتية بمنعها من الدخول في أي مشاريع عقارية مستقبلية أو تأسيس شركات جديدة مع مستثمرين آخرين داخل السعودية، حيث سمح هذا الحكم للشركة الإماراتية بعقد شراكة مع مستثمرين سعوديين لتأسيس شركات وضخ استثمارات داخل السوق السعودي.

وينتظر أن تشرع هيئة مختصة بالتحكيم التجاري خلال أسابيع من الآن، بعقد أولى جلساتها لحسم النزاع الدائر منذ نحو عامين بين شركة جداول العالمية وشركة إعمار العقارية الإماراتية، والذي نشب بسبب اتهام الشركة السعودية لنظيرتها الإماراتية بالإخلال بعقد شراكة وقع عليه بين الطرفين أواخر شهر ديسمبر من عام 2003م.

وعلمت "الرياض" من مصادر مطلعة على سير القضية، أن هيئة التحكيم التي تتكون من الشيخ عبد الله بن سعد بن خنين محكماً مرجحا و المستشار القانوني الأمير الدكتور عبد العزيز بن سطام بن عبد العزيز ممثلا للشركة الإماراتية والمستشار القانوني سعد بن غنيم ممثلا ل "جدول" السعودية، تسلمت وثيقة تحكيم النزاع المعتمدة من ديوان المظالم،وأنها ستبدأ خلال أيام في مباشرة المهمة التحكيمية وعقد جلساتها للنظر في النزاع ومن ثم إصدار قرارها في موضوع التحكيم ورفع الحكم الذي يتم التوصل إليه إلى ديوان المظالم للمصادقة عليه.

وتتهم الشركة السعودية نظيرتها الإماراتية بالإخلال بعقد الشراكة المتفق عليه بين الطرفين وعدم تنفيذ أي مشاريع متفق عليها سلفا، بجانب دخولها شريكاً مع منافس لتكوين شركة في مجال الاستثمار ذاته في السعودية باسم شركة جديدة هي شركة إعمار الشرق الأوسط .

وشركة (اعمار العقارية) العملاقة التي تعد من اكبر شركات العقار في العالم لجهة القيمة السوقية أنشئت في 1997، وهي اكبر شركة مساهمة مدرجة في سوق دبي المالي. وحكومة امارة دبي هي ابرز مساهم فيها.

وبموجب نص وثيقة التحكيم المقدمة من شركة جداول العالمية وشركة إعمار الإماراتية والتي اعتمدتها الدائرة التجارية الثانية في ديوان المظالم وجاءت في ثماني مواد وعلى ست نسخ موقعة من الأطراف المتنازعة والمحكمين، فإن موضوع النزاع يتلخص في أن "جداول" السعودية تطالب بحقوق لدى "إعمار" الإماراتية نتيجةً لعقود مبرمة بين الطرفين، إلا أن الأخيرة أنكرت هذه الحقوق جملةً وتفصيلاً، الأمر الذي دعا الشركتين إلى إحالة هذا النزاع إلى التحكيم .

ووثيقة التحكيم التي صادق عليها ديوان المظالم واطلعت "الرياض" على كامل تفاصيلها، تضمنت مطالب مالية تقدمت بها شركة جداول السعودية للحصول عليها من شركة إعمار الإماراتية، وذلك نظير التزامات عقد مبرم بين الطرفين ومنجز ومستوفٍ لشروط الشرعية والنظامية وبعد أن أوفت الشركة السعودية بكامل التزاماتها تجاه الشركة الإماراتية .

وتلخصت هذه المطالب في: إلزام شركة إعمار بسداد ما قيمته 285مليون ريال سعودي، تسليمها شهادات بعدد 18610مليون سهم من أسهم شركة إعمار العقارية وما نتج عن تلك الأسهم من تجزئة وأرباح إلى حين السداد، إلزامها بإفراغ حصة مشاعة من أملاك شركة اعمار لصالح شركة جداول بما قيمته 570مليون ريال سعودي، المطالبة بتعويض مالي (لم يتم تقديره) جراء التشهير بها إعلامياً ومن المماطلة بسداد ما عليها من التزامات .

