الإهداءات
 


 
العودة   منتدى مدينة تمير > الملتقى العام > قسم الاخبار
 

قسم الاخبار تهتم بالاخبار الداخليه والدوليه والاقتصاد المحلي والاسهم

آخر 10 مشاركات
|| جـمع الأدعــية والأذكـار والآحآديث الصحيحه || (الكاتـب : - )           »          آخبآر متجدده « من الصحف اليومــيه .. «●】 (الكاتـب : - )           »          الرياضة [ المحلية والعربية والعآلمية ] أخبآر متجدده بأستمرآر ..! (الكاتـب : - )           »          ( آلآحوال الجويه وتوقعآت الطقس من الصحف اليوميه ) .. (الكاتـب : - )           »          [. هآآتوا لي { القرآن } لا ضآآق صدري . ] | متصفح ( متجدد ) من القران الكريم | (الكاتـب : - )           »          اكتشافات طبيه وصحيه حسب نوع طعامك || متجدد.. (الكاتـب : - )           »          ܓ ضعْ [ مقالك ] هنا عزيزي القارئ ܓ (الكاتـب : - )           »          ┓ كآريكآتيـرُ آليوُم" . . / ٳڛترآحة آلقسم ـآلإخبآريَ (الكاتـب : - )           »          آعلآنات وظائف الصحف السعودية (الكاتـب : - )           »          ●• خزآمىَ الصَحآرى « للشعْر والخَوآطرْ ! (الكاتـب : - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 / 10 / 2006, 24 : 04 PM   #1
تميراوي فضي


الصورة الرمزية مهند2000
مهند2000 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 217
 تاريخ التسجيل :  24 / 01 / 2004
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 15 / 03 / 2014 (47 : 07 PM)
 المشاركات : 3,272 [ + ]
 التقييم :  1326008
مزاجي:
>*أخبار الصحف*< يوم( الخميس 27/09/1427هـ )



Free size




غصت بهم جنبات الحرمين الشريفين
5.3 ملايين معتمر وزائر يستقبلون ليلة القدر بالدعاء والدموع


Free size



أدى اكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون مصل من الزوار والمعتمرين والمواطنين والمقيمين صلاة العشاء والتراويح بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الليلة الماضية حيث شهدا كثافة كبيرة من المعتمرين والزوار والمصلين من داخل المملكة وخارجها الذين حرصوا على اداء مناسك العمرة فى هذه الليلة المباركة من الشهر الكريم. وامتلاء المسجدين والطرق المودية اليهما بالزوار والمعتمرين والمصلين الذي توافدوا اليه منذ الساعات الاولى من مساء أمس.
تمكن وفود الرحمن من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان في اجواء روحانية سادها الامن والامان والسكينة والخشوع وذلك بفضل الله اولا ثم بفضل ما هيأته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام من امكانات وماسخرته من جهود وجندته من قوى بشرية وآلية لخدمة قاصدي بيت الله الحرام حيث قامت جميع الجهات والاجهزة والقطاعات الحكومية والاهلية بتوفير منظومة من الخدمات المتميزة والمتكاملة والرعاية الشاملة للزوار والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام وجندت جميع امكاناتها البشرية والآلية وسخرت كل طاقاتها وجهودها لخدمتهم وراحتهم وذلك بمتابعة وتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.
واكد وكيل امارة منطقة مكة المكرمة عبد الله بن داوود الفائز ان جميع القطاعات والاجهزة الحكومية والاهلية المعنية بخدمة الزوار والمعتمرين قامت بتنفيذ خططها وفق ما هو مرسوم لها وتظافرت جهودها وتكاتفت لاداء هذه الخدمة وتقديمها بالصورة التي تتوافق مع تطلعات ولاة الامر حفظهم الله الذين يحرصون على تحقيق وتوفير كل ما يمكن قاصدى بيت الله الحرام من اداء نسكهم بكل يسر وامان وراحة واطمئنان.
وافاد الفائز ان صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على اتصال دائم ويتابع مع المسؤولين فى الاجهزة الحكومية بالمنطقة الخدمات المقدمة لوفود الرحمن وتذليل اىة عقبات قد تواجههم في تقديم هذه الخدمة ومعالجتها معالجة فورية وايجاد الحلول المناسبة لها.
وبين وكيل امارة منطقة مكة المكرمة أن قاصدى بيت الله الحرام تمكنوا من اداء مناسكهم بكل يسر وسهولة ولم يحدث اي شيء يعكر صفو وفود الرحمن ولله الحمد والمنة رغم الكثافة الكبيرة التي شهدتها مكة المكرمة مساء أمس من الزوار والعمار.
واوضح نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم ان الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قامت بتوفير مياه زمزم المبردة في جميع اروقة وادوار وساحات المسجد الحرام وسطوحه وبدرومه لسقيا قاصدي بيت الله الحرام من خلال توزيع أكثر من 15 الف حافظة يتم تعبئتها بماء زمزم بصفة مستمرة علاوة على مجمعات ماء زمزم المنتشرة في جميع أنحاء المسجد الحرام مشيرا الى أن كميات ماء زمزم التي يستهلكها قاصدو بيت الله الحرام تقدر بأكثر من 3000 متر مكعب في هذه الليلة.
وأفاد أن الرئاسة وفرت العديد من عربات السعي والطواف بالمجان للمحتاجين والعجزة وكبار السن اضافة الى العربات الخاصة فيما كثفت المراقبة لتنظيم عملية الطواف والسعي وسقيا زمزم وصيانة ونظافة المسجد الحرام وتنظيم عملية الدخول والخروج من والى المسجد الحرام.
وأشار الى أن الرئاسة ركزت على تكثيف البرامج الوعظية والدروس والحلقات العلمية بعدة لغات لتوعية وتوجيه وارشاد الزوار والمعتمرين بأمور دينهم وادائهم لنسكهم بالطريقة الصحيحة.
من جانبه أبان مدير ادارة مرور العاصمة المقدسة العقيد احمد بن ناشى العتيبي أن الحركة المرورية اتسمت بالانسيابية والمرونة ولم تحدث أى اختناقات أو حوادث مرورية تذكر رغم الكثافة العددية الكبيرة في اعداد السيارات التى دخلت مكة المكرمة حيث تم اعداد خطة مرورية شملت جميع الميادين والطرق المؤدية الى المسجد الحرام وفي المنطقة المركزية للمسجد الحرام لتنظيم حركة السير ومعالجة اي حالة طارئة قد تقع فى حركة السير وتوجيه المعتمرين الى المواقف المخصصة لسياراتهم بمداخل مكة المكرمة ومنع دخول السيارات الى المنطقة المركزية.
فيما حرصت امانة العاصمة المقدسة على القيام بأعمال النظافة ونقل النفايات اولا بأول من المنطقة المكزية حول المسجد الحرام ومن أحياء مكة المكرمة كما حرصت على مراقبة الاسواق لضمان توفير البيئة الصحية.

