الإهداءات
 


 
العودة   منتدى مدينة تمير > ملتقيات وسع صدرك > عالم الرياضة
 

عالم الرياضة تهتم بمختلف الرياضات المحلية والدولية

آخر 10 مشاركات
|| جـمع الأدعــية والأذكـار والآحآديث الصحيحه || (الكاتـب : - )           »          آخبآر متجدده « من الصحف اليومــيه .. «●】 (الكاتـب : - )           »          الرياضة [ المحلية والعربية والعآلمية ] أخبآر متجدده بأستمرآر ..! (الكاتـب : - )           »          ( آلآحوال الجويه وتوقعآت الطقس من الصحف اليوميه ) .. (الكاتـب : - )           »          [. هآآتوا لي { القرآن } لا ضآآق صدري . ] | متصفح ( متجدد ) من القران الكريم | (الكاتـب : - )           »          اكتشافات طبيه وصحيه حسب نوع طعامك || متجدد.. (الكاتـب : - )           »          ܓ ضعْ [ مقالك ] هنا عزيزي القارئ ܓ (الكاتـب : - )           »          ┓ كآريكآتيـرُ آليوُم" . . / ٳڛترآحة آلقسم ـآلإخبآريَ (الكاتـب : - )           »          آعلآنات وظائف الصحف السعودية (الكاتـب : - )           »          ●• خزآمىَ الصَحآرى « للشعْر والخَوآطرْ ! (الكاتـب : - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 / 04 / 2010, 23 : 10 PM   #1
تميراوي نشيط


الصورة الرمزية أصيل تمير
أصيل تمير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13613
 تاريخ التسجيل :  02 / 04 / 2010
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 17 / 04 / 2010 (04 : 07 PM)
 المشاركات : 188 [ + ]
 التقييم :  6827
افتراضي الأسطورة ماجد عبد الله من الألف إلى الياء



Free size
Free size






موضوع متواضع للنجم الكروي ][ مـاجد أحمد عبداللــه ][



راجي من الله ان يحوز على رضاكم و إستحسانكم ..




بداية :


عندما نتذكر نجومٌ مروا على ملاعب المملكة لابد أن يخطر على


بالنا نجم كبير تألق و أبدع كثيراً ..


قاد فريقة ومنتخبة إلى العديد من الإنجازت و البطولات ..


صاحب الرقم القياسي في تسجيل الاهداف على الصعيد المحلي ..


إمتدت مسيرته على مدى 22 عام قاد خلالها فريقة النصر إلى


عصره الذهبي و حقق كل شيء مع الأصفر ..


مع الصقور الخضر حقق الإنجاز الأسيوي الاول في 84 و


المشاركة الأولمبية الأولى في نفس العام ..


له العديد و العديد من الأرقام القياسية و الأنجازات المذهلة ..


يراه الكثيرين النجم الأول في تاريخ الكرة السعودية


جلاد الحراس .. بيلية الصحراء .. ماجدونا .. عميد لاعبي العالم



ماجد أحمد عبدالله



إسم من ذهب و لهب دعونا نتعرف علية من قرب :


Free size

..بداية الأسطورة..
Free size



ولد ماجد احمد عبدالله في (جدة) بالمملكة وبالتحديد حي البغدادية عام 1378 هـ (1958م), ثم انتقل ماجد للرياض حيث إنطلقت حياته الكروية هناك عام 1397 هـ (1977م),بدء بمزاولة الكرة بمدرسته(الجزائر الابتدائية)وكان يلعب مع فريق حارة في حي العطايف .





Free size

..من حارس مرمى إلى هداف..

Free size




,كان يميل ماجد لمركز حراسة المرمى نظرا لأنه يتمتع بالطول, لتحول ماجد من حراسة المرمى إلى مهاجم شرس قصة جميلة حيث في إحدى مباريات فريقه بالحارة كان يعاني الفريق من غياب كذا مهاجم فأظطر ماجدونا لأن يسد خانة الهجوم باللعب فيه وقد أبدع في أول مباراة كمهاجم حيث سجل هدفين وفاز فريقه 3-1..






Free size

..الحلم الأصفر..


Free size

بعد أن أخذت شهرة ماجد تزداد شيء فشيئ حاولت الأندية خطفه الا أن ماجد كان يعشق النصر وكان حلم يراوده منذ نعومة أظافره بممارسة هوايته بنادي النصر فتحققت أمنية ماجد يوم 6/11/1395هـ الموافق (9/11/1975م) تم تسجيل ماجد رسميا في صفوف النصر وفي نفس العام كان يدرب النصر المدرب الشهير اليوغسلافي (بروشتش) الذي تراهن مع الأمير (عبدالرحمن بن سعود -رحمه الله)على ماجد حيث كسب أبو خالد الرهان في الأخير الذي توقع النجومية المطلقة لماجد وهذا شيء يسجل وأبوخالد يعتبر مكتشف ماجد الحقيقي.





Free size

..من دكة الاحتياط إلى العالمية..


Free size


نظرا لما لمسه منه المدرب اليوغسلافي بروشتش، فقد تولى بنفسه عملية تأهيل وتدريب ماجد دون أن يتيح له فرصة المشاركة كلاعب أساسي في مباريات الدوري السعودي، إلا أن إبداع ماجد عبد الله في المعسكر التدريبي الذي أقامه نادي النصر في مقاطعة ويلز الإنجليزية عام 1977، وتألقه في المباراة الودية أمام أحد الأندية الإنجليزية، جعل المدرب يسرع في خطوات ضمه للنادي كلاعب أساسي في نفس العام، ليكمل مباريات الدوري الممتاز مع فريقه الذي احتل المركز الثاني في الدوري.






Free size

..حلم تمثيل الوطن..



Free size



كان لماجد حلم الإلتحاق بمنتخب الوطني للمملكة العربية السعودية مثل أي لاعب أخر فكان له ماأراد فقد شارك ماجد في دورة تبريز للناشئين في إيران ونجح ماجد في هذه البطولة نجاحا باهرا بعد هذه المشاركة تم استدعى ماجد سريعا للمنتخب الأول فلم تحدث لأي لاعب سعودي أخر أن استدعي من الناشئين للمنتخب الأول ,كانت الفترة التي يعيشها المنتخب السعودي الأول هي الفترة الذهبية للأخضر وهذا بفضل من الله ثم بفضل ماجد ورفاقه فقد تمكنوا وأخيرا من الفوز بكأس الخليج وكأس اسيا مرتين والتأهل للأولمبياد و التأهل لكأس العالم و جميعها لأول مرة تحدث في تاريخ كرة القدم السعودية.






