المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الداخلية السعودية تكشف تفاصيل عملية ينبع وتؤكد مقتل المطلوب الرابع وإصابة 18 من رجال


ملك روما
02 / 05 / 2004, 55 : 01 AM
أكدت وزارة الداخلية السعودية، مساء اليوم، أن المطلوب الرابع الذي أصيب في مواجها ينبع لفظ أنفاسه متأثراً بجراحه، في وقت بلغت الحصيلة النهائية من القتلى للمواجهات المسلحة، خمسة غربيين، اثنان من الجنسية الأمريكية وآخران بريطانيان وواحد أسترالي فيما قتل رجل أمن برتبة وكيل رقيب أسمه فرحان بن عايد الشمري، كما أصيب في المواجهات 18 فرداً من رجال الأمن وثلاثة من الجنسية الأمريكية والكندية والباكستانية.
وكشفت وزارة الداخلية السعودية هذا المساء تفاصيل المواجهة المسلحة التي شهدتها مدينة ينبع في وقت مبكر من صباح اليوم. وذكر بيان صادر في هذا الشأن أن "ثلاثة من الموظفين العاملين في منطقة العمل التي يقع فيها هذا المقر (مقر مقاول التوسعة لشركة يبت) قد دخلوا إلى الموقع مستفيدين من التصاريح الممنوحة لهم بحكم وضعهم الوظيفي حيث مهدوا الطريق لدخول شريكهم الرابع وذلك من خلال باب الطوارئ وشرعوا بعد ذلك بإطلاق النار على مكاتب العاملين مستخدمين أسلحة مختلفة ثم غادروا الموقع على عجل بقصد التوجه إلى مجمع سكني لمهاجمته".
وأضاف المصدر الرسمي في بيانه "وقد تولت دوريات الأمن تعقبهم داخل الأحياء السكنية وعند وصولهم إلى المجمع تصدت لهم حراسات المجمع وتبادلت معهم إطلاق النار مما اضطرهم إلى التراجع". وكشف المصدر عن قيام المطلوبين بالاعتداء على مدنيين أثنين موضحاً البيان أنهم "وأثناء فرارهم قاموا بالاعتداء على مواطن ومقيم وسلب سيارتيهما فتمت مطاردتهم من قبل دوريات الأمن ودوريات الحرس الوطني وجرى تبادل إطلاق النار معهم في عدة مواقع".
وأكد بيان الداخلية أن المواجهة المسلحة مع المطلوبين أسفرت "عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة الرابع والذي توفي في وقت متأخر متأثرا بجراحه"، مشيراً البيان إلى أن هويات المطلوبين وخلفياتهم سيتم الإعلان عنها "بعد استكمال الإجراءات النظامية". وأوضح المصدر الرسمي أنه "نتج عن هذا الاعتداء الغاشم مقتل خمسة من العاملين في مقر المقاول اثنين من الجنسية الأمريكية واثنين من الجنسية البريطانية وأسترالي واحد هذا بالإضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين ممن يحملون الجنسيات الباكستانية والأمريكية والكندية".
وأكد البيان مقتل رجل أمن يعمل في الحرس الوطني "كما أدخل المستشفى ثمانية من رجال الحرس الوطني بالإضافة إلى عشرة من منسوبي الأمن العام وذلك لإصابتهم بإصابات مختلفة".

ولدعنبر
02 / 05 / 2004, 19 : 09 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

نسأل الله العلي القدير

رب العرش العظيم

ان يتم علينا امننا

وان يقينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن