المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لجنة للتحقيق مع د.عبد العزيز آل عبد اللطيف


سالم سالم
13 / 06 / 2011, 37 : 04 PM
لجنة في جامعة الإمام للتحقيق مع الشيخ عبد العزيز آل عبد اللطيف
خاص بقبس | متابعات | الرياض: اِستمراراً لأسلوب محاكم التفتيش الذي تمتهنه إدارة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض؛ علمت "قبس" عن قيام مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل بتشكيل لجنة للتحقيق مع فضيلة الشيخ الدكتور عبد العزيز آل عبد اللطيف - أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة - بناءاً على خطاب مناصحة رفعه له آل عبد اللطيف في العام 1429 هـ.
فيما اعتبر مراقبون شرعيُّون أنّ هذه الخطوة تعدُّ استمرارً لمسلسل التمييز الفكري ومهزلة سبر النوايا اللذان تمارسهما إدارة الجامعة ضدّ منسوبيها من أهل العلم والفضل منذ تولِّي أبا الخيل لإدارتها.
واستغرب آخرون تشكيل لجنة التحقيق مع آل عبد اللطيف بعد مرور سنتين وزيادة من توقيت كتابته لخِطاب المناصحة، معتبرين أنّ إعادة هذا الموضوع على السطح ما هوَ إلاّ محاولة للنيل منه على حسابِ إرضاء أطراف حكومية معيّنة.
وكان الشيخ عبد العزيز آل عبد اللطيف قد كتب إلى مدير جامعة الإمام خطاباً تحدث فيه عن بعض الممارسات والتجاوزات الشرعية التي تصدر في صحيفة "مرآة الجامعة"، مطالباً بإزالة ما يُخالف أحكام الشريعةِ وسياسة الإعلام الرسمية في البلاد.

جار القمر
13 / 06 / 2011, 21 : 09 PM
JM

توليب2
13 / 06 / 2011, 37 : 09 PM
مشكور على الموضوع

اسيل التميمي
14 / 06 / 2011, 47 : 11 PM
ان كان به خير اللهم اعنه وشد بيدة لطريق الخير

ودمر من يحارب الأسلام والمسلمين وعقيدتهم

شكرا لكـ

سالم سالم
15 / 06 / 2011, 45 : 01 PM
نشكر جار القمر و تويليب 2 و أسيل التميمي على المرور و جميع الزوار

orv
15 / 06 / 2011, 21 : 02 PM
ان كان الشيخ العبداللطيف على حق اللهم اعنه على إعداء الدين والمله

سالم سالم
17 / 06 / 2011, 05 : 05 AM
وجَّه خطاب مناصحة عن نشر "مرآة الجامعة" صوراً لمراهقين

أكاديمي تقدم بسؤال لفحص بحوثه للترقية ففوجئ بإحالته للتحقيق


سلطان المالكي - سبق - الرياض: تقدم الأستاذ المشارك بكلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف إلى مدير الجامعة للسؤال عن أبحاثه التي أرسلت للفاحصين لترقيته لدرجة "الأستاذية" منذ عام, ففوجئ بإحالته للتحقيق واتهامه بالإساءة لعميد أصول الدين والتطاول على مرآة الجامعة, وتكليف عميد المعهد العالي للقضاء بالتحقيق معه في هذه الاتهامات.

وقد نفى الدكتور آل عبداللطيف الاتهامات التي وجهت إليه, مؤكداً أنه لم يخالف الأنظمة المعمول بها, وأن موضوع صحيفة "مرآة الجامعة" كان عبارة عن خطاب "مناصحة" أرسله إلى القائمين على الصحيفة ولمدير الجامعة، لنشرها صورة غير لائقة بصحيفة تصدر عن جامعة إسلامية عريقة وليس به أي إساءات لأحد على الإطلاق.

وقالت المصادر لـ"سبق" إن الدكتور آل عبداللطيف تقدم بمذكرة لعميد المعهد العالي للقضاء بخصوص الاتهامات الموجهة ضده, أكد فيها أنه ملتزم بالأنظمة ولم يخالف أياً منها حتى يحال للتحقيق.

وقال الدكتور عبدالعزيز آل عبداللطيف إن التحقيق مع عضو هيئة التدريس يكون إذا صدر منه ما يعتقد أنه أخل بواجباته, طبقاً للائحة المنظمة لشؤون منسوبي الجامعات السعودية, ومن ثم فإن فتح التحقيق معه دون أن يخل بواجباته يعد مخالفة للنظام.

وأشار الدكتور آل عبداللطيف في دفاعه عن اتهامه بالإساءة لعميد كلية أصول الدين بالقول "إن هذه دعوى لا بيّنة عليها", مضيفاً أنه وجه إلى عميد أصول الدين خطاباً بالتقيد بلائحة الامتحانات وأنه ليس فيها ما ينص على عرض الأسئلة على رئيس القسم, ومع إصرار العميد على رأيه فقد تم عرض الأسئلة على رئيس القسم, مضيفاً أنه أرسل خطاباً للعميد حول تعويقه لخطاب يتضمن قبول تحكيم بحثي ونشره في مجلة كلية أصول الدين بأسيوط - مصر, والذي أصر على إحضار أصل الخطاب من مصر فأجيب لطلبه, مع أن المجلس العلمي يكتفي بقبول صورة الخطابات.

وقال الدكتور عبد العزيز آل عبداللطيف إنه لحق به أذى كثير في ظل العميد الحالي "منها أنني لا أشرف على بحوث صفية, وأمنع من التدريس بكلية الشريعة دون مسوغ نظامي, ولا أشارك في أي لجان بالكلية".

أما عن الدعوى الخاصة بالإساءة لرئيس تحرير صحيفة "مرآة الجامعة" والتطاول على المشرفين فقال آل عبداللطيف: إن هذه دعوى لا تصح, والحقيقة أنني كتبت نصيحة في خطاب بسبب صورة غير لائقة نشرها في صحيفة تمثل جامعة إسلامية عريقة, وتساءلت: "ما جدوى الدعاية والإعلان بصورة مراهقين قد كشفوا عن أفخاذهم؟", وعلمت "سبق" أن "خطاب النصيحة" الذي وجهه الدكتور آل عبداللطيف لـ"مرآة الجامعة" كان في شهر محرم 1429هـ, والذي قام رئيس التحرير برفعه إلى مدير الجامعة في شهر ربيع الأول عام 1430هـ، أي بعد أكثر من عام, وتساءل آل عبداللطيف عن سر الفارق الزمني بين خطاب النصيحة لمرآة الجامعة, وخطاب تظلم رئيس تحريرها لمدير الجامعة.

وأكد الشيخ عبدالعزيز آل عبداللطيف في دفاعه على ضرورة الاتصاف بالأمانة والتقيد بالأنظمة, مشيراً إلى أن الدعوى المقامة ضده مخالفة للأنظمة, مطالباً برد حقوقه ودفع مظلمته.

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=25738

روح انسانه
20 / 06 / 2011, 13 : 11 PM
يعطيك الف عافيه على طرحك
ابدعت واحسنتي الاختيار..))

سالم سالم
22 / 06 / 2011, 01 : 12 AM
أشكرك روح انسانه