المدينة المنورة
وفي المدينة المنورة ادى اكثر من نصف مليون مصل يوم امس صلوات العشاء والتراويح والقيام بالمسجد النبوي الشريف حرصوا جميعا «مواطنون ومقيمون وزوار» على تحري ليلة القدر المباركة تأسيا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال «تحروها في العشر الاواخر من شهر رمضان» وأم المصلين في العشرة الاولى الشيخ علي الحذيفي وفي العشرة الثانية الشيخ حسن آل الشيخ
وكانت الاجهزة المعنية قد جهزت المسجد النبوي واورقته وساحاته وسطحه لاستقبال المصلين من داخل المملكة وخارجها للصلاة منذ وقت مبكر في هذه الليلة المباركة التي تم اعداد خطة متكاملة من الخدمات لاستقبالها.
وذلك بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد امير منطقة المدينة المنورة الذي يتابع شخصيا مع المسؤولين بالقطاعات المعنية تنفيذ خططها وبرامجها ويؤكد عليهم دائما على بذل المزيد من الجهود والتفاني لخدمة وراحة المواطنين والزوار. وتم اغلاق مواقف المسجد النبوي الشريف من الساعة الرابعة عصرا وكذلك المحاور المؤدية اليه عند الساعة 7 مساء وتم السماح للسيارات بعملية الدخول والخروج فقط واكد مدير المرور العقيد سراج كمال ان حركة السير جاءت طبيعية ولم تشهد الطرق الرئىسية المؤدية الى المسجد النبوي الشريف اي اختناقات وشارك في عملية تنظيم السير «734» ضابطا وفردا من رجال المرور فيما شهدت الساحات المجاورة للمنطقة المركزية وعلى الطرقات وقوف الاف السيارات خاصة في الساحات المجاورة لجسر الصافية ومسجد بلال. وجندت مختلف القطاعات والاجهزة الحكومية طاقاتها وامكاناتها البشرية والالية لتقديم افضل الخدمات للزوار وبالصورة التي تتوافق مع تطلعات ولاة الامر -حفظهم الله - الذين يحرصون كل الحرص على تحقيق وتوفير افضل الخدمات لقاصدي بلاد الحرمين الشريفين ليتمكنوا من اداء مناسكهم وزياراتهم بكل يسر وامـان وراحـة واطمـئنان.
وفي هذا الصدد هيأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف المراقبين لتوجيه وارشاد الزوار ومساعدتهم فيما يحتاجون اليه .


