المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دمــــوع ـــك ســرــر جمـــآآلــكــ


al-badr
09 / 11 / 2008, 12 : 09 PM
يقال ان الانسان الذي يبكي صادقا. يبكي دما.ومن يبكي كذبا وخداعا..يذرف دموع التماسيح!
وللأسف المرأه في عالمنا العربي رغم الحقوق والمتيازات التي حصلت عليها. مازالت متهمه بالخداع. وان دموعها دليل كذبها. وهي سلاحها إذا خانتها الابتسامه.
وسط هذه الاقوال والشائعات يضل للدموع مغزي ومعنى لدى المرأه والرجل على السواء.
عن الدموع أعدت دراسات لتحليلها وشرح ااسبابها ولحكماء الزمان رأي!

الدموع راحه:-
كشفت دراسه ان المرأه تبكي 5 مرات بالشهر والرجل ان بكي فهي مره واحده وان الدموع تجلب نوع من الراحه النفسيه والبدنيه بنسبة85% للمرأه بينا اقتصرت على الرجل بنسبة 52% فقط.
لماذا ..البكاء ؟
الدموع رد فعلي عضوي مباشر للأحساس بالألم جسديا أو نفسيا. فالبكاء يريح المراكز العصبيه بعد التوتر
.ويقال ان دموع الحزن اكثر ملوحه من دموع الفرح . نتيجة الانزيمات التي تحتوي الاملاح في حاله الحزن الشديد عنها في حالات الفرح والسرور.
وأن المرأه عرفت في تاريخ المجتمعات البشريه بشرقها وغربها بأنها مخلوق بكاء؟ تبكي دموع التماسيح . وهذا ليس له علاقه بالوجدان والمشاعر. قدر ماهو نتيجه للقهر الشديد الذي تعرضت له مقارنه بالمجتمعات الذكوريه . طاقه المقهوره لا تموت. وتجد منفذها للخروج من البكاء
حيله:
سبب ثاني ..أن المرأه لظروف اجتماعيه ممنوعه من التعبير عن مشاعرها بوضوح مما يضطرها لاستخدام الحيله للتعبير عن نفسها وتحقيق رغباتها .
متعة البكاء:

ويبدو ان الوضع الانساني للمرأه حتي لو تغير ماديا بالمساوة او غيرها فان التغير الوجداني عند البشر للتخلص من طغيان قيم المجتمع الذكوري يحتاج لاجيال واجيال.
وفي هذا الوقت الذي أضفى هذا المجتمع على الرجل صفه الضعف ان بكي. وهذا حرمه كثيرا من متعة البكاء ليدفع في النهايه الثمن رهيبا من صحته النفسيه والبدنيه.
صفة بشريه:
ماجمل ان يكون الانسان ضعيفا . فالضعف جزء من الصفات البشريه التي يجب التعبير عنها. ولكن حذار فهناك دموع صادقه مطلوبه تخرج شحنات أنفعاليه تعبر عن الضعف الانساني وحده واخري أبتزازيه تسقط في حضور الاخرين لتحويل الاهتمام او للهروب من موقف ما او للحصول على مكسب.

دفاع عن التماسيح:
دموع المرأه ليست كاذبه دائما. ولماذا لانهتم مشاعر الحزن لدي المرأه في الوقت الذي يتزايد فيه اهتمامنا بمواساة الرجل في حالة حزنه.


مخلوق بكاء:
هناك اعتقاد خاطئ بأن المرأه مخلوق بكاء تنهمر دموعها في أي وقت وهذه معتقدات خاطئه ويترتب عليها مخاطر اجتماعيه سواء في عمل المرأه او علاقتها بزوجها او حتي بصديقاتها .

سر رهيب:
المعلومه تقول: ان الذي يبكي صادقا يبكي دما. والتعبير هنا صادق فهناك مرض نادر يصيب غدة الدموع يؤدي الي ان يبكي المريض دما أما الدموع الكاذبه التي يطلق عليها دموع التماسيح فهي نتيجه عن مضغ الطعام الذي يقوم به التماسيح حيث ان الغدد اللعابيه متصله بالغدد الدمعيه .مما يجعل افراز الدموع مصاحبه لعملية افراز اللعاب أثناء الاكل .
أذن فالدموع هنا لا علاقه لها بالمشاعر او الوجدان بل هي حركه لا اراديه لدي التماسيح.

وسيله دفاع:
أن للدموع فائده صحيه وبكاء المرأه تحديداً يعد من وسائلها الدفاعيه ضد الضغوط النفسيه التي تتعرض لها . وان سرعة استجابة المرأه للبكاء من اسباب طول عمرها قياسيا بالرجل الذي عادة مايكبتها لاعتبارت ثقافيه .

