المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاتب أمريكي يسرد تفاصيل "مثيرة" عن برج الوليد: الفرار من الحريق بالمظلات


الأنيق
04 / 08 / 2011, 13 : 06 PM
قال إنه سيكون أعظم مشروع بناه الإنسان ويشبه ميناء سيدني

كاتب أمريكي يسرد تفاصيل "مثيرة" عن برج الوليد: الفرار من الحريق بالمظلات
http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news90123294.jpg&width=512&height=320

محمد عسيري- سبق- الرياض: كشف كاتب أمريكي عن تفاصيل مثيرة حول البرج الذي ينوي الأمير الوليد بن طلال بناءه في مدينة جدة، وقال في مقال نشره بصحيفة "بزنس انسايدر" اليوم إنه اطلع على تفاصيل لا يعرفها الكثير عن شخصية الوليد وعن مشروع البرج من خلال عمله مع الوليد في فترة سابقة.

وقال جيفري توسون في مقاله: لا تخطئوا في تقدير الأمر.. لأنه سيكون أعظم مشروع عقاري بناه الإنسان، موضحاً أنه سيكون بطول يصل إلى ميل (1.6 كلم)، أي ضعف طول برج خليفة في دبي، مشيراً إلى أن هناك روايات تحدثت عن أنه سيكون بطول 1 كلم فقط، غير أن الوليد سيقفز إلى 1.6 كلم، ليكون المبنى فريداً من نوعه وغير مسبوق.

وقال الكاتب: لن يكون مجرد برج، بل مدينة في السماء، وعندما يتم بناء برج بذلك الطول فإن وسائل النقل العمودية ستكون عنصراً مهماً، ولذلك ستكون فريدة من نوعها وبسرعة عالية، إضافة إلى أن البرج سيحتوي على أسواق ومتحف وربما حدائق فوق السحاب.

وأورد الكاتب معلومات أخرى عن البرج ومنها أنه سيكون مجرد جزء من مدينة كاملة سيبنيها الوليد حوله في شمال جدة، ستشمل شققاً وشوارع وواجهة بحرية وموانئ وممرات مائية متقاطعة وربما جامعة، ما يعني أنها قد تكون مدينة لوحدها.

ورغم أن توسون قال إنه اعتمد عند كتابته للمقال على ما نشر من أخبار حول المشروع، إلا أنه ذكر معلومات جديدة ومنها أن البرج سيبنى في الجزء الأمامي من مرفأ سيتم إنشاؤه يشبه مرفأ مدينة سيدني الجديد.

وقال الكاتب: دائماً ما تبدو المباني أجمل في المياه، ولعدم وجود بحيرات في السعودية فإن الوليد سيبني ميناء جديداً في وسط المشروع ويربطه بقنوات إلى البحر الأحمر.

كما سرد الكاتب تفاصيل أو توقعات "غريبة" عن المشروع، ومنها أن الموجودين في البرج قد يلجؤون إلى المظلات للهبوط في حال حدوث حريق، مختتماً بقوله: إنه مشروع خارج عن العادة.

.................................................. ......
الله من الدراهم يبي ياكلها

سُلاَفْ القَصِيدْ
05 / 08 / 2011, 48 : 02 AM
يعطيك العآفيه على الخبر

عزوف
06 / 08 / 2011, 36 : 02 PM
..شكرآ على الخبر..