المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذرو الملونات المضافة للأطعمة


رينا
25 / 09 / 2005, 07 : 02 AM
الملونات التي تضاف الى الأطعمة تضعف مناعة الانسان

اظهر بحث طبي جديد ان الجرعات الكبيرة من ملونات الطعام والكراميل , تضعف جهاز المناعة وتقلل نشاطه , الامر الذي يساعد في الاستغناءعن المثبطات المناعية التي يحتاجها المرضى الخاضعين لعمليات زراعة الأعضاء.

وأوضح الباحثون في قسم علوم الجراثيم والمناعة بكلية الطب في جامعة كاليفورنيا الأمريكية, ان هذا الإكتشاف قد يساعد في تطوير عقاقير دوائية جديدة تعتمد علر التثبيط النوعي الإختياري لنظام المناعة في الجسم , مشيرين الى أن كمية ملونات الكراميل التي استخدمت في الدراسة كانت أكبر بكثير وصلت الى حوالي 100 ضعف عن تلك الموجودة في الأطعمة أو المضافة الى صلصات الباربكيو والشواء أو العصاير.
ووجد الباحثون بعد تغذية عدد من الفئران بملون الكراميل الغذائي المعروف باسم ( اسيتل تيتراهايدروكسيبيوتال ايميدازول) ويعرف اختصارا بــــ (تي اتش أي ), أنه أعاق حركة خلايا الدم البيضاء من العقد الليمفاوية الى مجرى الدم الذي تنتقل اليه عادة لمهاجمة الأجسام الغربية والانتانات التي تصيب الجسم .

ولاحظ العلماء أن هذه المادة الملونة منعت انتقال الكريات البيضاء المناعية من الغدة الزعترية التي تتطور فيها اصلا الى الأعضاء اليمفاوية الطرفية مثل العقد اليمفاوية واللوزتين, كما تبين ان الجزئ المسؤول عن الإشارات ويعرف باسم سفنجوسين-1- فوسفات (SIP) يتحكم أيضا في هذا الانتقال. فسر الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة / العلم /, واطلعت قدس برس على تفاصيلها , ان ملونات تي اتش أي تمنع حركة خلايا الدم البيضاء من خلال إعاقتها للأنزيم المحطم لجزئ (SIP) , فتقلل نشاطه وتمنعه من توفير ذلك المؤشر المسؤول عن انتقال الخلايا المناعية الى الدم.

واكتشف الخبراء ان الملونات الكراميل الغذائية تسبب تراكم جزئ SIP)) في العقد الليمفاوية , فتبقى الخلايا المناعية محصورة في هذة الأعضاء ولاتستطيع الخروج الى الدم , وبالتالي لا يمكنها مهاجمة العضو المزروع عند خضوع المريض لعملية زراعة عضوية.

وأشار العلماء الى عدم وجود تطبيق عملي مباشر على هذا الإكتشاف , ولكن يمكن استخدام نفس الية ذلك الأنزيم لتطوير أدوية مثبطة للمناعة تعيق نشاطها المفرط , خصوصا عند من يعانون من اضطرابات المناعة الذاتية.

توأم الجود
25 / 09 / 2005, 40 : 05 AM
والله لم تجانبي الحقيقة اختي المثقفة رنا

نعم هي سموم ؛ تتعمق في اجسادنا ؛ والمشكله انها تتراكم ليكون ضررها بطيئاً و وتاثيرها اقوى

جزاك الله خيراً على هذا الطرح الرائع

تحياتي

هادي
25 / 09 / 2005, 45 : 07 AM
ما دمرنا ودمر الاطفااال الا هالملوناااااااات

مشكووره رنا على هالنصيحة

سلام

العالمي
29 / 09 / 2005, 18 : 08 PM
أختي رنا
هكذا تكون المشاركات المفيدة
معلومات تستحق الوقوف عندها
إضافة إلى قلة الحركة وعدم مزاولة الرياضة
ولاننسى الجلوس عند المكيف
العالمي