Free size
..قصة عشقه للنصر..

Free size


أنهى نادي النصر مشاركته الأولى في الدوري الممتاز محتلا المركز الثاني من بين ثمانية أندية، واستبشرت جماهيره بقدوم نجم كروي موهوب تحلم كل الأندية بالحصول عليه. في الموسم التالي تم زيادة الأندية إلى 10، إلا أن نادي النصر لم يتجاوز المركز الثاني، ورغم غيابه عن جزء كبير من ذلك الموسم للإصابة، حقق ماجد المركز الثاني في قائمة الهدافين. وفي ثالث موسم، حقق ماجد لقب هداف الدوري الممتاز للمرة الأولى في حياته الرياضية بعدد 13 هدفاً، إلا أن نادي النصر وللمرة الثالثة على التوالي حقق المركز الثاني، ولم تجد إدارة النادي مخرجاً سوى الاستغناء عن المدرب الداهية بروشتش، رغم أنه كان صاحب الدور الأكبر في تأسيس الفريق الجديد للنادي، وفي إظهار موهبة ماجد عبد الله إلى النور. في موسم 1399/1400 (1980) كان ماجد ورفاقه عاقدين العزم على عدم التفريط باللقب الذي اقتربوا منه في السابق أكثر من مرة، وتحت قيادة مدرب جديد هو البرازيلي (فورميقا) انطلق الفريق في تحقيق الانتصارات تلو الأخرى ولم ينته الدوري إلا والنصر هو البطل ، وحقق ماجد لقب هداف الدوري للمرة الثانية على التوالي بعدد 17 هدفاً، ولم يستطع أي لاعب في الدوري السعودي حتى الآن تحقيق هذا اللقب مرتين على التوالي حتى أتى ناصر الشمراني. ويأتي العام الذهبي لنادي النصر في موسم 1400/1401 (1981) ليحقق إنجازاً لم يسبقه إليه أي ناد سعودي وهو تحقيق بطولة الدوري للمرة الثانية على التوالي، ثم فاز بكأس الملك ليجمع بطولتي الدوري والكأس في موسم واحد. أما ماجد فقد حقق لقب هداف الدوري للمرة الثالثة على التوالي برصيد 21 هدفاً سجلها في 15 مباراة فقط نظراً لغيابه عن آخر ثلاث مباريات بسبب الإصابة. وقد أهله هذا الرقم لتحقيق لقب هداف العرب والحصول على الحذاء الذهبي. ولأن وجود ماجد عبد الله مع نادي النصر يعتبر ميزة عن كل الفرق، كان على النصراويين أن يدفعوا ضريبة في المقابل، هذه الضريبة كانت ابتعاده عن الفريق لفترات طويلة وصلت بعض الأحيان إلى موسم كامل، بسبب ارتباطات المنتخب الكثيرة أو بسبب الإصابات التي لا تفارقه. ولكن كلما عاد ماجد وكان الفريق في حالة جيدة فنياً ومعنوياً، يعود النصر لتحقيق البطولات. فبعد غياب سنوات أربع، عاد النصر إلى ساحة البطولات في الفترة (1406-1410) (1986-1990) حيث حقق بطولة الدوري الممتاز للمرة الثالثة، وبطولة كأس الملك ثلاث مرات. وخلال الثمانينيات استطاع ماجد تحقيق رقم إعجازي حينما حاز على لقب هداف الدوري الممتاز ثلاث مرات إضافية، ليصبح مجموع مرات فوزه باللقب 6 مرات، وهو رقم لم يقترب منه أي لاعب في الدوري السعودي حتى نهاية القرن الميلادي. ولولا كثرة انقطاع ماجد عن الدوري في تلك الفترة بسبب التزامات المنتخب وتوالي الإصابات لربما فاز باللقب أكثر من ذلك. شهدت الفترة 1411-1413 (1991-1993) أكثر من إصابة قاسية أبعدته عن النادي والمنتخب، ورغم أن النادي حقق بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1414 (1994) وهي بطولة الدوري الممتاز بعد تغيير اسمها ونظامها، إلا أن ماجد لم يلعب مع النادي أي مباراة بسبب استدعاء جميع لاعبي المنتخب أثناء مراحل التأهل لكأس العالم 94 . بعد انتهاء مشاركته مع المنتخب، عاد ماجد إلى النادي ليختتم قصة عشقه مع النصر بأحلى ختام، حينما قدم لهم وعلى مدى أربع أعوام متتالية بطولة كل عام، وهي بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1415 (1995)، بطولة أندية مجلس التعاون عامي 1416 (1996) و 1417 (1997)، وأخيراً بطولة كأس الكؤوس للأندية الآسيوية عام 1418 (1998)، وهي البطولة التي شهدت آخر أهدافه وآخر مبارياته.




*لايزال هو الهداف الأول والأبرز مع فريقه



*لا يزال يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف محلياً ودولياً





Free size
..خزينة المواهب والأخلاق..


Free size

مع حصوله على الحذاء الذهبي للمره الثانيه اشتهر ماجد بأنه أكثر لاعب موهبة ومهارة على الصعيد العربي والأسيوي فمن مواهبه المكر والدهاء داخل الملعب وخاصة بمنطقة الـ"18" سريع -يمتلك رأس ذهبية اللتي لم يكن يجاريها فيه أي لاعب عربي ولا أسيوي-اختراقات وتسحيب -واخيرا تسجيل بالإضافة إلى هذه وتلك فكان ماجد يشتهر بأخلاقه العالية وتمتعه بروح رياضية كان شغله الشاغل في الملعب التفكير في الفوز فقط ,لم يكن يوما أو للحظة واحدة ماجد كثير الصراخ في الملعب أبدا مثل غيره من اللاعبين.






Free size

..موقف ماجدي عظيم..

Free size

من أمثلة روحه الرياضية ما حدث في مباراة نادي النصر مع نادي أُحد حينما سدد ماجد كرة من جانب المرمي مرت خارج الخط إلا أن أنها دخلت المرمى بسبب ثقب في الشباك، فاحتسب الحكم الهدف، مما سبب احتجاجاً من لاعبي أحد وبينما الحكم وحكم الخط في نقاش حاد مع لاعبي أحد، يتدخل ماجد ويوضح للحكم أن الهدف غير صحيح وبالفعل يلغى الهدف وتهتف الجماهير لماجد وكأنه سجل هدفاً طوال أربعة أعوام متتالية حظي ماجد على لقب اللاعب المثالي على مستوى المملكة.





