المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيروس جديد يسرق البيانات المالية وكلمات السر لمتصفحي الإنترنت


فتى تمير
11 / 12 / 2004, 43 : 02 AM
المصدر/ سان فرانسيسكو: رويترز

قال خبراء في أمن الكمبيوتر: إن هجوما يشكل خطورة على أجهزة الكمبيوتر يعتمد على فيروس لسرقة البيانات المالية وكلمات السر لمتصفحي الإنترنت أثر على الشبكة أول من أمس. ويستغل هذا الهجوم الذي بدأ في وقت سابق الأسبوع الماضي ويعرف باسم "سكوب" "SCOP"، قصورا في أجهزة الخوادم التي تستخدم برنامج "أي أي إس" لشركة مايكروسوفت، ووصف بأنه أكثر خطورة من ديدان "ساسر" و"بلاستر" الذين شنا هجمات ضد أجهزة الكمبيوتر في الآونة الأخيرة.
وقال كبير مديري الشؤون الهندسية بشركة "سيمانتيك" لأمن الإنترنت الفريد هوجر: إن أجهزة الخوادم المصابة بدورها تستغل موطن ضعف آخر في مستكشف الإنترنت لمايكروسوفت لتصيب أجهزة كمبيوتر خاصة بأفراد يتصفحون مواقع الإنترنت المصابة بفيروس من نوعية "حصان طروادة". وأضاف هوجر "يحدث كل هذا بينما يبدو الأمر وكأنك تطالع نفس الصفحة على الإنترنت. فأنت حتى لا تدرك أن أجزاء من المتصفح الخاص بك قد تم تحويلها إلى موقع آخر". و"حصان طروادة" هو برنامج مدمر لأجهزة الكمبيوتر يبدو وكأنه لا ضرر منه. ويحتوي هذا البرنامج غالبا على شفرة تتسبب في فقدان وسرقة البيانات الشخصية.
وحذر الفريق الأمريكي لطوارئ الكمبيوتر عبر موقعه على الإنترنت من أن "أي موقع على الإنترنت بما في ذلك تلك المواقع التي يمكن أن تكون موضع ثقة مستخدمها يمكن أن تتأثر بهذا النشاط ومن ثم تحتوي على شفرة يمكن أن تكون مضرة".
وذكر باحثون في مجال أمن الإنترنت أن الهجوم يثير مخاوف أكبر من غيره، لأن مايكروسوفت لم توفر بعد برامج لإصلاح مواطن الضعف في برنامج استكشاف الإنترنت مما يتيح لقراصنة الكمبيوتر الفرصة للسيطرة على أجهزة الكمبيوتر.
وحذرت شركة سوروس للأمن المعلوماتي من أنه "إذا زار مستخدمو إنترنت إكسبلورر موقعا موبوءا، فإن برنامج موقع روسي قد يظهر بشكل مفاجئ على جهاز الكمبيوتر". ورأى باتريك هينوجوسا من شركة "باندا سوفتوير" أن الدافع المالي الواضح والارتباط بمواقع روسية يوحيان بأن "ثمة إجراما منظما روسيا أو شيئا من هذا القبيل خلف المسألة". ونصح هينوجوسا بأبطال وظيفة "جافاسكريبت" لدى استخدام إنترنت إكسبلورر لحماية الكمبيوتر من هذا الفيروس.

( يعني يا أهل الدردشات لتأمنون بتشغيل الجافا على اجهزتكم الا وانتوا حذرين )

أبو سلطان التميري
11 / 12 / 2004, 58 : 12 PM
الله يكفينا شره ، ومشكور يالغالي على نقلك

ولكم خالص شكري

تميراوي الرياض
11 / 12 / 2004, 54 : 05 PM
الله يفكنا منه
لاحول ولاقوة الابالله
ناس ماتفكر الابالشر

هادي
11 / 12 / 2004, 12 : 09 PM
هذا يخوووووووف

والله يحمى كمبيوووووووترنا منه

مشكوووووووور


سلام