المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير الرياض يتبرع بمليوني ريال عنه وعن أبنائه لمشروع الإسكان الخيري في المجمعة


المارد
13 / 11 / 2007, 52 : 04 PM
شرف الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض حفل أهالي محافظة المجمعة في مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في محافظة المجمعة.
ورحب الأمير عبدالرحمن بن عبد الله آل سعود محافظ المجمعة في كلمة له، بأمير الرياض، مشيرا إلى متابعته للعديد من المشاريع في المحافظة كبقية محافظات منطقة الرياض، إذ يتابع ويدشن الكثير من مشاريع الخير التي بدأت بتقديم خدماتها لراحة المواطن في العديد من المجالات ويضع حجر الأساس لعدد آخر ويتابع ما هو طور الإنشاء منها، معربا عن شكره للأمير سلمان على هذه الزيارة، إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
وأشار الدكتور عبد العزيز بن أحمد المسعود الأمين العام المساعد لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري، كلمة رحب فيها بأمير منطقة الرياض والحضور .
وأشار إلى أن المشروع الخيري للإسكان في منطقة الرياض صدر بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض حيث صدر توجيهه بإقامة مشروع خيري للإسكان في مدينة الرياض وانطلق هذا المشروع واحتضن الأسر الفقيرة والمحتاجة، وقام بتعليمهم وتدريبهم وتأهيلهم وإعدادهم للأعمال المناسبة لهم مما انعكس إيجابيا عليهم والاعتماد على أنفسهم بعد الله تعالى ثم وجه بإقامة المجمع السكني الثاني والثالث والرابع ثم بعد ذلك إقامة مشاريع إسكانية في محافظات منطقة الرياض حيث وضع الأمير سلمان بن عبد العزيز حجر الأساس في محافظات المزاحمية والخرج.
وأوضح أن أمير منطقة الرياض سيتفضل بوضع حجر الأساس للإسكان الخيري في محافظة المجمعة والذي سيكون له بإذن الله أثر طيب في المحافظة على رعاية المحتاجين من أيتام وأرامل وفقراء ومساكين ومن في حكمهم وسوف يقدم لهم المشروع البرامج التنموية والاجتماعية المختلفة لتحقيق هدفه تحت شعار "تنمية الإنسان من خلال الإسكان".
وبين أن المشروع يتكون من ثمانين وحدة سكنية ومدارس تعليمية ومراكز أحياء اجتماعية للرجال والنساء ومساجد وحدائق عامة وملاعب وكل ما يحتاج إليه المشروع من خدمات أخرى.
عقب ذلك أعلن الأمين العام المساعد لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري عن تبرع الأمير سلمان بن عبد العزيز بمليوني ريال عنه وعن أبنائه لمشروع الإسكان الخيري في المحافظة كما تبرع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بمبلغ مليون ريال للمشروع ثم توالت التبرعات للمشروع.
بعد ذلك ارتجل الأمير سلمان كلمة قال فيها، "أيها الإخوة أبناء محافظة المجمعة وضيوف المجمعة إنني في هذا اليوم السعيد والذي أجتمع معكم فيه هو يوم سعيد فعلا. كما هي عادتنا ولله الحمد جميعا أن نتواصل ونتصل ببعضنا ونسعى للخير دائما إن شاء الله دولة ومواطنين. وفي هذا اليوم الذي أزور فيه المجمعة وأستعرض بعض المشاريع التي تمت والتي في طريقها إن شاء الله، ولكننا سعداء أن يكون هذا التعاون دائما بين دوائر الدولة كلها حتى تنهض مدننا وقرانا. إن التوجيهات الكريمة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز سلمه الله وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز هي الاعتناء بالوطن والمواطن ونحن والحمد لله نشأنا وتعودنا منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله على التعاون البناء وعلى التضامن والحمد لله وهذا ما هو حاصل. أنا هنا بالنيابة عن الدولة التي قامت بواجبها وستقوم إن شاء الله بما نستطيع بالنهضة والنمو وتنمية المحافظة، وباسمي أشكر الإخوة المواطنين في هذه المحافظة الذين عملوا ويعملون كل جهدهم في سبيل رقي هذه المحافظة بكل مكان فيها. إن أبناء محافظة المجمعة منتشرون في جميع أجزاء الوطن كإخوانهم الآخرين ويجتمعون في هذا اليوم السعيد والذي تعودنا منهم في هذا اليوم ونحن يد واحدة والحمد لله وقلب واحد والحمد لله وهنا تأتي الخاصية في هذه الدولة حكومة وولي أمر ومواطنين والحمد لله كلهم يد واحدة وقلب واحد والحمد لله وهذا ولله الحمد ما نشأنا عليه وسنظل عليه إن شاء الله.
وفي الختام أشكركم على هذه الحفاوة وأنا واحد منكم وسنكرر هذه الزيارات لهذه المحافظة وغيرها حتى نحتفل جميعا بالخير والنعمة والشكر لله".
عقب ذلك شاهد أمير الرياض والحضور لوحة استعراضية إنشادية بعنوان "سلمان أمير العطاء" ثم اطلع على مجسمات للمشروعات التي تم تدشينها في المحافظة. وفي الختام حضر الأمير سلمان بن عبد العزيز حفل الغداء الذي أقيم تكريما له بهذه المناسبة .
عقب ذلك دشن مشروع الأمير سلمان للإسكان الخيري في المحافظة.