Free size

..لمحات من أهدافه وانتصاراته الدولية..


Free size




اشتهر على الساحة المحلية والدولية بأهدافه الخارقة والصعبة ومواهبه الفذّة وحضوره القوي واللافت في أغلب المناسبات ولحظات الحسم مع منتخبه وناديه ، ولعل أبرزها هدفه الشهير لمنتخب بلاده في نهائي كأس الأمم الآسيوية التي فازت به السعودية عام 84م في مرمى المنتخب الصيني حيث تجاوز فيه ثلاثة لاعبين من منتصف الملعب بطريقة مهارية وساحرة والذي يُعد حقاً أفضل هدف في تاريخ كرة القدم الآسيوية وأحد أفضل أهداف كرة القدم عبر التاريخ ، وكذلك هدفه المنقذ لمنتخبه في نفس البطولة أمام المنتخب الكوري الجنوبي في آخر دقيقة من المباراة برأسية هائلة أنقذت المنتخب من الخروج المبكر ، وهدفه الهام في نصف نهائي تلك البطولة في مرمى منتخب إيران ، أيضاً هدفه التاريخي والحاسم في المنتخب الإيراني أيضاً في نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية عام 88م الذي قاد المنتخب للنهائي والمحافظة على اللقب القاري حينها .
بالإضافة لأهدافه الحاسمة في المشوار القاري للوصول للأولمبياد العالمية في لوس أنجلوس 84م أو الوصول لكأس العالم في أمريكا 94م كأهدافه في منتخبات نيوزلندا وكوريا والكويت وماليزيا أجملها هدفه الثاني المدهش في المنتخب النيوزلندي في تصفيات الأولمبياد العالمية 84م الذي تلاعب فيه بخمسة لاعبين دفعة واحدة بأسلوب أفعواني ماكر - يراه بعض النقاد أجمل أهداف ماجد - وهدفه الثاني أيضاً في المنتخب الكوري الجنوبي في نفس التصفيات الذي التقط فيه كرة عالية في الهواء على صدره ثم تجاوز بها المدافع بحركة صعبة ووضعها بهدوء يمين الحارس وكذلك هدفيه التاريخيين في مرمى المنتخب الكويتي في نفس التصفيات في اللقاء الذي كسبه الأخضر بأربعة أهداف تاريخية لا تنسى ، أيضاً أهدافه الهامة في تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 1994 التي أنقذت المنتخب من الخروج من التصفيات بعد أن كان يحتل المركز الثالث خلف الكويت وماليزيا فأصبح متصدراً للمجموعة حيث سجل هدفين رائعين في المنتخب الماليزي أحدهما قدّم فيه درساً للأجيال في كيفية تفادي الوقوع في التسلل بحركة عبقرية سريعة - رغم أنه حينها قد تجاوز السادسة والثلاثين من عمره - وسجل هدف قاتل على طريقته الخاصة في مرمى المنتخب الكويتي - الذي كان يكفيه التعادل ليتأهل - مراوغاً الحارس ومسجلاً للهدف من زاوية ضيقة وصعبة جداً .
وقد تجاوزت شهرته الحدود القارية كهداف عالمي يشار له بالبنان قادر على هز شباك أعتى المنتخبات والأندية العالمية التي يواجهها منتخبه خاصة تلك التي سبق لها الفوز بكأس العالم ، حيث سجل أهدافاً خالدة في منتخبات عالمية عريقة فسجل في البرازيل هدفين أحدهما كان أول هدف سعودي عالمي في مناسبة عالمية رسمية كان ذلك في نهائيات أولمبياد لوس أنجلس عام 1984م ، وسجل في الأرجنتين هدف في الكأس الذهبية لأبطال القارات عام 1988م في لقاء انتهى بالتعادل بهدفين ، وسجل في إنجلترا هدف رائع في لقاء ودي دولي أٌقيم عام 1988م حضره السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي الحالي انتهى بالتعادل بهدف . وكذلك فعل مع الأندية العالمية حينما سجل ثنائية رائعة في مرمى بوكا جونيور الأرجنتيني وأربعة أهداف في مرمى كل من ساوباولو البرازيلي هدف وبنفيكا البرتغالي هدفين وهامبورج الألماني هدف سجله مع منتخب نجوم الخليج عام 1980م .







Free size

..لمحات من أهدافه وانتصاراته المحلية..
Free size
الثالث من اليسار



أما أهم أهداف ماجد عبدالله والتي أسهمت بتحقيق فريقه النصر السعودي للبطولات المحلية والخارجية فيأتي في مقدمتها هدفه الشهير في نهائي كأس الملك عام 1987م في مرمى الهلال وهدفيه في نهائي الدوري السعودي الأشهر عام 1995م أيضاً أمام الهلال كان الثاني منها حكاية من حكايات الزمن والفن الماجدي ، وكذلك هدفيه في نهائي كأس الملك عام 1990م في مرمى التعاون ، وقبلها هدفه الرائع في نهائي كأس الملك عام 1981م في مرمى الهلال الذي كان يضم وقتها في صفوفه النجم البرازيلي الشهير ريفالينو والذي تفوّق عليه ماجد - وعلى غيره تلك الفترة - بتحقيقه للكأس وقيادة فريقه النصر للفوز ببطولة الدوري عامين متتاليين 1980م و 1981م بعد تصدره لهدافي الدوري ثلاث مرات متتالية بوجود أبرز المحترفين الأجانب في الدوري السعودي خاصة الذين لمعوا في نهائيات كأس العالم في الأرجنتين 1978م ، وكرر قيادة فريقه لبطولة الدوري بأهدافه الحاسمة والمهمة عام 1989م بعد تصدره قائمة الهدافين للمرة السادسة في تاريخه ، كذلك من أهدافه الحاسمة التي جلبت لناديه بطولات خارجية هدفه في نهائي بطولة الأندية الخليجية عام 1997م في مرمى كاظمة الكويتي والذي كان يضم حينها جُل لاعبي المنتخب الكويتي بطل الخليج آنذاك ، أيضاً أهدافه الخمسة التي تصدر بها الهدافين في بطولة الأندية الخليجية عام 1996م أجملها كان في مرمى العربي القطري الذي تجاوز فيه الحارس بحركة مذهلة لا يجيدها إلا الكبار مودعاً الكرة في المرمى ومعها أربعة مدافعين في منظر مدهش ، أما آخر أهدافه الهامة فكان في البطولة الآسيوية التي كسبها فريقه وهو آخر هدف يسجله ماجد في تاريخه وكان ذلك في نصف نهائي كأس الأندية الآسيوية عام 1998م في مرمى كوبتداغ التركماني .






