المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان من بنات كلية التربيه العسكريه بعنيزة..


أبوهشام
06 / 05 / 2004, 40 : 02 PM
...........


بسم الله الرحمن الرحيم



الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ...

من منطلق قوله صلى الله عليه وسلم (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته )..اوجه رسالتي الى هذا الراع..

الى من يهمه الامر أيا كان..رئاسة تعليم البنات ..التعليم العالي ..أومنظمة حقوق الانسان..

اليك يامن يهمه الامر..ابعث بصرخات اكثر من 3000 انسانه وطالبه

نداء موجه من طالبات كلية التربيه بعنيزة..

نقول لك هل تعرف أيها الراع ماذا يدور داخل هذا الصرح التعليمي والذي تحول الى كليه عسكريه ؟

ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لاتدري فالمصيبة اعظم..ان كان يهمك الامر فقد وصلك النداء وان كان لا يهمك فشكوانا الى الله.

اليك تقرير عن حالة هذا الصرح الذي من المفترض ان يقوم بتخريج امهات واستاذات لا آليات ..ولكن للاسف مازالت بنات العشرين تعامل كمعاملة طالبة في الابتدائي بل اسوأ!!

لقد قمتم مشكورين بحفظ حقوق الصفوف الابتدائية ومنعتم الضرب لكنكم لم تحفظوا ابسط حقوقنا ..ابسط حق نطالب به هو احترام ذاتنا وانسانيتنا فقد اتينا نطلب ونبحث عن العلم لاعن التحطيم النفسي والعلمي!!

ما رأيك بطالبة تجاوزت العشرين ربيعاً تتلقى أشد عبارات التهزيئ والشتم عندما تضبط بالجرم المشهود وهي تشرب الماء داخل القاعه يالهذه الطالبه المسكينه هل من الجرم أن تشرب الماء داخل القاعه أم أنها بحاجه لإذن من وزارة المياه؟؟

لاتستغرب ان منعوا عنا الهواء وحرمونا من التنفس ,ومايدمي القلب ان هذا التهزيئ الذي تواجهه الطالبات والاستاذات على حد سواء(في جميع مستواياتهم العلميه )يأتي من اداريات سعوديات مستواهن التعليمي ليس بأفضل من مستواهن الاخلاقي.

هل من حق أنظمة الاداره الجائره ان تمنع الطالبات الخروج لدورات المياه-اعزكم الله- فلقد صدر قرار قامت بالتوقيع عليه جميع الاستاذات يقتضي بمنع الطالبات الخروج من القاعه لآي غرض ولاحظ معي يامن يهمه الأمر أن نظام الكليه لايختلف عن الابتدائيه أبدا فالطالبات يجلسن ست (وفي بعض الاحيان سبع) ساعات متواصله على مقعد الدراسه الذي أصبح أشبه بكرسي التعذيب والفاصل الوحيد هو وقت الفسحه (ثلث ساعه) وبعد هذا تقيد بالسلاسل على هذا الكرسي ولم يكتفوا بذلك بل وضعوا عقوبه لمن تقوم بهذا الانتهاك(أي التاخير أو الاستاذان) وهو أن تحرم الطالبه من أن تحسب حضور في المحاضره رغم تواجدها !!أي عدل هذا؟؟؟



هل يتوجب على من تريد الخروج لدورة المياه أن تأتي بتقرير طبي ؟؟أم تصريح من هيئة الأمم المتحدة؟؟

قلي بربك ياأخي ممن قريش تنتقم؟من بناتها؟من رعاياها الذين أوكلت بالحفاظ عليهم ؟؟

وقد تصعق عندما تعلم بالقوانين الاخرى فقد وضعت الادارة ميزانا لتقييم الاساتذة فمن تكون نسبة الرسوب لديه مرتفعه فهو استاذ فاضل استحق الدكتوراة بجدارة!!ومن تكون نسبة الرسوب لديه ضيئلة فهو في نظرهم غشاش يزود الطالبات بالاسئلة!!

لقد اتهمت ادارتنا الفاضلة استاذ سعودي فاضل له في مجال التعليم ومجال التربية الحديثة اكثر من ممالهذه الادارة السقيمه بتغشيش الطالبات وتزويدهن بالاسئلة لارتفاع نسبة النجاح لديه!!

هل تصدقون ان رئيسة أحد الاقسام اجتمعت بأساتذت قسمها (الرجال والنساء)وقامت بتهزيئهم مشكوره والسبب أن نسبة النجاح في هذا القسم مرتفعه!!ومع الأسف فقد عمد الأساتذة الى عدم التصحيح فلارقيب يحاسبهم وحسيبنا الله ونعم الوكيل- فكل مايتوجب عليهم هو القيام بترسيب اكبر عدد من الطالبات وبذلك تزداد فرصته في تجديد عقده ويعد استاذا فاضلا. وعندما نطالب باعادة التصحيح نفاجئ بموقف وردة فعل المسئولة وكأننا نطلب مال أو متاع تاتي به من بيتها فهي تداري على أخطاء الأساتذه ولاتسمح بإعادة التصحيح أو فتح الأوراق ويكفيكم أن تروا نسبة النجاح في الكلية فقد تساوى المهمل بالمجتهد فالجميع يرسب أو يكافئ بتقدير مقبول وهل يعقل أن جميع الطالبات مهملات او غبيات؟؟؟؟

بمجرد أن تطلعوا على قرارت الإداره التي تركتم لها الحبل على الغارب لتفعل ماتشاء ستعلمون حقيقة الأمر فقد تغريكم إنجازات هذه الإداره الفاضلة ولكنكم لاتعلمون ماوراءها.

