المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل ستة أجانب بالخبر وأنباء عن احتجاز رهائن


ملك روما
29 / 05 / 2004, 38 : 02 PM
قالت مصادر أمنية سعودية وشهود عيان اليوم إن ستة أجانب لقوا مصرعهم، كما أصيب اثنان من أفراد الشرطة السعودية، في هجوم وقع في مدينة الخُـبر، في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط في المملكة العربية السعودية.
وقال شهود إن المسلحين تمكنوا من الفرار من مكان الحادث.

وعلمت الجزيرة أن المهاجمين كانوا يرتدون زياً عسكريا عندما استهدفوا مبنى مقر شركة (بتروليوم سنتر) المملوك لشركة الراشد.

وأفادت مصادر دبلوماسية لوكالة الأنباء الفرنسية بأن المسلحين احتجزوا عددا كبيرا من الأشخاص رهائن بينهم خمسة لبنانيين .

وأوضح شهود أن المسلحين هاجموا مجمعات تضم شركات خدمات نفطية ومساكن لموظفين فيها في مدينة الخبر على الخليج حيث تنتشر أهم المناطق النفطية في المملكة.

وقال شهود إن المسلحين أطلقوا النار على حافلة مما أدى إلى سقوط القتلى. وتابع الشهود إن قوات الأمن السعودية اشتبكت مع المسلحين مما أدى أيضا إلى وقوع إصابات لم تعرف بعد.

يأتي هذا الهجوم بعد يومين من رسالة نشرت في مواقع في الإنترنت ونسبت إلى عبد العزيز المقرن أحد مسؤولي تنظيم القاعدة في المنطقة، دعا فيها أتباع التنظيم إلى القيام بأعمال عنف بأساليب جديدة.

كما يأتي بعد مقتل شخص ألماني في العاصمة الرياض الأسبوع الماضي. وفي وقت مبكر من هذا الشهر قتل خمسة غربيين في مدينة ينبع على البحر الأحمر.


الجزيرة...

هادي
29 / 05 / 2004, 16 : 04 PM
الله يستر علينا وعلى اخواااننا المسلمين

ومن نوى بالشر لابد يوقع في شر اعماله

اللهم احفظ حكومتنا من كل مكروووووه

وادم علينا نعمة الامن والامان

سلام

reema2004
30 / 05 / 2004, 12 : 10 PM
ليش ماتبطل الكلام في السياسة شكلك ودك تروح في الرجلين بطل احسن لك ورح بع بليلة.

ملك روما
30 / 05 / 2004, 50 : 11 PM
صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأن أربعة من المنتمين للفئة الضالة من ذوي السوابق الإجرامية قاموا عند الساعة السابعة والربع من صباح يوم السبت بإطلاق النار على حراس أمن إحدى الشركات ودخلوا إلى مقر الشركة وأطلقوا النار على العاملين ثم خرجوا من المقر وهم يطلقون النار فأصابوا عدداً من السيارات إحداها تحمل أربعة أطفال متجهين إلى مدارسهم احترقت وفيها أحدهم ثم قاموا بإطلاق النار على أحد المراكز التجارية واتجهوا إلى مجمع واحة عبدالعزيز بمدينة الخبر في محاولة لإدخال السيارة التي يستقلونها والتي أتضح أنها مفخخة وجاهزة للتفجير وحيث لم يتمكنوا من ذلك فقد دخلوا إلى المجمع عبر القفز من فوق الأسوار وقاموا بتهديد القاطنين فيه بما يحملونه من أسلحة وقد كان هؤلاء المجرمون محل متابعة قوات الأمن في مطاردة عبر الأحياء المكتظة بالسكان وفي وقت الذروة المرورية حيث يتوجه الطلبة إلى مدارسهم لأداء الامتحانات إلى أن تم تطويقهم داخل المجمع وحيث بدأ هؤلاء المجرمون بالاعتداء على سكان المجمع والذين يقطنه عدد كبير من المواطنيين والمقيمين من جنسيات مختلفة فقد تم التعامل معهم من قبل قوات الأمن والتي وضعت سلامة سكان المجمع في مقدمة أولوياتها حيث استمرت عمليات التطهير والإخلاء حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد ، وقد نتج عن هذا الحادث ما يلي :

أولاً : بعون من الله تمكنت قوات الأمن من إصابة قائد المجموعة وإلقاء القبض عليه وهو من المطلوبين المهمين للجهات الأمنية إما البقية وعددهم ثلاثة ـ أحدهم مصاب ـ فقد تمكنوا من الخروج من المجمع بعد الاحتماء "تحت تهديد السلاح" بعدد من الأشخاص لحين تمكنهم من اغتصاب سيارة أحد المواطنين وهم محل متابعة الجهات الأمنية.

ثانياً : أثناء التعامل مع هؤلاء المجرمين نفذت قوات الأمن عملية إخلاء للمحتجزين على مرحلتين الأولى شملت مباني الفلل السكنية حيث تم إخلاء معظم المقيمين في المجمع وهم من جنسيات مختلفة وفق التصنيف الآتي :
أميركي 41 هولندي 10 أردني 8
بريطاني 20 لبناني 10 فرنسي 4
سعودي 20 ياباني 8 آسيوي 80
المجموع 201
في حين شملت المرحلة الثانية مبنى الفندق التابع للمجمع والذي تم فيه إخلاء السكان من الجنسيات التالية :
هندي 21 أردني 2 فلبيني 1
بنغالي 10 لبناني 1
سيرلانكي 5 باكستاني 1
المجموع 41

ثالثاً : أزهقت يد البغي والعدوان والفساد في الأرض اثنين وعشرين (22) نفساً من الأنفس المعصومة من جنسيات مختلفة وفق التصنيف الآتي :
هندي 8 سيرلانكي 2 سويدي 1 جنوب أفريقي 1
سعودي 3 أميركي 1 إيطالي 1 فلبيني 3
بريطاني 1 مصري 1 طفل في العاشرة
المجموع 22

رابعاً : أصيب في هذا الحادث خمسة وعشرون من جنسيات مختلفة بإصابات عادية لا تمثل خطورة على حياتهم .

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد لكافة المواطنين والمقيمين بأن هذه الأفعال الإجرامية الشاذة بعيدة كل البعد عن المجتمع السعودي المسلم الذي كان وسيبقى بإذن الله واحة أمن يستظل بها كل من عصم الله دمه من مسلم ومستأمن وأن الأجهزة الأمنية قادرة بعون الله على الوصول إلى كل يد حاقدة تقف خلف هذه الأفعال الشائنة وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".




اللهم احفظ هذا البلد امنا وسائر بلاد المسلمين