Free size

..عمادة لاعبي العالم 1990-1998م..

Free size


بلغت شهرت ماجد عبدالله الآفاق بعد أن تصدر قائمة نادي المائة الدولي ، كأول لاعب عربي وآسيوي يتصدر النادي المئوي وذلك بعدد 147 مباراة دولية جعلته عميداً للاعبي العالم عام 1995م ، واستمر في الصدارة لمدة ثلاث سنوات متتالية ، وعلى الرغم من أن الاتحاد الدولي - فيما بعد - ألغى من سجل المنتخب 8 مباريات دولية لعدم تسديد الاتحاد المحلي للرسوم المادية لتلك المباريات ! إلا أن ماجد ظل متصدراً القائمة ، حيث أصبح رصيده 139 مباراة وكان رصيد أقرب منافسيه 138 مباراة ، ولا يزال اسم ماجد يظهر في قائمة العشرين الأوائل رغم اعتزاله اللعب منذ عام 1994م ، والجدير ذكره أن عدم التوثيق الدقيق من الاتحادات المحلية والقارية وعدم دفع رسوم بعض المباريات الدولية للفيفا أضر الكثير من نجوم الكرة العربية وحالة ماجد عبدالله كمثال ، فصدارة ماجد للنادي المئوي تأخرت كثيراً عن وقتها الطبيعي والمفترض ، لأن ماجد تصدر القائمة - فعلياً - من بعد عام 1990م وليس العام 1995م وذلك لأن بيتر شيلتون الحارس الإنجليزي الشهير الذي كان يتصدر القائمة قبل ماجد توقف عند رصيد 125 مباراة بعد اعتزاله اللعب الدولي عام 1990م وماجد تجاوز هذا الرصيد - آنذاك - ومع ذلك استمر الإنجليزي في الصدارة لغاية العام 1995م قبل أن يعلن فيه الفيفا أن ماجد عميداً للاعبي العالم بعد اعتزاله اللعب الدولي هو أيضاً وبعد مرور ثمان سنوات على صدارته الفعلية ، وما بين العام تسعين والعام خمسة وتسعين يكمن الخبر اليقين ، فأرقام ماجد - وغيره الكثير من نجوم الكرة العربية - كانت مغيبة أو غير موثقة جيداً في سجلات الاتحاد الدولي والذي تفاجأ حين ظهر اسم ماجد عبدالله في نهائيات كأس العالم بأمريكا عام 1994م كصاحب أكبر رصيد عدد مباريات دولية في العالم بمجموع يتجاوز الـ 160 مباراة فطالب الاتحاد المحلي بسرعة إرسال بيانات تلك المباريات وتواريخها لاعتمادها ، والتي اتضح بعد المراجعة أنها كانت غير موثقة بشكل جيد وثابت ، على سبيل المثال ما يخص اسم اللاعب : تارة كان يدوّن تحت اسم ( ماجد عبدالله ) وتارة أخرى ( ماجد محمد ) وتارة ثالثة ( ماجد أحمد عبدالله ) وكلها لنفس اللاعب ! ، عند ذلك قام الاتحاد الدولي باعتماد 147 مباراة دولية من أكثر من 160 مباراة تحت ما يصنف بفئة A ، كانت كافية لوضع ماجد عبدالله في المركز الأول بين نجوم العالم في نادي المائة الدولي ، وهو إنجاز يسجل للسعودية وللاعب العربي والآسيوي عموماً .
وقد أقيم لماجد بهذه المناسبة حفل تكريمي ضخم عام 1995م في مقر نادي النصر بالرياض حضره نجوم الكرة الخليجية والعربية كالخطيب وشوبير وفهد الهريفي ومحيسن الجمعان وزهير بخيت وسعيد العويران وغيرهم الكثير في لقاء جميل جمعهم بفريق النصر السعودي بطل الدوري - ذلك الوقت - في تظاهرة فريدة من نوعها غصّت بها مدرجات ملعب النادي التي جاءت تحتفل بلقب نجمها الدولي والثلاثية ( هاتريك ) التي سجلها في مرمى الاتفاق في منافسات الدوري بعد قرار عودته للملاعب المحلية عقب اعتزاله اللعب الدولي فكانت أجمل عودة وأجمل مناسبة .






Free size

..ماجد حالة استثنائية..

Free size

لعب ماجد للمنتخب خلال الفترة من 1978 حتى 1994 ولم يستبعد في تاريخه من قائمة المنتخب أو يجلس على دكة الاحتياط ولا مرة ( إلا بسبب الإصابات المانعة ) وذلك لتفوّقه وقيمته وثبات مستواه لدرجة أنه في أحايين كثيرة كان يلعب تحت تأثير المسكنات وكثيراً ما شارك وهو مصاب ومربوط الركبة أو اليد وذلك لحاجة المنتخب الماسة إليه ، اعتزل الكرة على المستوى الدولي في يوليو عام 1994م وأذيع خبر اعتزاله في نشرة الأخبار الرسمية وذلك بعد انتهاء مشاركته في نهائيات كأس العالم بأمريكا 94م وقيادته منتخب بلاده للتأهل لدور الـ16 في إنجاز فريد من نوعه لم يتكرر حتى الآن ، وبعد اعتزاله اللعب الدولي واصل عطاءه المحلي بشكل استثنائي مع فريقه النصر الذي أخلص له طوال 22 عام قضاها في الملاعب .






Free size
..ماجد اللاعب والمدرب..

