المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحقيقة المرة { فـي باقـــــــة الــمــجـد لــقــد فــشـــلــوا }


مشاري نت
02 / 04 / 2004, 30 : 10 AM
بسم الله والصلاة والسلام على نبي الهدى محمد بن عبد الله وآله وصحبه وسلم . الأحبة في ساحتنا العربية
سلام الله عليكم .

راهن العديد من صناع الرأي والمختصين إعلامياً ومهنياً على مدى تقبل الناس لقناة لا تعرض النساء إطلاقاً ولا الموسيقي كذلك ضمن برامجها وباقتها اليومية وكان السائد قبل انطلاق هذه القناة أنها لن تصمد وسترضخ وتساير التغيرات مجبرة لا بطله ولن يكون لها أي تأثير من ناحية الجذب لانتقاض شروط الإعلام الحديث الليبرالي الصنع والذي يرتكز على محورين رئيسين ( المرآة والمؤثرات الموسيقية ) وهم يقصدون بكل صراحة الإغراء والمجون في تفعيل المرآة كسلعة رخيصة الثمن يمررون من خلالها أهدافهم الخبيثة . أعود مجدداً لقناة المج كي لا أنحرف عن موضوعي الرئيس وأضيف أن مسألة خروج قناة تهدف إلى الفضيلة والعفة وإصلاح الناس مسألة ليست كما نتصور أي أن من المعلوم أن قناة المجد واجهت حرباً شعواء منذ النشأة الأولى والإعلان عن باقة إسلامية للرجل والمرآة والطفل تناسب العصر الحديث وتحاكي الواقع وتهتم بإرتقاء النفس البشرية في زمن الإنحلال وضياع الهوية الإسلامية في قنواتنا الإعلامية .

وأسرد لكم موقفاً يوضح ذلك جليا ً , في دورة مهنية تخصصية في المنشأة التي أعمل فيها جمعتنا دورة استقطبت العديد من الموظفين في المحافظات والمدن التابعة لمنشأتنا فهذا من حفر الباطن وهذا من أحد رفيدة وهذا من القطيف وهذا من الأفلاج وهذا من شرورة وعرعر إلخ من مدن المملكة .

وفي جلسة صباحية كنا تحتسي فيها القهوة فتح أحد الزملاء موضوع من منكم من لم يشترك بقناة المجد , هناك توقعت وكنا في حدود العشرة أو يزيد أن 8 من الحاضرين مشتركين في قناة المجد وخصوصاً من اللذين لديهم أطفال والجميل أن واحداً منهم وهو مدرس في حفر الباطن للمواد الشرعية للمرحلة المتوسطة قال يعلم الله أن قناة المجد تظهر عندي هي وقناة الأطفال بدون إشتراك حيث برمج لي أحد الزملاء الشفرة الخاصة بالباقة ولكن يعلم الله أني أغلقتها وذهبت وفتحت اشتراك رسمي كي لا أخون الله وأخون من أسس هذه القناة .

وقال الآخر وهو مدرس في القطيف وللعلم الرجل ليس ملتزماً ومع ذلك يقول أزلت الدش الماجن من منزلي كي لا أكون ممن غش رعيته ووضعت مكانه قناة المجد كي تستفيد عائلتي من الخير الذي تقدمه هذه الباقة المجدية .

وقال الآخر وهو من الأفلاج عندما شاهدت المجد وما تعرضه من برامج تقوَم الأخلاق التي حث عليها الشارع ناهيكم عن الثقافة العلمية التي تزرعها هذه القناة لكبار السن والعواجيز قبل الصغار والشباب .

وقال أحدهم مقاطعاً يا عزيزي ولا يهون الجميع أنا عندي طفلان أكبرهما ناصر وناصر هذا له في التمهيدي سنتان أي انني أحببت أن أكرر له السنه التمهيدية كي يستفيد أكثر والعجيب أن أخيه الأصغر وعمره 4 سنوات بعد أن إشتركت بقناة المجد أحلف لكم بالله أن الذي إستفاده أقصد الأخ الأصغر لناصر يفوق ما تعلمه أخوه الأكبر في سنتين من خلال دراسته في المرحلة التمهيدية , وأصبح مطيعاً لوالدية إذا وقع شيء منه قال بسم الله وإذا ناداه أحداً قال سم وإذا وضع الأكل قال لا تنسون التسمية والتذكير بحمد الله بعد الإنتهاء وغيره من المحامد والفضائل التي وصى به ديننا الحنيف .

أقول يا أحبه من الواضح جداً أننا لسنا نربي أبناءنا لوحدنا وأصبح الإعلام شريكاً فرض نفسه بالقوة لذا هل سنشرك معنا في تربية أبناءنا ميشيل وسوبر ستار وستار أكاديمي وبيق براذر وقنوات الفجور والغناء والفيديو كليب أم سنشرك معنا من يخاف الله فينا وفي أبناءنا ويهدف إلى الصالح العام وتقويم المنطق واللسان والفكر من بوابة الإسلام .

قالوا عنها أن مصيرها كقناة اقرأ الأوائيلية ولتي رضخت للواقع وأخرجت المرآة والترانيم الموسيقية مجاراة للواقع والضغوطات المفتعلة وعدم الإيمان بالرسالة الخلقية والإعلامية لذا صار مصيرهم الفشل ,لكن هيهات هيهات ومن استمع لكلام الشيخ الشميمرى مؤخراً ليعلم حقاً أن القناة ناجحة ولله الحمد والطلب مستمر عليها من الخارج أقصد بذلك الإخوة في البلدان العربية وغير العربية للإنضمام للباقة المجدية الهادفة .

ومن استمع لكلامه وجد من الشيخ الصمود في مواجهة الضغوط وتردي الأحوال المادية , والرجل دائماً ما يكرر بأن أرسلوا لنا ووجهونا وناصحونا إذا قصرنا في أحد الجوانب لأنها قناتكم وملكنا جميعاً .

أقول نعم في حربهم وتشويههم لقناة المجد بأنها أصولية وغير مكتملة للجوانب الإعلامية وأنها للفشل سائرة فقد { فــــشــــلـــــوا }

الحمد لله القناة في توسع والمشتركين في إزدياد والخير باق وموجود ولكن اين المريد لإصلاح رعيته ووالديه وأخوانه وأخواته !

UMTUTU
02 / 04 / 2004, 55 : 01 PM
صدقت

نعم لقد صمدت قناة المجد

والكثير يقول ليش اشترك فيها بمبلغ وقدره وانا اقدر اسوي نفس الشي بارخص

كم اتمنى ان يتم تقليل سعرها وشف كيف الناس تشارك فيها

الف شكر لك على هذا الخبر

ام توتو

ولدعنبر
02 / 04 / 2004, 31 : 02 PM
جزيت خيراً على طرح هذا الموضوع

ونسأل الله لجميع القائمين على هذه القناة

بالتوفيق والسداد وان يجعل الله عملهم خالصاً لوجة

انه جواد كريم .

هبوب الشمال
02 / 04 / 2004, 34 : 04 PM
مشاعر تسلم على هيك موووضيع هههههه

توك تصير صاحب قلم خل عنك المسابقات وترانا فى حاجتك هنا وهناك ياهلا