بعد ذلك شارك الأمير سلمان في العرضة السعودية التي أقامها الأهالي احتفاء به. ثم توجه إلى وقف الملك عبد العزيز في المنطقة التاريخية في المجمعة حيث تجول في أروقة السوق الشعبي واطلع على ما يضمه من مقتنيات وآليات البيع والشراء القديمة.
تجدر الإشارة إلى أن المشاريع التي تم تدشينها في المنطقة تتضمن المدينة الصناعية وتقع جنوب المجمعة على مساحة تقدر بنحو 257 كيلو متر مربع وتقدر استثماراتها بخمسة مليارات ريال ومشروع مبنى محافظة المجمعة يقع على مساحة 22500 متر مربع بتكلفة تجاوزت 14 مليون ريال كما سيتم إنشاء مبنى نموذجي لمركز روضة سدير ومشاريع بلدية محافظة المجمعة والتي تصل إلى 40 مشروعاً بتكلفة تتجاوز المائتي مليون ريال ومن أبرزها مبنى للبلدية ومنتزه المجمعة الوطني وهو مشروع مقترح شرق المجمعة على مساحة تضاهي 150 مليون متر مربع سيتم تنفيذه على مراحل وكورنيش للمشاة وتم تنفيذه بمساحة 15 ألف متر مربع على طريق الملك فهد ومشاريع الساحات البلدية والواحات الجبلية وهي مشاريع تجسد رؤية مستقبلية تعنى بإنشاء عشر ساحات بلدية وخمس واحات جبلية خلال السنوات الخمس المقبلة ومشاريع لبلدية حوطه سدير تضم مبنى للبلدية، إضافة إلى 31 مشروعاً بتكلفة 120 مليوناً ومشاريع لبلدية روضة سدير تضم مبنى للبلدية إضافة إلى 30 مشروعاً بتكلفة 110 ملايين ومشاريع لبلدية تمير تضم مبنى للبلدية، إضافة إلى 26 مشروعاً بتكلفة 95 مليوناً ومشاريع لبلدية الأرطاوية تضم مبنى للبلدية، إضافة إلى 24 مشروعاً بتكلفة 65 مليوناً ونصف المليون ومشاريع لبلدية جلاجل تضم مبنى للبلدية، إضافة إلى 30 مشروعاً بتكلفة 110 ملايين ومشاريع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني في محافظة المجمعة وعددها خمسة مشاريع ومنها مشروع الكلية التقنية الجديدة ومشروع معهد التدريب المهني في المجمعة ومشروع معهد التدريب المهني في حوطة سدير ومشروع معهد التدريب المهني في الأرطاوية ومشروع المعهد العالي التقني للبنات في المجمعة ومشروع نواة المدينة الجامعية لجامعة الملك سعود في محافظة المجمعة حيث تم تخصيص أرض بمساحة ستة ملايين متر مربع للكليات المعتمدة المختلفة والتي سيتم تنفيذها على مراحل وبدأ المشروع الأول للمدينة الجامعية بإنشاء كلية المجتمع في المجمعة بتكلفة 137 مليون ريال ومشاريع إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة المجمعة وعددها 26 مشروعاً بتكلفة ستين مليون ريال ومشاريع إدارة التربية والتعليم للبنات في محافظة المجمعة وعددها 43 مشروعاً بتكلفة تزيد على 95 مليون ريال ومشاريع فرع إدارة الطرق والنقل في المحافظة وعددها 15 مشروعاً وقروض البنك السعودي للتسليف والادخار وعددها 6429 قرضاً بتكلفة مقدارها 115 مليون ريال وقروض مكتب صندوق التنمية العقاري وعددها 232 قرضاً بتكلفة مقدارها 61 مليون ريال ومشاريع مستشفى الملك خالد في المجمعة والتي تضم إنشاء مبنى جديد للعيادات الخارجية وإعادة تأثيث المستشفى بالكامل وتحديث المختبرات بأجهزة متقدمة وإنشاء وتجهيز قسم السجلات الطبية إضافة إلى إنشاء مركزين صحيين في المجمعة وإنشاء مبنى لمستشفى الحوطة كما تضم المشاريع التي تم تدشينها مشاريع فرع المياه في محافظة المجمعة وعددها أربعة مشاريع بتكلفة 136 مليون ريال ومشاريع شركة الكهرباء في المحافظة المنفذة وعددها 448 مشروعاً بتكلفة أربعة ملايين ونصف المليون ريال ومشاريع تحت الترسية ومعتمدة بتسعة ملايين ونصف مليون ريال ومشروع إنشاء مبنى الدفاع المدني في محافظة المجمعة وهو مشروع معتمد بتكلفة اثني عشر مليون ريال على مساحة أحدى عشر ألف متر مربع ومشروع مبنى فرع وزارة المالية في المحافظة.
وفي السياق ذاته، دشن الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أمس، نيابة عن نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد مشروع الإسكان الخيري في محافظة الغاط التابع لمؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيرية، بحضور الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز أمين عام المؤسسة.
وسلم أمير الرياض شهادات تخصيص الوحدات السكنية لمستحقيها، حيث يحتوي المشروع على أكثر من 71 وحدة سكنية، في حفل نظمته مؤسسة الأمير سلطان الخيرية.
وقال الأمير سلمان في كلمة له: "نحن في هذه الليلة نحتفل بهذا المشروع الخيري الذي أتى من سحائب سلطان، مبينا أن الأمير سلطان بن عبد العزيز سحاب دائم يقطر على أبناء وطنه وخاصة المحتاجين بالخير والبركة.
وقال الأمير سلمان خلال تدشينه أمس مشروع الأمير سلطان بن عبد العزيز للإسكان الخيري في الغاط، "إن ما يفعله الأمير سلطان ليس بغريب عليه، وهو نشأ وعمل على نشر، الخير والمحبة والتعاون".
وبين أنه عندما نحتفل بمشروع مثل هذا، من مشاريع الخير فإن هذا يعني التضامن والتكافل من المواطنين جميعا، ولا شك أن التوجيهات التي نتلقاها من خادم الحرمين، وولي عهده تؤكد دائما التعاون في عمل الخير في كل أنحاء المنطقة، بل في كل أنحاء المملكة.
وأضاف "مجتمعنا مجتمع التكافل والتعاون والإخاء، لذلك لا نستغرب أن نحتفل هذا اليوم بمشروع الإسكان وأنا متأكدا أنه سيتلوه خير كثير أوله قطر ثم ينهمر.
من جهته، أكد الأمير فيصل بن سلطان الأمين العام للمؤسسة، إنشاء فرع للمؤسسة في جدة، لافتا إلى أن المشروع في محافظة الغاط يضم 71 وحدة سكنية مؤثثة أقيمت كل فله على مساحة 264 مترا مربعا بتكلفة إجمالية بلغت 22 مليون ريال.
ونوه برعاية أمير منطقة الرياض هذه المناسبة، والتي تجسد ما توليه الدولة من اهتمام ودعم لمشاريع العمل الخيري، وتقدير القيادة الرشيدة جهود المؤسسات الخيرية وما توفره من خدمات حيوية لقطاعات مختلفة من المواطنين .
ورفع الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز بالإنابة عن مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية ومنسوبيها كافة إلى سمو أمير منطقة الرياض وافر الشكر والعرفان على رعايته الكريمة هذه المناسبة التي نحتفي فيها بتدشين المرحلة السادسة من برنامج المؤسسة للإسكان الخيري الذي تضمن إنشاء أكثر من ألف وحدة سكنية في عدد من مناطق المملكة بتكلفة تصل إلى أكثر من 260 مليون ريال.
وأشار الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية إلى أنّ برنامج الإسكان الخيري أحد محاور استراتيجية المؤسسة للإسهام في التنمية الاجتماعية جنباً إلى جنب مع اهتماماتها بالقطاعات الصحية والتعليمية والعلمية.
وبين أنّ مشروع الإسكان الخيري في الغاط يضم 71 وحدة سكنية "فيلا"، مؤثثة ومزودة بجميع الخدمات والمرافق، مساحة كل واحدة منها 264 متراً مربعاً، بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 22 مليون ريال، وخصصت مساحة كبيرة للمرافق العامة التعليمية والصحية والترفيهية حيث ستتولى الجهات المختصة إنشاء مدارس ومستوصف وحدائق وملاعب أطفال.
يشار إلى أنّ برنامج الإسكان الخيري الذي تبنته المؤسسة يشمل مكة المكرمة (1و2) وعسير وتبوك ونجران وحائل (1و2) والرياض إلى جانب المدينة المنورة.

