المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 50 صاروخ نووي امريكي يعطل .. نيزك يضرب الارض .. قطار الاخضر | الملف الصحفي يوم السبت |


- فوق مستواك -
30 / 10 / 2010, 20 : 01 PM
إصابة خمسين صاروخا نوويا أمريكا بعطل معلوماتي
http://www.aleqt.com//a/small/ce/cef5a022599f2ab44e8edc5b473bfd3c_w424_h200.jpg (http://www.aleqt.com/a/462014_130999.jpg)

واشنطن:الفرنسية
افادت وزارة الدفاع الاميركية الاربعاء ان الجيش الاميركي فقد السبت الماضي بسبب عطل في الكمبيوتر الاتصال لمدة 45 دقيقة مع 50 صاروخا بالستيا نوويا عابرة للقارات، تعتبر من بين اقوى الاسلحة في العالم.
وقال اللفتنانت كولونيل جون توماس المتحدث باسم قيادة القوة الجوية العالمية الضاربة (اير فورس غلوبال سترايك كوماند) التابعة لقيادة الجيش الاميركي لفرانس برس ان العطل سببه خلل ميكانيكي في جهاز كمبيوتر.
ولم يكن الاتصال ممكنا بين القيادة وهذه الاسلحة المخزنة في قاعدة فرانسيس اي. وارن في وايومنغ، غرب الولايات المتحدة.
ورغم الحادث الذي ابلغ به الرئيس باراك اوباما الثلاثاء، كان بوسع الجيش اطلاق هذه الصواريخ، وفق المتحدث.
وقام الجيش بالتدقيق بكل الصواريخ من دون ان يعثر على اثر لعملية تخريب، كما لم يعثر على ما يدل على عدم الالتزام بالاجراءات المرعية من قبل فرق الاشراف على الصواريخ.
وقال المتحدث "ليس ما يدعو في هذه المرحلة للاعتقاد بان الحادث على علاقة بعمل متعمد او مبيت"، مضيفا ان الاهتمام منصب على "المشكلة الميكانيكية" والتي يدعمها ان المحققين تبينوا الثلاثاء ان حوادث مماثلة حصلت في مواقع اخرى قبل اكثر من عشر سنوات.
ولم تتاثر الصواريخ الاخرى على القاعدة بالعطل، ولا 300 صاروخ في قاعدتي مونتانا في شمال غرب البلاد وداكوتا في الشمال. وتشرف قيادة القوة الجوية العالمية الضاربة على 450 صاروخ مينوتمن 3 عابرة للقارات في هذه القواعد.
والصواريخ مزودة براس او عدة رؤوس نووية ويصل مداها الى 5500 كلم، وهي تلعب دورا اساسيا في حال اندلاع حرب نووية. وعدا عن هذه الصواريخ يستطيع الجيش الاميركي ارسال صواريخ بالطائرات او اطلاقها عبر الغواصات.
وفي اذار/مارس 2008، تبين للبنتاغون ان مكونات نووية ارسلت من طريق الخطأ الى تايوان في 2006 بدلا من بطاريات مروحيات.
وفي اب/اغسطس 2007، حلقت طائرة بي-52 اميركية فوق الولايات المتحدة وهي تحمل ست صواريخ نووية عابرة عن طريق الخطأ.
..