وضعت الإدارة لجنه للتوعية والإرشاد تولتها داعية معروفه وأخت فاضله لكنها هداها الله حصرت مهمتها على مراقبة الطالبات عند الدخول صباحا -فقط-لترى من التزمت بالحجاب الساتر ومن لم تلتزم ؟؟!!ومهمتها الإخرى هي مراقبه من ترتدي الكم (الحاير) ومن تخالف في اللون المسموح به وقد أغفلت هداها الله من نصح من تقوم بالنمص وإرشادها بالحكم وكذلك من لاتحافظ على الصلاة ومن هي مولعة بالفاضائيات واهتمت بمساندة الادارة في اجبار الفتيات على حضور المحاضرات التربويه –اي تربيه واي تعليم هذا-اليس من الاولى تهذيب الطالبات من الداخل وترغيبهن بالدين بدل من التنفير!؟اوهذا مفهوم الدين لديهم؟؟

تخيلوا أن ادارية لاتحمل من القيم الانسانيه اي ذره تهزأ باستاذه تحمل قبل اسمها شرف الدكتوراه !!اين احترام المعلم الذي علمنا اياه ديننا الاسلامي ؟؟؟

قلي بربك ياأخي من حرم علينا شرب الماء؟؟من حرم علينا لذة النجاح وقطف ثمار نجاحنا ؟؟من حرم على الاستاذات حق الاحترام ؟؟ان لم يكن لمستواهن التعليمي فعلى الاقل لسنهن!!

ان الإدارة قامت بتعطيل اذهاننا وشل عقولنا عن التفكير كي لانصل للمستوى الذي نستطيع من خلاله الحوار والنقد لانهم يملكون العصي ونحن نملك.......

أضع بين يديك بعض القوانين التربويه التي نخضع لها:

1-يجب أن لاتصل نسبة النجاح في الدفعه الى النصف.

2- يجب أن لانناقش اساتذتنا في مواعيد المحاضرات.

3-مخالفات الزي والتي تنحصر باللون والاكمام التي تنزل عن المعصم تقابل بزيادة نسبه غياب الطالبه في مواد اليوم الذي خالفت فيه.

4- يمنع منعا باتا الخروج من المحاضرات.

5- يتوجب على رئيسات الاقسام والاتي يحملن الدكتوراة على الأقل ان يتركن واجباتهن التعليميه ويتفرغن لمراقبات غياب الطالبات عن المحاضرات ومضاعفة الغياب لاي طالبة تتخلف عن محاضرة .

6- توقع الطالبات يوميا كشف حضور للكليه يختلف عن الغياب الذي يؤخذ في المحاضرات.

7-تجبر الاستاذات في الاضافي مع الطالبات وتعاقب بالتهزيئ الجارح أمام طالباتها حين تتخلف عن الإضافي من قبل إدارية المبنى!!

8-تتولى إداريات المبنى مهمة أخذ أسماء الطالبات المخالفات بالزي رغم عدم التزامها بالزي الاسلامي اولا والمحترم ثانيا !!!

9- لايوجد أي تقدير لظروف الطالبات الحوامل اولاً والاخريات ثانيا فحين يختلف مكان المحاضره عن المبنى الدراسي لاتعذر الطالبه في التاخر عن المحاضرة لاكثر من دقيقتين ولاحظ معي الدوام المدرسي الخالي من الفواصل وابتعاد المباني في الكليه !!

اخي واختي .. قد تندهش لهذه القوانين الجائره فهل يعقل ان يكمن دور الهيئات التربويه التعليميه في مثل هذه الامور..؟؟؟

نطلب منك يامن يهمه الامر عندما تقراء هذا النداء أن لاتذهب إلى الكليه العسكرية لتجلس على الكرسي الوثير ةوتستمع إلى إنجازات ادارتنا السقيمه .ابحث عن الحقيقة والتي هي لدى الطالبات والاستاذات فقط فكما يجب علينا الطاعه يجب عليكم الرعايه..



ودمتم سالمين



طالبات كلية التربيه بعينزة


تحياتي لكم::::::منقول

هادي
20 / 05 / 2004, 16 : 09 PM
اللهم صبرهن وانقذهن مما فيهن يارب

سلام

مشاعر
23 / 05 / 2004, 58 : 02 AM
مشكوررررررر يااخووووووووي ابو هشام علي طرح هذا الموضوع ....

والله يكون في عونهن يارب ...
وماخفي كان اعظم من ذلك ......

واقول لاخواتي مالكن لا الصبر فهو مفتاح كل خير ان شاء الله .........

وتسلمووووووو يااخوووووووي مررررره اخرى .........

تحيـــــــــــااتي
مشـــــااعر