المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير نايف: أحبطنا 240 عملية إرهابية كانت تستهدف المملكة


الأنيق
30 / 09 / 2010, 45 : 11 AM
دعا إلى مراجعة العادات والتقاليد التي لا تتفق مع الواقع
الأمير نايف: أحبطنا 240 عملية إرهابية كانت تستهدف المملكة


http://images.alarabiya.net/large_97302_120434.jpg

جدة - العربية.نت، وكالات
كشف وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز عن تمكن أجهزة الأمن من إحباط ما يقرب من 240 محاولة إرهابية كانت تستهدف المملكة قبل وقوعها، ولم ينجح من تلك المحاولات سوى عدد قليل لا يتجاوز 10 عمليات، موضحاً أنه تجري محاكمة فاعليها أمام القضاء الشرعي في البلاد.

وقال الأمير نايف، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، في كلمة ألقاها أمس الأحد خلال حفل افتتاح "كرسي الاعتدال" في جامعة الملك عبدالعزيز إن "المملكة تتعامل بمنهج الاعتدال في قضاياها الداخلية والخارجية، والإرهاب فقدنا بسببه بعض أبنائنا المخلصين، مؤكداً تقدم المملكة في عملية مكافحة الإرهاب بشهادة الدول المتقدمة.
مراجعة العادات والتقاليد
وأضاف وزير الداخلية السعودي أن "المغررين بشباب المملكة في بعض الدول يعمدون لزرع أفكار منحرفة في عقول أبنائنا مدعين بأنهم يختصرون لهم الطريق إلى الجنة"، مؤكداً ضرورة مراجعة وتصحيح العادات والتقاليد التي لا تتفق مع الواقع الحالي"، موضحاً "أن الفكر التكفيري يتعارض مع الإسلام".

وأوضح الأمير نايف أن المملكة الدولة الوحيدة في العالم التي لم تعلن أحكاماً عرفية، كما لم تعمد إلى حظر التجول في الشوارع، بل هي دولة متمسكة بكتاب الله وسنة رسوله.

وأكد أن العمل يجري حالياً على إعادة الصورة الصحيحة للإسلام في العالم، من خلال المواطن نفسه بأن يكون قدوة حسنة يمثل دينه ووطنه أفضل تمثيل.

وأوضح أنه في جانب مواجهة هذه الأعمال والتطرف، فتحت الدولة باب المناصحة، مؤكداً أن مركز المناصحة أعطى نتائج إيجابية في الكثير من الحالات، لكن للأسف، هناك قلة رجعت إلى الضلال.
استغلال المرأة
وحول المرأة واستغلالها من قبل التنظيمات الإرهابية، قال الأمير نايف: "المرأة جزء مهم من مجتمعنا لها حقوقها وعليها واجباتها، ولا نفرق بين رجل وامرأة، ولا يمكن أن نحمل المرأة الخطأ، فهو واقع من الرجال أكثر من النساء، وإن ظهر أنها استغلت في بعض العمليات الإرهابية إلا أن الأمر محدود جداً".

وفي ردّه على سؤال حول الجمعيات الخيرية، وما يثار حولها بين الحين والآخر من اتهامات، قال الأمير نايف: هذه الجمعيات تأسست وفق ضوابط ثابتة تعمل على تحقيقها وزارة الشؤون الاجتماعية لتتعامل مع المواطنين الذين يرغبون في العمل الخيري، ونأمل أن تكون هذه الجمعيات جمعيات خيرية فعلاً، وأن تحقق الفائدة المرجوة، وهذه الجمعيات مازالت تعطي، والمؤمل أكثر من ذلك، وأن تهتم في جميع الجوانب ليتكامل مع ما تقوم به الدولة وما يقوم به أبناء الوطن من خلال تلك الجمعيات.

وقد دار في نهاية حفل افتتاح الندوة حوار مفتوح بين وزير الداخلية السعودي، وطلاب وطالبات الجامعة، تناول في مجمله كل ما يتعلق بمنهج الاعتدال السعودي، والوسطية. وأجاب الأمير نايف عن أسئلة الطلاب والطالبات، وشرح لهم سياسة المملكة العربية السعودية في اتباع نهج الاعتدال، وأثر ذلك على مستقبلهم، وتأثيره في
محاربة التطرف والغلو.

سُلاَفْ القَصِيدْ
30 / 09 / 2010, 07 : 12 PM
شكرآ لرجآل الأمن البوآسل
اللهم احفظ بلادنا من كل شر
شكرآ على الخبر