«البيت الأبيض» يطلب الاستعداد لاحتمال اصطدام نيزك ضخم بالأرض


http://www.aleqt.com/a/461969_130934.jpg
علماء يحذرون بشكل مستمر من ارتطام نيازك وشهب بالأرض.
نيويورك - الوكالات :
على الرغم من أن احتمال وقوع اصطدام بين الأرض وأي نيزك ضخم يقع في نطاق المنظومة الشمسية وتحديدا في حزام الكويكبات الواقع بين كوكبي المريخ والمشتري لا يبدو قريبا إلا أن جون هولدرن مدير مكتب البيت الأبيض للعلوم وسياسات التكنولوجيا يرى غير ذلك .
ففي رسالته المكونة من عشر صفحات ، التي وجهها إلى كل من لجنة مجلس النواب للعلوم والتكنولوجيا ولجنة مجلس الشيوخ للتجارة والعلوم والنقل وضع هولدرن الخطوط العريضة لخطط يراها ضرورية للتحوط بشكل جدي من وقوع مثل هذا الاصطدام، خاصة أن صداما سابقا قد حدث قبل زمن بعيد.
وتضمن التقرير جزئيتين رئيسيتين، أولهما ضرورة حماية الولايات المتحدة من أي نيزك أو جسم كوني يقترب من الأرض ويثير احتمالات بحدوث تصادم معها والأخرى ضرورة وضع وتنفيذ خطة لحماية كوكب الأرض بشكل عام بالتعاون مع الهيئات الدولية.
ويقول هولدرن إن ثمة المئات من الصخور الكونية والأجسام تدخل مجال الكرة الأرضية يوميا مخلفة وراءها ما بين 50 و150 طنا من الغبار وهو ما يدل على أن الأرض قد تكون هدفا لصخور كونية عملاقة حسب قوله.
وتعمل وكالة الفضاء الأمريكية ''ناسا'' من خلال برنامج لمراقبة الأجسام القريبة من الأرض على تتبع الأجسام الكونية التي يزيد قطرها على كيلو متر واحد. وطالب هولدرن الكونجرس في رسالته بأن تتولى وكالة ''ناسا'' ووزارة الدفاع (بنتاغون) وضع استراتيجية للدفاع عن الأرض والولايات المتحدة حتى وإن كانت احتمالية حدوث أي اصطدام في الوقت حالة بعيدة. من جهة أخرى يستعد رواد فضاء لإلقاء نظرة مباشرة وعن قرب للغاية على أحد المذنبات في الأسبوع المقبل ، ويقولون إن هذا الأمر يوفر أفضل منظر متسع حتى الآن لهذا النوع من الأجرام في النظام الشمسي. وستمر مركبة الفضاء ''ديب إمباكت'' على مسافة نحو 700 كيلومتر من المذنب ''هارتلي2'' بسرعة تبلغ 43 ألف كيلومتر في الساعة في الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. وستلتقط بعثتها ، ويطلق عليه اسم ''إبوكسي'' ، صورا عالية الدقة لنواة المذنب باستخدام جهازي تليسكوب بهما مقياس طيف رقمي وآخر يعمل بالأشعة دون الحمراء.



المملكة تقيم قطار المشاعر بعد الحج

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3681/09AW32J_2810-2.jpg
الأمير منصور بن متعب أثناء جولته الميدانية في مكة
مكة المكرمة: علي العميري، سهل مليباري 2010-10-28 4:23 AM
كشف وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب، أن الشركة المنفذة لقطار المشاعر أبلغت المملكة بخسائرها، وقال إن وزارته طلبت تأجيل هذا الأمر إلى ما بعد موسم الحج حتى يتم تقييم المشروع.
وأوضح عقب جولته أمس على عدد من المشاريع التابعة لأمانة العاصمة المقدسة أن أي مشروع قد تطرأ عليه بعض التعديلات، والتوسع في المشروع لن يتم إلا بعد تقييم التجربة الحالية من لجنة الحج العليا.
كشف وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب أنه التقى خلال زيارته للصين مؤخرا وزير التجارة ومدير عام مشروع قطار المشاعر، الذي أشار إلى تعرض الشركة المنفذة لخسائر، ولكن الوزارة طلبت تأجيل هذا الأمر إلى ما بعد موسم الحج حتى يتم تقييم المشروع.
وعن إجراء تعديلات على مسار المشروع، أوضح الأمير منصور أن أي مشروع قد تطرأ عليه بعض التعديلات، مبينا أن التوسع في مشروع القطار لن يتم إلا بعد تقييم التجربة الحالية من قبل لجنة الحج العليا، وأنه تم تحديد قيمة تذكرة القطار.
وأشار إلى أن أمانة العاصمة المقدسة بالتنسيق مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ستعمل على إدراج المراحل المتبقية من الطريق الدائري الرابع ضمن المشاريع المستقبلية التي ستعتمد في الميزانيات المقبلة، مضيفا أن موسم الحج سيشهد الاستفادة من العديد من المشاريع الهادفة لخدمة ضيوف الرحمن، وأن لجنة الحج ستعمل على تقييم كل المشاريع.
وأكد عقب جولته أمس على عدد من المشاريع التابعة لأمانة العاصمة المقدسة إنشاء مركز حضري مركزي بالوزارة؛ لتحديد مؤشرات التنمية في كل المناطق والمحافظات، لافتا إلى أن مشاريع السيول تبنى على قياس معدل الأمطار، وأن ما حدث في جدة العام المنصرم جاء بسبب ارتفاع منسوب الأمطار إلى أربعة أضعاف النسبة المعتادة، وأنه تم تشكيل لجنة في الوزارة؛ لتحديد الأودية والمسارات للتعامل معها.
وأوضح الأمير منصور بن متعب أن المجالس البلدية مدد لها عامان، وأن الوزارة أعدت نظاما جديدا للانتخابات رفع للمقام السامي، حيث تناقشه الآن هيئة الخبراء، مبينا أن النظام الحالي والمقترح لا يمنعان مشاركة المرأة في الانتخابات، وسيتم بحث هذا الأمر من خلال اللجنة المشكلة من عدة جهات حكومية.
وأشار إلى أنه تم التأكيد على الأمانات والبلديات بالاهتمام بالحدائق الكبيرة؛ لتوفير المتنفسات للأهالي، وأن أمانة العاصمة المقدسة وجهت بزيادة مساحة حديقة الحسينية إلى 150 ألف متر مربع بعد أن كانت في حدود 33 ألف متر مربع.وعن المشروعات المتعثرة، أبان الوزير أن المقام السامي وجه بتشكيل لجنة وزارية لدراسة المشاريع المتعثرة درست أسباب تعثر المشاريع، وتوصلت إلى العديد من التوصيات التي رفعت إلى المقام السامي.
وقال إن الوزارة ستدرس باستفاضة التعديلات الجديدة على نظام الارتفاعات المطبق حاليا، لتقر ما فيه مصلحة المواطن. وكان الأمير منصور قد تفقد مسالخ مشروع الدائري الرابع، وحديقة الحسينية، ثم مركز خدمة العملاء الذي استحدثته الأمانة، ودشن موقع المرصد الحضري على الإنترنت.