صادق المشاعر
13 / 11 / 2007, 01 : 08 PM
اشكرك يا المارد على الخبر وتسلم يمينك على النقل


تحيتي للجميع

مرعب النفوس
14 / 11 / 2007, 50 : 04 AM
أخي الغالي
المــــــــــــارد





وفقك الله لما يحب ويرضى ولما فيه الخير والصلاح على هذا الجهد في نقل الأخبار أول بأول بارك الله فيك وعليك وأمدك الله بالصحة والعافية.....
وأسأل الله أن يجزاك عنا خير الجزاااااء.....

الجنوبي 2000
14 / 11 / 2007, 04 : 02 PM
مشكور أخوي المارد على نقل الخبر ...

المستشــــار
14 / 11 / 2007, 52 : 06 PM
يعطيك العافيه على نقل الاخبار وتقبل مروري

....................

زمن
14 / 11 / 2007, 40 : 11 PM
يعطيك العافيه اخوي المارد على نقل الاخبار وتقبل مروري

تميراوي الرياض
16 / 11 / 2007, 19 : 01 AM
متابعه جيده تشكر عليها .

الموادع
16 / 11 / 2007, 49 : 12 PM
شكراً ألف على النقل وتسلم يدك يا ( المارد )

::::::::::::: الموادع :::::::::::::