المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أنقذت المسلمين من الهلاك.واين اقيم اول مستشفى


ابن المملكة
29 / 08 / 2009, 52 : 01 AM
http://www.islamroses.com/ibw/html/emoticons/c043.gif http://www.islamroses.com/ibw/html/emoticons/w_bism.gif http://www.islamroses.com/ibw/html/emoticons/c043.gif
أم سلمة أنقذت المسلمين من الهلاك : http://www.islamroses.com/ibw/html/emoticons/a056.gif

ففي يوم الحديبية عصى الناس أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم وكاد المسلمون أن يهلكوا فأنقذهم الله برجاحة عقل أم سلمة ومشورتها المباركة، فقد روى البخاري : خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم زمن الحديبية .. فلما فرغ من قضية الكتاب (أي كتاب الصلح مع قريش) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه (قوموا فانحروا ثم احلقوا قال : فو الله ما قام منهم رجل حتى قال ذلك ثلاث مرات فلما ل يقم منهم أحد دخل على أم سلمة فذكر لها ما لقي من الناس فقالت أم سلمة : يا نبي الله أتحبب (أي تحب) ذلك ؟ أخرج ثم لا تكلم أحداً منهم كلمة حتى تنحر بدنك (البدنة أي الناقة )، وتدعو حالقك فيحلقك فخرج فلم يكلم أحداً منهم حتى فعل ذلك، نحر بدنه ودعا حالقه فحلقه فلما رأوا ذلك قاموا فنحروا وجعل بعضهم يحلق بعضها وهنا أخوة الإسلام أنقذت أم سلمة المسلمين من معصيتهم لنبيهم ولم يحقر رسول الله مشورتها كما يعمل رجال اليوم ولكن أخذها بمشورتها فهل يتعلم رجال اليوم من ذلك ؟
.
أم عطية تدافع عن الرجال: http://www.islamroses.com/ibw/html/emoticons/a200.gif

فقد روى البخاري أن زوج أم عطية غزا مع النبي صلى الله عليه وسلم اثنتي عشرة غزوة فكانت (أمي عطية) معه في ست غزوات وروى مسلم عن حفصة بنت سيرين عن أم عطية الأنصارية قالت : غزوت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم سبع غزوات أخلفهم في رحالهم فأصنع لهم الطعام وأداوي الجرحى وأقوم على المرضى .

ويوم أحد عندما فرَّ الرجال صمدت أم عطية وكانت تدافع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فدافعت عن رجال المسلمين ونبيهم صلى الله عليه وسلم .
: http://www.islamroses.com/ibw/html/emoticons/030104_emM7_prv.gif http://www.islamroses.com/ibw/html/emoticons/030104_emM7_prv.gif http://www.islamroses.com/ibw/html/emoticons/030104_emM7_prv.gif

أول مستشفى ميداني ـ حربي أنشأته أمرأة مسلمة : http://www.islamroses.com/ibw/html/emoticons/a084.gif

يذكر التاريخ الإسلامي أن السيدة رفيدة أنشأت أول مستشفى حربي ميداني متنقل في الإسلام، حيث ضربت خيمة ميدانية واتخذت منها مركزاً لاستقبال المصابين ومداواة الجرحى وتطبيب الرجال.

وهكذا لو عددنا مآثر النساء في الإسلام لوجدناها فوق الحصر خاصة في المجال الريادي والقيادي فأين نساؤنا من نساء الإسلام الأول.


http://www.islamroses.com/ibw/html/emoticons/a194.gif موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة http://www.islamroses.com/ibw/html/emoticons/a194.gif

نتمنى لكم مزيدا من الفائدة

سويد السويدي
29 / 08 / 2009, 16 : 06 AM
يعطيك العافيه
معلومات قيمه

وسيم تمير
29 / 08 / 2009, 13 : 05 PM
شي جميل ياابن المملكه وتشكر عليه
بتوفيق انشاءالله
0
0
وسيم تمير

ابن المملكة
30 / 08 / 2009, 42 : 01 PM
سويد السويدى
وسيم تمير
مشكورين على مرور
تحياتي

ريسوو
02 / 09 / 2009, 34 : 08 AM
يعطيك العافيه .مرور

ابن المملكة
03 / 09 / 2009, 30 : 03 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
على المرور