سر الشباب:
ويضاف : كما ان دموع المرأه سر شبابها واحتفاضها بجمالها ونضارتها وحيويتها مقارنه بالرجل.
فالدموع تنبعث مما يكمن في أفئدتنا من حاجات واسرار وقد يصعب تحليلها في بعض الاحيان وكبتها ويضاعف من حجم التوتر النفسي ويورث صاحبها الصداع المزمن وارتفاع ضغط الدم وربما قرحة المعده وامراض القلب عافانا الله وياياكم وسائر المسلمين منها .
ا

لدموع والامراض:

وعن فائده الدموع على الصحه البدنيه يؤكد الاطباء ان الدموع تعكس الامراض التي يمكن ان يتوارثها الانتسان عن اسلافه مثل امراض القلب والسكر دون ان يعني هذا ان صاحبها سوف يصاب بها.
كما في الدموع طبقه زيتيه تلين وترطب العيون وتقلل من نسبت احتكاك الجفنين بالعين وهي بمثابت تشحيم مستمر للعين لكي تظل سهلة الحركه دون مشاكل. وفي الدموع مضادات للميكروبات ومواد غذائيه تتغذي منها قرنية العين . كما انها تساهم في تبريد اوتخفيض درجة حراره العينين عن طريق التبخر المستمر للدموع
وعند البكاء تغسل العين تزال الاجسام القريبه منها . وهي مسؤوله عن حماية العين ومواجهة أي جسم غريب يقترب منها.

جفت الدموع:

وهي بالفعل حاله مرضيه . فالاطفال على سبيل المثال لا يبكون في اشهورهم الاولي.لان جفونهم ندره ماترف قبل الشهر الثالث وتتبخر فور انتشارها على مساحة العين.
ونجد بعض الناس دموعهم قليله جدا نتيجه لحالة مرضيه وهي انسداد القنوات الدمعيه واحيانا تتاثر العين وتصاب بالتهابات في أغشيتها نتيجة لوجود بعض الاتهابات التي تصيب الانسان او اللوزتين مما يؤثر على تركيبة الدموع بحيث لا تعود قادره على تأدية وضائفها .

أراك..عصي الدمع!

كلما كان الجزاء الوجداني في الانسان حيا كلما كان البكاء سهلا وقريبا . فالصغار يبكون لأبسط الاشياء والمراهقون مرهفوا الحس. دموعهم قريبه ووجدانهم مازل حيا مشتعلا.
وعند الكبر .. يرفض الانسان البكاء كنوع من المكابره وعند محاولة الصبر والصمود رغم ان عدم البكاء وحزن القلب الشديد يزيد من ارتفاع ضغط الدم ومضاعفته على العين ويعرض المرأه خاصة الى الحساسيه والعصبيه.

قل ...ولا تقل:

قل:المرأه تضحك عندما تقدر وتبكي عندما تريد دموع الحب تصنع الغرائب..
أقوي مافي المرأه .. دموعها واضغف مافيها قلبها ..
الدموع سلاح المرأه أذا خانتها الابتسامه..
ولا تقل: دموع المرأه دليل كذبها !
الرجل ارجوحه بين ابتسامة المرأه ودمعتها !
دموع المرأه توابل للمكر والخبث والدهاء!




نصائح للبكاء:
اجمع أخصائيوا الطب النفسي علي اهمية البكاء للانسان ولهذا وضعوا عدة معلومات للرجل والمرأه عن الدموع:-


1-اياك ولا تكابر حتي لا تتسرب الدموع لداخلك فيبكي قلبك بدلا من عينينك ويعم الحزن والمرض سائر اعضاء جسمك.
2-هناك ندابات في ايطاليا والمانيا لا عمل لهن سوي مساعدة اهل الميت على البكاء واستدرار الدموع ليفرجوا عن انفسهم.
3-الدموع تخفف من قوة الانسان على نفسه ومن وقع الصدمات النفسيه والعاطفيه على القلب.
4-خطأ شائع وهو ارتباط البكاء بحالة الاكتئاب فالمريض المكتئب مصاب بأضطراب نفسي وهو لن يبكي. أما البكاء للانسان العادي فهو تعبير درجة من الحزن المتوسط.
5-كثيراً ما يتذكر الانسان سنوات منصرمه من عمره ينطوي بعضها على السعاده . وكثير منها على الشقاء فيملأه تضارب غريب من الخوف والأمال فتنهمر دموعه لتنهي ذالك الصراع.




\

6- بريق العين ولمعانها الذي طالما تغني به الشغراء يرجع إلي التصاق الدموع بقرتيه العين

سُلاَفْ القَصِيدْ
09 / 11 / 2008, 52 : 11 PM
يعطيك العافيه وتقبل مروري من هنااااااااا

شعاع مسقط
10 / 11 / 2008, 06 : 11 AM
http://upload.traidnt.net/upfiles/WT007785.gif (http://upload.traidnt.net/)

al-badr
10 / 11 / 2008, 18 : 12 PM
يعطيك العافيه وتقبل مروري من هنااااااااا


واياك ان شاء الله

لاهنتي على المرور

al-badr
10 / 11 / 2008, 19 : 12 PM
http://upload.traidnt.net/upfiles/WT007785.gif (http://upload.traidnt.net/)


وفيك ان شاء الله

لا خل ولاعدم

مرعب النفوس
10 / 11 / 2008, 42 : 04 PM
لله درك على هذه المشاركة والله لا يحرمنا من أبداعاتك أسأل الله أن يجزأك عنا بالخير على هذه المشاركة المفيدة ويجعلها في ميزان حسناتك

http://www.up07.com/up7/uploads/2b4ac1271b.gif
http://up101.arabsh.com/my/de6067d.gif
مــرعب النفوس
يقول ليك
http://d888d.com/up/uploads/picture/6cca3a987a.gif (http://d888d.com/up)
و
http://d888d.com/up/uploads/picture/d1a47b5dca.gif (http://d888d.com/up)