أما طلبات شركة إعمار الإماراتية في هذه الوثيقة، فقد نصت على صرف النظر عن دعوى شركة جداول السعودية لعدم استنادها إلى سند شرعي أو نظامي، التعويض عن كل ما لحق بها من ضرر جراء التعرض لها قضائياً والتشهير بها إعلامياً، في الوقت الذي أكدت فيه "إعمار" على أنها تحتفظ بحقها في تقديم مذكرة مفصلة تبين فيها كل دفوعها الشكلية والموضوعية وما تطالب به "جداول" السعودية في حينها.

وأكدت الدائرة التجارية الثانية في ديوان المظالم ضمن تفاصيل حكمها الجديد ووفقاً لوثيقة التحكيم المعتمدة، أن على المحكمين مباشرة المهمة التحكيمية وأداء عملهم بموجب نظام التحكيم السعودي ولائحته التنفيذية، وأن تعقد جلسات التحكيم في المكان الذي يختاره المحكمون، وأن يلتزم ممثلا الشركة الإماراتية و "جداول" السعودية بحضور الجلسات شخصياً أو بتوكيل أحد المحامين السعوديين، وأن يتعهد الطرفان بتبادل المذكرات وتقديم جميع ما لديهما من أقوال ودفوع وبيانات وإنهاء إجراءات المرافعة في أقصر وقت ممكن .

وحول مدة التحكيم، فقد اتفق طرفا النزاع طبقاً لهذه الوثيقة على أن تصدر هيئة التحكيم قرارها في موضوع التحكيم خلال مدة تصل إلى ثلاثة أشهر من تاريخ مباشرتها لمهمتها التحكيمية اعتباراً من أول جلسة تعقدها بعد استلامها لحكم الديوان باعتماد وثيقة التحكيم، ويكون لهيئة التحكيم تمديد المدة لثلاثة أشهر أخرى من غير الرجوع في ذلك إلى الطرفين أو الجهة المختصة شريطة أن يكون القرار بالتمديد معللاً ومتصلاً بالنزاع، أما في حال رأت هيئة التحكيم التمديد لأكثر من ذلك فإن عليها أن تقدم طلباً بالتمديد لدى الدائرة التجارية الثانية بديوان المظالم .

وأكدت وثيقة التحكيم المقرة من ديوان المظالم، أن هيئة التحكيم تصدر قراراتها في النزاع وفقاً لأحكام المادة ال 16من نظام التحكيم، ويكون قرارها النهائي باتاً ونهائياً وواجب التنفيذ بعد اعتماده أصولاً وقابلاً للطعن وفقاً لأحكام المادة ال 18من نظام التحكيم .

وفيما يخص أتعاب المحكمين فإن كل طرف في النزاع مسؤول عن دفع أتعاب المحكم الذي اختاره، وأن يدفع الطرفان مناصفةً أتعاب المحكم المرجح وما قد تحتاج إليه مهمة التحكيم من أتعاب خبرة وأتعاب سكرتارية التحكيم وأية مصاريف قد تتطلبها مهمة التحكيم، بينما يتحمل الطرف الخاسر في القضية كامل أتعاب المحكمين ومجمل مصاريف ونفقات التحكيم وأتعاب المحامين وفقاً لما تقرره هيئة التحكيم في قرارها النهائي .


***************************************

"الرياض" تنشر الخطة المرورية في العاصمة أثناء انعقاد القمة
طريق الملك فهد و الطرق الدائرية وطريق الملك عبدالله أبرز المحاور المتاحة لحركة السير في الرياض



Free size


تجري إدارة مرور منطقة الرياض تعديلاً على حركة السير في شوارع العاصمة الرياض، وذلك خلال فترة انعقاد القمة العربية التي تستضيفها بدءاً من يوم غد الثلاثاء وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك تسهيلاً لتنقلات أصحاب الجلالة والسمو قادة الدول المشاركة.
وناشدت إدارة مرور الرياض قائدي السيارات إلى استخدام طريق الملك فهد شمالاً وجنوباً و الطرق الدائرية (الشمالي والشرقي والغربي والجنوبي) وعدد من المحاور الرئيسية في العاصمة مثل طريق الإمام محمد بن سعود وطريق الملك عبدالله وطريق الجامعة وطريق طارق بن زياد إضافة إلى الطرق الفرعية المؤدية إلى أقرب نقاط وصول إلى مقاصدهم.

