المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرور يلزم المتسببين في وفيات حادث ضباب الشرقية بدفع الديات


المستشــــار
14 / 11 / 2007, 57 : 04 AM
مليون ريال تعويضات التأمين لإصلاح السيارات المتضررة
المرور يلزم المتسببين في وفيات حادث ضباب الشرقية بدفع الديات

قدر خبراء تأمين تعويضات حادث تصادم 75 سيارة يوم أمس على طريق بقيق الدمام اثر انعدام الرؤية بسبب الضباب الذي شهدته المنطقة الشرقية يوم أمس الأول الاثنين بمليون ريال قيمة اصلاح السيارات المتضررة من قبل 30 شركة تأمين عاملة بالمنطقة الشرقية، اضافة إلى ديات المتوفين وقال خبير التأمين زياد القاسم لـ “عـكاظ”: إن شركات التأمين تنتظر تقرير المرور حول أسباب الحادث التي على ضوئها يتم إعطاء التعويضات وبحسب التسعيرات للورش المعترف بها لدى ادارة المرور وشركات التأمين مؤكدا انه وبحسب حادث التصادم الجماعي التي كانت من أهم أسبابها انعدام الرؤية نتيجة الضباب مضيفاً ان شركات التأمين لن تتأثر.
وأضاف ان تقرير المرور يمكن عن طريقه حسم موضوع التعويضات خصوصاً بتحديد مسؤولية الاطراف معتقداً ان بعض قائدي المركبات لم يلتزموا بالتعليمات التي تتعلق بترك مسافة احتياطية في ظل انعدام الرؤية بسبب الضباب مؤكدا ان التأمين لا يشمل قائدي المركبات التي لا يحمل أصحابها رخصة قيادة.
من جهته أوضح رئيس قسم الحوادث بمرور الظهران والمشرف على التخطيط النقيب عبداللطيف السعيد بأن المرور الزم عدداً من الاشخاص بدفع ديات المتوفين في حادث الاصطدام الجماعي على طريق الدمام - بقيق السريع بعد أن تم الانتهاء من تخطيط الحادث وتحديد نسبة الخطأ على كل طرف بما فيهم المتوفون الثلاثة مشيرا إلى ان أولوية التخطيط كانت لسيارات المتوفين وتم تحديد نسبة الخطأ بالنسبة للمتوفين (يرحمهم الله) ثم للمصابين والسيارات المتضررة.
وأضاف إن هناك أطرافا اكتفوا بأخذ ورقة اصلاح لعدم وجود وفيات أو اصابات بليغة في منطقة الاصطدام.
وبين النقيب عبداللطيف ان الحادث بدأ بعدما هدأ عدد من السائقين سرعة سياراتهم بسبب انعدام الرؤية لتصطدم بها سيارات مسرعة من الخلف.
من جهة أخرى أكد مصدر في الشؤون الصحية أن الاصابات التي تم تنويمها بالمستشفيات بلغت 10 حالات مشيرا إلى ان جميع هذه الحالات غادرت المستشفيات ما عدا حالة واحدة. وحول عدد الاصابات في الحادث قال: تجاوزت الاصابات 30 حالة تم علاجها في وقتها. مشيراً إلى ان جميع المستشفيات في الدمام والظهران كانت تستقبل المصابين.


عكاظ

زمن
14 / 11 / 2007, 40 : 06 AM
مشكوراخوي المستشار

علي نقل الاخبار

مرعب النفوس
14 / 11 / 2007, 14 : 07 AM
أخي الغالي

المســتشـــار





أخي الحبيب ليك كل الشكر والتقدير على هذا الجهد في نقل كل جديد أول

بأول بارك الله فيك وفي أيامك.......

وأسأل الله أن يجزاك عني خير الجزاااااء.....

المستشــــار
14 / 11 / 2007, 51 : 10 AM
زمن - مرعب النفوس


شاكر لكم مروركم

الجنوبي 2000
14 / 11 / 2007, 40 : 01 PM
مشكور أخوي المستشار على نقل الخبر