المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ سفر الحوالي محذراً من دعوة «الفقيه» للشغب


تميراوي الرياض
14 / 12 / 2004, 27 : 10 AM
الشيخ سفر الحوالي محذراً من دعوة «الفقيه» للشغب
«المعارضة الفقيهية» خارجة عن منهاج النبوة في الدعوة والإصلاح و«المسيرة» مرفوضة وفق المعايير الشرعية والمنطقية والمكانية

المصدر= الرياض

أعلن الشيخ سفر بن عبدالرحمن الحوالي ان ما تدعيه من تسمي نفسها «بالحركة الإسلامية للاصلاح» وما تتبعه من أساليب ليس على منهاج النبوة في الدعوة والاصلاح وليس على منهج المعارضة السياسية المنضبطة.
وقال الحوالي ان من ينكر المنكر اذا فعله بعض الخلق دون بعض ويحابي أناسا لموافقتهم هواه ويشنع على آخرين لمعاداتهم له فهو خارج عن منهج الشهادة لله والقوامة بالقسط والعدل الذي أمر الله به كل احد في كل حال، مشيرا الى أن المدعو سعد الفقيه اتبع غير سبيل الأنبياء وانتهج غير وسائل المؤمنين المصلحين في الاصلاح والتغيير ودفع الظلم وإقامة العدل.

وأكد الحوالي في بيان له نشر امس على موقع المسلم على الانترنت تحت عنوان «رسالة نصح وإصلاح» أن من أكره نفسه على متابعة ما تنشره «المعارضة الفقيهية» كما اسماها ليلة واحدة ظهر له انها ليست على منهاج النبوة في الدعوة والاصلاح وليست على منهج المعارضة السياسية المنضبطة التي يعرفها الناس في الشرق والغرب، ابتداء من اساليب القذف والتجريح وانتهاء بالدعوة للشغب والتخريب التي دعت اليها «المعارضة» اتباعها.

ووصف الشيخ الحوالي في بيانه دعوة الفقيه للشغب بالمحاكاة «الساذجة» لما فعل الخميني في ثورته، وانها مستوحاة من شعارات اللجان الثورية في بعض البلاد ويظهر فيها من التهويل وشطح الخيال وسراب الوعود ما يدعو للخجل لا سيما واعداء هذه البلاد يضخمون اخطاءها إن كانت من الحكومة او من المعارضة المزعومة.

وقال الحوالي ان كثيرا من الدعاة والمربين لم يطلعوا على ما تنشره الحركة ومن هنا لم تنل الواجب من الانكار، مشيرا الى كثيرا من المفاسد والمظالم الاجتماعية والأخلاقية لولا ان الأنظمة الحكومية تحظرها وتحاربها لتقحم الناس اليها كل سبيل وركبوا اليها السهل والوعر وشواهد ذلك معروفة في الواقع.

ولفت الشيخ الحوالي في بيانه إلى أن «البيان الثوري» للحركة تجاوز الاحتجاج السلمي المزعوم إلى التحريض على ما لا يصح تسميته الا الانقلاب الشامل مع توزيع الغنائم وتهديد كل مخالف وفق رؤية شخصية تمثل نموذجا لما يسمى جنون العظمة، متسائلا كيف يأمن الداعون إلى هذه الفتنة من اندساس بعض المنتمين للطوائف الحاقدة أو التيارات المنحرفة أو العمالة الموتورة إلى ركب التخريب والتدمير فيحرفونه إلى تحقيق مآربهم الخاصة؟ ومن الذي يملك زمام التوجيه وقائد المسيرة يصدر أوامره من وراء البحار؟ وأين تذهب عقول قوم يريدون اثارة هذا النوع من الشغب في الشهر الحرام وفي بوابة الحرمين حيث يتوافد حجاج بيت الله الحرام الى هذه البلاد مع انها محط أفئدة المسلمين كل حين وقبلتهم في كل فريضة وأي عبث بأمنها في اي زمان أو مكان جريمة يجمع المسلمون على إنكارها، وبذلك وغيره يظهر ان المسيرة الفقيهية مرفوضة وفق جميع المعايير الشرعية والمنطقية والزمانية والمكانية.

