المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك البلاد


الجنوبي 2000
18 / 03 / 2008, 28 : 08 AM
بعد انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك .. المقرن ل"الرياض":
مرحلة التأسيس والتوسع التي يمر بها "البلاد" تبرر تراجع أرباحه في .2007.ولا نخطط لزيادة رأسمالنا في الوقت الراهن




الرياض - أحمد بن حمدان:
قال خالد المقرن أمين عام مجلس إدارة بنك البلاد، بأن تراجع أرباح البنك خلال 2007بمعدل 59% مقارنة بالعام الذي سبقه، لا تعد تراجعاً بالنظر لوجود البنك في مرحلة تأسيس وتوسع لعملياته.
وأضاف: "لا ننظر إلى تراجع أرباح البنك العام الماضي على أنها خسائر، فالمطلع على القوائم المالية للبنك في السابق وقوائمه الحالية يظهر له أنها أرباح، ونحن نمر حالياً بمرحلة تأسيس وزيادة للفروع، ولا يمكن مقارنتنا ببنوك مضى على إنشائها فترة طويلة، ورغم ذلك البنك يحقق أرباحاً".

وأوضح المقرن في حديث ل"الرياض" بعد انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية أمس الأول، أنه قد يكون من غير العدل أن يشار إلى البنك بأنه لم يحقق أرباحاً، مستدركاً بقوله: "من وجهة نظري أن البنك حقق قفزات مهمة لو تم تمقارنتها بالبنوك الأخرى حين كانت في مرحلة التأسيس لوجدنا أن بنك البلاد متقدم عليها".

وكان "البلاد" قد أعلن في السابق عن تحقيق صافي أرباح بلغت 72.5مليون ريال عن الفترة المالية المنتهية في 31ديسمبر 2007بنسبة انخفاض قدرها 59% مقارنة بنفس الفترة من عام 2006التي بلغ صافي الأرباح فيها 178مليون ريال.

وذكر المقرن أن البنك لا يخطط لزيادة رأسماله في الوقت الراهن لكفاية رأس المال حسب متطلبات بازل (2)، وقال:"لو كان هناك نية قريبة لزيادة رأسمال البنك لتم إعلانها عبر الطرق المتعارف عليها في هذا الجانب، وقد كان إعلاننا اليوم واضحاً بأنه ليس من خططنا زيادة رأس المال في الوقت الحالي، ولكن الظروف المحيطة بالمناخ المصرفي لا تمكن البنوك من تحديد قرار زيادة رأسمالها بوقت معين".

وأشار أمين عام مجلس إدارة بنك البلاد إلى أن البنك يخطط للتوسع وزيادة عدد فروعه في المستقبل القريب.

وتوقع المقرن أن يستمر أداء البنك في مساره الإيجابي بدعم من هوية البنك المتمسكة بالمصرفية الإسلامية، مضيفاً: "بنك البلاد التزم منذ بداية تأسيسه بتطبيق الشرعِ المطهر في جميع معاملاته، كما يحمل على عاتقه مراعاة مقاصد الشريعة وغايات الاقتصاد الإسلامي و قد قام البنك بتأسيس مجموعة شرعية داخل البنك لمراقبة تنفيذ قرارات الهيئة الشرعية وتطبيقها".

المستشــــار
18 / 03 / 2008, 48 : 04 PM
بارك الله فيك على نقل الاخبااااااااااااار الاقتصااااااااديه

مرعب النفوس
18 / 03 / 2008, 54 : 04 PM
أخي الغالي

عبدالله بن عبدالعزيز





لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.........
بارك الله فيك وعليك وليك كل الشكر والتقدير ياالغالي على هذا النشاط والهمة في نقل كل جديد من الأخبار وكل مفيد نفع الله بك وبعلمك.........

أخي وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى ولما فيه الخير والصلاح على هذا الجهد والعطاء المتواصل http://www.hawahome.info/uploaded/4624/1158152616.gif


كما أسأل الله أن يجزاك عنا خير الجزاااااء




.............

ذيب النشاما
19 / 03 / 2008, 13 : 01 AM
عبدالله بن عبدالعزيز



يعطيك العافيه على نقل ما هو جديد
من الأخبار الأقتصاديه

ولا هنت ياالطيب


دمتَ بخيــر