المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمالة تايلندية وهندية وميانمارية بدلاً من البنجلاديشية


أبـوحـمـد
24 / 03 / 2008, 54 : 07 AM
عمالة تايلندية وهندية وميانمارية بدلاً من البنجلاديشية
الرياض: طارق النوفل

قال وزير العمل الدكتور غازي القصيبي أمس إن إيقاف استقدام العمالة البنجلاديشية يشمل المهن الزراعية والمنزلية، وذلك بسبب استيفاء هذه الفئات من العمالة نسبتها المحددة من إجمالي العمالة الموجودة في البلاد.
واستثنى القرار العمالة البنجلاديشية التي تستقدم على عقود الصيانة والنظافة الحكومية، وكذلك المهن الطبية والهندسية.
وفيما ربط وزير العمل سبب الإيقاف باستيفاء النسبة المحددة, ذكرت مصادر مطلعة أن عدد العمالة البنغالية في المملكة تجاوزت نحو 1.5 مليون مقيم.
وقال القصيبي أمس إن "سياسة ترشيد الاستقدام التي تنتهجها المملكة تسعى ضمن أهداف عديدة إلى إيجاد توازن بين الجنسيات التي تنتمي إليها فئات العمالة الوافدة المختلفة وذلك في إطار قرار مجلس القوى العاملة بشأن سقف العمالة الوافدة وتحديد النسب التوازنية لجنسيات هذه العمالة وبعض القرارات الأخرى الصادرة بهذا الشأن".
وأضاف أن إيقاف استقدام بعض فئات العمالة البنجلاديشية يأتي في إطار تطبيق سياسة ترشيد الاستقدام وذلك بعد استيفاء هذه الفئات من العمالة البنجلاديشية نسبتها المحددة من إجمالي العمالة الموجودة في البلاد.
وقال إن قرار منع الاستقدام من بنجلاديش يشمل المهن المنزلية والزراعية ويقصر الاستقدام للمنشآت على مهن الطب والهندسة ويستثنى العمالة على عقود الصيانة والنظافة الحكومية على ألا تتجاوز نسبة هذه العمالة 20 % بما فيها ما يصدر من تأشيرات لدى صاحب العمل.
وذكر أن آليات وإجراءات الاستقدام تخضع لمراجعات دورية ويمكن إعادة النظر مستقبلاً في وضع العمالة البنجلاديشية بعد توازن نسبتها إلى إجمالي العمالة الوافدة.
وأشاد القصيبي بالدور الذي قامت به العمالة البنجلاديشية في الإسهام بعملية التنمية الاقتصادية في المملكة شأنها شأن بقية الجنسيات الأخرى.
وأكد القصيبي أن تورط عدد من أفراد هذه العمالة في أنشطة إجرامية لا يعني أخذ الكل بجريرة البعض.
إلى ذلك ذكر مراقبون أن الجنسيات التي من المتوقع إحلالها مكان العمالة البنغالية ستترك لطلب أرباب الأعمال, على أن تكون الجنسيات موزعة بنسب محددة لكل طلب استقدام. مبينا أن كثرة إعداد العمالة البنجالية في السابق يعود في المقام الأول إلى طلب أصحاب العمل.
وقالوا إن الوزارة بدأت بالتشديد على تنويع منح التأشيرات بالنسبة للجنسيات , بحيث تنوع جنسيات العمالة لكل طلب لاعتبارات عديدة.
وعلمت "الوطن" أن الجنسيات التي من المتوقع الاستقدام عليها كبديل عن البنجلاديشية هي الجنسية التايلاندية أو الهندية أو الماينمارية.

أسير المشاعر
24 / 03 / 2008, 04 : 08 AM
تسلم اخوي ابو حمد2011 على تزويدنا بالاخبار

الف شكر لك

الجنوبي 2000
24 / 03 / 2008, 33 : 08 AM
اشكركم على نقل الاخبار

تقبلوا مروري

المستشــــار
24 / 03 / 2008, 58 : 03 PM
يعطيك العااااافيه على نقل الاخباااااااار وعلى المتااابعه المستمره وجزاك الله خير على جهودك المبذوله وتقبل تحياااااااااااتي

مرعب النفوس
24 / 03 / 2008, 08 : 04 PM
أخي الغالي

ابـــــــوحــمـــــــد2011




بارك الله فيك وعليك وليك كل الشكر والتقدير ياالغالي على هذا النشاط والهمة في نقل كل جديد من الأخبار وكل مفيد نفع الله بك وبعلمك.........
أخي وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى ولما فيه الخير والصلاح على هذا الجهد والعطاء المتواصل http://www.hawahome.info/uploaded/4624/1158152616.gif








كما أسأل الله أن يجزاك عنا خير الجزاااااء





............

أبـوحـمـد
24 / 03 / 2008, 44 : 11 PM
مشكور يا اخي على المرور الطيب

..........................................

زمن
26 / 03 / 2008, 47 : 09 PM
مشكورعلى نقل الاخبار اول باول

وتقبل مروري

زمـــــــــن