**********************************

نشال انطاع عامل نظافة بمركز الامارة


Free size


القت شرطة مليجة القبض على عامل النظافة الخاص بمركز امارة انطاع اثر قيامه بنشل احد منسوبي الامارة اثناء نومه وذلك مساء أمس الاول.كان المجني عليه وهو متقاعد عاوده الحنين الى زملائه في الامارة فجاء لزيارتهم وكان يحمل معه 40 الف ريال في جيبه وعند النوم علق ثوبه وبداخله المبلغ في مشجب داخل احدى الغرف وعندما استيقظ صباحا تفقد جيبه لكنه لم يجد المحفظة والتي كان بداخلها المبلغ المفقود.. وبسؤال عدد من زملائه لم يعثر على شيء واثناء بحثه في فناء حوش الامارة عثر على المحفظة مدفونة تحت شجرة في الفناء حيث كان طرفها ظاهرا للعيان غير انها كانت فارغة.
المجني عليه تقدم ببلاغ لشرطة مليجة افاد فيه بفقدانه للمبلغ ومن ثم قام مساعد مدير شرطة مليجة وكيل الرقيب خلف العجمي وزميله وكيل الرقيب مطلق القحطاني بمباشرة الموقع حيث استجوبا عمال النظافة الذين يعملون بمركز الامارة ليعترف احدهم بالسرقة وقال انه عندما شاهد الجميع يغطون في نوم غميق تسلل الى داخل الحجرة بعد ان لاحظ مسبقا المبلغ بحوزة المجني عليه.
كما اعترف بأنه قام بدفن المبلغ في المزرعة العائدة لاحد سكان انطاع وبالفعل تم العثور على المبلغ مدفونا هناك بعد ان تم تغليفه بالبلاستيك.
وكشف اللص انه كان يعتزم اخذ المبلغ من المزرعة ليلا والفرار غير ان خطته احبطت.
مدير شرطة مليجة الرقيب مجهز علي المطيري تابع عملية القبض على العامل ويدعى سوهل رانا 33 عاما بنغالي الجنسية والذي تم ايداعه التوقيف ليتم عرضه على المحكمة الشرعية لتصديق أقواله ومحاكمته.


***************************************


يديره أثيوبيون مع مواطن في فيلا راقية
مروج يقود «الهيئة» لمصنع ينتج 12 ألف قارورة خمر


Free size



احالت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة عصابة مصنع الخمور الذي تم ضبطه مطلع الاسبوع الحالي بمنطقة الكورنيش بالقرب من سكن التحلية الى شرطة جدة لاستكمال التحقيقات معهم وتطبيق النظام بحقهم.
واوضح الشيخ تركي العتيبي رئيس مركز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بباب شريف بأن المصنع الذي تم ضبطه يعتبر من اكبر المصانع التي تم ضبطها حيث عثر بداخله على 12 الف قارورة سعة لتر ونصف اللتر معبأة بالخمور وجاهزة للترويج بواقع 25 ريالاً للواحدة اي ان قيمة المضبوطات تصل الى 300 الف ريال. واشار العتيبي الى ان المصنع يديره 13 شخصاً من الجنسية الاثيوبية من بينهم زوجة صاحب المصنع وهو مقيم زعم انه شريك مع مستأجر الفيلا السعودي واتضح ان عددا من المقبوض عليهم لا يحملون اقامات نظامية من بينهم امرأة وعدد من الاطفال.
وعن كيفية كشف هذا المصنع قال: بدأت عملية المتابعة من مراقبة رجال الهيئة بباب شريف لاحد المروجين وهو من جنسية عربية كان يوزع عبواته المسكرة بالقرب من كوبري الملك فهد بحي الهنداوية.. وبفطنة رجال الهيئة استمرت مراقبة المروج على مدار ثلاثة ايام اتضح خلالها ان هناك مصنعاً يزوده وغيره بالمسكرات وبكميات تجارية هائلة.المصنع الذي يقع في حي راق بين احياء جدة عبارة عن فيلا مكونة من دورين بمنافعها وهي مستأجرة باسم مواطن (شريك في المصنع) الذي يدار من قبل عمالة اثيوبية ويمنية وتبين ان الفيلا مستأجرة بحوالى 150 الف ريال سنوياً وعثر بداخل الفيلا على 99 برميلاً من المسكرات (الحجم الكبير) معبأة وتبلغ سعة الواحدة منها 250 لتراً.


*************************************


«كيس شفيق» يطيح بثلاثة لصوص


لم تفلح محاولات 3 لصوص(تشاديين) في الظفر بغنيمة وافرة بعد ان حددوا السابعة صباحا للهجوم على منزل باكستاني يسكن في حي البوادي شاهدوه وهو يحمل مبلغا من المال اخفاه بداخل المنزل اذ قبضت عليهم الدوريات الأمنية فور خروجهم.وكان اللصوص الذين يسكنون في نفس الحي قد أثار انتباههم الكيس الذي سقط من حزام محمد شفيق الباكستاني اثناء جلوسهم امام احد الدكاكين والتقطه سريعا وقرروا ان يسرقوه مهما كلف الأمر وبعد مراقبته اكتشفوا انه أخفاه داخل المنزل الا ان شفيق كان قد ذهب به سريعا الى احد البنوك وأرسله لابنائه في الخارج خوفا من اللصوص الذين شاهدوا الكيس. اللصوص الثلاثة الذين لم تتجاوز اعمارهم التاسعة عشرة اجتمعوا للتشاور في خطة السرقة وقرروا تنفيذها صباحا لان جميع السكان يخلدون الى النوم في ذلك الوقت ونفذوا خطتهم حيث قفزوا داخل البيت الشعبي وبعد بحث مضن لم يجدوا سوى 500 ريال وجوال سرقوهما وفروا يعدون على أرجلهم بعد ان اكتشف أمرهم شفيق الباكستاني وحاول الامساك بهم وصادف مرور فرقة من الدوريات الأمنية بشمال جدة بقيادة النقييب محمود السالمي والذين طاردوا الجناة حتى تمكنوا من القبض عليهم وتحويلهم لقسم الشرطة.

*******************************************

طعن شابين في مضاربة بالأسلحة البيضاء بالقطيف


تعرض شابان لطعنات بآلات حادة في مضاربة عنيفة بين «5» شبان تتراوح اعمارهم ما بين 20 و 25 عاما في اسكان القطيف بعد منتصف الليلة قبل الماضية.
وتم نقل المصابين الى مستشفى القطيف المركزي فيما القي القبض على شابين اخرين من المشاركين في المضاربة التي استخدمت فيها الأسلحة.
وعلمت «عكاظ» من مصدر أمني ان سبب المضاربة يعود لخلاف بسيط بين الشبان الخمسة تطور الى اشتباك عنيف.

****************************************

شاحنة تخرق الأسفلت وتغلق الطريق


فوجئ أحد ساكني مشروع الأمير فواز بشاحنة تغلق الطريق امام منزله بعد ان كان يهم بالخروج الى العمل صباحا الشاحنة كانت تخترق الشارع نزولا بحفرة عمقها 5 امتار وعرضها 4 امتار. وذكر احد شهود عيان ان انقاذ الشاحنة من الهاوية استغرق 3 ساعات.


**************************************


30 رجلاً وامرأة يختبئون في «الصقاع»


ألقت فرقة أمنية من شرطة محافظة بلجرشي بقيادة الرائد عثمان عبدالله العمري مساعد مدير شرطة بلجرشي القبض على 30 رجلاً وامرأة يقيمون بطريقة غير نظامية بقرية الصقاع.
المقبوض عليهم ضبطوا بجوار احد المساجد قبيل صلاة المغرب يوم امس الاول وتبين انهم كانوا يختبئون عن أعين الجهات الامنية.وكانت الفرقة نصبت كميناً للقبض على هؤلاء ومن ثم تم القبض عليهم وايداعهم التوقيف لاستكمال التحقيق.


***********************************

ارباك في الشوارع والاسواق
جدة تختنق في اللحظات الأخيرة


في الوقت الذي تشهد فيه شوارع العروس حركة ركود في فترات النهار فإن الوضع ينقلب رأساً على عقب في المساء، ومع قرب حلول عيد الفطر المبارك يعيش اهالي جدة هذه الايام حالة من الارباك فالشوارع مزدحمة بالسيارات والاسواق مكتظة بالناس. ويؤكد البروفيسور محمود كسناوي استاذ علم الاجتماع بجامعة ام القرى ان ارباك اللحظات الاخيرة من ايام رمضان هو مشهد مألوف على المجتمع السعودي، لافتاً ان 95% من الاهالي يفضلون التسوق في فترات المساء وبالتالي فإن حدوث الازدحام في الشوارع والاسواق ظاهرة مألوفة.
والمح د. كسناوي الى ان اجواء الايام الاخيرة من رمضان لها طابع وخصوصية مختلفة فالمسافة التي يستغرقها السائق في الوصول الى مقر معين خلال نصف ساعة تختلف في نهاية الشهر الفضيل حيث تمتد الى اكثر من ساعتين نظراً لضيق الطرق وازدحام السيارات وارباك حركة السير المرورية.
وطالب د. كسناوي بضرورة دراسة اوضاع الشوارع الرئيسية داخل الاحياء ومحاولة ايجاد حلول جذرية لاستيعاب اكبر عدد من المركبات.


