المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرع 7 أشخاص وإصابة 16 آخرين في حوادث بالقوز وعنيزة والأحساء وبللسمر


تميراوي الرياض
02 / 02 / 2005, 00 : 07 PM
لجنة للحد من الحوادث المرورية المتكررة في النماص
مصرع 7 أشخاص وإصابة 16 آخرين في حوادث بالقوز وعنيزة والأحساء وبللسمر

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-02-02/Pictures/0202.nat.p9.n216.jpg


http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-02-02/Pictures/0202.nat.p9.n217.jpg

الوطن

وجه محافظ النماص سعيد بن علي آل مبارك بتكوين لجنة من الدوائر الحكومية ذات العلاقة لدراسة الوضع حول مدخل مستشفى النماص العام والذي يرتبط بالشارع العام (طريق الطائف- أبها) حيث تعرض أكثر من 20 مواطنا لإصابات ووفيات في حوادث مرورية متكررة وفي زمن محدود جدا.
وقال رئيس بلدية محافظة النماص المهندس سراج بن أحمد الغامدي إنه تم تكوين لجنة من الشرطة والمحافظة والبلدية، لدراسة طريق المستشفى من الشارع العام حيث سيتم منع القادمين من الجهة الشمالية للمحافظة والعودة إلى وسط النماص من أمام مبنى المرور وليس من أمام مدخل المستشفى ولا يحق له العودة من نفس المدخل فيما يتم الدخول للقادمين من الجهة الجنوبية للمحافظة فقط من نفس المدخل الذي يقع أمام المستشفى العام حيث سيتم وضع مسارات بهذا الخصوص.
وطالب عدد من المواطنين بالتدخل السريع لتأمين السلامة لعابري الطريق الذي يشهد زحاما مروريا، ويتميز بكثافة الضباب الذي يحجب الرؤية الأفقية ويسبب مخاوف لعابري تلك الطريق.
من جهة أخرى، لقي 4 مواطنين مصرعهم وأصيب 6 آخرون من جنسيات مختلفة (سعودية ومصرية ويمنية) بإصابات متنوعة في حادث تصادم بين سيارتي كورولا ولانسر وقع مساء أول من أمس بمدخل القوز الشمالي. يرجع سبب الحادث إلى السرعة العالية. وقد تم نقل المصابين بواسطة الهلال الأحمر وسيارات المواطنين وإسعافات المستوصفات الخاصة، فيما باشرت الجهات الأمنية الحادث.
وفي عنيزة، وقع حادث مروري مروع مساء أول من أمس، وذلك في تقاطع طريق البدائع مع طريق الدائري الغربي بين سيارة لكزس سيدان وجيب نيسان. ونتج عن الحادث انقلاب السيارتين وارتطام السيارة اللكزس بعامود الإشارة. وأسفر الحادث عن وفاة شاب (13) سنة وإصابة 5 منهم 3 من السيارة الجيب، واثنان من اللكزس. وقد تم نقل المصابين ومعظمهم إصاباتهم خطيرة إلى مستشفى الملك سعود، ومازالوا في العناية المركزة.
كما وقع حادث مروري في حي البديعة عندما كان قائد سيارة "هايلوكس" يسير بسرعة فارتطم بسيارة "جيمس صالون" الأمر الذي أدى إلى انحراف الأخيرة، وارتطامها بسيارة واقفة. وتم نقل قائد "الهايلوكس" إلى مستشفى الملك سعود.
وفي محافظة الأحساء، لقي شخص مصرعه، وأصيب 4 آخرون بإصابات متفاوتة في حادث انقلاب سيارة أجرة صباح أمس. وتم نقل المصابين عن طريق سيارات الهلال الأحمر إلى مستشفى الملك فهد في الهفوف، فيما تولت الجهات المعنية التحقيق في الحادث.
وفي بللسمر لقي سائق شاحنة محملة مصرعه بعد سقوطه من عقبة هدار من ارتفاع يقدر بحوالي 500 متر متجاوزا الحاجز الاستنادي لطريق الطائف- أبها. كما أصيب في الحادث شخص آخر تم نقله إلى المستشفى. وقد باشرت شرطة بللسمر والدفاع المدني الحادث وتم نقل جثة السائق والمصاب إلى مستشفى بللسمر العام.
يذكر أن دراسة ميدانية أجرتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية قد كشفت عن مصرع 67 ألف شخص في 800 ألف حادث خلال الفترة من عام 1971م إلى 1995.

هادي
03 / 02 / 2005, 06 : 08 PM
لا حول ولا قووووة الا بالله

انا لله وانا اليه راجعووون

مشكوووووور

سلام

تميراوي الرياض
05 / 02 / 2005, 48 : 12 PM
يعطيك العافيه اخوي هادي على مرورك ومشاركتك