المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل فكرت في الدعوة إلى الله عن طريق الإنترنت؟!


الربع
06 / 03 / 2005, 54 : 04 PM
هل فكرت في الدعوة إلى الله عن طريق الإنترنت؟!

منسوخ من داعية إلى الله جزاه الله خيراً
الحمد لله و كفى و الصلاة و السلام على نبيه المصطفى ،أما بعد:
هل فكرت يا أخي في الدعوة إلى الله عن طريق الإنترنت ،إذا كانت الإجابة " بنعم و قد فعلت " فالرجاء مشاركتنا بالطريقة لنتبع طريقك يا أخي ،و إذا كانت الإجابة " بنعم و لكن لا أملك الخبرة والطريقة للدعوة " فهذه مشكلة بسيطة و حلها أبسط حيث إني سأرفق بإذن الله مع هذه المشاركة رسالة باللغة الإنجليزية لترسلها إلى أشخاص غير مسلمين يتحدثون الإنجليزية،و تحتوي الرسالة على مواقع إسلامية باللغة الإنجليزية تشرح الإسلام و على بعض التلاوات لبعض المشايخ ذوي الأصوات الجميلة المؤثرة (مع العلم أن القرآن الكريم يؤثر في جميع الأشخاص حتى غير المسلمين ) .
إما إذا كنت لم تحدث نفسك أبداً بذلك فإقرأ هذا الحديث الشريف لعل همتك تعلو و تنشد هذا الشرف العظيم ،حيث ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (لأن يهدي الله بك رجلا ً و احداً خيرٌ لك من حمر النعم ) و حمر النعم هي أفضل أنواع الإبل في ذلك الزمن .
فيا أخي المسلم ،ما الذي يعيقك عن حمل هذا الشرف العظيم و الأجر الجزيل ،و لك يا أخي أن تعرف أن المنظمات التنصيرية تدفع البلايين سنوياً لتنصير الأمم و الشعوب في أفريقا و آسيا و في البلاد الفقيرة ( بلاد العالم الثالث ) فإن لم نصل نحن إليهم أولاً فسيصلون هؤلاء قبلنا و يقومون بتضليلهم و بهذا تكون المسؤولية على أمثالنا من الكسالى و الذين لا يحملون هم هذا الدين ،فسارع أخي المسلم إلى الدعوة إلى الله بأي وسيلة و ما هذه الوسيلة إلا وسيلة واحدة تساعدك في سلووك هذا الطريق الطويل .
و هذا هو نص الرسالة الإنجليزية و كل ما عليك هو أن تنسخها و ترسلها إلى عناوين بريدية عشوائية ( مثل jack@hotmail.com , john@aol.com.....) و بالله التوفيق :

الرسالة الأولى :
ماذا تعرف عن الإسلام ؟الدين الأسرع إنتشاراً في العالم؟

Do you want to know about ISLAM? the fastest growing religion in the World ?
If yes, please write to me or visit this site :
http://www.al-sunnah.com/
http://www.why-islam.com/
http://www.islam-qa.com/
http://www.islamzine.com/
http://www.cocg.org
http://www.sultan.org
================================
الرسالة الثانية :
ألم تسأل نفسك يوماً ما الفائدة من الحياة ؟

Didn't you ask your self one-day:
What's The Purpose of life?
Here you will get the answer:
http://www.islamway.com/arabic/imag...een/purpose.rpm
=================================
الرسالة الثالثة ( خاصة للنساء مثل sandra@yahoo.com...) :
لماذا أكثر النساء يتحولون إلى الدين الإسلامي ( هذا المعنى الذي أظنه) :
Why are so many women converting to Islam ?
http://geocities.com/Athens/Agora/4229/women.html
=======================================
الرسالة الرابعة :
(مقاطع صوتية من القرآن )استمع إلى القرآن :

Qur`an
http://www.islamway.com/arabic/imag.../rashed/001.ram
http://www.islamway.com/arabic/imag.../rashed/012.ram
http://www.islamway.com/arabic/imag.../rashed/078.ram
=======================================
ملا حظات هامة :[list] قد يقول شخص سبق أنا عملت بهذا العمل ولكن قوبلت برفض شديد وأحيانا بشتائم وربما تهديد لذلك توقفت عن عملي ،و لهذا أقول :
ما هو مقدار ما تعرضت له ؟هل هو مثل ما تعرض له الرسول صلى الله عليه وسلم أو أحد أصحابه رضي الله عنهم من أذى و ضرب و إضطهاد و مقاطعة حتى أنهم اتهموا في أعراضهم ؟ هل هو مثل ما تعرض له الشيخ أحمد بن حنبل عندما أرادوه أن يقول بخلق القرآن فيقول الجلاد الذي جلده أن الضرب الذي جلده لو جلد بعيراً لخر ميتاً؟ أو مثل ما تعرض له شيخ الإسلام ابن تيمية من تعذيب ؟ أو مثل ...و مثل ...... ومثل ......
و مع هذا فقد صبروا جميعاً حتى توفاهم الله سبحانه ،و لنا في هؤلا قدوة في تحملهم المشاق من أجل نشر دين الله سبحانه و تعالى ،فما مقدار مع تعرضنا له من الأذى مقابل ذلك ،فأقدم يا أخي و ليكن عملك إحتساباً عند الله عز و جل و لا توقفك توافه الأمور . عليك يا أخي أن تعلم أن الهداية ليست بأيدينا و إنما هي من الله سبحانه و تعالى ودورنا هو إبلاغ رساله ديننا قال الله تعالى :
{ إنك لا تهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء وهو أعلم بالمهتدين } . في حاله استقبال رسالة يستفسر صاحبها عن الإسلام يجب الرد عليها بقولك ( انك أضفت مع رسالتك بعض المواقع التي يمكن أن تشرح له الإسلام ويمكنك البحث فيها) لأن هناك بعض أصحاب المعتقدات يرغب في تبادل الرسائل مع المسلمين للتشكيك في الإسلام و العياذ بالله وخصوصا إذا كان أحدنا غير ملم إلماماً كاملاً بالأحكام الشرعية وغير ملم بشبهاتم لذلك انصح بعدم تبادل الرسائل معهم وإنما الاكتفاء بما قلت وإرسال نشره تعريفية بالإسلام تأخذ من أحد المواقع. [list/]
وفي الختام أسأل الله العلي القدير أن يجعلنا هداة مهتدين غير ضالين و لا مضلين و أن يجعل أعمالنا خالصه لوجه الكريم وصلي الله علي سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد وعلي اله وصحبه ومن تبعهم الي يوم الدين.

هادي
06 / 03 / 2005, 02 : 05 PM
جزااااااااك الله خير

اخوي الربع

وشووووفتك من جديد بحد ذااااااااتها مكسب لنا

بارك الله فيك على هالموضووووووووع


مشكوووووووور



سلام

ولدعنبر
06 / 03 / 2005, 12 : 06 PM
بارك الله فيك

اخي الفاضل

على هذا الموضوع

واسأل الله ان يجعله في موازين حسناتك

ابومرام
11 / 03 / 2005, 42 : 10 PM
بارك الله فيك على هذا الموضوع

اسال الله ان يجعله في موازين حسناتك