المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وبعدين معكم يالمطاوعة ... تراكم مصختوها ..!!


النـاقد
30 / 07 / 2010, 45 : 01 PM
وبعدين معكم يالمطاوعة ... تراكم مصختوها ..!!

وبعدين معكم يالمطاوعة ... تراكم مصختوها ..!!



المطاوعة الذين يتم لمزهم من قبل أسراب الغربان والعقبان و"الذبان" هم تقريبا جميع فئات الشعب على الأغلب .. لأن من سواهم شاذ والشاذ لا حكم له .. وليس بالضرورة أن يكون المتدين ذا لحية .. فكم من حليق يحمل بين جنبيه قلبا غيورا وإيمانا صادقا ونقمة على العملاء وقطط الموائد الغربية .. المبهورين بحضارة الغرب الزائفة .. الواقعين في شباك الهزيمة النفسية ..



الجهود الدينية التي يرجى من ورائها ما عند الله والدار الآخرة والتي حازت بها هذه البلاد قصب السبق ساقطة من حساب هؤلاء .. وليست شيء يذكر بجوار المنجزات الغربية .. وكذلك العلماء العظماء الذين أنجبتهم الأراضي الإسلامية ليسوا بشيء في ميزانهم عندما يقارنون بعلماء الغرب الذين يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون .. !! ..


ومع ذلك .. فهذا جهد بسيط من العبد الفقير إلى عفو ربه أسرد فيه جزء من كل .. وبعض من أعداد لا متناهية من فئات الشعب المتدين الفاعل المؤثر الذي آثر الصمت والعمل في هدوء فأنتج وأبدع وشمخ برؤوسنا عالية .. وترك الفشل والثرثرة والبربرة للغثاء الأحوى ..


ولأن مثل هذه المواضيع التي تُبْرِز الانجازات "الصحوية " قد تسبب عاهات وآفات من مغص وإسهال واضطرابات معوية والتهاب في القولون وانفصام في الشخصية المنفصمة سلفا من أثر وقع النجاح الصحوي على دشيرنا الموقرين فإني أبدأ بالدكتور النفسي كبادرة انسانية من لدنّا ..


الدكتور المطوع / عبدالله سلطان السبيعي


http://www.najahteam.net/up/uploads/images/najahteam-2b1e15aa05.jpg


هذا المطوع ترأس قسم الطب النفسي بكلية الطب , وترأس الطب النفسي في جامعة الملك خالد الجامعي , وترأس الطب النفسي لمستشفى الملك فهد , ورأس نادي الطب النفسي والعلوم السلوكية , وترأس وأسس المجلس السعودي للطب النفسي , عضو الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين , عضو الاتحاد الاسلامي للأطباء النفسيين , عضو المجلس العربي وممثل المملكة و المشرف على التدريب في الطب النفسي , زميل الكلية الملكية للأطباء النفسيين بكندا. اختير كأفضل طبيب نفسي بالمملكة عام 2002 في كتاب (whoiswho) لمشاهير العالم فيمجالاتهم ..


يعني بالعربي المطوع هذا مصيبة ..


.............................. ...................


المطوع الثاني


خالد محمد الزامل ..


http://www.alriyadh.com/2009/10/27/img/785746281673.jpg
يعمل هذا المطوع مديراً لحاضنة الأعمال في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن .. ومحاضراً لمقررات الأدارة والتسويق , ومدير وحدة تطوير الأعمال بكلية الأدارة الصناعية , ومستشار للتخطيط في الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية , والمشرف العام على المنافسة الوطنية الأولى لخطط عمل المشاريع الصغيرة , ورئيس مجلس الإدارة التأسيسي للجمعية السعودية للتسويق, وعضوأ في لجنة القوى العاملة بالغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية , وعضو اللجنة التنفيذية لإدارة وادي الظهران للتقنية , وعضو اللجنة الأشرافية على مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية وما إلى ذلك من الانجازات المذهلة , يضاف إلى ذلك برنامج هادف ذو شعبية ومتابعة من كافة الفئات العمرية في قناة المجد اسمه / الطريق إلى السوق .. أنصح الجحلط بمتابعته لعلهم يستفيدون من اسهامات المطاوعة ,,


.............................. .............


