المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفاهم الزوجين مفتاح السعادة في البيت والعمل


سمسار 15
17 / 08 / 2004, 48 : 03 PM
تفاهم الزوجين مفتاح السعادة في البيت والعمل

أكدت باحثة متخصصة في مجال العلاقات الزوجية ان الفشل في العلاقة الخاصة بين الزوجين يؤدي الى تأثير نفسي سيئ يؤثر بدوره في الاداء في العمل ومعدلات الانتاج.

وأوضحت الدكتورة هبة سلطان التي أسست مدرسة لفن الحياة الزوجية السعيدة ان السعادة الزوجية مرتبطة بالعديد من العوامل، موضحة ان أهم تلك العوامل هي التفاهم والانسجام وحرص الزوجين على إسعاد الآخر اضافة الى أهمية التوافق الجنسي بين الطرفين الذي يلعب دورا أساسيا في استقرار العلاقة الزوجية. وذكرت ان المحاضرات التي يتضمنها برنامج السعادة الزوجية تشمل تعريف العلاقة الزوجية الخاصة ومراحل النمو الجسماني وشرحاً في تكامل الاعضاء بين الرجل والمرأة ثم صناعة الحب بين الازواج اضافة الى الجزء الوظيفي للعلاقة الزوجية0واضافت ان غالبية الأزواج والزوجات يمارسون العلاقة الزوجية بالفطرة ويركزون فيها على الجانب الوظيفي فقط ويتجاهلون الجانب الحسي الاهم والتي يكون لها أكبر الاثر في ارساء المودة والرحمة والحب بينهما0 وأشارت الى ما يؤكده العلم من انه اذا كانت العلاقة الزوجية الخاصة سوية امكن تحقيق حياة زوجية سعيدة0 وقالت ان اسلوبها في علاج المشكلات الزوجية يعتمد على ايصال الطرفين الى فهم اهمية البعد عن الانانية في العلاقة والاحترام والتفاهم المتبادل وعلى ان يمتلك طرفا هذه العلاقة الرغبة في إسعاد الطرف الآخر. واوضحت ان البرنامج الذي تنظمه يشمل عقد ست جلسات تعليمية وتثقيفية في مجموعات لا تزيد إحداها على ستة افراد.

وأكدت الدكتورة هبة سلطان ان المركز يستقبل الزوجين ويستمع لشكواهما كل على حدة خلال الجلسة ثم يجمعهما في جلسة للمصارحة واعطاء المشورة بعد أن باح كل منهما بما في داخله تجاه الآخر. والباحثة المصرية حائزة على الدكتوراه في الطب الشرعي من الولايات المتحدة حول الاعتداءات الجنسية وحوادث الاغتصاب وهو ما استلزم دراستها للعلاقات الطبيعية بين الازواج والمقارنة بينها وبين الاعتداء0 واكتشفت الارتباط الوثيق بين ارتفاع الجرائم الاسرية والعنف الاسري وغياب التفاهم في العلاقة الخاصة بين الزوجين.


مع التحية

سمسار 15

منقول

هادي
17 / 08 / 2004, 42 : 04 PM
اكيد التفاهم هم اساس الحياة الزوجية

مشكور اخوي

سلام

سمسار 15
17 / 08 / 2004, 59 : 06 PM
هاااااااااااااااادي
ما قلتلك ان
السليك والسبيحه
تتنفرط والله يستر
من فرطتها ,, عسى
ما تنكبني ,

اشكرك اغاتي

سمسار 15

هبوب الشمال
18 / 08 / 2004, 19 : 12 PM
يسلموو اخوى سمسار على هالطرح القيم

وفعلا مجتمعنا محتاج هيك مواضيع

واللة يعطيك العافية

سمسار 15
19 / 08 / 2004, 40 : 01 AM
ابو وليد

الله يعافيك ويخليك
وتشكر على هذا
الاطراء الجميل

تحياتي

سمسار 15

UMTUTU
19 / 08 / 2004, 22 : 09 AM
ما صارت ساحة تخص المرأه

صارت رجاليه

تسلمووو على هذا الطرح الجيد وهذي الافكار التي فيها الفائده للمجتمع عموما واتمنى مثل هذي المواضيع


ام توتو

سمسار 15
19 / 08 / 2004, 44 : 02 PM
......... ام توتو

صحيح ان الساحه لكم
بس نحن نصف وانتم نصف
يعني الكل مكمل الاخر

والله يديم السعاده في
كل بيت يارب

مشكوره يالطيبه
لك التقدير والاحترام

سمسار 15