المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقوبات صارمة على مخالفي أوزان الخبز


أبـوحـمـد
26 / 03 / 2008, 11 : 07 AM
--------------------------------------------------------------------------------


ضبط 85مخبزاً مخالفاً
عقوبات صارمة على مخالفي أوزان الخبز
احد مراقبي الأمانة يقوم بوزن الخبز

جدة - علي الفارسي
صدر توجيه صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بتطبيق الحد الاعلى من العقوبات والغرامات النظامية على المخالفين وذلك بناء على ما رصدته فرق العمل الميدانية من تصغير حجم واوزان الارغفة في بعض المخابز بالمحافظة.
أوضح مساعد وكيل الأمين للخدمات لشؤون الاسواق والمواد الغذائية ومدير عام التراخيص والرقابة التجارية المهندس محمود كنسارة إن الأمانة كثفت الجولات التفتيشية على المخابز للتأكد من التزامها بالاوزارن المحددة، وقال ان الفرق الميدانية قامت بالمرور على (108) مخابز ضبط من بينها (58) مخبزاَ مخالفاَ تم ايقاع العقوبات على اصحابها..

ولفت إلى أن الأمر السامي رقم 8/717في 1405/4/29ه قضى بتحديد اوزان منتجات الخبز من ( 510جرامات - 640جراما) للربطة بسعر ريال واحد، مبينا ان وزارة التجارة والصناعة اكدت انه لازال معمولاَ بهذا الامر السامي ولم يطرأ عليه أي تعديل فيما يتعلق باوزان الخبز.

ودعا كنسارة أصحاب المخابز إلى الالتزام بالأوزان المحددة حتى لايعرضوا انفسهم للعقوبات بحدها الاعلى .وعلى صعيد ذي صلة، شددت امانة جدة على منع استخدام الديزل لتسحين افران الخبز.

وقال مساعد وكيل الامين للخدمات لشؤون الاسواق والمواد الغذائية ان لائحة الافران الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية نصت على ان الافران تعمل بالغاز الطبيعي ويمنع استخدام الديزل كوقود به.

ومن جهة أخرى شددت أمانة جدة الرقابة على محلات بيع الحليب الطازج للتأكد من استيفائها للاشتراطات وتحوطا لمنع تلوث الالبان وعدم انتقال الامراض من الحيوانات الى الانسان ومعاقبة المخالفين وفقا للائحة الغرامات والجزاءات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (218) في 1422/8/6ه.

ولفتت الامانة الى ان من الاشتراطات الخاصة بالحليب الطازج ان يكون مطابقاَ للمواصفة القياسية المقررة وان يكون ناتجاَ من مزرعة مرخصة، وان يكون ناتجاا من حيوانات غير مريضة وغير خاضعة للعلاج باي عقار من العقاقير البيطرية، وان يكون محتفظا بجميع خصائصه الطبيعية، وان يكون خالياَ من الطعم والرائحة غير المرغوبين اضافة الى خلوه من الشوائب العالقة ومنع اضافة أي مادة حافظة للحليب وان تكون خزانات حفظ الحليب من الصلب غير القابل للصدأ.

الجنوبي 2000
26 / 03 / 2008, 49 : 08 AM
مشكورين على نقل الاخبار الاقصاديه

تقبلوا مروري

المستشــــار
26 / 03 / 2008, 13 : 02 PM
بارك الله فيك على نقل الاخبااااااااااار الاقتصاديه وعلى المتاااااااااااابعه المستمره

مرعب النفوس
26 / 03 / 2008, 39 : 07 PM
أخي الغالي
ابـــــو حـمـــــــد2011



بارك الله فيك وعليك وليك كل الشكر والتقدير ياالغالي على هذا النشاط والهمة في نقل كل جديد من الأخبار وكل مفيد نفع الله بك وبعلمك.........
أخي وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى ولما فيه الخير والصلاح على هذا الجهد والعطاء المتواصل http://www.hawahome.info/uploaded/4624/1158152616.gif



كما وأسأل الله أن يجزاك عنا خير الجزاااااء




..........

أبـوحـمـد
28 / 03 / 2008, 14 : 10 PM
مشكورين على مروركم لطيب

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::