المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاب يبحث عن عروووس .....تعالوا شوفوا المعاناة


أمير الحروف
17 / 05 / 2004, 04 : 02 AM
هذي قصة عزوبي يدور على بنت الحلال ... صاغها أحد الشباب شعراً تمثل الكثير من معاناة شبابنا في البحث عن شريك الحياة وما يواجهونه من غلاء للمهور وشروط العروس و تحجج أولياء الأمور قصيدة جميلة وبرغم ما بها من معاناة فأسلوبها خفيف ومسلي ... أتمنى تعجبكم ..



قالوا لي أهلي تزوج=بالفقر لا لا تحجج
ما ضاقت إلا وتفرج=شايب وما أنت بصغير
قلت أبحثوا عن بنيّه=حلوه لطيفه ذكيه
قالوا لقينا رقيه=زينه وأبوها فقير
جيت الأبو قلت خطيب=يومه درى زاد ترحيب
وقدم لي الشاي والطيب=من عقب كاس العصير
وقال أي البنات=ثيب تبي أو فتاة
يتيمه وإلاّ بحماة=كلٍ لها مهر غير
وقلت ودي رقيه=قال المهر ألف وميه
وهذي تراها شويه=مع الذهب والسرير
وقلت يا عم غالي=يا عم أنا شوي حالي
ودي ببنت الحلالي=وانته بحالي خبير
قال أنقلع لا أشوفك=لياك تشرح ظروفك
أذلف وجمع ألوفك=عساك سد المصير
رجعت لامّي حزيني=يوم سألت وش فيني
قلت الأبو ما يبيني=يبي قروشٍ كثير
قالت خبل لا يهمك=حرمتك عندي وأنا أمك
بنتٍ جميلة بتملك=وأبوها تاجر كبير
باكر نسير عليهم=من قبل ما احدٍ يجيهم
هذولا كلٍ يبيهم=حيث إن أبوها شهير
لبست لي أحسن ثياب=ورشيت نفسي بالاطياب
وجيت وقفت بالباب=وأقول يا لله خير
دخلت كلمت أبوها=ونادى أمها مع أخوها
وقالوا رحوا اسألوها=هي ودها بالعشير
يوم أرجعوا قالوا إيه=ترى البنيه تبيه
ولها شروطٍ عليه=وإن طاع كلش يصير
تبي في كل صيف=سفرة لديرة جنيف
وقصرٍ كبير ونظيف=مفروش زل وحرير
وأيضاً تبي خادمة=حيث إنها ناعمة
صرخت يا ظالمة=هي تحسب إني وزير
ورجعت غضبان لأمّي=خافت وصارت تسمّي
شكيت حزني وهمّي=وقلت أخطبي لي عبير
قالت مشينا لأهلها=عساك تصبح بعلها
مهيب خبله بجهلها=تقنع بشيٍ يسير
جيت الأبو قام يضرس=قال آسف البنت تدرس
ما ودها الحين تعرس=وسن البنيّه صغير
جاوبته بنتك كبيرة=العام صارت مديرة
حرام تقعد أسيرة=بأسباب شيٍ حقير
يومٍ فضحته تورط=قال أص ماريد خرط
يا لله موافق بشرط=ما أسحبه لو تطير
شرطي تراه المعاش=في آخر الشهر كاش
ما نيب أربي بلاش=لأمثالكم يالغرير
طلعت من بيتهم=زعلت وخليتهم
يا ليت ما جيتهم=ما عند أبوها ضمير
وقلت زدت دروبي=يايمّه أببقى عزوبي
أكوي شماغي وثوبي=معاد أبي لي عشير
قالت وش اللي تقول=أكيد أنت مهبول
أصبر لعلك تنول=الله وانا أمك قدير
يرزقك بنتٍ هنوف=فيها جمال الوصوف
معها السعادة تشوف=وتعيش معها قرير
عندي بنيّة حلال=عقلٍ ودين وجمال
ما همب راعين مال=وأبوها شيخٍ ضرير
جيت الأبو قلت يا عم=يومه سمعني نطق سمّ
وقلت يا عم تسلم=جيتك ابخطب غدير
قال أنتظر يوم سابع=وأرد لك رد قاطع
إن كان ما فيه مانع=بيجيك مني بشير
وراح يومٍ ويومين=ثم أتصل يوم الاثنين
قلت الخبر قال لي زين=تعال عقب الاخير
وجيت وأدخلني الدار=وقلت يا عم وش صار
قال أمدحوكم لي اخيار=يوم جيتهم مستشير
وقلت هذي الفلوس=وودي أشوف العروس
من أجل تهدا النفوس=رسولنا بذا يشير
قال وش قلت ودك=وقف هنا عند حدك
ما فيه عقلٍ يردك=هي شاة والا بعير
بنتي أبد ما تشاف=من قبل يوم الزفاف
وما دامنا في خلاف=تراي أنا مستخير
رجعت ماشوف دربي=مهموم يوجعني قلبي
وأقول وفق يا ربي=تراي بك مستجير
وأحمد الله لقيت=رجال من خوش بيت
دين وعقل وصيت=وبحال مثلي بصير
يشري قروم الرجال=ما وده بزود مال
وده بولد الحلال=متعلم ومستنير
خطبت منه وعطاني=وحققت كل الأماني
وأصبحت قانع وهاني=وعشت معها أمير
وبحمد ربي خلاص=عندي سكن ملك خاص
وعيال يملون باص=وعايش بصحه وخير

