المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استراحة قلب


قمر
05 / 03 / 2008, 49 : 11 PM
صباح الخير لأعضاء المٌنتدى
صباح الحب .. والنقاء ..,
صباح مفعم بجمال أرواحكم ..,
صباح ب لون بياض قلوبكم ..,
لأحلى ناس
لأروع أقلام
لأجمل وأبهى حٌضور
استراحة قلب
(اقرأ)
القراءة والمطالعة تؤديان الى الثقافة والانفتاح للحياة والخوض في عالم جميل تستطيع من خلاله ان تصنع لك عالما خاصا.
القراءة تأخذك في جولات في المعالم الحضارية والانسانية الماضية وتعلمك كيف طور الانسان من قدراته الى ما وصل اليه الان..
تجعل القراءة منك صانع اهداف جميلة تحققها في اوانها وتفتح لك عطاياها فيما بعد.
فلا تتردد في مسك (كتاب مفيد) لتقرأه فقد يأخذ من وقتك لعمل ينفعك.
(عيون)
الكثير من الناس يحبون لغة العيون ويجيدونها وكلما نظروا الى شخص عرفوا عنه الكثير او عرفوا ماذا يريد دون ان يتفوه بكلمة واحدة .. لغة العين ليست سهلة كما يتصورها الكثيرون ونجح اولئك المبدعون المتقنون للغة العيون في حياتهم وعرفوا كيف يتعاملون مع الكثير من الاجناس دون الحاجة الى معرفة زمنية مسبقة .. ونالت العين النصيب الاكبر في المدح والغزل وقال الشعراء قصائدهم فيها وادخلوها في مدح غيرهم لتضيف للقصيدة معنى اخر..
(الحزن)
من الاسوأ في الحياة ان يصبغ الانسان حياته بلون الحزن فيعيش وسط الاحزان يرتشف منها يومية حياته كما نستنشق الهواء فلا بد ان يغير هذا الانسان هذا النمط من الحياة ويبدله بثوب من الفرح محاولا ان يبعد الاحزان عنه قدر المستطاع.
الشاعر سالم بن سيف الخالدي عبر عن حياة الحزن بطريقة اخرى ..
كن الصبا ماخذ من احزانك الحان
كن الحزن مشتق من وحي صوتك
نطقك حزن .. صمتك حزن .. كلك احزان
ولا شك هذا في حياتك وموتك
(الثقافة)
(لا شك ان الثقافة قادرة على تغيير الاشياء في داخلنا وفي الواقع ايضا بالاضافة الى انها سلاح للدفاع عن الوجود والقيم الجمالية والانسانية وأمة لا تعنى بأهمية الثقافة ودورها التنويري امة ما زالت تتعثر في درب الظلمات وتهدد طاقات الابداع لدى قومها وشعوبها .. وهذا ما تبين عنه عصور التاريخ المختلفة فالامم الكبيرة حين كانت تغزو بلادا ما كانت تتوجه جيوشها في المقام الاول الى المتاحف الاثرية ودار الكتب والمكتبات الكبيرة لتنهب من كتب التراث ورسائل الماجستير العلمية ورسائل الدكتوراه والبرامج العلمية والادبية والثقافية والاقتصادية التي بذل فيها العلماء والادباء جهدا كبيرا في سبيل التنمية والتطور الحضاري .. وتعلمنا من الاحداث كيف وقفت الثقافة في وجه الطغاة) .
(ابداع)
الابداع من الامور التي وضعها المرء لينتج من خلالها الابداعات والابتكارات الجميلة وقد حاول الكثيرون الصعود الى درجات متقدمة ولم يقطعوا الامل فبذلوا ما بوسعهم لتطوير مستواهم في الهواية التي وهبهم الله اياها سواء كانت كتابة او رسما او شعرا وغيرها.
ولما كانت المنتديات مفتوحة لتضم الابناء لتعليمهم وتطويرهم والاخذ بيدهم لتطوير مستواهم فالموهبة تضمحل اذا لم يستغلها المرء ويسعى الى تطويرها بنفسه.
(وداع)
من اصعب اللحظات التي تمر على الانسان لحظة الوداع حيث الفراق الطويل .. يعيش في نعشه يناجي الليل الطويل ان يلم الشمل من جديد.
ما اشد ظلمة الحياة حين يكون الوداع فتذرف الادمع وتنهار النفس وتعيش وحيدا رغم ان الكثيرين حولك ولكن ذلك لا يعوضك نقص او فقدان من فارقت.
(زقزقة صباحية)
الطبيعة من مظاهر قدرة الله تعالى في خلق هذا الكون ودب فيه الحياة للكائنات لتعيش دون ان تفسدها الالات المصنعة والتلوث البيئي من مخلفات المصانع .. والحفاظ على البيئة يعني الحفاظ على الصحة بشكل عام حيث النظافة والهدوء والامن فترتاح النفس وتكون اكثر قدرة على التركيز والفهم دون ان يعكر صفوك اي شيء اخر وهذا ليس معناه ان نترك الضبعة تعمها الفوضى فنساعد على جعلها نظيفة من خلال وضع المهملات في مكانها الصحيح وازالة الاشجار الميتة التي تجلب الحشرات.
دمتم بحفظ الله
قمر حساس

