المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سفارة المملكة في واشنطن


عازف الأحزان
15 / 08 / 2010, 32 : 01 PM
سفارة المملكة في واشنطن عيّنت لهم محامية وأعادت أحدهم إلى الرياض لحالته الصحية

مقاضاة شبان أمريكيين اعتدوا على 7 طلاب سعوديين مرددين "عودوا إلى أفغانستان"

عينت السفارة السعودية في واشنطن محامية أمريكية لرفع قضية ضد الشبان الأمريكيين الذين قاموا باقتحام منزل 7 طلاب سعوديين في مدينة بليموث بولاية نيو هامشير والاعتداء عليهم بالضرب المبرح، مما استدعى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج الأسبوع قبل الماضي.

وتم تجهيز ملف القضية الذي ضم التقارير الطبيبة التي أشارت إلى تعرض الطلاب السعوديين إلى إصابات خطرة إلى جانب تقارير الشرطة التي باشرت الحادث استعداداً لمقاضاة الجناة.


وعلمت "سبق" أن السفارة السعودية منحت أحد الطلاب تذكرة سفر إلى السعودية، حيث ينتظر أن يصل يوم بعد غد الإثنين إلى الرياض، وذلك لحالاته الصحية التي تستدعي ضرورة وجوده بين أسرته للحصول على العناية الصحية الكافية خاصة أنه لا يمكنه التحرك والأكل لتعرضه للكسر في الفك والأسنان، ولا يمكنه سوى تناول السوائل.


كما علمت "سبق" أن المسؤولين في جامعة بليموث التي يدرس فيها الطلاب المعتدى عليهم اجتمعوا بهم وطمأنوهم بأنهم سيقومون بمساعدتهم في قضيتهم والوصول إلى الجناة الذين يقيمون في المنطقة ذاتها ومقاضاتهم، كما تقدم أحد الطلاب من الجنسية الفينزويلية وأبلغ المسؤولين في الجامعة عن شابين شاركا في الاعتداء على الطلاب السعوديين.


وكان سبعة طلاب سعوديين قد تعرضوا لاعتداءات بالضرب المبرح، وبطريقة وحشية، من مجموعة شباب من الجنسية الأمريكية، أثناء نومهم في منزلهم عند الساعة الثالثة فجر الجمعة قبل الماضية، في ولاية نيو هامشير بمدينة بليموث.


وتم نقلهم جميعاً إلى المستشفى عن طريق الإسعاف، وكانت إصابة اثنين منهم خطرة، وتنوعت الإصابات بين كسور في الفك والأسنان والأرجل، وجروح في العين ومواقع مختلفة من الجسم, فيما أحدث المعتدون أضراراً في محتويات المنزل، وتلطخت أرضيته بالدماء، ورددوا عبارات عنصرية ضدهم منها "عودوا إلى أفغانستان".

صاحب المعالي
15 / 08 / 2010, 18 : 03 PM
لاحوال حسبي الله عليهم وهاذ بيخوف الباقينا اهناك الله يستر عليهم
مشكور على النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
15 / 08 / 2010, 19 : 09 PM
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
شكرآ لك

» اِلـَوَفْآءْ بـِنْـتْ
15 / 08 / 2010, 26 : 10 PM
جزاكَ الله خيراً