****************************************

61 مدينة ترفيهية تتهيأ بـ «تحذيرات المدني» للعيد


تتهيأ حاليا 61 مدينة ترفيهية بجدة لاستقبال الاطفال والزوار في ايام عيد الفطر المبارك. وتقوم فرق الدفاع المدني بمراقبة المدن والقرى الترفيهية للتأكد من توفر اشتراطات السلامة. واوضح مدير الدفاع المدني بجدة العميد محمد الغامدي ان اللجنة المشكلة من عدة جهات تفتش على مدار العام تلك الاماكن وتعد التقارير اللازمة بشأن المخالفات والزام اصحاب المدن بإصلاح الخلل.
واشار الى ان الفرق تتوزع في العيد على المدن الترفيهية للتدخل السريع في حالة اي طوارئ لا سمح الله مع تقديم الارشادات اللازمة.
وابان ان الشروط اللازمة في ملاعب الاطفال بالحدائق وجوب الفصل بين الالعاب الثابتة والمتحركة، مضيفا ان اصحاب المدن الترفيهية ابدوا تجاوبا مع العديد من الملاحظات.
واضاف الغامدي ان هناك ايضا جولات على الشاليهات للتأكد من وجود الغواصين في المسابح مشيرا الى انه سيتم اغلاق اي مسبح مخالف.

*********************************

مجلس القضاء يدعو إلى تحري هلال العيد .. السبت



دعا مجلس القضاء الاعلى عموم المسلمين في هذه البلاد الى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم السبت الموافق 29 رمضان 1427هـ ليلة الاحد المكمل للثلاثين من شهر رمضان المبارك.

وفيما يلي نص الاعلان:

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد فإن مجلس القضاء الاعلى في المملكة العربية السعودية يرغب من عموم المسلمين في هذه البلاد تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم السبت الموافق 29 / 9 / 1427هـ ليلة الاحد المكمل للثلاثين من شهر رمضان المبارك. ويرجو المجلس ممن يراه ابلاغ أقرب محكمة اليه وتسجيل شهادته لديها أو ابلاغ الجهة التابعة لامارة المنطقة في بلده اذا لم يكن في البلد قاض لتسهل له مهمة الوصول لأقرب محكمة. كما يرجو المجلس الاهتمام بترائي الهلال والاحتساب في ذلك لما فيه من التعاون.


*************************************


«ثامر» يبحث عن أسرته



Free size

«ثامر».. تاه عن أسرته وعثرت عليه الجهات المعنية في حي الزهراء بالقرب من احد المستشفيات. شرطة السلامة سلمته إلى دار الحضانة الاجتماعية.. حيث يقيم في انتظار من يتعرف عليه. يرجى ممن يملك معلومات عن «ثامر» أو أسرته الاتصال بدار الحضانة الاجتماعية بجدة.

**********************************

يـــــــــتــــــبـــع لــــــجريدة الـــــــريـــــاض
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7


 
 توقيع : مهند2000

Free size

[flash=http://up.2sw2r.com/upswf/Usb79562.swf]WIDTH=548 HEIGHT=230[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 19 / 10 / 2006, 39 : 04 PM   #2
تميراوي فضي


الصورة الرمزية مهند2000
مهند2000 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 217
 تاريخ التسجيل :  24 / 01 / 2004
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 15 / 03 / 2014 (47 : 07 PM)
 المشاركات : 3,272 [ + ]
 التقييم :  1326008
مزاجي:
افتراضي



Free size


2200ضابط وفرد و 1200دورية أمن بالرياض لتغطية مواقع احتفالات العيد


ينتشر أكثر من ألفين ومائتين ضابط وفرد وأكثر من ألف ومائتين دورية أمنية من دوريات الأمن بمنطقة الرياض في المواقع المعدة لاحتفالات عيد الفطر المبارك هذا العام.
ويأتي هذا الانتشار الأمني بناء على خطة أمنية اعدتها دوريات الأمن بالرياض انفاذاً لتعليمات سمو أمير منطقة الرياض لحفظ الأمن في تلك المواقع وتوفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين من مرتادي هذه المواقع خلال أيام عيد الفطر المبارك ومساندة الأجهزة الأمنية المشاركة في الخطة الأمنية التي تنفذها شرطة منطقة الرياض والتي تشارك فيها عدة قطاعات أمنية منها شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض وقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض وقوة المواكب وادارة المجاهدين ومراكز الشرطة وكافة الأقسام والشعب حيث ستعمل كافة الأجهزة الأمنية في تلبية النداءات والبلاغات الواردة لغرفة العمليات وكذلك اظهار التواجد الأمني بالأحياء والشوارع والمرافق الحيوية باشراف من مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني ومتابعة من مدير ادارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض العميد سعود بن عبدالعزيز الهلال.