وأكد الحوالي ان هذه الأمة تثبت التزامها بمنهج العدل الاعتدال وترفض كل ما خرج عنه سواء كان ارهابا وتدميرا أو شغبا وفوضى، وهذا ما يؤكد واجب المصلحين والمربين والموجهين والآباء في بلادنا أن يحذروا العامة والشباب خاصة من هذه الفتنة وان يذكروهم بأن كل فتنة في التاريخ تأكل أول ما تأكل مثيريها وانه لا يصلح آخر هذه الأمة الا بما صلح به أولها ونرى المبادرة في ذلك لأن الأيام معدودات والنفوس مشحونة واعوان الشيطان يسارعون في الفتنة بكل ما يستطيعون.

واختتم الشيخ الحوالي رسالته بالتذكير بالتوبة والاستغفار والضراعة الى الله أن يدفع عنا شر الأشرار وكيد الفجار وظلم الظالمين وعدوان المعتدين، داعيا اتباع «الحركة الفقيهية - «ألا تضيق ثقافتهم وتربيتهم الديمقراطية - كما وصفها - عن نصيحة المخالفين فيبادروا بسوء الظن ويسارعوا في الاتهام فإن الحق أحق ان يتبع والرجوع اليه طاعة لله ولرسوله قبل أن يكون لأحد من الخلق.

عهود
14 / 12 / 2004, 34 : 01 PM
جزاك الله خيرا عزيزي تميراوي الرياض

وجزا الله خيرا هذا الشيخ العلامه

ومن هم من علمائنا الفضلاء خير الجزاء والمثوبه

لفضح وبيان مزاعم هذه الشرذمه الشيطانيه

والتحذير منها ومن ماتحرض عليه لتثير الفتنه

شكرا جزيلا لك عزيزي للنقل

مجزل
14 / 12 / 2004, 10 : 02 PM
جزى الله الشيخ خيرا الجزاء،،،،،،

تميراوي الرياض
14 / 12 / 2004, 36 : 05 PM
لاخت عهوديعطيك العافيه على المرور والمشاركه
وكفنا الله شرالفقيه واعوانه

تميراوي الرياض
14 / 12 / 2004, 37 : 05 PM
مشكور اخوي مجزل على المرور والمشاركه

هادي
14 / 12 / 2004, 38 : 08 PM
جزاك الله خير اخوي

والله يبارك للشيخ على فضحه لهذه الشرذمه من الفئة الضاله

مشكور على نشرك للحديث

سلام

تميراوي الرياض
14 / 12 / 2004, 04 : 09 PM
مشكور اخوي هادي على مرورك
-------------------------------

ولدعنبر
14 / 12 / 2004, 36 : 09 PM
شكراً لك تميراوي الرياض

على نقل هذا البيان المبارك ...

وبارك الله في شيخنا

الدكتور سفر الحوالي ..

غلا
15 / 12 / 2004, 18 : 04 PM
السلام عليكم اخوي تميراوي الرياض..

الله يكفينا الشر..

تسلم اخوي..

ومشكووور على هالمشاركة..

تميراوي الرياض
15 / 12 / 2004, 10 : 06 PM
مشكور اخوي ولد عنبر على المرور والمشاركه وهذا وجبنا تجاه هذا البلد الامن الله يحفظه ان شالله

تميراوي الرياض
15 / 12 / 2004, 13 : 06 PM
غلا ولفاً غلا ومرحبا نورت بالمشاركه ويعطيك العافيه

أبو سلطان التميري
15 / 12 / 2004, 14 : 08 PM
مشكوووووور اخوي الغالي على تحذيرك

- و الفقيه بالعقل كيف يطالب بمحاربة الامريكان وهو بين اذنابهم
و مطالبتها - كسب العاطفة - بالتوظيف وهو موظف في الاستخبارات البريطانية الكافرة ضد المسلمين
و للعلم أن جميع دول العالم فيها عاطلين

بل وفي عهد النبي صلى الله عليه وسلم وجد أهل الصفة - فقراء وعاطلين من الصحابة - حتى أن أحدهم يسقط مغماً عليه من الجوع ولم يظاهر

و يكفي فيه تحذير العلامة ابن باز منه من قديم في كتابه مجموع الفتاوى والمقالات المجلد التاسع ص 101 0

ولكم خالص شكري

تميراوي الرياض
16 / 12 / 2004, 19 : 05 PM
مشكور اخوي الغالي عاشق الدهناء
وكلامك عين الصواب