المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياض تستيقظ على المطر.. وارتفاع الحوادث المرورية


فتى تمير
20 / 11 / 2006, 38 : 01 AM
http://www.alriyadh.com:81/img/logoin.gif (http://www.alriyadh.com/2006/11/19/article202944.html)
المرور والهلال الأحمر.. استنفرا طاقتهما لمواجهة الحدث
الرياض تستيقظ على المطر.. وارتفاع الحوادث المرورية
http://www.alriyadh.com:81/2006/11/19/img/191214.jpg
متابعة - أحمد الشمالي، وبندر الناصر، وفهد الزومان تصوير - بندر بخش، عبدالله العجمي
شهدت شوارع الرياض صباح أمس.. بطئاً شديداً في الحركة المرورية.. نتيجة لهطول امطار خفيفة سقطت صباحاً مسببة انزلاقات حادة لكثير من السيارات وحوادث مرورية جعلت المرور والهلال الأحمر.. في حالة استنفار على مدار ساعات صباح أمس.. وقد سجلت الحوادث المرورية رقماً قياسياً في عددها نتيجة لابتلال الطرقات السريعة.. بالمطر.. والسرعة الزائدة وعدم اخذ الحيطة من قبل السائقين رقم حوادث المرور بفعل المطر تجاوزت 590حادثاً مرورياً وذلك على عدد من المحاور والشوارع الرئيسية في الرياض.
واوضح مدير إدارة مرور منطقة الرياض العقيد عبدالرحمن بن عبدالله المقبل ل (الرياض) ان نتائج هذه الحوادث جاء معظمها من تلفيات في السيارات مع حالة واحدة اصابة خطرة وحالتي اصابة دون المتوسط، مشيراً في الوقت نفسه إلى ان هذه الحوادث جاءت في الوقت الذي تشهد فيه الشوارع ذروة الصباح الأمر الذي ساهم في ارتفاع عدد الحوادث واعاقة في حركة السير على عدد من المحاور والشوارع والميادين الرئيسية.
وبيّن العقيد المقبل ان الطرق الدائرية وطريق الملك فهد وطريق خريص شهدت (151) حادثاً مرورياً شملت انقلاب (10) تريلات على كبرى العقيق والدائري الشرقي والدائري الشمالي والدائري الجنوبي وطريق جدة السريع، وكذلك نفق الضباب باتجاه الغرب.
وقد تصدرت منطقة شرق الرياض حوادث الأمس بمجموع (176) حادثاً وجاءت منطقة شمال الرياض في المرتبة الثانية بمجموع (138) حادثاً ثم منطقة جنوب وغرب الرياض بمجموع (97) حادثاً، ثم منطقة وسط البلد بمجموع (26) حادثاً.
واشار العقيد المقبل إلى ان حالة الاستنفار قد اعلنت في مرور الرياض حيث تم التطبيق على الورديات المستلمة فيما واصلت الورديات المستلمة عملها حتى تم الانتهاء من الوضع الحالي والسيطرة على حركة السير في الشوارع.
وناشد العقيد المقبل قائدي السيارات إلى أهمية اخذ الحيطة والحذر عند القيادة في مثل هذه المواسم خاصة عند بداية هطول الامطار والتي تشهد فيها طبقة الاسفلت حالة من التغير نتيجة التصاق الاتربة والزيوت مع عوادم السيارات الأمر الذي يتسبب في عدم تمكن قائدي المركبات من السيطرة عليها ومن ثم انزلاقها واصطدام بعضها ببعض، واكد أهمية الالتزام بالقيادة الوقائية في اثناء هطول الامطار وخاصة عند بدايتها.