في عام 1993م 1413هـ مر فريق النصر بأسوأ فتراته بعد أن تكالبت عليه الظروف الإدارية والفنية وفي ظل ابتعاد العديد من نجومه المؤثرين دفعة واحدة خلال ذلك الموسم لأسباب مختلفة أبرزهم فهد الهريفي ومحيسن الجمعان وصالح المطلق ومرحوم المرحوم زاد على ذلك عدم التوفيق في التعاقد مع لاعبين أجانب على مستوى عال بحكم أن ذلك العام هو أول موسم يسمح فيه بعودة التعاقد مع لاعبين أجانب في البطولات المحلية بعد إيقاف هذا النظام بداية الثمانينات الميلادية ، فشرب النصر أكبر المقالب في اللاعبين الأجانب - كحال أغلب الفرق السعودية ذلك العام - مما زاد أوضاعه سوءاً جعلته يتأخر في ترتيب فرق الدوري - على غير عادته - ويصبح مهدداً بالهبوط لأول مرة في تاريخه ، فما كان من ماجد عبدالله إلا العدول عن قرار الاعتزال الذي كان يراوده كثيراً لتقدمه في العمر ولظرف الإصابة المزمنة التي كانت تعاوده سواء مع المنتخب أو مع فريقه ، فعاد ماجد لقيادة فريقه وإنقاذ ما يمكن إنقاذه بل إنه اضطر لتدريب الفريق مع نهاية الدوري واحتدام المنافسة إلى جانب كونه لاعباً وقائداً للفريق داخل أرض الملعب وذلك بعد رحيل مدرب الفريق البرازيلي قادس وخلفه ناصر الجوهر فتجاوز الفريق تلك المرحلة العصيبة من تاريخ النادي ونجى من شبح الهبوط واستقر في منطقة الأمان في الترتيب العام لفرق الدوري ذلك الموسم بفضل قائده ومدربه ماجد ، والمفارقة العجيبة أن الفريق حقق بطولة الدوري في العام الذي يليه مباشرة بعد عودة نجومه الهريفي والجمعان والمطلق وغياب قائده وهدافه ماجد الذي كان حينها يقود المنتخب في مهمة وطنية في مشواره للمونديال عام 1994م .



Free size

..اعتزاله اللعب والملاعب..

Free size

أعلن ماجد عبدالله اعتزاله كرة القدم نهائياً في العشرين من ذي الحجة لعام 1418 هـ (1998م) بعد أن لعب آخر مبارياته مع نادي النصر أمام فريق سامسونجالكوري الجنوبي على نهائي كأس الكؤوس الآسيوية بتاريخ (12/4/1998) المشهود ، والذي فاز فيه النصر 1-0 فحُسم اللقب تحت قيادة عميد لاعبي العالم ماجد عبدالله وهداف العالم البلغاري خريستو ستويتشكوف والنجم محيسن الجمعان ، بعد ذلك توّج القائد ماجد من قبل الأمير السعودي بكأس البطولة الآسيوية ، فكان الختام مسكاً .
أجمع عليه النقاد والمتابعين من داخل وخارج المملكة على أنه أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب السعودية على مر التاريخ وأحد أهم الأسماء الرياضية التي أثرت الساحة الكروية بالعطاء والأهداف والنجومية ، فقد كان له أثراً طيباً على الأجيال والجماهير ودوراً وطنياً هاماً في نشر المحبة بين مختلف جماهير الأندية والوطن وكان يمثّل قدوة حسنة للاعبين فنياً وأخلاقياً .





Free size

..حفل تكريمه بعد الاعتزال..

Free size

أقيم له حفل تكريم أسطوري في يوم الثلاثاء الموافق 20 مايو2008 وسط حضور جماهيري غفير تجاوز الـ 75 ألف متفرج وبحضور فريق القرن الأوروبي ريال مدريد بكامل نجومه وبقيادة نجمه العالمي راؤول غونزاليس وانتهت المباراة التكريمية بفوز النصر السعودي بنتيجة تاريخية قوامها 4-1 سجل لريال مدريد اريين روبن وسجل للنصر مالك معاذ هدفين و سعود كريري هدف ونشأت أكرم هدف ، وقد لعب النجم المكرّم ماجد قرابة 15 دقيقة كانت حافلة بالإثارة والدموع ، شهدت المباراة لفتة جميلة ولأول مرة من قبل الجماهير النصراوية والسعودية عموماً فعند الدقيقة التاسعة والتي توافق رقم ماجد الشهير وقفت الجماهير وقفة واحدة ولمدة دقيقة كاملة رفع فيها كل متفرج يده اليمنى إشارة لطريقة ماجد المعروفة عنه في تعبيره عن فرحته بأي هدف يسجله في مشهد مؤثر وملفت ، المهرجان الكرنفالي كان ناجحاً بكل المقاييس وعلى الرغم من اعتزال ماجد اللعب وتوقفه عن الركض قبل 11 سنة إلا أن الجماهير لم ولن تنساه .


