المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((بلغوا عني ولو ايه))


البحر الهادئ
22 / 06 / 2004, 47 : 10 PM
تم حذف هذا الموضوع بواسطت ولد عنبر حسب

رغبة الاخ البحر الهادئ ابراً للذمة

ملك روما
23 / 06 / 2004, 24 : 11 AM
جزاك الله خير اخوي ...

وبارك الله فيك وفي طرحك الجميل ...



تحياتي ...

ولدعنبر
23 / 06 / 2004, 00 : 08 PM
ماصحة مانشر في بعض الكتب عن تارك الصلاة أنه يعاقب بخمسة عشر عقوبة
المقدم
شيخ عبد العزيز نعود في بداية لقاءنا إلى رسالة الأخ / أحمد جليدان من الإمارات العربية المتحدة - أخونا عرضنا بعض أسئلة في حلقة مضت وفي هذه الحلقة يسأل ويقول: ماصحة مانشر في بعض الكتب عن تارك الصلاة أنه يعاقب بخمسة عشر عقوبة؟ منها ثلاث في الدنيا وثلاث عند الموت وثلاث في القبر وست يوم القيامة - هل هذا صحيح أو مكذوب؟

الشيخ (عبدالعزيز بن باز )
بسم الله الرحمن الرحيم -الحمد لله وصلى اللهم وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه أما بعد:

هذا الحديث المذكور في بيان عقوبة تارك الصلاة في الدنيا وفي القبر وفي الآخرة، ليس له أصل بل هو مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم نبه على ذلك جمع من أهل العلم منهم الحافظ بن حجر رحمة الله عليه - في كتابه ( لسان الميزان ) وهو حديث موضوع مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم - وفيما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم غنية عما خالف ذلك فالله - عز وجل - قد بين في كتابه الكريم عظم مكانة الصلاة والوعيد في حق من تركها حيث قال سبحانه وتعالى وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين وحيث قال سبحانه وتعالى فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياً يعني خساراً ودماراً.. وقيل معناه وادٍ في جهنم خبيث طعمه بعيد قعره قال عز وجل فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون فالصلاة عمود الإسلام وإضاعتها كفر وضلال وسبب للخلود في النار، وإن من تركها جاهلاً لوجوبها كفر إجماعاً ومن تركها تهاوناً كفر في أصح قول العلماء وصار حكمه حكم المرتدين عن الإسلام -نعوذ بالله من ذلك - والتهاون بها فيه تشبه بالمنافقين الذين قال فيهم الله سبحانه وتعالى - إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيراً

وقال فيهم سبحانه وتعالى إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى يراءون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلاً فالذي يتهاون بها ويتساهل بها فقد أشبه أعداء الله، وسار على منهجهم فالواجب الحذر.. نعم.

المقدم
جزاكم الله خير -

الرابط ( من موقع الشيخ عبدالعزيز بن باز )


http://www.binbaz.org.sa/RecDisplay.asp?f=n-01-1408-0200001.htm

فنتمنا اخواني الافاضل التأكد من صحة الاحاديث قبل وضعها في المنتدى

البحر الهادئ
24 / 06 / 2004, 37 : 12 AM
جزاك الله خير اخي ولد عنبرعلى التنبية

ونفع الله بك وسدد خطاك

وارجو منك حذف الموضوع لابراء ذمتي منه ولك جزيل الشكر