المطوع الثالث


الدكتور / يوسف بن صالح زامل الصغير


http://forum.hawaaworld.com/images/statusicon/wol_error.gif http://www.aghnam.com.sa/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 756x504 الابعاد 69KB.http://www2.0zz0.com/2009/08/16/11/219496700.jpg


دكتوراه في الهندسة الكيميائية .. وساهم في تطوير عوامل حفازة لإنتاج حمض الخل لحساب شركة سابك , كما ساهم في دراسة معملية لأنظمة الأوليفينات الخطية ثنائية الطور لحساب شركة سابك , له دراسة أداء العوامل الحفازة المستخدمة في التقليل من الملوثات الناتجة من عوادم السيارات وخاصة المحول الثلاثي , تركزت اهتماماته البحثية حول هندسة التفاعلات الكيميائية والحيوية و الصناعات البترولية والبتروكيميائية وعمليات التبريد.


توج انجازاته بأن نال في شعبان 1427هـ وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى من يد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تقديراً لإنجازاته العلمية وبراءات الاختراع العالمية التي تحصل عليها


والله ماهو سهل هالمطوع .. عيني عليه باردة


.............................. ....................


المطوع التالي :


نايف بن ممدوح بن عبد العزيز آل سعود


http://www.kabar.ws/newsm/4636.jpg


صاحب اختراعات عدة .. أبرزها اختراع وحدة إطفاء وإنقاذ محمولة سيسهم في حل مشكلة عالمية وهي مشكلة الحرائق في ناطحات السحاب والأماكن العالية وفي الطرق السريعة حيث يصعب وصول الإنقاذ عبر الطرق البرية أوقات الذروة. . وقد تم تسجيله وحصوله على براءة اختراع من مكتب البراءات الأمريكي كما حصل على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .. وشارك هذا المطوع في عدة معارض محلية ودولية، تُعنى بالمخترعين والمبتكرين كان آخرها معرض جنيف الدولي للاختراعات السابع والثلاثين 2009والذي أقيم مؤخراً وحاز اختراع سموه «وحدة إطفاء وإنقاذ محمولة جواً بطائرة عمودية» على كأس أفضل اختراع مقدم من الاتحاد الدولي للمخترعين (إيفيا)، بجانب الميدالية الذهبية من الجهة المنظمة للمعرض


.............................. ....................



المطوع التالي :


الدكتور / خالد عبد العزيز الجبير


http://www.7irtny.com/vb/imgcache/12945.imgcache


حصل على الدكتوراه في الجراحة العامةعام1407هـ ، ثم حصل على الزمالة البريطانية فيالعام نفسه !


استشاري لجراحةالقلب للكبار والصغار بمركز الأمير سلطان للقواتالمسلحةمن عام 1413هـ .. عمل في مستشفى القوات المسلحة منذ أكثر من 18 سنة .. وفيجراحةالقلب12سنة .. استشاري جراحة القلب للكباروالصغاربمركز الامير سلطانللقوات المسلحة .. له أكثر من 35 بحثا في مجال جراحةالقلب ، بالاضافة إلىالعديدمن البحوث التيتمنشرهافيمجلات طبية عالمية0 .. أول من قام بإجراء عملية هيالأولى مننوعها في العالم في مجال جراحة قلب الأطفال .. وهي إعادة الشريان الأيسرالشاذإلى مكانه الطبيعي على قلب نابض .. حيث تم تسجيلها في جمعية القلب فيالولايات المتحدة ..


اهب ياهالمطوع .. ماشالله .. كان كتبت رواية ياشيخ وريحت عمرك ..


ايه .. مير على طاري الروايات ..


.............................. ....................


المطوع التالي ..


الروائي الدكتور / عبد الله العريني

http://www.imamu.edu.sa/colleg_instt/colleg/arabi_colleg/part_scientific/bla3%27a_department/member_depart/PublishingImages/عبدالله%20بن%20صالح%20العريني.jpg

أستاذ دكتور في علم الرواية والقصة في جامعة الأمام محمد بن سعود


من كبار الروائيين السعوديين


نائب رئيس رابطة الأدب الإسلامي


اثرى المكتبة الاسلامية بمجموعة قصصية وروايات محترمة لاقت قبولا ورواجا .. من رواياته : "دفء الليالي الشاتية" .. "مهما غلا الثمن" " مثل كل الأشياء الرائعة" وله عدد من المجموعات القصصية ..


.............................. ...................




المطوع التالي :


الدكتور / عادل عمر المقرن


http://www.ksu.edu.sa/sites/KSUArabic/News/Pic2/news01_23_07_2009_01.jpg


هذا المطوع توصل وبالتعاون مع علماء آخرين إلى اكتشاف طبي لطريقة جديدة تقود إلى علاج مناعي يحد من انتشار الخلايا السرطانية في حالات سرطان الثدي والمستقيم والقولون وذلك عن طريق استهدافمستضدات الأورام باستخدام تقنية التماثل الجزيئي .. وسبق له وأن حصل على جائزة "الباحث المتميز" من جمعية المناعة الأمريكية قبل قرابة الشهرين لاكتشافاته العلمية وأبحاثه الأكاديمية المتقدمة في مجال الأجسام المضادة وتطبيقاتها في العلاج المناعي للأورام وأمراض المناعة الذاتية، وذلك بناء على توصية الجمعية وتقويم مجلسهاالمكون من نخبة من الأكاديميين العالميين لمجموعة دراساته البحثية والمخبرية المتخصصة التي سلطت الضوء على سبل فهم طبيعة عمل الجهاز المناعي وآليات مقاومته .. والدكتور عادل المقرن حاصل على شهادة الدكتوراه في المناعة الأكلينيكية والتشخيصية من اسكتلندا بالمملكة المتحدة 2003..


روح .. الله يبيض وجهك ياشيخ مثل ما بيضت وجوهنا ..


.............................. .................


نيكست متوع :


الملياردير / سليمان الراجحي ..


http://imagecache.te3p.com/imgcache/2c7a4d78565398cd0ab5ccf92581748d.jpg


هذا المطوع أمثولة للعصامية والصبر والمجاهدة والكفاح .. بدأ تجارته بحمل الأمتعة واستمر حتى احتل المرتبة 107 لأغنياء العالم في قائمة "فوربس" .. والمرتبة السابعة عربيا .. بثروة تبلغ 9 مليار دولار تقريبا .. وقد قام بأعمال خيرية جليلة تنفع الوطن والمواطن ..


.............................. .................... .


المطوع التالي :


الدكتور / سالم سليم الذياب


http://colleges.ksu.edu.sa/Arabic%20Colleges/CollegeOfScience/DocLib9/DistingPages/SalemAlthyab.jpg


حاصل على براءة اختراع من الولايات المتحدة الأميركية لبحثه المتعلق بتحضير صبغة الليزر في الحالة الصلبة عن طريقالبلمرة بأشعة جاما.. كما الف كتاب " الصناعات البترولية والبتروكيماوية" المقرر على طلاب كلية العلوم ..




..........................
خذ هذه الاخرى :


http://www.fin3go.com/images/articles/reeem.jpg

وقد وجهت الدكتورة ريم رسالة عظيمة في المقابلة التي أجرتها معها إحدى الصحف فقالت:
(كانت رسالتي التي أدعو الله أنها وصلت، هي أن هذه الصورة التي يسعى الإعلام الغربي لرسمها عن المرأة المسلمة السعودية المحتشمة بالسواد،
التي يسعى لربطها دائما بالتخلف والارهاب والسلبية
هي الصورة نفسها التي رأوها ذلك اليوم أثناء التكريم..)



د. ريم الطويرقي العالمة السعودية بكامل حجابها في قلب باريس



تُرجم اسم العالمة السعودية ريم بنت محمد الطويرقي الى عدة لغات عالمية بعد مشاركتها في حفل تكريم العالمات المتخصصات في علوم الفيزياء بالمعهد العالمي العربي في قلب العاصمة الفرنسية باريس.


(جورنال دو فيزيك) مجلة علمية تختص بالعلوم الفيزيائية بفرنسا اشارت الى تخصصها (التحليل الطيفي للجزئيات الثنائية للذرة).



كما تناولت المجلة البريطانية العلمية موضوع دراسة عالمة الفيزياء الطويرقي (نمذجة اطياف الجزئيات ثنائي الذرة).



وفي السياق ذاته اسهب الموقع (بيبليكاسيون دولاينيداد) في تفصيل مواضيعها العلمية في مجال الفيزياء والربط بين نظرياتها العلمية في التخصص الفيزيائي والتطبيق.