Free size
..إسهاماته مع المنتخب والنادي..
1- التأهل لنهائيات كأس الأمم الآسيوية ( لأول مرة في تاريخ المنتخب ) 1984م.
2-الفوز ببطولة كأس الأمم الآسيوية ( لأول مرة في تاريخ المنتخب ) 1984م.
3-التأهل لنهائيات الأولمبياد العالمية ( لأول مرة في تاريخ المنتخب ) 1984م.
4-الفوز ببطولة كأس الأمم الآسيوية 1988م.
5-التأهل لنهائيات كأس العالم ( لأول مرة في تاريخ المنتخب ) 1994م.
6-الوصول لدور الستة عشر في كأس العالم ( لأول مرة في تاريخ المنتخب ) 1994م.
7-الفوز ببطولة الدوري الممتاز ( لأول مرة في تاريخ النادي ) 1980م.
8-الفوز ببطولة الدوري الممتاز 1981م.
9-الفوز بكأس الملك 1981م.
10-الفوز بكأس الملك 1986م.
11-الفوز بكأس الملك 1987م.
12-الفوز ببطولة الدوري الممتاز 1989م.
13-الفوز بكأس الملك 1990م.
14-الفوز ببطولة دوري خادم الحرمين الشريفين 1995م.
15-الفوز بكأس الأندية الخليجية ( لأول مرة في تاريخ النادي ) 1996م.
16-الفوز بكأس الأندية الخليجية 1997م.
17-الفوز بكأس الأندية الآسيوية ( لأول مرة في تاريخ النادي ) 1998م.
Free size
..ألقابه وأرقامه القياسية..1-هداف الدوري السعودي 6 مرات أعوام 79-80-81-83-86-1989م.
2-هداف بطولة كأس الملك 4 مرات أعوام 79-87-89-1990م.
3-هداف بطولة كأس ولي العهد 1991م.
4-هداف بطولة كأس الخليج السادسة للمنتخبات عام 1982م.
5-هداف بطولة مجلس التعاون للأندية مرتين، عامي 1991م و1996م.
6-هداف البطولة العربية للمنتخبات عام 1985م.
7-هداف العرب والحائز على الحذاء الذهبي مرتين عامي 1981م و1989م.
8-هداف القارة الآسيوية في تصفيات الأولمبياد العالمية عام 1984م.
9-هداف القارة الآسيوية في كأس الأمم الآسيوية بالمناصفة عام 1984م.
10-أفضل لاعب في القارة الآسيوية عام1984م والوصيف عام1989م والثالث عام1988م.
11-أفضل لاعب في الشهر آسيوياً، لشهري يونيو 1995م ويناير 1997م.
12-أفضل وأشهر لاعب في تاريخ الكرة السعودية في استفتاء شركة ***ي الأمريكية 2008م.
13-أكثر لاعب يحقق لقب هداف بطولة الدوري السعودي برصيد 6 مرات ( رقم قياسي ).
14-أكثر لاعب يحقق لقب هداف بطولة الكأس السعودي برصيد 4 مرات ( رقم قياسي ).
15-أكثر لاعب يسجل في مسابقات الدوري السعودي برصيد 189 هدف ( رقم قياسي ).
16-أكثر لاعب يسجل في مسابقات الكأس السعودي برصيد 47 هدف ( رقم قياسي ).
17-أول لاعب آسيوي يحوز على لقب أفضل لاعب في العام والشهر عامي 1984م و1995م.
18-أول لاعب عربي وآسيوي يحوز على لقب عميد لاعبي العالم عام 1995م.
19-أول لاعب عربي وآسيوي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 1996م.
20-أول لاعب سعودي يسجل هدفاً عالمياً في محفل عالمي رسمي عام 1984م.
21-أول لاعب سعودي يسجل في تاريخ نهائيات الأولمبياد أمام البرازيل في لوس أنجلوس عام 1984م.
22-أول لاعب يسجل هدفاً في استاد الملك فهد الدولي الشهير عام 1988م.
23-أول لاعب خليجي يسجل خمسة أهداف في لقاء واحد في بطولات الخليج أمام قطر في العراق عام 1979م.
24-أول لاعب خليجي يسجل هدفاً مع منتخب نجوم الخليج عام 1980م.
25-أول لاعب عربي يقوم باللعب والتدريب في آن واحد عام 1993م.
26-أول قائد للمنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم عام 1994م.
27-اللاعب السعودي الوحيد الذي سجل خمسة أهداف دفعة واحدة في لقاء دولي مرتين.
28-اللاعب الخليجي الوحيد الذي سجل في خمس بطولات خليجية متتالية للمنتخبات.
29-اللاعب العربي الوحيد الذي اختاره الاتحاد الدولي ضمن لجانه الرسمية في الفيفا.
30-اللاعب العالمي الوحيد الذي سجل في جميع دقائق المباراة التسعين.
31-اُختير سفيراً للعب النظيف من قبل الاتحاد العربي عام 1999م.
32-اُختير لاعباً للقرن في المملكة العربية السعودية عام 2000م.
33-اُختير لاعباً للقرن على مستوى الوطن العربي عام 2000م.
34-اُختير لاعباً للقرن الآسيوي وكرم من الاتحاد الآسيوي عام 1999م.
35-اُختير من أفضل ثلاثة لاعبين في تاريخ القارة الآسيوية في القرن العشرين.
36-اُختير من أفضل لاعبي القرن في تاريخ كرة القدم وجاء في المركز 61 على مستوى العالم.
37-اُختير ضمن أفضل هدافي الدوري في العالم برصيد 6 مرات حقق فيها لقب الهداف.
38-صنّف أحد العشرة الأوائل في ترتيب هدافي منتخبات العالم عبر التاريخ.
39-صاحب أكبر رصيد أهداف محلية ودولية على مستوى القارة 530 هدف.
40-صاحب الرقم القياسي بين اللاعبين السعوديين في عدد الأهداف المحلية 324هدف والدولية 209هدف.
41-عضو لجنة خبراء الفيفا للتقييم والتطوير للمرة الثانية على التوالي عام 2008م.




Free size

..الألقاب الصحفية والجماهيرية..




جوهرة العرب
السهم الملتهب
بيليه الصحراء
جلاد الحراس
سيد المهاجمين
كبير الهدافين
قمر النجوم
الأسطورة
أمير الصحراء
القائد الذهبي
الهداف التاريخي
أفضل ضارب رأس في العالم
عملاق آسيا
الرأس الذهبية
الأسمراني
ماجدونا
سحابة 9
عميد لاعبي العالم

..جُـــزء من إنجــازات الأسطــورة ماجد عبد الله موثقــة ( رسميــاً ) مــن


قبل fifa و rsssf ومواقع عالمية اخرى..


قصاصة من موقع الإتحاد الدولي ( الفيفا ) تصنف الأسطورة ماجد عبد الله رسمياًو ليس ( ورقياً ) كعضو في لجنـة الخبــراء في الإتحاد الدولي حيث يبرز أسم ماجـد عبد الله ضمن بقيـة أساطير الكـرة ..

Free size



المصدر..


url=http://www.fifa.com/aboutfifa/federation/bodies/committee=1882038.html




Free size

ذكـر موقع الإحصاء الدولي rsssf عـدد أهـداف ماجــد الدوليـة وعــدد مبارياتـه وذكـر المناسبة والمكان والنتيجة .



الرابط..



http://www.rsssf.com/miscellaneous/abdullah-intl.html



Free size


عمادة لاعبي العالم .. لقب مُنح لماجد الأسطــورة من عــام 95 – 98..



الرابط..
http://www.rsssf.com/miscellaneous/century.html#caps







موقع rsssf الإحصائي صنـف الأسطورة ماجد رسميــاً بالمركز التاسع كهــداف دولي على مستوى العالم والذي يتزعمه الإيـراني على دائي بينما يقف الأسطــورة



البرازيلية ( بيليه ) بالمركــز الثالث و هذا توثيق رسمي آخــر ينصب ماجــد كتاسع هداف دولي بالعالم برصيــد (67) هدف دولي وفق موقـع الإحصاء rsssf التابع
للإتحاد الدولي الفيفا ..!! وللمعلومية ماجد اعتزل اللعب دولياً عام 1994 ثم اعتزل اللعب بشكل كامل عام 1998 ولازال يحافظ على مركز متقدم..
Free size




الرابط..



http://www.rsssf.com/miscellaneous/century.html#caps





Free size
منح موقع الإحصاء الدولي الأسطورة ماجــد عبد الله كثالث لاعبي ( القــرن ) في قـارة آسيـــا تحــت مسمى (Asia - Player of the Century ) في توثيــق