ويأتي تجنيد هذه الطاقات البشرية والآلية امتداداً للمشاركات الفعالة لدوريات الأمن اضافة إلى البرنامج السنوي المعد لزيارة المرضى حيث ستقوم شعبة العلاقات والتوجيه بزيارة المرضى المنومين على الأسرة البيضاء وتقديم تهنئة العيد ومواساتهم والاطمئنان على صحتهم حيث قامت في العام الماضي بتقديم أكثر من (3000) باقة ورد وتقديم بعض الحلوى للأطفال وشملت الزيارات مستشفى قوى الأمن، مجمع الرياض الطبي، مستشفى الايمان، مستشفى عبيد، مستشفى الملك خالد الجامعي، مستشفى الأمير سلمان، مستشفى الملك عبدالعزيز، الملك خالد للعيون، مدينة الملك فهد الطبية، مستشفى الملك عبدالعزيز بمحافظة الخرج.

وزيارة أسر شهداء الواجب ومشاركتهم في فرحتهم بالعيد


************************************


برعاية "الرياض" إعلامياً
ساحة العروض بالدائري الشرقي تحتضن الغطس بالنار وعروض الدراجات النارية


Free size

أنهت ساحة العروض الواقعة على الطريق الدائري الشرقي بين مخرجي ( 10- 11) ومساحتها 120الف متر مربع، والتي تشرف عليها مجموعة المعجل الترفيه وبرعاية "الرياض" إعلامياً عبر تقديم مجموعة كبير من الفعاليات والبرامج من داخل وخارج المملكة وهي الأكروبات الصينية والتي تتميز بالأداء المتناسق الجماعي لمجموعة المؤدين والتناسق الحركي العضلي في عروض شيقة ممتعة. استعداداً لاستقبال الزوار خلال أيام عيد الفطر المبارك، يمتد لأكثر من ثمانية أيام متواصلة ويأتي إطالة هذه المدة نتيجة النجاحات التي شهدتها ساحة العروض خلال السنوات الماضية.
وتشمل الفعاليات على عروض السيارات والدراجات النارية والهوائية بما تتميز به من حركات خطرة ومثيرة بالإضافة إلى الغطس بالنار وبئر الموت والتزلج على العجلات وتتضمن ألعاباً وعروضاً شيقة تبرز مهارة المتزلجين في أشكال هندسية بديعة.

وتشمل الفعاليات كذلك الرسم على الوجه للأطفال، حيث تدخل هذه الفعاليات البهجة والسرور في نفوس الاطفال إلى عرض للملابس الكرتونية والعاب اطفال وكذلك عرض الترمبلين من السيارات الضخمة وعرض النبش وعرض الأفعى والتي تتسم بالإثارة والمخاطر والمغامرة. وتتضمن الفعاليات الطيران الشراعي بما يشتمل عليه من تحكم دقيق في الطيران بالشراع وعمل حركات متميزة تسعد الحضور، بالإضافة إلى عرض للرجل القوي الذي يمتع الأطفال ومسرح الأطفال ومسابقات مهارية تتضمن اسئلة عامة يتنافس فيها الحضور وتقدم من خلالها العديد من الجوائز والهدايا في جو تنافسي بهيج بالإضافة إلى منطقة للتسوق تتضمنها الساحة الترفيهية وتلبية احتياجات الحضور.وسيبدأ عرض هذه الفعاليات بعد صلاة العصر وتستمر حتى الساعة الثانية ليلاً خلال أيام العيد الثلاثة الأولى، ويتوقع حضور أكثر من أربعين ألف زائر يومياً لمتابعة فعاليات وبرامج ساحة العروض


***************************


وصلت إلى المطار مثخنة بالآلام.. تركها كفيلها للمغادرة النهائية
شرطة مطار الملك خالد توقف سفر عاملة منزلية للتحقق من إصابات ظاهرة عليها



