المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيادات متواصلة في أسعار زيوت السيارات .. واتهام أرامكو برفع سعر زيت الأساس


المنفلوطي
03 / 09 / 2007, 11 : 11 PM
زيادات متواصلة في أسعار زيوت السيارات .. واتهام أرامكو برفع سعر زيت الأساس

--------------------------------------------------------------------------------

زيادات متواصلة في أسعار زيوت السيارات .. واتهام أرامكو برفع سعر زيت الأساس

لا زالت أسعار زيوت السيارات تواصل ارتفاعاتها يوما بعد اخر .. اذ وصلت أسعار زيوت التشحيم للسيارات بعد الزيادة حسب التعاميم الصادرة لمراكز خدمات السيارات ما بين 230 - 300 ريال للكرتون الواحد (24 جالون)، بينما كانت تتراوح في السابق مابين 200 - 230 ريالاً. وأرجعت الشركة العربية لزيوت التشحيم (بترومين) في تعميمها الصادر لمراكز خدمات السيارات هذا الارتفاع إلى ارتفاع سعر زيت الأساس المستخدم في تصنيع زيوت التشحيم ، مما اضطر الشركة نفسها إلى رفع أسعار منتجاتها أسوة بشركات الزيوت الأخرى .. واقترحت الشركة تحديد سعر الجالون للمستهلكين بأسعار تتراوح بين 12 - 15ريالاً.

عبدالرحمن الغانم مدير المبيعات في شركة شل قال انه ليس بامكاننا خفض أسعار منتجاتنا من زيوت التشحيم لان التكلفة علينا لا تزال مرتفعة .. حيث ان زيوت التشحيم تتكون من شقين هما زيت الاساس والاضافات، ويمثل زيت الاساس من 80 - 90 في المائة من مكونات زيت التشحيم، ونحن نقوم بشرائه من شركة ارامكو السعودية وهي التي رفعت سعر زيت الاساس ، فالسبب الرئيسي في غلاء منتجنا هو غلاء سعر زيت الاساس.

ومن جهتهم اشتكى موزعو الزيوت من الاسعار الجديدة، وقالوا انها ترد اليهم عن طريق النشرات الخاصة التي توزع عليهم وليس لهم دور في ارتفاع الاسعار ، حيث قال انور اليافعي مسؤول مبيعات في احد مراكز خدمات السيارات: أسعار جميع انواع زيوت التشحيم توالي ارتفاعاتها ، فلا يكاد يمر شهر او شهران الا ويزيد سعر جالون الزيت ريالا او اكثر .. فقبل عام كان جالون الزيت من ماركة مشهورة سعة لتر واحد سعره 8 ريالات والان ارتفع سعره تقريبا 100% فاصبح 15 ريالا ، وفي ظل التزايد المستمر اتوقع ان يصل في المستقبل القريب سعر الجالون الواحد الى 18 ريالا ، مالم تتدخل وزارة التجارة للحد من هذا التسارع الرهيب في الاسعار .

وقال عبد المنان علي مسؤول مبيعات في أحد مراكز خدمات السيارات إن المتضرر الوحيد هو المستهلك حيث إن مراكز الخدمات ترفع أسعار زيوت التشحيم كلما ارتفعت الأسعار من قبل الشركات الموزعة، مشيراً إلى أن مراكز الخدمات تتقاضي أرباحاً بسيطة تتراوح بين 30 - 40 ريالاً للكرتون الواحد ، وأضاف أن الشركات رفعت أسعار زيوت التشحيم بكافة أنواعها، وأكدت ذلك بتعاميم رسمية مذيلة بتوقيع رئيس مبيعات التجزئة ، حيث ارتفعت أسعار زيوت الترا 7 وسوبر بترومين وبترومين سوبر ديزل 5 لترات 20 ريالاً للكرتون ، وبترومين سوبر 4 لترات 15 ريالاً.

وقال عبده احد العاملين في مركز لخدمات السيارات ان سعر زيوت التشحيم بكافة انواعها في تزايد مستمر، مما يجعلنا في حرج مع الزبون فيظن اننا نحن الذين قمنا برفع السعر ، فنقوم مباشرة باطلاع الزبون على السعر الجديد والمكتوب على نفس العلبة فيصدقنا .

ويقول المواطن عبدالرحيم صالح: تعبنا من هذا الارتفاع المتتابع لاسعار زيوت التشحيم ، مما ارهق ميزانياتنا فكل شيء في تضخم مستمر والله المستعان ، فقد كنت في السابق اغير زيت سيارتي بمبلغ 40 ريالا والان اصبحت اغيره مقابل 60 ريالا .. أما صالح العيدان فأشار إلى أنه فوجئ حينما رغب في تغيير زيت سيارته بأن هناك ارتفاعاً كبيراً في سعر العلبة الواحدة وغير مبرر في الوقت الذي كنا نتوقع أن تشهد انخفاضاً عما كانت عليه في ظل خفض وقود السيارات.

مهند2000
04 / 09 / 2007, 51 : 02 AM
حسبي الله ونعم الوكيل


مشكووور اخوي الغالي على الأخبااار الله يعافيك



تحياااتي..

مرعب النفوس
04 / 09 / 2007, 08 : 04 PM
http://www.21za.com/pic/salam_kalam007_files/67.gif


http://www.wksa.net/u/uploads/4a1660df20.gif

و

http://i191.photobucket.com/albums/z150/mostafaelghandour/dd639aa279.gif

يـــا المنــــفـلــــوطي



وفقك الله لما يحب ويرضى ولما فيه الخير والصلاح على هذه المشاركة.

الله المستعان وإليه ألمشتك
والظاهر سوف نرى عصر الحمير مرة أخرى







http://www.lail-alsahara.com/smileys/da3awya/94.gif

الجنوبي 2000
05 / 09 / 2007, 03 : 04 AM
اشكرك اخي الغالي على نقل الاخبار ولك مني اطيب تحية