المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (من السوق) البيع الجماعي للأسهم لم يعد له وجود


al-badr
12 / 03 / 2008, 04 : 12 PM
هناك ثقة في سوق المال لدى الفذة التي تستجمع الاسهم وفق الاسعار الحالية بهدوء ودون اندفاع منها للشراء لكي لا ترتفع الاسعار عن مستواها الحالي، وهناك عدم ثقة من الفئة التي تبيع الاسهم الاستثمارية وذات النمو الحالي والمستقبلي وفقاً للمستويات الحالية.
كما أن هناك فئة تترقب هبوطاً وتريد أسعاراً أقل من المستويات الحالية، وهذه الفئة هي من أبقت أموالها بعيداً عن السوق خلال الفترة الحالية خشية مخاوف جديدة قد تعصف بالسوق، وهذه الفئة هي من الفئات التي كثيراً ما تتردد من الدخول في الشراء في الأوقات المناسبة للشراء، وتندفع بالشراء في أوقات تكون فيه الاسعار ذات مستوى أعلى، فلا هي طالت بلح الشام ولا عنب اليمن كما يقال.

والأمر الذي يرسل إشارات الاطمئنان ان البيع الجماعي لم يكن له وجود في التعاملات الماضية، وهذا ما أبعد السوق عن إنخفاضات حادة كانت ستسجلها فيما لو حدث تدافع بالبيع، وهو ما يشير أيضاً الى أن فئة غير قليلة من متعاملي السوق لم تعد تنطي عليها الضغوط المفتعلة سواء كانوا مضاربين قصيري أجل أم مستثمرين طويلي أجل.

والمستويات المنخفضة لإجماليات قيمة الأسهم المنفذة التي بدأت تظهر منذ بداية الاسبوع الجديد المتزامن مع هبوط في مستويات الاسعار يعطي أدلة مقنعة على أنها أخذت ترتبط بالقلق المنبعث من هبوط البورصات العالمية بصورة أخف حدة.

وما ظهر من عزوف عن البيع في الايام الماضية هو مؤشر مطمئن للغاية بأن قناعات المستثمرين بالاسعار الحالية هي الدافع الرئيسي لتمسكهم بأسهمهم، بل أن فئة منهم رفعت من مراكزها الاستثمارية وفقاً للاسعار الحالية التي هي في رأي كثيرين مشجعة للشراء أكثر من أي شيء آخر.

والاسطر السابقة ليست توصية بالشراء وفقاً للاسعار الحالية، فهذا يعتمد بالدرجة الاولى على المستثمر ووعيه وتخطيطه وثقافته وشدة بأسه وتمرسه في خطف الفرص التي تلوح له في أنسب الاوقات ولا يكتفي بمشاهدتها او تفويتها، لكن ما أريد التأكيد عليه هو ان أنسب الاوقات للشراء هي الاوقات التي تأتي في عز الانخفاضات وليس في ذروة إرتفاعاتها

ذيب النشاما
12 / 03 / 2008, 56 : 01 PM
al-badr


يعطيك العافيه على نقل الأخبار
وما قصرت


دمـــتَ بخيــــــر

المستشــــار
12 / 03 / 2008, 26 : 05 PM
بارك الله فيك وعلى جهودك وتقبل تحيااااااااااتي ومشكور على النقل

مرعب النفوس
12 / 03 / 2008, 18 : 07 PM
أخي الغالي

al-badr






بارك الله فيك وعليك وليك كل الشكر والتقدير ياالغالي على هذا النشاط والهمة في نقل كل جديد من الأخبار وكل مفيد نفع الله بك وبعلمك.........

أخي وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى ولما فيه الخير والصلاح على هذا الجهد والعطاء المتواصل
http://www.hawahome.info/uploaded/4624/1158152616.gif


كما أسأل الله أن يجزاك عنا خير الجزاااااء






............

زمن
15 / 03 / 2008, 16 : 10 AM
مشكور على نقل الاخبار الاقتصاديه

وتقبل مروري

زمـــــن

الجنوبي 2000
16 / 03 / 2008, 06 : 10 AM
مشكور على نقل الاخبار الاقتصادية

تقبل مروري

أبـوحـمـد
16 / 03 / 2008, 44 : 11 AM
يعطيك العافيه على الخبااااااااااار القتصاديه
........................