المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحذير من مشروبات رياضية وغازية وعصيرات ومربَّى وجلي ملوثة


حمد 2011
23 / 07 / 2011, 03 : 11 PM
منع دخولها الأسواق المحلية إلا بشهادة تُثبت خلوَّها من المواد الضارة




http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news22739677.jpg&width=512&height=320
خالد علي – سبق – جدة: حذَّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من بعض المشروبات الرياضية ومشروبات عصائر الفواكه ومشروب الشاي ومنتجات لب الفواكه والمربى والجلي المصنَّعة في دولة تايوان "الصين الوطنية، تايبيه"؛ لاحتوائها على مواد ملوَّثة ضارة بالصحة.

وقد تلقى مجلس الغرف السعودية خطاباً من الهئية العامة للغذاء والدواء، أوضحت فيه الهيئة تلقي مركز الإنذار السريع للغذاء في الهيئة العامة للغذاء والدواء بلاغاً من قِبل الشبكة الدولية للهيئات المعنية بسلامة الغذاء (INFOSAN) بتاريخ (29/ 5/ 1432هـ) الموافق (1/ 6/ 2011م) بسحب مجموعة من المشروبات الرياضية والغازية المنتَجَة في تايوان؛ وذلك لاحتمالية تلوثها ببعض المواد الكيميائية الضارة.

كما ورد لاحقاً للهيئة خطاب من مكتب الممثل الاقتصادي والثقافي لتايبيه بجدة بأن إدارة الغذاء والدواء بتايوان (FDA) اكتشفت مادة هلامية تحتوي على المركب الكيميائي المذكور أعلاه أُضيفت إلى المنتجات المشار إليها آنفاً، كما أنها اكتشفت مادة مضافة أخرى مصنَّعة من شركة أخرى ملوَّثة بمادة (DINP)، التي أُضيفت للعديد من المنتجات الغذائية. وبيَّنت الإدارة أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لسحب جميع هذه المنتجات من أسواقها المحلية والدولية وإتلافها.

وعلى ضوء ذلك اتخذت الهيئة العامة للغذاء والدواء الإجراءات الاحترازية اللازمة بمنع دخول هذه المنتجات "المشروبات الرياضية ومشروبات عصائر الفواكه ومشروبات الشاي ومنتجات لب الفواكه والمربى والجلي والمكملات الغذائية، سواء كبسولات أو حبوباً أو بودرة"، المصنَّعة في دولة تايوان "الصين الوطنية، تايبيه"، إلى الأسواق المحلية، إلا بعد تقديم شهادة من هيئة المواصفات والمقاييس والتفتيش التابعة لوزارة الشؤون الاقتصادية التايوانية، تُثبت خلو هذه المنتجات من مادتَيْ (DINP وDEHP).

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 07 / 2011, 23 : 11 PM
يعطيك العآفيه على التنبيه