المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل مطلوبين في مطاردة بوسط الرياض


تميراوي الرياض
29 / 12 / 2004, 10 : 12 PM
قوات الأمن رصدتهما على إحدى الطرق الرئيسة واشتبكت معهما خلال محاولتهما الفرار
مقتل مطلوبين في مطاردة بوسط الرياض
http://www.alriyadh.com/2004/12/29/img/301366.jpg
متابعة :الرياض
تمكنت فرقة من دوريات الأمن مساء امس «الثلاثاء» من رصد اثنين من المطلوبين امنياً ممن ينتمون الى الفئة الضالة داخل احدى الطرق الرئيسية بمدينة الرياض، وهم يستقلون سيارة من نوع «هايلكس غمارتين»، حيث حاولا الفرار باتجاه احد الاحياء الشعبية وسط الرياض، وتمت مطاردتهما من قبل قوات الأمن، وتبادل اطلاق النار معهما.
وقد نتج عن المطاردة مقتل المطلوبين، حيث قتل الأول داخل السيارة «الهايلكس» فيما قتل الآخر اثناء محاولته الفرار بالقرب من محطة الوقود القريبة من موقع الحدث، حيث اشتعل حريق محدود في عدة «اطارات» داخل بنشر المحطة اثناء محاولة المطلوب الفرار من المكان، وتمت السيطرة عليه في حينه، كما لم يصب احد من رجال الأمن في الحادث.

لحظات قتل الإرهابيين

وجاء هذا الإنجاز الأمني لقوات الأمن في الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس بعد مطاردة لهما في جنوب الرياض بعد ان بادر المطلوبون الذين كانوا يقودون سيارة من نوع هايلوكس غمارتين بإطلاق النار على رجال الأمن وذلك بالقرب من إحدى المحطات وتزايد اطلاق النار حتى تمكن رجال الأمن من مقتل قائد السيارة في حين حاول الراكب الهروب إلاّ ان رجال الأمن قتلوه في حين رجحت مصادر «الرياض» هروب ثالث واشتعلت النيران بالسيارة ومحل تغيير الإطارات (بنشر) التابع لمحطة الوقود نتج عنه اشتعال إحدى السيارات التي كانت واقفة بالقرب من المحل وهي من نوع كريسيدا إضافة إلى إصابة العامل بالمحل من الجنسية اليمنية.

وبدأت العملية الأمنية الساعة العاشرة مساء وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المحل المشتعل وباشرت فرق الدفاع المدني الحريق وفي وقت قصير تمت السيطرة عليه وإخماده.

موقع الحادث

وقع الحادث في تقاطع شارع الفريان مع شارع الأعشى، بالقرب من «دوار سلام» بحي الدوبية وقد أغلقت الأجهزة الأمنية جميع المنافذ المؤدية للموقع.

بداية الحادث مطاردة سيارة من نوع هايلكس غمارتين، ولما شعر المطلوبون بمراقبة الجهات الأمنية لهم حاولوا الدخول إلى الأحياء الشعبية في وسط الرياض، وتم تبادل اطلاق النار، حيث قتل أحد المطلوبين داخل سيارة الهايلكس، فيما قتل مطلوب آخر أثناء محاولته الهرب.

مشاركة الدفاع المدني

الحادث وقع في حدود الساعة العاشرة مساءً.

باشرت فرقة اطفاء من الدفاع المدني، وفرقتا إنقاذ، وصهريج مياه.

باشرت عشر فرق من الهلال الأحمر السعودي دون ان تنقل أي مصاب.

لم يصب أي رجل أمن في الحادث.

الحريق المحدود كان في «إطارات سيارات» داخل محل بنشر في محطة الوقود في تقاطع شارع الأعشى مع شارع الفريان.

إخلاء العمارات القريبة من الموقع

كما أخلى رجال الأمن العمائر السكنية القريبة من الموقع حفاظاً على سلامتهم.

رواية شهود العيان

ويروي شهود عيان كانوا قريبين من الموقع انه تم إطلاق النار وبشكل كثيف وعشوائي حيث كان متواجداً داخل إحدى الصيدليات القريبة التي طالبهم رجال الأمن بإخلائها وإغلاقها.

ويضيف: اننا قمنا بالاختفاء تحت الأدراج حتى هدأت الأمور وبعدها خرجنا من الموقع.

مشاركة الهلال الأحمر

من جانبه شاركت اثنا عشرة فرقة من الهلال الأحمر قامت بإسعاف ثلاثة من المصابين ليس من بينهم أي رجل أمن ورجحت معلومات انهم كانوا من العاملين بمحطة الوقود وصاحب البنشر وقدم لهم الإسعافات داخل الموقع ولم ينقل أي شخص.

طوق أمني

إلى ذلك فرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً مشدداً على مداخل ومخارج الموقع حتى يتم إخماد الحريق والتأكد من السيطرة النهائية لخطورته على السكان وشوهدت سيارات كاشفة المتفجرات بالموقع.

ويروي أحد شهود العيان الذين كانوا متواجدين بأحد المطاعم القريبة انه شاهد مطاردة للسيارات بعدها فوجئ بأصوات إطلاق نار والدخان يتصاعد بشكل كثيف.

مصادر غير مؤكدة: مقتل العتيبي والسبيعي

وقالت مصادر مطلعة أن أحد القتلى في تبادل إطلاق النار الذي وقع ربما يكون أهم المطلوبين في قائمة الـ 26 وأشار مصدر بدون تأكيد للمعلومة ان المقتولين هما سلطان بجاد العتيبي وعبدالله سعود ابونيان السبيعي وهما على قائمة ال26 المطلوبين.

وقالت المصادر انه يعتقد أن يكون أحد القتلى هو قائد تنظيم القاعدة في السعودية حاليا «سلطان بن بجاد العتيبي ». إلا أن المصدر الأمني لم يؤكد ذلك.

وقالت مصادر أخرى «أنه يعتقد أن يكون أحد العمال الذين يعملون في محطة الوقود قد لقي مصرعه أثناء تبادل إطلاق النار الذي دار بين المشتبه بهم الثلاثة ورجال الأمن».

هادي
29 / 12 / 2004, 23 : 12 PM
لا حول ولا قووووة الابالله

الله ينصر وطنا ودولتنا على من تسول له نفسه في العبث بأمن هذا البلد

مشكووووووووووور


سلام

تميراوي الرياض
29 / 12 / 2004, 07 : 04 PM
مشكور اخوي الغالي هادي على مرورك ومشاركتك