مصرع سائق و3 طالبات وإصابة13 أخريات من كلية القنفذة (http://al-madina.com/node/271073)
حمد العلوي - القنفذة
http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/9246012596156288.jpg

لقيت 3 طالبات مصرعهن وسائقهن وأصب3 أخريات من زميلاتهن في حادث مروي مروع بقطاع مثلث القوز جنوب القنفذة 32 كلم. وباشر الحادث كل من الدفاع المدني وشرطة القوز والمرور والهلال الأحمر وأمن الطرق، وذكر شهود عيان أن حافلة تقل طالبات من الكلية الجامعية بالقنفذة اثناء عودتهن لم يتمكن قائدها من التوقف للإشارة ليصطدم بسيارة مما ادى الى انحرافها وانقلابها. وأوضح الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بالقنفذة عبدالله محمد عبادي، أن طوارئ الشؤون الصحية تلقت بلاغاً بالحادث عن طريق الدفاع المدني وبدوره تم ارسال 4 سيارات اسعاف من مستشفى القنفذة والتنسيق مع المستشفيات الخاصة لإرسال 6 سيارات إسعاف و 4 سيارات هلال أحمر، وتمكنوا من الحضور في الموقع وتمت عملية الاخلاء في 45 دقيقة. وأضاف عبادي انه توفي في الحادث سائق الحافلة وثلاث من الطالبات بينما 13 من طالبات تراوحت حالتهن ما بين حرجة في غرفة العمليات والعناية المركز والبعض منهن حاله مستقرة وكذلك سائق السيارة الثانية. وحضر مدير مستشفى القنفذة محمد عيسى الحازمي للاطمئنان وضع الطالبات ومواساة أهاليهن.

الأنيق
30 / 10 / 2010, 29 : 02 PM
يسلمك ربي على هالملف

ملاك الروح
30 / 10 / 2010, 45 : 05 PM
يعطيك العافيه على الملف الصحفي

» اِلـَوَفْآءْ بـِنْـتْ
30 / 10 / 2010, 21 : 07 PM
عوآأفي http://www.5foq.com/vb/smail/rose.gif

سُلاَفْ القَصِيدْ
31 / 10 / 2010, 28 : 03 AM
تسلم يــ الطيب على الملف المتنوع

- فوق مستواك -
31 / 10 / 2010, 04 : 12 PM
حياكم الله