رسمي وفق نقاط إحصائية حصل عليها ماجد في منافسة مع لاعبين كـوريين و آخر ياباني وهذا إنجاز آخر وتاريخي يسجــل لثالث لاعبي القـرن في القــارة الأسطــورة
ماجد عبد الله حيث لــم يتواجد مـن لاعبي الوطــن في قائمــة أفضل 30 لاعــب في القرن بقارة آسيا سوى فهد الهريفي وسعيد العويران ..
Free size






الرابط..



http://www.rsssf.com/miscellaneous/i...ury.html#aspoy





Free size
بينما هذه القصاصة تقـــول (Asian Player of the Year 1984 ) أفضل لاعب في آسيا عام 1984م هو الأسطورة ماجد عبدالله وهي الموثقة رسميــاً في الموقــع الإحصائي وهذا ما يؤكد حصول ماجد على الجائزة بفضل قيادته للأخضـرفي تصفيات لــوس أنجلوس وتسجيله 13 هدفاً كهداف للتصفيات وقيــادةالمنتخب
للتأهل للأولمبياد بالإضافة إلى تحقيق كأس آسيا 84م وتسجيله ثلاثة أهــداف في تــلك البطولة أبرزها هدف الحسم أمام الصين في نهائي 84م .. !!







الرابط..



http://www.rsssf.com/miscellaneous/aspoy84.html






Free size

موقع اخر يضع ماجد مع كبار لاعبين العالم ويضع صور لهم ونبذة بسيطة عنهم..
Free size






المصدر..



http://expertfootball.com/players/encyclopedia.php




Free size
وضعت قناة الجزيــرة الفضائية استفتاءاً تاريخياً ضـم ستــة
من نخبة اللاعبين العــرب من بينهم ماجــد عبد الله بالمنافسة للحصــول على لقـب لاعب القرن عربياً وحصل الأسطورة ماجد عبد الله على هذا اللقب بالتصويت وهذا
إنجاز آخر مُنح للاعب القرن ماجد وهو موثق عبر موقع الجزيرة الإخباري ..!!
الرابط..



http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9...C08D259.htm#L1



Free size

..قــــالــوا فــي مـــاجـــد..





الأمير فيصل بن فهد رحمه الله : ماجد عبدالله لاعب يتميز بتفوق مستواه وخصاله الحميدة وعلاقاته الطيبة مع زملائه وهذا جعله نموذجا للاعب السعودي المتكامل .


*الأمير سلطان بن فهد : ماجد عبدالله لاعب دولي مميز بأسلوبه وتمركزه والهدفان اللذان سجلهما لايسجلهما سوى لاعب عالمي وهو يمتلك كل المميزات رأس الحربة ولاعب صاحب خبرة طويلة وأعتبر أفضل رأس حربة في آسيا .



*الأمير فهد بن سلطان : ان ماجد عبدالله ساهم بفعالية في رفع مستوى كرة القدم السعودية في المحافل الإقليمية والقارية والعالمية وهو لاشك يمثل كفأة فنية نادرة وقدرة وطنية تستحق من الجميع الإشادة .



*الأمير عبدالرحمن بن سعود : ماجد عبدالله لاعب كبير له مكانته وتحرك واحد منه يكفي لتحقيق نتيجة مباراة ، ماجد عملاق الكرة السعودية والآسيوية .



*الشيخ فهد الأحمد رحمه الله: اعتبر ماجد ملكا لنا جميعا وليس للملكة العربية السعودية فقط .



*بيتر فلمبان سكرتير الأتحاد الآسيوي :لماجد محبون في جميع أنحاء القارة واصابته جنت على القارة الآسيوية .



*جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم : إن تحقيق ماجد عبدالله لهذا العددالكبير من المبارايات مع منتخب بلاده وعمره لايتجاوز السادسة والثلاثين يعتبر إنجازا رائعا يسجل لهذا اللاعب .



*رجل الصحافة فوزي خياط _رئيس تحرير جريدة الندوة : ماجد هو أرقى وأعتى مهاجم عربي وآسيوي شهدته الملاعب ولايمكن ان يخفق وذلك قدرة العباقرة والمبدعين .



*سعد الرميحي _رئيس تحرير مجلة الصقر القطرية : ماجد عبدالله قناص الأهداف ، هداف من طراز نادر ، احد اللاعبين الذي يستطيعون ان يحولوا نتيجة أي مباراة لصالحهم في الوقت المناسب .



*سليمان العمير _كاتب رياضي : محبة الناس شركة يملك الرمح الملتهب ماجد عبدالله جميع أسهمها .



*وكالة الأنباء الألمانية
: شكل ماجد عبدالله (بيليه الصحراء) خطورة دائمة على المرمى الهولندي وكان آخرها قبل استبداله حينما نجح في الإفلات من فان جوبيك واجبر الحارس الذي نجح بمعجزة في خطف الكرة من بين قدميه .



*مجلة تايم الأمريكية : أن قائد المنتخب السعودي اللاعب ماجد عبدالله سيكون ضمن المفاجآت السارة في مونديال 94م ، ماجد عبدالله النجم واللاعب المحترف يعد مصدر تألق المنتخب السعودي خلال 156 مباراة على مدى 17 عام ، وأطلق على ماجد لقب (بيليه العرب) .



*وكالة الأنباء الفرنسية : استطاع اللاعب السعودي الذي يرتدي الفانلة رقم (9) ان يلهب المدافعين في مباراة البطولة وان يشارك بمهارة في احراز الهدف الأول للفريق السعودي ويكمل قدرته باجراء الهدف الثاني وبمجهود فردي يجعلنا نتذكر جيدا أمجاد جارسيا وبيليه وديستيفانو أيام الكرة الذهبية .



*الصحافة الصينية : لقد انتزع هذا الأسمر اعجاب ألف مليون نسمة يقبعون خلف سور عظيم وهم يشاهدونه يشق الطريق الى شباك فريقهم القومي .



*الصحافة الماليزية : السعوديون لديهم بطل رئيسي يخفونه تحت أكمامهم ولن يجعلوا أحدا يراه من الفرق المنافسة ، فقد وصل المسؤولون والصحافيون الى استاد مرووكيا لكي يأخذوا فكرة من المهاجم السعودي الثمين ، ماجد عبدالله الذي قرر العرب الحفاظ عليه بين الخطوط .



*الصحافة السنغافورية: رغم الرقابة اللصيقة التي كثيرا مايتعرض لها من قبل مدافعي المنتخبات المنافسة ومايصاحبها من خشونة إلا أنه نادرا مايغادر الملعب دون أن يلدغ الشباك بهدف قاتل يقلب موازين المبارايات كما فعل أمام كوريا في إيران وصنع النهاية في كأس الأمم الآسيوية الثامنة .