البحر الهادئ
17 / 05 / 2004, 37 : 10 PM
مبدع ورائع اخي امير الحروف

لاعدمنا حروفك

والله يعطيك العافية

اختيار موفق

المدرس
18 / 05 / 2004, 12 : 08 AM
شكرا أمير الحروف

اختيارك رائع


والعزوبية واجد


عساهم للزواج

أمير الحروف
19 / 05 / 2004, 23 : 01 AM
مشكوووووووووور أخوووووووي البحر الهادي
وأستاذي المدرس له بعد كل الشكر
مع إنه ظلم العزوبية ودعى لهم بالزواج
بس يالله شكله متوهق وجنبه المدام!!!!
يعطيكم العافية وتسلمون

المدرس
19 / 05 / 2004, 14 : 04 PM
الإعادة إفادة

قالوا لي أهلي تـزوج بالفقـر لا لا تحـجـج
ما ضاقـت إلا وتفـرج شايب وما أنت بصغير
قلت أبحثوا عن بنيّـه حلـوه لطيفـه ذكيـه
قالـوا لقينـا رقـيـه زينـه وأبوهـا فقيـر
جيت الأبو قلت خطيب يومه درى زاد ترحيـب
وقدم لي الشاي والطيب من عقب كاس العصير
وقــال أي البـنـات ثيـب تبـي أو فـتـاة
يتيمـه وإلاّ بحـمـاة كلٍ لهـا مهـر غيـر
وقـلـت ودي رقـيـه قال المهر ألف وميـه
وهذي تراهـا شويـه مع الذهـب والسريـر
وقلت يـا عـم غالـي يا عم أنا شوي حالـي
ودي ببنـت الحلالـي وانتـه بحالـي خبيـر
قال أنقلـع لا أشوفـك لياك تشـرح ظروفـك
أذلـف وجمـع ألوفـك عساك سـد المصيـر
رجعت لامّـي حزينـي يوم سألت وش فينـي
قلت الأبو مـا يبينـي يبـي قـروشٍ كثيـر
قالت خبـل لا يهمـك حرمتك عندي وأنا أمك
بنـتٍ جميلـة بتملـك وأبوهـا تاجـر كبيـر
باكـر نسيـر عليهـم من قبل ما احدٍ يجيهـم
هـذولا كـلٍ يبيـهـم حيث إن أبوها شهيـر
لبست لي أحسن ثيـاب ورشيت نفسي بالاطياب
وجيت وقفـت بالبـاب وأقـول يـا لله خيـر
دخلـت كلمـت أبوهـا ونادى أمها مع أخوهـا
وقالوا رحوا اسألوهـاهـي ودهـا بالعشيـر
يوم أرجعوا قالوا إيـه تـرى البنيـه تبـيـه
ولهـا شـروطٍ عليـه وإن طاع كلش يصيـر
تبي فـي كـل صيـف سفـرة لديـرة جنيـف
وقصرٍ كبيـر ونظيـف مفـروش زل وحريـر
وأيضـاً تبـي خادمـة حيـث إنهـا ناعمـة
صرخـت يـا ظالمـة هي تحسب إني وزيـر
ورجعت غضبان لأمّـي خافت وصارت تسمّـي
شكيت حزنـي وهمّـي وقلت أخطبي لي عبير
قالت مشينـا لأهلهـا عساك تصبـح بعلهـا
مهيب خبلـه بجهلهـا تقنـع بشـيٍ يسـيـر
جيت الأبو قام يضرس قال آسف البنت تدرس
ما ودها الحين تعـرس وسن البنيّـه صغيـر
