المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 5 أمريكيين واتهام الجعفري باضطهاد أئمة السنة


الجريح
01 / 05 / 2005, 07 : 09 PM
مقتل 5 أمريكيين واتهام الجعفري باضطهاد أئمة السنة

الإسلام اليوم/مراسل بغداد/ وكالات:
22/3/1426
01/05/2005



أفاد مراسل "شبكة الإسلام" في العراق- اليوم الأحد- أن أربعة جنود أمريكيين قتلوا وأصيب عدد آخر، إثر انفجار سيارة مفخخة في حي الخضراء غرب بغداد.
وأضاف المراسل أن الهجوم أدى إلى إعطاب آليتين عسكريتين وتدمير بعض السيارات المدنية، وجرح عدد من المدنيين العراقيين، في حين قامت قوات الاحتلال الأمريكية بتطويق مكان الحادث ،ومنعت الاقتراب من مكان الهجوم.
وفي مدينة أبو غريب.. شنت قوات الاحتلال الأمريكي وقوات الحرس الوطني والشرطة العراقية، الموالون لها حملة اعتقالات واسعة؛ شملت حوالي 13 مواطناً من أبو غريب، وما زالت حملة التفتيش والدهم مستمرة إلى الآن.
وفي هجوم آخر.. قتل جندي أمريكي من مشاة البحرية "مارينز" بنيران أسلحة صغيرة في بلدة الخالدية غربي بغداد، حسبما أعلن جيش الاحتلال الأمريكي.
على صعيد آخر.. حمَّلت هيئة علماء المسلمين في العراق، الحكومة المشكلة تحت رعاية الاحتلال- برئاسة إبراهيم الجعفري- المسؤولية الكاملة عن الاقتحامات المتكررة للمساجد، واعتقال الأئمة والخطباء السنة.
وجاء في بيان للهيئة -صدر بعد الحملة الواسعة التي شنتها القوات العراقية والحرس الوطني المواليان للاحتلال على المساجد في بغداد وبعقوبة- "أن قوات مغاوير الشرطة، قامت خلال عمليات الدهم- يوم أمس- باعتقال 30 إماماً وخطيباً ومصلياً، منهم الدكتور حسين غازي السامرائي عضو هيئة علماء المسلمين، والمدرس في كلية العلوم الإسلامية، والشيخ محمد صبحي عضو الهيئة، وإمام وخطيب جامع (صاحب البراق) في الغزالية".
وأشار بيان الهيئة إلى أن القوات العراقية الموالية للاحتلال، قامت باقتحام مسجد علي بن أبي طالب ومقر التجمع النسوي، التابع لهيئة علماء المسلمين في منطقة نفق الشرطة، وقامت بتحطيم المقر، واعتقال حارسه.
وحول ما أشاعته الشرطة العراقية عن قتل أحد الأئمة السنة نفسه بقنبلة يدوية، قالت الهيئة : إن الشرطة العراقية هي من قامت بقتل الشيخ عبد الرزاق رشيد الدليمي، إمام وخطيب جامع الأقصى في ديالى، وادعت عليه- كذباً وزوراً- أنه قتل نفسه بقنبلة يدوية، الأمر الذي تنفيه الهيئة نفياً تاماً، وتؤكد بناءً على مصادرها الموثوقة أن الشيخ (رحمه الله) قتل بنيران الشرطة.
وأشار بيان الهيئة إلى أن هذه الانتهاكات إنما هي فصل جديد، مما وصفه بفصول الانتهاكات الخطيرة لحقوق أبناء الشعب العراقي.
وكان مصدر في وزارة الدفاع العراقية- المشكَّلة تحت رعاية الاحتلال - أعلن أن أحد عشر إماماً لمساجد سنية اعتقلوا أمس وأول أمس في بغداد؛ لحثهم العراقيين على المقاومة في خطبهم أيام الجمعة.
وقال المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن هويته- :اعتقلنا أحد عشر إماماً لمساجد سنية في منطقة بغداد الجديدة الواقعة شرق العاصمة العراقية.

هادي
06 / 05 / 2005, 59 : 08 AM
مشكوووووووور على متابعتك

وجهدك بالسااحة

مشكووووووووووور

سلام

تميراوي الرياض
06 / 05 / 2005, 37 : 11 AM
لاحول ولاقوة الابالله 0
000000000000000