المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمسة قتلى و100 جريح في اشتباكات بين أنصار فتح والقوة التنفيذية لحماس


صادق المشاعر
13 / 11 / 2007, 39 : 07 AM
غزة - بيت لحم - البيرة - رندة أحمد

قتل خمسة فلسطينيين على الأقل وأصيب مئة آخرون خلال إطلاق عناصر الشرطة التابعة لحركة حماس النار على مهرجان حاشد في غزة نظمته حركة فتح أمس الاثنين لمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل الرئيس ياسر عرفات.

وقال مصدر طبي فلسطيني (قتل خمسة مواطنين على الأقل وأصيب مئة آخرون غالبيتهم بالرصاص والقنابل الصوتية التي أطلقت على مهرجان الرئيس ياسر عرفات). وأشار إلى أن عددا من الجرحى (في حالة خطيرة جدا بينهم اثنان في حالة موت سريري).

واتهمت حركة فتح عناصر الشرطة التابعة لحركة حماس بإطلاق النار على المهرجان.

واستمرارا للهجمة الإسرائيلية التي تستهدف شل البرلمان الفلسطيني اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس النائبين من كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتورة مريم صالح والشيخ خالد طافش بعد مداهمة منزليهما في مدينتي البيرة وبيت لحم بالضفة الغربية.

وبحسب مصادر (الجزيرة) فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر أمس منزل النائب خالد طافش وقامت باقتياده إلى جهة مجهولة؛ وكان هذا النائب انتخب عضوا في المجلس التشريعي أثناء اعتقاله في سجون الاحتلال.

إلى ذلك، قالت عائلة النائبة الحمساوية مريم صالح (55 عاما): إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا منزلها في حي البالوع شمال مدينة البيرة، قرابة الساعة الواحدة فجراً، وقاموا باعتقالها واقتيادها إلى جهة مجهولة.

وأوضحت العائلة أن جنود الاحتلال أجروا تفتيشا دقيقا في المنزل وقاموا باحتجاز أفراد أسرة في غرفة إلى حين الانتهاء من التحقيق معها واختطافها من المنزل، بعد أن سلمت زوجها المهندس نظمي مصلح تبليغا بمراجعة سلطات الاحتلال في أسرع وقت.

وقالت العائلة: إن جنود الاحتلال هموا بالاعتداء على نجل الدكتورة مريم المعاق أحمد (33 عاما) عند اقتحام غرفته بوحشية.

كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مكتب النائبة وسط مدينة رام الله بعد أن فجرت مدخله وقامت بمصادرة محتوياته من أجهزة حاسوب وملفات وبطاقات وأرشيف.

وسبق لقوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام منزل النائبة مريم صالح في السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر الماضي، وقامت باعتقال نجلها الصحافي عبد الرحمن مصلح الذي يخضع لتحقيق مستمر في مركز اعتقال عوفر غربي مدينة رام الله منذ ذلك الحين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت فجر الثلاثاء الماضي (6-11) النائب عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس حاتم رباح قفيشة (47 عاما) بعد محاصرة منزله في منطقة وادي الهرية في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.ولم يتبق من نواب حركة حماس خارج سجون الاحتلال سوى 34 نائباً من غزة وأربعة نواب هم من تبقى دون اعتقال لها من الضفة الغربية، وتمثل حركة حماس من بين (132 نائبا هم عدد أعضاء البرلمان) أغلبية بواقع 78 نائباً حمساوياً في المجلس التشريعي.

الجريح
13 / 11 / 2007, 19 : 08 AM
مشكوووووووور على النقل
وتقبل مروري

صادق المشاعر
13 / 11 / 2007, 17 : 09 AM
العفو يا الجريح على المرور والاطلاع


وربي يعطيك العافية

تحيتي للجميع

مرعب النفوس
13 / 11 / 2007, 53 : 02 PM
أخي الغالي نايف بن عبدالعزيز




وفقك الله لما يحب ويرضى ولما فيه الخير والصلاح على هذا الجهد في نقل الأخبار أول بأول بارك الله فيك وعليك وأمدك الله بالصحة والعافية.....
أخي أسأل الله أن يجزاك عنا خير الجزاااااء.....

صادق المشاعر
13 / 11 / 2007, 06 : 08 PM
العفو يا مرعب النفوس وتسلم يمينك على المشاركة في الموضوع