المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير نايف: التحديات والأحداث التي تواجهنا تتطلب تنسيقاً في المواقف ولم الشمل واجتثا


NET
17 / 12 / 2007, 26 : 03 PM
توقيع اتفاقية تعيين الحدود البحرية في خليج العقبة بين المملكة والأردن
الأمير نايف: التحديات والأحداث التي تواجهنا تتطلب تنسيقاً في المواقف ولم الشمل واجتثاث جذور الإرهاب ومصادره

http://www.alriyadh.com/2007/12/17/img/192038.jpg

جدة - عبدالخالق الزهراني: تصوير - ناصر سالم:
وقع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومعالي السيد عيد الفايز وزير الداخلية الأردني مساء أمس بقصر المؤتمرات بمحافظة جدة اتفاقية تعيين الحدود البحرية في خليج العقبة بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية.

http://www.alriyadh.com/2007/12/17/img/192040.jpg

وقبل توقيع الاتفاقية القى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز كلمة رحب خلالها بوزير الداخلية الأردني والوفد المرافق له، وشكرهم على تلبية الدعوة وزيارة لبلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مؤكداً سموه في كلمته على ان العلاقات السعودية الأردنية تمثل تكاملاً واتساقاً يحتذى به وأنها تقوم على أسس متينة من وحدة الدين واللغة وترتكز على دعائم قوامها الجوار وأواصر القربى والمصير المشترك، وان كلا البلدين مكمل للآخر، والكل منهما يمثل بعداً أمنياً للبلد الآخر، وان التعاون القائم بين البلدين ثمرة لرعاية كريمة ولعناية شاملة ولحكمة رائدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ومن أخيهما الملك عبدالله بن الحسين، ولذا فإن العلاقة بين البلدين تعد أنموذجاً للعلاقات الأخوية الصادقة التي تعكس انسجاماً في المواقف حيال القضايا المشتركة، ولا أدل على ذلك من أنه لم يكن بين البلدين أي خلاف حدودي منذ اتفاقية الحدود البرية التي أبرمت عام 1385ه كما ان اتفاقية تعيين الحدود البحرية التي نجتمع اليوم - أمس - لتوقيعها تمت على نفس المنوال وكان للتعاون فيما بين الجانبين الأثر الايجابي لإنجازها.

http://www.alriyadh.com/2007/12/17/img/192041.jpg

وأضاف سموه قائلاً: إن التحديات والأحداث المتلاحقة التي تواجهها أمتنا العربية والإسلامية والظروف الدولية التي تعيشها والحوادث والتهديدات الإرهابية التي تحصل بين الحين والآخر تتطلب منا مضاعفة الجهود نحو التوحيد وتنسيق المواقف والعمل الدؤوب في سبيل كل ما يحقق لم الشمل ويبعد الفرقة والانقسام عن أمتنا ، ويؤدي إلى الاجتثاث النهائي لجذور الإرهاب والقضاء على موارد الفكر الضال ومصادره، ولا يسعني إلا أن أشيد بالتعاون البناء بين الأجهزة المختصة في بلدينا الشقيقين.

http://www.alriyadh.com/2007/12/17/img/192039.jpg

وسأل الله أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى وأن يعين على تحقيق توجيهات القيادتين الحكيمتين في السعودية والأردن وإنجاز تطلعات الشعبين الشقيقين.

وبعد ذلك ألقى معالي السيد عيد الفائز كلمة أوضح فيها أن وجوده في هذه الأرض الطاهرة التي كرمها الله بقبلة المسلمين تأتي تلبية لدعوة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، مشيداً بالقيادة السعودية والمكانة الكبيرة التي يكنها الأردنيون قيادة وشعباً للقيادة السعودية، وأن ذلك نابع من المواقف الحكيمة والدور المهم والحيوي والمميز الذي تنهض به المملكة العربية السعودية على مستوى العالم العربي بما تشكله من صمام أمان وحرص على الأمة وشعوبها والقضايا العادلة وانحيازها الدائم لصالح الشعوب العربية والإسلامية.


وأكد الفائز على أن الأردنيين جميعاً وعلى رأسهم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين يقدرون للمملكة وقائدها خادم الحرمين الشريفين مواقفه الفذة المساندة للأردن، مشيراً إلى أن العلاقات الأردنية السعودية غدت أنموذجاً يحتذى به في العلاقات العربية - العربية.

وأضاف أن توقيع الاتفاقية المتعلقة بترسيم الحدود البحرية بين البلدين الشقيقين اتسمت بالسهولة واليسر وأنه سيكون لها نتائج إيجابية ومتميزة على مستوى البلدين لخدمة المصالح المشترك.

عقب ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومعالي السيد عيد الفائز بالتوقيع على اتفاقية تعيين الحدود البحرية في خليج العقبة بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية.

وقد حضر توقيع الاتفاقية من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد الأمين العام لمجلس الأمن الوطني للشؤون الاستخباراتية والأمنية، ومعالي الدكتور عبدالعزيز الخويطر وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور مطلب النفيسة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور عبدالرحمن الحصين أمين لجنة شؤون الحدود برئاسة مجلس الوزراء، ومعالي الفريق أول طلال عنقاوي مدير عام حرس الحدود، ومعالي الفريق مريع الشهراني مدير عام المساحة العسكرية بوزارة الدفاع والطيران.

وحضر من الجانب الأردني معالي مدير عام المركز الجغرافي الملكي الفريق سليم خليفة، والقنصل العام الأردني بجدة السيد عايد جميل الدرارجة، مدير مكتب وزير الداخلية السيد عمر حسام الدين، ومدير المكتب العسكري المقدم شاكر العلوان.

وفي نهاية مراسم التوقيع تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين، ثم توجه الحضور لتناول طعام العشاء الذي أقامه سمو وزير الداخلية تكريماً لمعالي وزير الداخلية الأردني ومرافقيه.

وكان معالي وزير الداخلية بالمملكة الأردنية الهاشمية السيد عيد الفايز قد وصل إلى جدة يوم أمس والوفد المرافق له.

وكان في استقبال معاليه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

كما كان في استقبال معاليه مدير عام حرس الحدود الفريق أول طلال بن محسن عنقاوي ومدير عام المساحة العسكرية بوزارة الدفاع والطيران الفريق مريع الشهراني وأمين لجنة الحدود برئاسة مجلس الوزراء الدكتور عبدالرحمن الحصين ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء صالح الداود والقنصل العام الأردني بجدة السيد عايد جميل الدرارجة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.



المصدر
http://www.alriyadh.com/img/logoin.gif (http://www.alriyadh.com/2007/12/17/article302290.html)

ẔṂŊ ĢǍṦě
17 / 12 / 2007, 56 : 04 PM
>>>... مشكوووور اخوووي على الاخباااااار ...<<<
_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_

مرعب النفوس
17 / 12 / 2007, 35 : 05 PM
أخي الغالي

NET




وفقك الله لما يحب ويرضى ولما فيه الخير والصلاح على هذا الجهد والعطاء المتواصل http://www.hawahome.info/uploaded/4624/1158152616.gif



وأسأل الله أن يجزاك عنا خير الجزاااااء


.......

المستشــــار
17 / 12 / 2007, 55 : 07 PM
مشكور على نقل الخبر وتقبل تحياتي

................................

زمن
19 / 12 / 2007, 44 : 12 PM
الله يعافيك على نقل الاخبار اول باول
وتقبل مروري
زمن