*يون كين_صحفي صيني : ان هدف ماجد عبدالله في الصين أو نيوزيلندا يكفي للقول بأن ماجد الأفضل في آسيا .. أمس واليوم وغدا .






..المدربون..*كارلوس ألبرتو _مدرب منتخب البرازيل : ماجد عبدالله من أفضل عشرة مهاجمين في العالم .



*زاجالوا_ مدرب منتخب البرازيل : ماجد عبدالله رجل الأهداف ودعم للفريق فهو لاعب هداف من طراز نادر .



*تيلي سانتانا_مدرب منتخب البرازيل: ماجد عبدالله لاعب عبقري من الصعب إيقاف زحفه المتدفق .




Free size


مـجد ماجد التاريخي .. !!



لا أبالــغ إن قلت بأن الأسطورة ماجــد عبد الله حصل على كل شيء و لم يبقى لقباً - شخصياً - لم يحصل عليه ..



فهو ثالث لاعبي القـــرن في آسيا
و أفضل لاعــب في آسيا 84 و85 و 86 م
واول لاعب سعودي يتصدر قائمة عميد لاعبي العالم
وتاسع الهدافين دولياً على مستــوى العالم
بالإضافــة إلى أنــه خبير دولي في لجنــة خبــراء الكرة في الفيفــا

منقول

العضو المتواضع في منتديات العالمي نت

العضو:-الزير 11


 
 توقيع : أصيل تمير



Free size

حرااااااااااام عليك يا ماجد
حتى بالراااااااااااس
تشوت

.


رد مع اقتباس
قديم 08 / 04 / 2010, 44 : 01 PM   #2
تميراوي فضي


الصورة الرمزية ريسوو
ريسوو غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6028
 تاريخ التسجيل :  03 / 06 / 2009
 العمر : 31
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 13 / 04 / 2015 (48 : 08 AM)
 المشاركات : 7,068 [ + ]
 التقييم :  1199494896
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
مزاجي:
افتراضي رد: الأسطورة ماجد عبد الله من الألف إلى الياء



اللهم زد وبارك كل هذا انجازات ليست غريبه عليك يانجم


 
 توقيع : ريسوو

Free size


رد مع اقتباس
قديم 09 / 04 / 2010, 06 : 01 AM   #3
اللجنة الإدارية
Free size


الصورة الرمزية ابو مشعل
ابو مشعل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2134
 تاريخ التسجيل :  07 / 04 / 2006
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 16 / 10 / 2023 (00 : 12 AM)
 المشاركات : 13,588 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
Free size
مزاجي:
افتراضي رد: الأسطورة ماجد عبد الله من الألف إلى الياء



وش خليت يا اصيل تمير
هذا ماجد عبدالله نجم الكره السعوديه
لا غبار عليه ومهما تحدثنا عنه فلن نوفيه حقه
تقبل مروري البسيط
والف شكر لك


 
 توقيع : ابو مشعل

Free size



رد مع اقتباس
قديم 09 / 04 / 2010, 19 : 01 AM   #4
سفير الرحالة العرب
سفير الرحالة العرب


الصورة الرمزية المهند
المهند غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3532
 تاريخ التسجيل :  26 / 08 / 2007
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 12 / 03 / 2024 (35 : 09 AM)
 المشاركات : 13,004 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
مزاجي:
افتراضي رد: الأسطورة ماجد عبد الله من الألف إلى الياء



ما ظنتي إنك قصيت حكايته ولا نصف الحروف ...!!
عندي كتاب قديم عنوانه ... قالو في ماجد ..ودفتر أبو ستين كله صور هالأسمراني ...
أبوعبدالله جاء له عز ... والغريب إن فيه شباب صغار يشجعونه مع أنهم مالحقوا على لعبه ... ولا شافوه ..
لكن هكذا هو الذهب .... لايصدأ ...
شكراً لنقلك أيها الأصيل ..


 
 توقيع : المهند



رد مع اقتباس
قديم 09 / 04 / 2010, 14 : 12 PM   #5
تميراوي ذهبي
مشرف سابق


الصورة الرمزية - فوق مستواك -
- فوق مستواك - غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4801
 تاريخ التسجيل :  09 / 11 / 2008
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 20 / 08 / 2014 (04 : 09 AM)
 المشاركات : 13,234 [ + ]
 التقييم :  2147483647
مزاجي:
افتراضي رد: الأسطورة ماجد عبد الله من الألف إلى الياء



يعد من الكبار !!


 
 توقيع : - فوق مستواك -

-
اللهم انت ربيَ لآإله إلآ انت , عليكَ توكلت وأنت ربُ العرش العظيم ،
مآشآء الله كان ومآ لم يشأ لم يكن ولآ حول ولآ قوة الا بالله ,
اعلم ان الله على كل شي قدير وان الله قد احاط بكل شيَ علما ,
اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كٌُل دابة انت اخذ بناصيتها ,
إن ربي على صرآط مستقيم Free size

* دخول متقطع



رد مع اقتباس
قديم 15 / 03 / 2011, 05 : 10 AM   #6
تميراوي ذهبي
Free size


الصورة الرمزية همسة دفئ
همسة دفئ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20631
 تاريخ التسجيل :  04 / 02 / 2011
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 22 / 10 / 2011 (01 : 01 PM)
 المشاركات : 9,054 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
Free size
مزاجي:
افتراضي رد: الأسطورة ماجد عبد الله من الألف إلى الياء



مهما تكلمنا وتكلمنا لان نوفيك ياكابتن ماجد حقك..
يسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلمو اخوي على طرحك الراااااااااااااااائع....


 
 توقيع : همسة دفئ

[flash=http://dc10.arabsh.com/i/03363/bfixrd8lavo0.swf]WIDTH=505 HEIGHT=255[/flash]

Free size


رد مع اقتباس
قديم 15 / 03 / 2011, 11 : 01 PM   #7
تميراوي برونزي


الصورة الرمزية سعود الروقي
سعود الروقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19566
 تاريخ التسجيل :  17 / 12 / 2010
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 15 / 02 / 2013 (59 : 03 PM)
 المشاركات : 1,729 [ + ]
 التقييم :  1131252201
مزاجي:
افتراضي رد: الأسطورة ماجد عبد الله من الألف إلى الياء



يستحق ماجد التقدير ومهما قيل في ماجد نجد انه يستاهل أكثر


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 26 : 11 AM.


تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم