المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستشار ولي العهد السعودي"عادل الجبير": السعودية اعتقلت 700 مشتبه فيه بينهم 18 من قائم


الجريح
09 / 03 / 2005, 47 : 07 PM
مستشار ولي العهد السعودي"عادل الجبير": السعودية اعتقلت 700 مشتبه فيه بينهم 18 من قائمة الـ 26

التاريخ : 29/01/1426


الشرق الأوسط : أعلن عادل الجبير، احد مستشاري ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز امس ان السعودية اعتقلت 700 شخص مشتبه فيه وبدأت اتخاذ اجراءات مشددة في مجال محاربة تمويل الارهاب.
وقال الجبير في مؤتمر صحافي عقده في واشنطن ان «الرسالة الواضحة» التي تقدمها السعودية لمواطنيها هي ان «عدم التسامح والعنف والتطرف ليس جزءاً من ديننا الاسلامي او ثقافتنا السعودية او تقاليدنا». واضاف قائلاً: «اننا نستخدم عدة طرق للاتصال من اجل ايصال رسالة واضحة وقوية. اننا نتخذ اجراءات جادة لتقويض قدرة اولئك الذين يحاولون (الاسهام في) انحراف شبابنا». واوضح في المؤتمر الذي عقد في مقر السفارة السعودية بواشنطن ان الحملة بدأت قبل عدة اسابيع كجزء من جهد اوسع يسعى لاجتثاث جذور الارهاب.
وكشف ان من بين 700 مشتبه فيه اعتقلتهم السعودية حتى الآن هناك 18 من قائمة المطلوبين الـ 26 من قبل السعودية. واكد ان السعودية تعمل بالتوصيات التي اقرتها مجموعة منبثقة عن «مجموعة الثماني» في مجال مكافحة تمويل الارهاب وغسيل الاموال. وتابع قائلاً: «والاكثر اهمية ربما هو ان السعودية اتخذت خطوات لمحاربة غسيل المخ الذي يغرس ويبرر تصرفات الارهاب والكراهية والعنف». وقال ايضاً: «لن نسمح للمنحرفين ان يفسدوا عقيدتنا. اننا نعيد احياء نظامنا التعليمي لغرس القيم الصحيحة لديننا: الشفقة، والاعتدال والحب والسلام، في وقت نقوم بتطوير التفكير النقدي». وكشف ايضاً ان الائمة الذين يحثون على الكراهية والعنف في المساجد يجري توقيفهم عن العمل في السعودية.

هادي
23 / 03 / 2005, 04 : 03 PM
مشكووور على هالاخبار الزينه

مشكوووووووووووووور


سلام

تميراوي الرياض
23 / 03 / 2005, 03 : 10 PM
الله يكفينا شر من فيه شر
مشكور اخوي