المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفيات وإصابات في انهيار سلّم مئذنة تحت الإنشاء في صفا الحرم المكي


الموادع
18 / 01 / 2009, 03 : 10 AM
وفيات وإصابات في انهيار سلّم مئذنة تحت الإنشاء في صفا الحرم المكي

عاجل - ( مكة )


تسبب انهيار سلم حديدي مساء أمس، داخل منارة الصفا (قيد الإنشاء) في الحرم المكي الشريف، في وقوع خمس وفيات و 14 جريحا، اثنان منهم بحالة خطرة، . وأوضح الناطق الإعلامي في الدفاع المدني في مكة المكرمة الرائد علي المنتشري أن سلما حديديا انهار من الدور الثالث إلى الثاني داخل المنارة الواقعة في مشروع توسعة المسعى، في الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس، أثناء تبديل الوردية الثانية لعمال الشركة المنفذة للمشروع، مبينا أن فرق الدفاع المدني انتقلت فورا إلى موقع الحادث، حيث واجهت صعوبة في عمليات الإنقاذ بسبب سقوطهم داخل محيط المنارة, وضيق المساحة المتاحة لتحرك رجال الدفاع المدني.
وذكر أنه تم فتح المنارة العلوية باستخدام سيارات السلالم والسنوركل والرافعات المستخدمة من قبل الشركة، حيث تمكنت الفرق من إنقاذ جميع من وقع داخل المنارة خلال مدة لا تزيد على 45 دقيقة، ونقلتهم سيارات الهلال الأحمر إلى مستشفيات العاصمة المقدسة التي أعلنت حالة الطوارئ فور تلقي بلاغ الانهيار.
وبين المنتشري أن سبع جهات حكومية باشرت عمليات الإنقاذ منذ الساعة الأولى للانهيار، مشيرا إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث وقع بسبب وجود حمولة زائدة في هيكل المنارة.
وأكد الناطق أن أيا من قاصدي بيت الله الحرام لم يتعرض للإصابة في الحادث.
من جهته أوضح مدير جمعية الهلال الأحمر في العاصمة المقدسة بندر بارحيم أن سبع فرق من الجمعية شاركت في نقل المصابين، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف ساهمت في نقل ثمانية مصابين إلى مستشفى أجياد وست حالات أخرى إلى مستشفى النور.
بدوره ذكر مدير شرطة الحرم المكي الشريف اللواء يوسف مطر أن الشرطة طوقت موقع الحادث إلى أن حضرت فرق الدفاع المدني، لافتا إلى أن الشرطة ستعمل على وضع تدابير جديدة لحفظ سلامة العاملين في المشروع.

ابو الوليد
19 / 01 / 2009, 02 : 04 PM
اشكر لك هالجهود الطبية ولاعدمنـــا هالمشاركات
تحياتي

الموادع
19 / 01 / 2009, 54 : 07 PM
العفو على المرور العطر دمت بخير

قوت القلوب
20 / 01 / 2009, 31 : 02 PM
لاحولا ولاقوة الابالله

الله يرحم المتوفين ويشفي المصابين

الموادع

تقبل مروري من هنا

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 01 / 2009, 48 : 01 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يشفي المرضى ويرحم الموتى ويغفر لهم ويجبر كسر اهاليهم
مشكور يالطيب ماقصرت

أبونواف11
21 / 01 / 2009, 53 : 10 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يشفي المرضى ويرحم الوفيات