Free size


عندما وصلت انتي فاطمة الاندونسية مع كفيلها إلى مطار الملك خالد الدولي لتنفذ قرار السفر إلى بلادها مثخنة بجراحها وآلامها، كانت تعتقد ان القصة انتهت عند هذا الحد وان سفرها بعد شهرين فقط من قدومها هو نهاية قصتها المأساوية، إلا ان شكلها والوهن البادي عليها والآثار الغريبة على وجهها لفت انتباه العاملين والعاملات في جوازات المطار فاختلفت النهاية.. والقصة بدأت عندما شكت موظفات الأمن في قسم الجوازات بالمطار في حالة الخادمة المتشحة بالعباءة السوداء والتي تركها كفيلها في المطار مع تذكرتها ووثيقة سفرها لتلاقي مصيرها، وهناك اخذت الخادمة تصرخ انها لم تأخذ حقوقها المالية من كفيلها فكيف ترحل؟ وعندما قامت الموظفات بمعاينة المسافرة وجدوا علامات ضرب وايذاء مفرط على جسدها وانتفاخ في ساقها وتورمات في وجهها وذراعها وبسؤالها عن السبب وراء هذه العلامات والإصابات زعمت انتي فاطمة (37) سنة ان زوجة كفيلها الشابة الصغيرة كانت تضربها وتشدها من شعرها بقسوة وتحرق جسدها وانها وراء كل ما تعانيه.. وبسؤال الخادمة تبين انها تعمل لدى هذه الأسرة منذ شهرين فقط وانها بدأت تتلقى المعاملة السيئة بشكل مكثف ومنتظم من قبل ربة البيت فقط منذ شهر وزاد الأمر في الأسبوع الأخير حتى اضطر الزوج إلى اتخاذ قرار مغادرتها للبلاد فجاء بها للمطار مع وثيقتها وتركها هناك..
وعلى الفور تم ابلاغ شرطة المطار بالواقعة والتي بدورها قررت استبقاء الخادمة للتحقيق وتأجيل سفرها لحين الانتهاء من اجراءات التحقيق والتثبت من اتهاماتها ومعرفة الحقيقة وراء اصاباتها البالغة وتم نقل الخادمة للمستشفى.


*******************************

تفاعلاً مع ما طرحته "الرياض":
مجتمع "الجسد الواحد" يتعاطف مع أسرة سائق معلمات القويعية ويقدم (128) ألف ريال مع مجموعة تبرعات عينية


Free size


تجاوب فاعلو الخير من مواطنين ومواطنات من داخل الرياض وخارجها مع ما نشرته "الرياض" في عددها (13986) وتاريخ 16رمضان 1427ه حول الحالة الإنسانية لأسرة سائق معلمات القويعية الذي قضى "احتراقاً" مع خمس معلمات على طريق الخروعية إثر حادث مفجع بداية هذا الشهر، وقدموا أكثر من (128.000) ريالاً لأسرته مع مجموعة من التبرعات العينية والغذائية.
وانهالت الاتصالات على الجريدة من كافة فئات "مجتمع الخير" في شهر الخير عقب نشر الحالة مبدين تعاطفهم الكبير مع الحالة وقدموا تبرعاتهم كل بما تجود به نفسه طلباً للأجر والمثوبة من العلي القدير في هذا الشهر الفضيل، وتلقت "الرياض" عدداً من التبرعات المادية فيما رغب بعض أهل الخير إيصال مساعداتهم بأنفسهم للأسرة وقامت الجريدة بدورها في التسهيل عليهم في ذلك إسهاماً منها في سرعة وصول تلك التبرعات لمستحقيها.

وقدَّم فاعل خير مبلغ (50.000) ريال للأسرة، كما قدمت فاعلة خير "هدى" (7000) ريال، وقامت أم فيصل بتقديم مجموعة من التبرعات تتمثل في كمية من المواد الغذائية، وفاعلة خير من المنطقة الشرقية قدمت مبلغ (13.600) ريال، وقدم فاعل الخير (ص.ف) مبلغ (4000) ريال، وفاعلة الخير (ل.ح) (4000) ريال، وقدم (ي.م) (2500) ريال، وقدم (أ.غ) (1000) ريال، وفاعل خير قدم (5000) ريال، فيما قدمت (ف.ج) مبلغ (2000) ريال، وقدم فاعل خير (7.500) ريال للأسرة، وفاعلة خير قدمت (500) ريال، وأخرى قدمت (650) ريالاً، وفاعل خير قدم (3.170) ريالاً، وفاعل خير قدم (1000) ريال، وآخر قدم (5000) ريال، وفاعل خير آخر قدم (5000) ريال، وقدم فاعل خير (6.100) ريال للأسرة، وقدمت فاعلة خير مبلغ (1300) ريال، وفاعل خير قدم (1000) ريال، وفاعل خير قدم مبلغ (2000) ريال مع مواد غذائية، وفاعل خير (6000) ريال للأسرة مع مجموعة مواد غذائية.

بدوره قدَّم علي موسى والد سائق الحافلة المتوفى (حسين) جزيل شكره وتقديره لأهل الخير في بلد الخير على ما قدموه من تعاطف غير مستغرب مع أسرة المتوفى سائلاً العلي القدير ألا يحرمهم الأجر والثواب المضاعف في هذا الشهر الفضيل، وأن يجعل ما قدموه في موازين حسناتهم، معرباً عن تقديره الكبير لكل من واساهم من داخل الرياض وكافة مناطق المملكة، كما قدّم عميق شكره وتقديره ل"الرياض" للدور الإنساني الذي قامت به وساهمت فيه وقيامها بزيارته في الحي الذي يسكن فيه والوقوف شخصياً على حالة الأسرة سائلاً الله ألا يحرم القائمين عليها الأجر.

عمدة حي منفوحة الأستاذ ضعافي فقيهي الذي قام بدور كبير مع "الرياض" للتسهيل على أهل الخير في إيصال تبرعاتهم وما جادت به أنفسهم منذ نشر الجريدة للحالة. رفع بدوره شكره وتقديره لأهل الخير بكافة فئاتهم على تفاعلهم مع ما نشرته "الرياض" سائلاً الله ألا يحرمهم الأجر وأن يجزل لهم المثوبة، مؤكداً أن هذا هو ما تعودناه دائماً من أفراد هذا المجتمع الطيب المتكاتف الذي يشد بعضه بعضاً، كما قدَّم فقيهي شكره لكافة المسؤولين في "الرياض" على تفاعلهم الدائم مع قضايا المجتمع ووقوفهم دائماً مع مثل تلك الحالات وقربهم من قضايا المجتمع، داعياً الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم جميعاً.

************************

التحريات الدقيقة تمكن شرطة الرياض من القبض على جانيين اختطفا حدثاً وفعلا به الفاحشة


أوقفت شرطة منطقة الرياض سعوديين بتهمة اختطاف حدث وفعل الفاحشة به بالقوة من حي منفوحة أثناء سيره على قدميه متجهاً لمنزله.
والد الحدث الذي تقدم لإبلاغ الجهات الأمنية ذكر أن ابنه البالغ من العمر 14سنة كان يسير مترجلاً حوالي العاشرة مساء اعترض طريقه أصحاب سيارة جيب لا يعرف موديلها ولا رقم لوحتها.. وأركبوه معهم بالقوة والإكراه واتجهوا به لمنطقة مجهولة وهناك تناوبوا على فعل فاحشة اللواط به داخل السيارة ثم أعادوه قريباً من الموقع الذي اختطف منه،

مركز شرطة منفوحة الذي تلقى البلاغ عمل جاهداً لجمع المعلومات والاستدلالات لإماطة اللثام عن هوية الجناة والإطاحة بهم قبل أن يفروا بفعلتهم. المعلومات الأولية من مسرح الحادث ومن أقوال المبلغ ووالده لم تشر لمعلومات جوهرية يمكن عن طريقها معرفة الجناة أو تحديد سيارتهم على وجه الدقة.. إلا أن الحدث ذكر أنه يستطيع أن يتعرف عليهم فيما لو قبض عليهم.

التحريات وزرع العناصر السرية داخل الحي.. والاستماع لأقوال سكان الحي عن أوصاف السيارة التي ذكرها المبلغ قاد مركز الشرطة للاشتباه في شخصين.. ثم ايقافهما واتضح أن احدهما يملك سيارة جيب تنطبق عليها أوصاف السيارة المبلغ عنها.. المجني عليه استطاع التعرف عليهما.. عند عرضهما عليه.. تم إحالتهما لهيئة التحقيق والادعاء العام بعد استيفاء الإجراءات الأولية من قبل مركز الشرطة.


**************************


 
 توقيع : مهند2000

Free size

[flash=http://up.2sw2r.com/upswf/Usb79562.swf]WIDTH=548 HEIGHT=230[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 19 / 10 / 2006, 41 : 04 PM   #3
تميراوي سوبر


الصورة الرمزية الرحال999
الرحال999 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1950
 تاريخ التسجيل :  03 / 12 / 2005
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 10 / 02 / 2024 (15 : 09 AM)
 المشاركات : 1,397 [ + ]
 التقييم :  57388
مزاجي:
افتراضي



مشكور اخوي مهند 2000

اخبار هالخميس مخيفة سرقة ضياع ضرب ....إلخ


 
 توقيع : الرحال999

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 53 : 11 AM.


تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم