المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرع طالب ابتدائية وإصابة آخر في ابتدائية......... بسبب سقوط باب المدرسة عليهما


أبو سلطان التميري
02 / 12 / 2004, 56 : 10 AM
مصرع طالب ابتدائية وإصابة آخر في ابتدائية......... بسبب سقوط باب المدرسة عليهما

--------------------------------------------------------------------------------


زملاء الطالبين يعاينون الباب الذي سقط على زميليهما.
لقي طالب مصرعه وأصيب آخر بإصابات في الرأس نتيجة سقوط باب مدرسة "المدينة المنورة" الابتدائية في حي أحد (غرب الدمام) عليهما أثناء خروج الطلاب من المدرسة ظهر أمس الأربعاء.
وبدأت لجنة ثلاثية مكونة من الدفاع المدني وإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية وشرطة الدمام تحقيقاتها في الحادث الذي تسبب في وفاة الطالب عبدالمجيد سعد القحطاني (11 سنة) نتيجة نزيف الدماء قبل وصول إسعاف الهلال الأحمر وإصابة طالب آخر تم نقله فوراً إلى المستشفى من قبل والده.
وأكدت مصادر أمنية عدم وجود شبهة جنائية في الحادث الذي راح ضحيته الطالب في الصف الثالث الابتدائي وإصابة زميله الآخر. فيما أعرب عدد من أولياء أمور الطلاب عن استيائهم نتيجة سقوط الباب بالرغم من أن المبنى المدرسي حديث إلا أنه يفتقد إلى الصيانة.
من جهته أوضح مدير تعليم البنين بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري لـ "الوطن" أن باب المدرسة سقط على الطالبين أحدهما توفي والآخر حالته مستقرة، مشيراً إلى أنه سيتم التحقيق من قبل المتخصصين لمعرفة الأسباب في حين أن التحقيق المبدئي السريع الذي تم فور وقوع الحادث لم يبد وجود مؤشرات تدل على وجود خلل تسبب في وقوع الحادث نظراً لكون المدرسة حديثة الإنشاء وتم افتتاحها قبل أقل من عامين، مبدياً تعاطفه مع أسرة الطالبين على المأساة التي أدت إلى وفاة أحدهما.
ووجه أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد الجهات المعنية والإدارة العامة للتربية بالمنطقة الشرقية "بنين" بإجراء التحقيقات اللازمة التي أدت لوفاة الطالب، وأعرب سموه عن تعازيه لأسرة الطالب ووجه مدير عام التربية والتعليم بنقل تعازيه لأسرة الطالب الذي لقي حتفه أمس في المدرسة.
وجاء في بيان أصدرته الإدارة العامة للتربية والتعليم أن أحد الطلاب توفي بعد ظهر أمس إثر سقوط بوابة خروج الطلاب عليه بمدرسته، وقد انتقل إلى موقع الحادث مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية محمد العرفج بتوجيه من مدير التعليم إضافة إلى فريق هندسي لمعاينة الموقع على الطبيعة وأسباب سقوط الباب، وأشار البيان إلى أن مبنى المدرسة من المباني الحكومية الجديدة التي تم استلامها قبل سنة وتسعة أشهر.
وقد أبدى مدير التعليم أسفه الشديد لذلك وقال إن التحقيقات في الحادث بدأت من المعنيين في الإدارة العامة للتربية والتعليم والجهات المعنية.

منقول ولكم خالص شكري

هادي
02 / 12 / 2004, 56 : 11 AM
انا لله وانا اليه راااجعون

هذي الدنيا لا تدوووووم على حال


سلام