المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمات في التحفيز


من الامراء
25 / 05 / 2009, 55 : 12 AM
قال الإمام ابن القيم في طريق الهجرتين (1/49): "... واسمُ بهمتك عن ملاحظة الأغيار، ولا تركنَّن إلى الرسوم والآثار، ولا تقنع بالخسيس الدون. وعليك بالمطالب العالية والمراتب السامية التي لا تنال إلا بطاعة الله، فإن الله سبحانه قضى أن لا ينال ما عنده إلا بطاعته. ومن كان لله كما يريد كان الله له فوق ما يريد، فمن أقبل إليه تلقَّاه من بعيد، ومن تصرَّف بحوله وقوته ألَان له الحديد، ومن ترك لأجله أعطاه فوق المزيد، ومن أراد مراده الديني أراد ما يريد.
ثم اسْمُ بسرِّك إلى المطلب الأعلى، واقْصُرْ حبَّك وتقربك على من سبق فضله وإحسانه إليك كلَّ سبب منك، بل هو الذي جاد عليك بالأسباب وهيَّأها لك، وصرف عنك موانعها، وأوصلك بها إلى غايتك المحمودة، فتوكَّل عليه وحده، وعامله وحده، وآثِرْ مرضاته وحده، واجعل حبَّه ومرضاته هو كعبة قلبك التي لا تزال طائفاً، بها مُستلماً لأركانها، واقفاً بملتزمها. فيا فوزك ويا سعادتك إن اطلعَ سبحانه على ذلك من قلبك، ماذا يفيض عليك من ملابس نعمه وخِلَع أفضاله !
قال أبو حفص: " أحسن ما توسَّل به العبدُ إلى مولاه: دوامُ الفقر إليه على جميع الأحوال، وملازمة السنَّة في جميع الأفعال، وطلبُ القوت من وجهٍ حلال ".

منقول

هتلر العرب
25 / 05 / 2009, 45 : 12 PM
الله يجزاك خير الجزاء الامراء على كل موضوع ويجعلها في موازين اعمالك

وردهـ
03 / 06 / 2009, 49 : 07 AM
جزاك الله خيرا
على النقل الرائع