المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القروض العقارية بدون شرط التملك الشهر الجاري


توليب2
27 / 12 / 2011, 12 : 09 AM
السلآآم عليكم ورحمة الله وبركاته http://www.tumaer.com/vb/images/smilies/CE_DP_Stealer.gif!
صبـآحكم رآحهhttp://www.tumaer.com/vb/images/smilies/CE_DP_Stealer.gif!


اقتباس:


توقعت مصادر أن يعلن صندوق التنمية العقارية خلال الأسابيع القليلة المقبلة من شهر ربيع أول المقبل أرقام طلبات المتقدمين إلكترونياً، مشيرة إلى أنه سيتم إرسال أرقام الطلبات عبر رسائل نصية لأرقام الهواتف المحمولة للمتقدمين الذين سبق لهم وسجلوا من خلالها بياناتهم، مؤكدة أن أرقام المتقدمين ستكون وفقاً لأولوية تسجيلها بنظام «ميسر».
وعن تأخير إعلان الأرقام خلال الفترة الماضية، قالت المصادر : «الصندوق شكّل لجنة لفرز الطلبات والتحقق منها، خاصة بعد أن اتضح أن هناك مَن تقدم وقد سبق له الاستفادة سابقاً من القروض، وهناك من أرسل عدة مرات من المتقدمين، إضافة إلى رصد سجلات مدنية ومعلومات لمتوفين».
وبيّنت المصادر أن اللجنة تعمل على فرز الطلبات، مؤكدة أن وصول الطلب لا يعني أحقية صاحبه في الحصول على القرض، بل يجب أن يمر عبر قنوات رسمية تقوم بعملية التدقيق قبل إعطاء الأرقام الخاصة للمستحقين.وتوقعت المصادر أن يفوق عدد الطلبات التي وردت للصندوق ٤ ملايين طلب.
وفي سياق متصل، كشفت المصادر أن الدفعة الأولى من القروض العقارية للسنة المالية الجديدة ١٤٣٣-١٤٣٤هـ، من المتوقع أن تعلن في تاريخ ربيع أول المقبل .
من جهة أخرى أكدت المصادر أن الدفعة الأولى من القروض العقارية للسنة الحالية لم تتم الموافقة عليها حتى نهاية يوم أمس بل هي قيد الدراسة ولكن من المؤكد أن تعتمد خلال هذا الشهر .
وكان الصندوق العقاري قد واجه العديد من العقبات في إنهاء تسجيلات المتقدمين لطلب القروض، أهمها كيفية إثبات عدم تملك المتقدم للقرض سكنا خاصا، حيث خاطب جهات رسمية وشبه رسمية للحصول على بيانات المتقدمين، إضافة إلى زيادة عدد المتقدمين ، وعدم كفاية رأسمال في مواجهة الطلبات، وذكرت مصادر أن الصندوق خاطب شركة الكهرباء ووزارة العدل للحصول على بيانات حول من يمتلكون مسكناً خاصاً ،غير أن المشكلة التي واجهت الصندوق أن بعض المتقدمين مسجل باسمهم عدادات كهرباء ثبت أنها لمنشآت وليست مسكنا خاصا،
يشار إلى أن الصندوق العقاري فتح المجال لاستقبال طلبات القروض إلكترونياً ودون شرط تملك أرض ، في ٢٣/7/1432 هـ .

الأنيق
27 / 12 / 2011, 45 : 09 AM
الله يرزق كل مسلم

سُلاَفْ القَصِيدْ
27 / 12 / 2011, 46 : 12 PM
عوآفي على الخبر

توليب2
29 / 12 / 2011, 57 : 08 AM
عوافي علي الحضور