وأكدت إدارة مرور الرياض أنه بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة جرت التعديلات المرورية التي تضمن إنسيابية في حركة المرور مؤكدة في الوقت نفسه على أن هناك تواجداً مكثفاً لدوريات المرور والمرور السري على الشوارع الرئيسية في الرياض للمساهمة في إنسيابية حركة المرور على تلك الطرق.

وناشدت إدارة مرور الرياض قائدي السيارات بالتعاون مع تعليمات رجال المرور والجهات الأمنية التي تعمل لخدمة ومصلحة الوطن والمواطن.


*********************************

مياه الرياض ترد مشكلة الصرف الصحي بحي الروضة لتأخر المقاول في تنفيذ المشروع.. وتؤكد ترسية ما تبقى منه على إحدى الشركات

Free size

عقبت ادارة المياه بمنطقة الرياض على موضوع تأخر مشروع الصرف الصحي بحي الروضة بالرياض الذي نشرته "الرياض" في العدد 14141اكد التعقيب الذي بعث به مدير عام المياه بالرياض الأستاذ عبدالله العبودي ان سبب تأخر تنفيذ المشروع يعود لتأخر المقاول الموكل اليه التنفيذ في تنفيذ المشروع مما دعا الى سحبه وطرح الأعمال المتبقية في منافسة عامة وجار الآن استكمال اجراءات الترسية.
يقول التعقيب:

سعادة رئيس تحرير جريدة "الرياض" الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إشارة الى ما نشرته صحيفتكم الغراء في عددها رقم 14141الصادر في يوم الثلاثاء تحت عنوان (سكان حي الروضة ينتظرون الصرف الصحي منذ 30عاماً) نود الإيضاح بأن هذا الحي كان ضمن عقد لتنفيذ شبكات الصرف الصحي لأحياء الروضة والربوة حيث تم تسليم الموقع للمقاول (شركة النمال) بتاريخ 1421/12/23ه وكانت قيمة العقد (80.677.560) ريالا وطول الشبكة الإجمالي (225.80)كم ومدة العقد أربع سنوات إلا أن المقاول لم يكمل العمل وتوقف عند تنفيذ ما يقارب 95كم منه (42%) وقد تم سحب المشروع من المقاول المشار إليه بتاريخ 1427/5/22ه وتم طرح الأعمال المتبقية في منافسة عامة حيث تم فتح مظاريفها في شهر شوال الماضي وجارٍ حالياً استكمال اجراءات الترسية لأقل العروض المقدمة من شركة سيركون للمقاولات بقيمة إجمالية قدرها (62.214.267.85) ريالاً ومدة العقد 3سنوات.

نأمل نشر هذا الإيضاح.

شاكرين لسعادتكم كريم تجاوبكم،،

مدير عام المياه بمنطقة الرياض

م. عبدالله بن محمد العبودي

*******************************************

القصاص خلال هذا الشهر.. ووالد القاتل يناشد أهل الخير لإنقاذ ابنه
250ألف ريال (دية) تفصل حد السيف عن رقبة عبدالله مطاعن


Free size

خلال هذا الشهر يتم تنفيذ حكم القصاص في الشاب عبدالله مطاعن حسن طوهري ( 17سنة).
والد القاتل يناشد أهل الخير بمساعدته لدفع الدية بعد أن وافق ذوو القتيل على التنازل مقابل دية قدرها (250) ألف ريال ليتنازلوا عن حكم القصاص.

وفي تفاصيل هذه القضية يتحدث الشيخ منصور ابو هادي احد أعضاء لجنة إصلاح ذات البين التي ساهمت في قبول ذوي المتوفي بالعفو قائلا في حديثه ل "الرياض":


سبب القتل هو اختلاف اثناء اللعب بكرة القدم

ويبين ان سبب القتل هو الاختلاف اثناء اللعب بكرة القدم في شارع حارتهما فقام القاتل المواطن عبد الله مطاعن حسن طوهري بتوجيه عدة ضربات لصديقه وجاره اليمني الشاب المماثل له في سنه حسن محمد جعبور وجاءت هذه الضربات على بطنه، مما نتج عن هذه الضربات وفاته في الحال.


القاتل حبيس السجن منذ سنتين في السجن العام بجازان

ويؤكد بأن الشاب عبدالله مطاعن حسن طوهري حبيس السجن منذ وفاة جاره في السجن العام بجازان وله اليوم اكثر من سنتين ينتظر حكم القصاص والذي صدر بصك شرعي بتنفيذ القصاص به خلال الأيام القادمة.


سعي اهل الخير لاقناع

والديه بعتق رقبته

ويذكر بأنه بعد صدور حكم الاعدام في الشاب عبدالله طوهري سعى بعض اهل الخير في المحافظة ويتقدمهم الشيخ جابر بن محمد عكفي شيخ شمل قبائل بيش والشيخ جبريل بن يحيى حكمي قاضي التمييز المتقاعد والشيخ محمد بن شامي شيبه قاضي محكمة بيش سابقا ورجل الاعمال الشيخ جنيد عكيري والشيخ محمد طواشي بالاضافة إلى عدد من سكان المحافظة وقاموا بمحاولات عدة ولكن والد الشاب اليمني والمقيم بصفة نظامية رفض العديد من المحاولات ولكن مع الجهود المستمرةمن قبل رجل الاعمال جنيد عكيري والتي من خلال هذه الجهود نتج عنها تقديم والد القاتل العفو عن قاتل ابنه مقابل دية قدرها 250000ريال مقابل اقناع والدة المقتول بالعفو عن القاتل.


الدارسات بدارلتعليم القران الكريم يقمن بعدة محاولات ادت إلى تقديم ام المقتول عفوها عن قاتل ابنها

ويضيف الشيخ منصور ابوهادي عندما بقي تنازل ام المقتول عن قاتل ابنها وذلك بالعفو عنه قامت الدارسات في دار خديجة بنت خويلد لتعليم كبيرات السن القرآن الكريم بعمل العديد من الزيارات لوالدة الشاب المقتول وذلك في حثها في العفو عن قاتل ابنها لوجه الله سبحانه وتعالى وبعد المحاولات العديدة والتي ووجهت بالرفض شاءت قدرة الله ان تصفح الأم عن قاتل ابنها لوجه الله وذلك بعد ان يعفو والده.

المبلغ المتبقي 200000ألف ريال ويسقط القصاص عن الشاب عبدالله طوهري

ويؤكد الشيخ منصور ابوهادي بانه بعد موافقة والدي الشاب المقتول مقابل دفع 250000ريال لهما قبل تقديم التنازل تبرع رجل الأعمال إبراهيم يحيى مريع بمبلغ وقدره 50000الف ريال للمساهمة في عتق رقبة الشاب الطوهري من القصاص وتبقى مبلغ 200000ريال عجزت لجنة الإصلاح لذات البين تأمينها لتقديم التنازل ووالدا الشاب القاتل ولجنة اصلاح ذات البين تناشد عبر جريدة الرياض اهل الخير والبذل و الاحسان في التبرع بباقي المبلغ لوالد الشاب المقتول وذلك لتقديم تنازلهما في القصاص من قاتل ابنهما والذي سوف ينفذ خلال الأيام القليلة القادمة ومن اراد المساهمة في التبرع الاتصال على تليفون قاضي التمييز المتقاعد الشيخ جبريل بن يحيى الحكمي رقم

073420571او جوال قاضي محكمة بيش سابقا الشيخ محمد بن شامي شيبه رقم 0504577218او جوال الشيخ منصور ابوهادي رقم 0555771572او على جوال المحرر رقم 0503769680او على مكتب الجريدة بجازان رقم 073223938والله الموفق.