وتم تناول العديد من نظرياتها وطبعها في العديد من الدراسات العلمية المنشورة في المجلات العلمية المتخصصة في امريكا وبريطانيا وفرنسا.


الدكتورة الطويرقي بدأت حديثها في حفل التكريم عن تجربتها الشخصية ومراحل تعليمها بصفتها متخصصة في مجالات الفيزياء بكلمة (اقرأ).


واوضحت ان العلم للذكر والانثى, وعن تعليم المرأة في المملكة اشارت الى فصل المرأة عن الرجل في المراحل التعليمية ودعمته بابحاث عالمية تؤكد ان نسبة التحصيل اعلى عند فصل الجنسين في المدارس.


من جهة اخرى, زجت مواقع الانترنت بردات فعل المجتمع السعودي تجاه موقف العالمة السعودية والتي عبرت بأنها كانت مثالا مشرفا له بل صححت للصورة المغلوطة التي يحملها الاعلام الغربي بأن الحجاب والعلم لايجتمعان فكان وجودها على منصة التكريم بالحجاب الساتر هو وسام يضاف الى تكريمها العلمي الفيزيائي وليت باقي النساء المسلمات يقمن بتقليدها.


لقد كرم العالم الدكتورة الطويرقي بينما هي ايضا كرمت المرأة السعودية بتقديم صورة المرأة المحجبة المسلمة الى العالم التي تجمع بين الدين والعلم.


نبذة عن العالمة السعودية:


ريم بنت محمد بن عابد أبو راس الطويرقي


الوظيفة الحالية:


استاذ مساعد بقسم الفيزياء - كلية العلوم - جامعة الملك عبدالعزيز


المؤهلات العلمية:


درجة البكالوريوس: جامعة الملك عبدالعزيز عام 1413هـ


درجة الماجستير: جامعة الملك عبدالعزيز عام 1418هـ


درجة الدكتوراه: جامعة ويلزسوانزي بريطانيا عام 1421هـ.





لدي الكثير من الأسماء المنتجة المثمرة التي تركت الثرثرة وشمرت عن ساعد العمل والكدح .. فنفعت البلاد والعباد .. إن أردتوا المزيد فلا بأس .. ولا يمنع أن تساهموا .. مع أني أعيد وأكرر أن حلق اللحية لا يعني أن يجرد الإنسان من إسلامه وتدينه وغيرته وا ولكني آثرت ان آتي بالمبدعين أولي اللحى لما للحية من أثر في نفوس دشيرنا الأفاضل .. والله من وراء


(( راق لى فنقلته لكم ))

جار القمر
30 / 07 / 2010, 02 : 02 PM
الله يطرح فيهم البركه
وحقيقة كل من على الارض مطاوعه
فمنهم من نال شرف طاعة رب العباد
ومن من تشرف الشيطان بطاعته

شكرا لك على هذا النقل الجميل والنماذج من هذا الصنف كثيرة ولله الحمد والمنة ولعل ابرزهم علماء الامة الذين صنعو المعجزات بعلمهم وجهدهم وبذلهم

وسيم تمير
30 / 07 / 2010, 12 : 02 PM
اللهم زدهم من العلم واطرح فيهم البركه
وكثر من امثالهم .. آمين
شكرآ لك يالطيب

سُلاَفْ القَصِيدْ
30 / 07 / 2010, 25 : 02 PM
الله يحفظهم لنا ويحميهم من كل شر يآرب
ويجعلهم ذخر ..
شكرآ لك

حـلآي مـعـذب غـيـري
30 / 07 / 2010, 38 : 02 PM
الله يحفظهم لنا ويحميهم من كل شر يآرب
ويجعلهم ذخر ..
شكرآ لك

</B></I>

النـاقد
30 / 07 / 2010, 44 : 02 PM
وانا اشكركم جميعا على مروركم الكريم

يا قلبي لاتحزن
30 / 07 / 2010, 03 : 03 PM
الله يكثرمن امثالهم
ويجعلهم قدوه للمسلمين
وجزاك الله خير على النقل المميز

النـاقد
30 / 07 / 2010, 31 : 03 PM
اختى الفاضله يا قلب لا تحزن تقبلى شكرى الجزيل على مرورك الكريم

فديت تمير
02 / 08 / 2010, 34 : 05 AM
مششكور ع الطرح..

ابوخليــــل
02 / 08 / 2010, 33 : 08 AM
الله يحفظهم ان شاء الله