المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتيال على حاملي بطاقات الائتمان


ابو عبدالرحمن
02 / 05 / 2010, 53 : 04 PM
http://www.tumaer.com/vb/mwaextraedit4/extra/72.gif
جهاز حماية المستهلك يحذر من أسلوب جديد
الاحتيال على حاملي بطاقات الائتمان

حذر جهاز حماية المستهلك من أسلوب جديد للاحتيال من خلال بطاقات
الائتمان و تتم عملية الاحتيال عن طريق التليفون، حيث يقوم احد الأشخاص بالاتصال على التليفون الخاص و يفيد انه يعمل بالبنك الذي تتعامل معه بقسم كروت الائتمان و انه مسئول عن متابعة حالات النصب و الاحتيال التي يواجهها عملاء البنك. و يقوم بمراجعة البيانات الخاصة بك مثل اسمك و عنوانك و رقم بطاقتك الائتمانية و يتأكد إذا كانت هذه البيانات صحيحة و يفعل هذا حتى لا تشك بالمتصل و تطمئن له ،و بالطبع تكون البيانات صحيحة لأنه يعرفها مسبقاً قبل المكالمة .
وحتى تكتمل عملية النصب يخبرك بان هناك عملية سحب غير مألوفة قد تمت من خلال بطاقتك الائتمانية لصالح شركة وهمية ،و انه يستفسر منك عما إذا كنت قد قمت بهذه العملية بالفعل ، و عندما تنفى بأنك قمت بهذه العملية الشرائية يقول لك انك قد وقعت في عملية نصب ... و حتى لا تتعرض لها مرة أخرى فانه سوف يقوم بتغير رقم بطاقتك الائتمانية كنوع من الحماية من عمليات النصب و حتى لا تتعرض لها من خلال هذه الشركة الوهمية مرة أخرى .بعد ذلك يقوم بسؤالك -و هذا السؤال هو مكمن الخطورة و عملية النصب الحقيقية- الذي يقع فيها المستهلك ، فهو يسألك عن أخر ثلاث أرقام المدونة على ظهر بطاقتك الائتمانية و التي تعرف بــ ( Security Code ) و تلك الأرقام هي الأرقام السرية التي يتم بها الشراء الاليكتروني عبر شبكة الانترنت .
و من خلال معرفته السابقة لرقم بطاقتك و بعد حصوله على المعلومة التي تنقصه و هي أخر ثلاث أرقام المدونة على ظهر بطاقتك الائتمانية، يقوم هذا الشخص باستخدام بطاقتك للحصول على السلع و الخدمات المتاحة عبر شبكة الانترنت و عندئذ تصبح ضحية لهذه الحيلة.

وقال عمرو فهيم المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك ان هذا التحذير
تلقاه الجهاز من خلال الشبكة الدولية لحماية المستهلك .

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 05 / 2010, 11 : 03 AM
مشكور على الموضوع التحذيري