*********************************

شرطة ابها تقبض على قاتل شاب وتفض مشاجرة بين "20" طالباً استخدموا فيها السلاح

القت قوات الأمن في ابها القبض على مطلوب في قضية قتل يوم أمس.. وكان الجاني قد ارتكب جريمة قتل شاب في احد احياء مدينة ابها.. وفور القبض على المتهم فتحت الشرطة التحقيق في الجريمة.. لمعرفة دوافعها. اوضح ذلك ل"الرياض" الناطق الإعلامي بشرطة عسير العقيد عبدالله القرني.
وفي حادثة اخرى شهدت مدينة أبها يوم أمس مشاجرة شبابية اشترك فيها أكثر من 20طالباً امام احدى المدارس الخاصة بالمدينة مع مجموعة شباب خارج المدرسة ونتج عن ذلك إصابة عدد من الطلاب بجروح إثر استخدام البعض منهم أسلحة بيضاء كما أدت هذه المشاجرة إلى إطلاق النار من أحد الطلاب من خلال مسدس كان يحمله في الوقت الذي تسببت هذه المشاجرة في اغلاق احد الشوارع الرئيسية للمدينة وقد تدخلت الدوريات الأمنية لشرطة عسير وتم القبض على الشخص الذي تسبب في إثارة تلك المشاجرة وهو شاب في العقد الثالث من عمره حيث تم القبض عليه وعلى عدد من الطلاب.

*******************************


تنفيذ حد القتل تعزيراً في جندي فعل الفاحشة في حدثين مستغلاً سلطته الرسمية

أصدرت وزارة الداخلية يوم امس بياناً حول تنفيذ حد القتل تعزيراً في أحد الجناة فيما يلي نصه:
قال الله تعالى "يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون".

وقال تعالى "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم".

أقدم الجندي بالامن العام تركي بن حاسن بن محسن الطويرقي على اعتراض حدثين أحدهما سعودي الجنسية والآخر مقيم كل منهما على حده وفي أوقات مختلفة وأجبرهما على الركوب معه ثم اتجه بهما خارج العمران وفعل الفاحشة بهما وتصوير ذلك بشريط مرئي مستغلاً سلطته الرسمية وبفضل من الله تمكنت الاجهزة الامنية من القبض عليه وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام اليه بارتكاب تلك الجرائم اثناء أدائه لعمله وبإحالته الى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي متضمناً ثبوت ما نسب اليه.. ولكونه خان الامانة التي أوكلت اليه واستغل السلطة وغالب الناس بالقوة على أعراضهم بالتهديد بالسلاح وصولاً الى أغراضه الدنيئة وأساء الى قطاع في الدولة يستشهد أبناؤه وهم يدافعون عن أمن وطنهم ومواطنيهم وفعله هذا يحتاج الى عقوبة قاطعة لشره ورادعة لغيره فقد تقرر الحكم بقتله تعزيراً.. وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر الامر السامي رقم 2136/م ب في 1428/2/28ه القاضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني تركي بن حاسن بن محسن الطويرقي يوم امس الاحد الموافق 1428/3/6ه بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الامن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين وينتهك اعراضهم وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي الى سواء السبيل.


*********************************

وحد القصاص في مواطن قتل سائق أجرة واعتدى على آخرين

أصدرت وزارة الداخلية بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في احد الجناة وفيما يلي نص البيان:
قال الله تعالى "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم".