جاوبته بنتـك كبيـرة العام صـارت مديـرة
حـرام تقعـد أسيـرة بأسبـاب شـيٍ حقيـر
يـومٍ فضحتـه تـورط قال أص ماريـد خـرط
يا لله موافـق بشـرط ما أسحبه لـو تطيـر
شرطي تـراه المعـاش في آخر الشهر كـاش
ما نيب أربـي بـلاش لأمثالـكـم يالغـريـر
طلعـت مـن بيتـهـم زعـلـت وخليتـهـم
يا ليـت مـا جيتهـم ما عند أبوهـا ضميـر
وقلـت زدت دروبــي يايمّه أببقـى عزوبـي
أكوي شماغي وثوبـي معاد أبي لـي عشيـر
قالت وش اللي تقـول أكيـد أنـت مهـبـول
أصبـر لعلـك تنـول الله وانـا أمـك قديـر
يرزقـك بنـتٍ هنـوف فيها جمال الوصـوف
معها السعادة تشـوف وتعيش معهـا قريـر
عنـدي بنيّـة حـلال عقـلٍ وديـن وجمـال
ما همب راعيـن مـال وأبوها شيـخٍ ضريـر
جيت الأبو قلت يا عـم يومه سمعني نطق سمّ
وقلت يـا عـم تسلـم جيتك ابخطـب غديـر
قال أنتظر يـوم سابـع وأرد لـك رد قـاطـع
إن كان ما فيـه ماتـعب يجيـك منـي بشيـر
وراح يـومٍ ويوميـن ثم أتصل يوم الاثنيـن
قلت الخبر قال لي زين تعـال عقـب الاخيـر
وجيت وأدخلني الـدار وقلت يا عم وش صار
قال أمدحوكم لي اخيار يوم جيتهـم مستشيـر
وقلت هـذي الفلـوس وودي أشوف العروس
من أجل تهدا النفـوس رسولنـا بـذا يشيـر
قـال وش قلـت ودك وقف هنا عنـد حـدك
ما فيـه عقـلٍ يـردك هـي شـاة والا بعيـر
بنتي أبـد مـا تشـاف من قبل يـوم الزفـاف
وما دامنا فـي خـلاف تـراي أنـا مستخيـر
رجعت ماشوف دربـي مهموم يوجعني قلبـي
وأقول وفق يـا ربـي تـراي بـك مستجيـر
وأحـمـد الله لقـيـت رجال من خوش بيـت
ديـن وعقـل وصيـت وبحال مثلـي بصيـر
يشري قـروم الرجـال مـا وده بـزود مـال
وده بـولـد الـحـلا ل متعـلـم ومستنـيـر
خطبت منـه وعطانـي وحققت كـل الأمانـي
وأصبحت قانع وهانـي وعشـت معهـا أميـر
وبحمد ربـي خـلاص عندي سكن ملك خاص
وعيال يملـون بـاص وعايش بصحه وخيـر

صادق المشاعر
24 / 05 / 2004, 14 : 05 PM
صح لسانك يا أمير الحروف


وشكررررررررررا على القصيده الجميله





تحياتي للجميع

الغلا
05 / 06 / 2004, 35 : 05 PM
مشكور اخوي امير الحروووووووف

على هذه الرائعة

ويسلم ربي يدينك عليها

وبصراحه انت ذويق

أمير الحروف
09 / 06 / 2004, 19 : 11 PM
أخوي الوابل
مشكور على مرورك العذب

اخوي الغلا
بصراحة احرجتني
شكراً ياذوووق

وتقبلوا تحياتي