مشاري نت
06 / 03 / 2008, 29 : 06 AM
مشكوور ةاختي قمر حساس على الموضوع.. يعطيك العافيه ...

على تواصلك
ودمت للمنتدي

ودام إبداعك ..ودام تميزك ..

تحياتي / مشاري نت

خطاي أني وفيت
06 / 03 / 2008, 13 : 02 PM
(وداع)
من اصعب اللحظات التي تمر على الانسان لحظة الوداع حيث الفراق الطويل .. يعيش في نعشه يناجي الليل الطويل ان يلم الشمل من جديد.
ما اشد ظلمة الحياة حين يكون الوداع فتذرف الادمع وتنهار النفس وتعيش وحيدا رغم ان الكثيرين حولك ولكن ذلك لا يعوضك نقص او فقدان من فارقت.معاااااااااااااااااااااااااج حق في هاي الوداع صعب وصعب بقووووووووووووووه ..

والكلام عنه رائع وجميل ورائع ما خطت ايديج في هاي الموضوع ..

تسلمين غناتي بوضع هاي المواضيع المميزه والرائعة والمفيدة ..

مشكوووره اختي ويعطيج العافية وآنا نسخت المكتوب بمفكره عندي

ماخليت منج ..

تحياتي لج ..

خطاي اني وفيت ..

قمر
06 / 03 / 2008, 17 : 09 PM
مشاري نت


خطاي اني وفيت


اسعدني جداااااا مروركم العطر

حفظكم الله من كل شر


قمر

طآغي النظره
06 / 03 / 2008, 02 : 10 PM
يعطيكي ألف عافية أختي قمر حساس

على ها الموضوع الجميل



تقبلي تحياتي ومررروووررري



الكاسر20

قمر
06 / 03 / 2008, 01 : 11 PM
الله يعاااااافيك اخي المتميز

الكاااااااسر


دمت بخير

مرعب النفوس
11 / 03 / 2008, 22 : 06 PM
أختي الغالية

قــــمـــر حــــســاس





ماشاء الله تبارك تميز منقطع النظير لله دركِ على هذه المشاركة الفعالة........
بارك الله فيكِ وعليكِ وليكِ كل الشكر والتقدير ياالغالية على هذا النشاط والهمة في نقل كل جديد ومفيد نفع الله بكِ وبعلمكِ.........

أختاه وفقنا الله وإياكِ لما يحب ويرضى ولما فيه الخير والصلاح على هذا الجهد والعطاء المتواصل http://www.hawahome.info/uploaded/4624/1158152616.gif





كما أسأل الله أن يجزاكِ عنا خير الجزاااااء




...............