أقدم المدعو أحمد بن محمد بن عبيد فرج الله سعودي الجنسية على قتل محمد أدم جامع أثيوبي الجنسية الذي يعمل سائق سيارة أجرة حيث ركب الجاني مع المجني عليه وطلب منه ايصاله الى احد الاماكن واستدرجه الى منطقة خالية ثم قام بضربه بخشبة على رأسه حتى سقط على الارض وعندما حاول النهوض قام بطعنه بسكين في جنبه الايسر مما ادى الى وفاته وقام بسلب ما معه من نقود.. كما قام باستدراج عدد من سائقي سيارات الاجرة الى مناطق خالية في اوقات مختلفة والاعتداء عليهم وسلب سياراتهم وما معهم من نقود وتعاطي الهيروين المخدر.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الامن من القبض على الجاني المذكور واسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام اليه بارتكاب جرائمه وبإحالته الى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه وان ما اقدم عليه يعد ضرباً من ضروب الحرابة وان يقام عليه حد الحرابة وذلك بضرب عنقه بالسيف حتى الموت وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئتة الدائمة وان تكون عقوبته القتل وصدر امر سام يقضي بالموافقة على ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بإقامة حد الحرابة على المذكور وان تكون عقوبته القتل.

وقد تم تنفيذ حكم القتل بالمدعو أحمد بن محمد بن عبيد فرج الله سعودي الجنسية امس الاحد الموافق 1428/3/6ه بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن وتحقيق العدل وتنفيذ احكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم او يسلب اموالهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي الى سواء السبيل.

***********************************


 
 توقيع : مهند2000

Free size

[flash=http://up.2sw2r.com/upswf/Usb79562.swf]WIDTH=548 HEIGHT=230[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 26 / 03 / 2007, 35 : 01 PM   #2
مشرف سابق


الصورة الرمزية الطيف الأزرق
الطيف الأزرق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2619
 تاريخ التسجيل :  22 / 12 / 2006
 العمر : 45
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 15 / 07 / 2023 (54 : 09 AM)
 المشاركات : 2,668 [ + ]
 التقييم :  21478036
افتراضي



اخبار تثلج القلب
إصلاح ذات البين
واستتباب الأمن


 
 توقيع : الطيف الأزرق

Free size


رد مع اقتباس
قديم 26 / 03 / 2007, 14 : 03 PM   #3
تميراوي الماسي


الصورة الرمزية مرعب النفوس
مرعب النفوس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1924
 تاريخ التسجيل :  20 / 11 / 2005
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 13 / 06 / 2012 (52 : 10 PM)
 المشاركات : 16,291 [ + ]
 التقييم :  270721
افتراضي



Free size

يا أخي الغالي ((مـــهــــــــــنــــد2000))




نسال الله لك التوفيق والأستمرار معنا بهذا النشاط الله يوفقك ويرعاك.
جعلها أخبار خير وبركة وجمع الله كلمة المسلمين على كلمة التوحيد.

لك الشكر مكرر يا أخي الف شكر على هذه العطأ وهذا التميز المستمر.




بوركت وبارك الله عليك وجعل الله عملك خالص لوجهه وفي ميزان أعمالك.



وهذه تحية لك من قلب أخ محب صادق تحية إجــــــــــلال وتقدير وعرفان بالجميل

Free size


دمت لنا سنداً ودعماً ودامت توجيهاتك واستمرت جهودك الجبارة والمميزة.
منك أنت وبك نستمد العلم والفائدة حفظك الله ورعاك لنا ذخراً





Free size

لك ارق وأعذب تحية من اخيك في الله..........................مرعب النفوس


 
 توقيع : مرعب النفوس

Free size


رد مع اقتباس
قديم 26 / 03 / 2007, 34 : 03 PM   #4
تميراوي فضي


الصورة الرمزية مهند2000
مهند2000 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 217
 تاريخ التسجيل :  24 / 01 / 2004
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 15 / 03 / 2014 (47 : 07 PM)
 المشاركات : 3,272 [ + ]
 التقييم :  1326008
مزاجي:
افتراضي



مشكوووورين الطيف الأزرق مرعب النفوس الله يعافيكم على المرور


*********************************


 
 توقيع : مهند2000

Free size

[flash=http://up.2sw2r.com/upswf/Usb79562.swf]WIDTH=548 HEIGHT=230[/flash]


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 27 : 08 PM.


تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم