المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في تأييد لخطاب الملك ولشكر مواقفه ..السوريون يتجمعون بمدينة الرياض ..فيديو


ابوخليــــل
08 / 08 / 2011, 10 : 03 PM
http://www.burnews.com/contents/newsm/26025.jpg


في تأييد لخطاب خادم الحرمين الشريفين خرج عشرات السوريون بالدائري الشرقي بالعاصمة الرياض بعد خطاب الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأشقائه في سوريا لتأييد ماحواه خطاب خادم الحرمين الشريفين وشكره على الموقف القوي الحكيم تجاه بلدهم سوريا واجمتع العشرات في أجواء لم تعكرها أي مشاكل من أجل إيصال رسالة شكر وعرفان لمواقف المملكة العربية السعودية مع الشعب السوري

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أكد في خطابه ان ما يحدث في سوريا "لا تقبل به السعودية" و"اكبر من ان تبرره الأسباب"، ومطالبا ب"وقف آلة القتل واراقة الدماء" في هذا البلد.

وقال الملك في خطاب حول الازمة في سوريا نشرته وكالة الانباء الرسمية "تعلن المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور حول الاحداث الجارية" في سوريا.

واضاف ان المملكة "تقف تجاه مسؤوليتها التاريخية نحو أشقائها، مطالبة بإيقاف آلة القتل، وإراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الآوان".

واكد الملك عبد الله ان "ما يحدث في سوريا لا تقبل به المملكة العربية السعودية، فالحدث أكبر من أن تبرره الاسباب، بل يمكن للقيادة السورية تفعيل اصلاحات شاملة سريعة (...) لا تغلفها الوعود بل يحققها الواقع".

واشار الملك الى "تداعيات الاحداث التي تمر بها الشقيقة سوريا والتي نتج عنها تساقط أعداد كبيرة من الشهداء الذين اريقت دماؤهم وأعداد اخرى من الجرحى والمصابين"، مؤكدا ان ذلك "ليس من الدين ولا من القيم والاخلاق".

واضاف ان "اراقة دماء الابرياء لأي أسباب ومبررات كانت، لن تجد لها مدخلا مطمئنا، يستطيع فيه العرب، والمسلمون، والعالم أجمع، أن يروا من خلالها بارقة أمل، إلا بتفعيل الحكمة لدى القيادة السورية، وتصديها لدورها التاريخي في مفترق طرق الله أعلم أين تؤدي إليه".

واكد الملك عبد الله ان "مستقبل سوريا بين خيارين لا ثالث لهما، إما أن تختار بإرادتها الحكمة، أو أن تنجرف إلى أعماق الفوضى والضياع، لا سمح الله".

أبـوحـمـد
08 / 08 / 2011, 27 : 03 PM
ابو متعب حكيم الله يطول بعمره ..

تسلم ابو خليل..

الأنيق
08 / 08 / 2011, 29 : 03 PM
الله يخليك لنا يابو فلب رحيم
وبيني وبينكم مسخه بشار بزود
اللهم أنصر إهل السنه في سوريا

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 08 / 2011, 07 : 05 PM
الله يطول بعمره آبو متعب ..
تسلم آبو خليل على الخبر